تأسيس شركة كويت ميتالكس ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المطوع لـ «النهار»: «المعادن» تؤسس «كويت ميتالكس» للعمل في المقاولات النفطية
باسم رشاد


كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المعادن والصناعات التحويلية خالد المطوع لـ «النهار» ان الشركة بصدد تأسيس شركة «كويت ميتالكس» للعمل في مجال مشاريع المقاولات النفطية. واشار المطوع الى ان الشركة الجديدة ستكون فرعاً من الشركة «ميتالكس» العالمية التي وقعت عقداً مع شركة نفط الكويت بقيمة 9 ملايين دينار كويتي لمد خط انابيب بطول 270كم موضحا ان الشركة ستعمل على مستوى الخليج وليس الكويت فحسب وذلك في اطار تنويع الانشطة التشغيلية للشركة ما يساهم في زيادة مصادر دخل المعادن والصناعات التحويلية. وأوضح المطوع ان الكويت ستكون مقر الشركة الجديدة للانطلاق خليجياً لافتا الى ان رأسمال الشركة لم يتحدد بعد. يذكر ان شركة المعادن قد انهت مؤخراً المرحلة التجريبية في ازالة البحيرات النفطية وتنقية البترول الخام بالاشتراك مع شركة «لويس اند لامبرت الاميركية» وذلك في مبادرة منها دون ان يكون لديها عقد نهائي وذلك اهتماماً منها بدعم البيئة الكويتية وتطبيق الاتفاقيات الدولية التي وقعت مع الامم المتحدة.




 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
والله خووووش خبر

الله يعطيك العافيه حمدان ؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المعادن تؤسس شركة نفطية
محمد البغلي
علمت «الجريدة»، ان شركة المعادن والصناعات التحويلية تعتزم تأسيس شركة جديدة تحت اسم «ميتالكس كويت»، بعد ان أتمت الاستحواذ على شركة «ميتالكس» المهتمة بقطاع مقاولات النفط والخدمات البترولية وتجهيزات البنى التحتية.

وقالت المصادر إن الشركة الجديدة (ميتالكس كويت) ستمثل شركة ميتالكس في الكويت ودول الخليج، للعمل في قطاع المقاولات والتغطية، مشيرة الى ان هناك فرصة استثمارية جيدة متاحة حاليا في هذا القطاع في دول المنطقة، لاسيما دول الخليج المنتجة للنفط.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تمتلك «ألفا للطاقة» نسبا جيدة في العديد من الشركات المهمة العاملة في مجال الاستثمار في مجال النفط والغاز ومنها شركة «ميتاليكس الكويتية»
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
اخوي بورصوي عسل تم الاكتتاب ولا بعد؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الفا للطاقة» شريك رئيسي في نشاطها
«المعادن» تعلن تأسيس «ميتاليكس للطاقة» برأسمال 10 ملايين دينار



كتبت هبه حماد:
تم الإعلان أمس عن تأسيس شركة ميتاليكس للطاقة برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار بمساهمة شركات «المعادن والصناعات التحويلية»، «الفا للطاقة»، «المعادن القابضة»، «المعادن الوطنية للتجارة العامة والمقاولات»، و«المعادن العمومية للتجارة».
وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية في الشركة خالد المطوع خلال الجمعية التأسيسية للشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور %65 ان ميتاليكس هي بمثابة احد الاذرع الخدمية لشركة "المعادن" في مجال الطاقة بالمنطقة مؤكدا على ان قطاع الطاقة لديه فرص جيدة للعمل خاصة في الكويت والسعودية وابوظبي.
واشار إلى ان الشركة قامت بعمل خط انابيب لنقل الغاز بطول 270كم. كما قامت الشركة باختيار شريك مناسب للعمل في «مجال الطاقة» وهي شركة "الفا للطاقة".
واضاف المطوع ان المعادن استحوذت على شركة ميتالكس التركية بنسبة %55 وذلك بهدف الاستفادة من التأهيل والتصنيف العالمي لها في الدخول في مناقصات عالمية متميزة والحصول عليها. واشار المطوع الى ان اول وكالة ستحصل عليها شركة ميتاليكس للطاقة هي وكالة ميتاليكس التركية.
وعن اعضاء مجلس ادارة الشركة، بين المطوع انه سيتم انتخاب ثلاثة اعضاء لمجلس الادارة اثنان من شركة المعادن وعضو واحد من شركة "الفا".

تاريخ النشر: الخميس
 
أعلى