اهلي متحد

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
السلام عليكم

شباب محد عندة خبر عن هالبنك ناوي ابيعة باجر يخرب بيتة بنك اي شخص يقدر يرفع السهم ابيعه وحده نبي حل :p
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
اهلى متحد

يعطيكم العافية 30 واحد دش ولا واحد فيهم عنده ملعومة ولا ناطرين اقول جذبة عشان تعقبون عليهاا :eek:
 

kandaaa

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2006
المشاركات
218
جريدة الوطن

في أعقاب إعلان الملاك رغبتهم في التمسك بالمصرف »الأهلي المتحد« يحيي دراسة التحول إلى بنك إسلامي
كتب جمال رمضان:

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان ادارة البنك الأهلي المتحد بدأت في معاودة دراسة تحوله الى العمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وذلك في أعقاب إعلان كبار الملاك التمسك بالبنك وعدم بيعه والغاء كافة المفاوضات المتعلقة بشراء حصة الأغلبية في أسهمه.
وأكدت المصادر أن ادارة البنك وكبار الملاك كانوا قد اعدوا استراتيجية التحول الى بنك إسلامي قبل فترة وقاموا باعداد الدراسات اللازمة في هذا السياق الا أن نية كبار الملاك البيع لحصصهم أجلت طرح الفكرة.
وأوضحت المصادر ان ادارة البنك الأهلي وبعد قرارها بالتمسك بالبنك وعدم بيعه عاودت للعمل ضمن الاستراتيجية القديمة والتي كانت تتعلق بتحويل البنك الى إسلامي خاصة وان لدى البنك شركات استثمارية واذرع ائتمانية تنتشر في العديد من الدول التي يعمل بها وخاصة السوق المصري وهي شركات تتوافق مع أحكام الشريعة.
وأوضحت المصادر ان هذا التوجه جاء نتيجة قناعة كبار الملاك بأهمية العمل وفق الشريعة التي باتت استثمارا رائجا واستطاع أن يجذب المليارات من سوق المصارف التقليدية وهو ما اثر على حصص البنوك التقليدية حتى أن بعض البنوك التقليدية لجأت لفتح نوافذ إسلامية لها.
ولم تحدد المصادر تاريخ بدء البنك الأهلي المتحد الإعلان عن بداية التحول الى بنك إسلامي وأرجعت ذلك الى ان أمر التحول يستدعي الحصول علي موافقات عدة وان ما تم حتى الآن فقط هو اعداد الدراسة واحياؤها من جديد.

تاريخ النشر: الاربعاء 19/9/2007
 
أعلى