صيد من البورصة

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
إحدى شركات 'مزايا' تحقق مليوني دينار من بيع عقار في الامارات


20/09/2007 افادت شركة المزايا القابضة بأن احدى شركاتها العاملة في دولة الامارات العربية المتحدة قد قامت بعقد صفقة بيع عقار في منطقة جبل علي مدينة دبي بقيمة 4.8 ملايين د.ك ونتج عنها ارباح بقيمة 2 مليون د.ك وسيتم احتسابها من ضمن ارباح الربع الثالث من العام الحالي.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
طرح 49% من أسهم شركة البحار القابضة


20/09/2007 كتب حسن ملاك:
علمت 'القبس' ان مجموعتي الوزان والمعوشرجي وشركة اثمان الاستثمارية ستبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل بتسويق 49% من اسهم شركة بحار القابضة والبالغ رأسمالها 27 مليون دينار كويتي بسعر 105 فلوس بعد ان تحتفظ الجهات الثلاث سابقة الذكر بنسبة 51%.
وقال مصدر ذو صلة ان بحار القابضة حصلت على ارض في المنطقة الحرة بالشارقة مساحتها 550 الف متر مربع وفقا لنظام B.O.T ولمدة 50 سنة لاقامة موقع لاصلاح السفن متوسطة وصغيرة الحجم بالتعاون مع شركات سنغافورية الى جانب بناء اسواق تجارية ومواقع تخزين.
ولفت المصدر ذاته الى ان شركة 'بحار' ستنجز استراتيجيتها من خلال تملك ثلاث شركات متخصصة ومتكاملة في مجال الخدمات البحرية وهي:
1 - شركة سكان للخدمات البحرية.
2 - شركة سكان لادارة البواخر.
3 - شركة مدينة الحمرية الملاحية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الصفاة حققت 12 مليون دينار أرباحا استثمارية من الصفوة


أكد مصدر مطلع لـ « الجريدة» ان شركة الصفاة للستثمار حققت ارباح استثمار بلغت نحو 12 مليون دينار كويتي من شركة تابعة لها. وبين المصدر ان « الصفاة» حققت الارباح سالفة الذكر من شركة الصفوة وذلك لم تتملكه الاولى من الثانية والبالغ نحو 100 مليون سهم اي ما يعادل الـ10% من اسهم الصفوة. وأوضح ان سهم « الصفوة» اقفل في اقفالات 30 يونيو الماضي عند حدود سعر بلغ نحو 110 فلوس، متوقعا ان تختتم الشركة إقفالاتها عند حدود 160 فلسا تقريبا. وأكد المصدر ان ايرادات الصفاة الاستثمارية ارتفعت من نحو 458 الف دينار كويتي وفق البيانات المالية للنصف الاول من العام 2006 الماضي الى حدود 10.598ملايين دينار كويتي في النصف الاول من عام 2007 الجاري.
وبين ان اجمالي ايرادات الشركة ارتفع من 3.281 ملايين دينار كويتي وفق بيانات النصف الاول من العام الماضي الى حدود 13.558 مليون دينار كويتي، لافتا الى ان «الصفاة» تعتبر من اقل الشركات من حيث رأس المال، إذ يبلغ رأسمالها نحو 30 مليون دينار كويتي. على صعيد متصل، توقع المصدر ان يحقق سهم شركة الصفاة للاستثمار ربحية تتجاوز الـ 100 فلس خلال الربع الثالث من العام الحالي مبينا ان الربحية المتوقعة جاءت بناء على القراءات الاولية للأداء التشغيلي للشركة.
 

الجعده

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2007
المشاركات
193
الإقامة
الكويت
ربي يعطيك العافية

لا عدمناك
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
المستثمر الدولي إلى قطر لتأسيس شركة استثمارية

ذكرت مصادر استثمارية لـ «الجريدة» إن شركة المستثمر الدولي بصدد الدخول في مساهمة مع اطراف خليجية لتأسيس شركة استثمارية اسلامية في قطر يصل رأسمالها الى 200 مليون دولار اميركي. وقال مصدر مطلع ان هذه الشركة ستقوم بعمليات الاستثمار في الأوراق المالية والصكوك والصناديق وإدارة اموال الغير والوساطة والسمسرة وعمل الدراسات والابحاث وعمليات إعادة الهيكلة للعملاء، فضلا عن الدخول في مشاريع عقارية وصناعية وخدمية مدرة وقابلة للنمو.

واشار المصدر الى ان قطر تعد من اهم الاسواق الواعدة في مجال شركات الاستثمار حسب الدراسات التي اجراها المستثمر الدولي على اسواق المنطقة
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
أجيليتي تفاوض لاستئجار موقع في صور العمانية

علمت «الجريدة» ان شركة المخازن العمومية (اجيليتي) دخلت في مفاوضات مع وزارة المالية العمانية لاستئجار قطعة ارض في مدينة صور الساحلية.

وقال مصدر مطلع ان المفاوضات بلغت مرحلة متقدمة اذ تنوي اجيليتي تشييد محطة خدمات لوجستية من مخازن ومحطات خدمية مرتبطة بشبكة من الحافلات ومعدات النقل في سبيل خدمة العملاء في ميناء صور الى جانب تقديم خدمات متنوعة في مجالات الشحن والتغليف وغيرها، مشيرة الى ان سوق الخدمات اللوجستية والإمداد في سلطنة عمان يعد من اهم المواقع في منطقتي بحر العرب والمحيط الهندي لكون هذه المنطقة من العالم رغم اهميتها الجغرافية والسياسية والاقتصادية خصوصا في تصدير المشتقات البترولية فإنها في الوقت ذاته تفتقر الى حد كبير للخدمات اللوجستية لا سيما التخزين والنقل.

واوضح المصدر انه من المحتمل تأسيس شركة عمانية تكون اغلبية الاسهم فيها لـ«أجيليتي» والهدف منها هو تحول المشروع الى كيان قابل للتوسع في اكثر من مدينة عمانية مستقبلا وفي اكثر من مجال خصوصا ان في السوق العماني مجال رحب لتقديم خدمات النقل والتخزين والتبريد وإدارة المخزون مؤكدا ان الشركة تعتبر من ضمن مراكز القوة التنافسية في وجودها بالشرق الاوسط، ووجود القوى في المنطقة يجعل اي عميل، سواء كان حكوميا او خاصا يعتمد على خدمات اجيليتي، لافتا إلى ان اغلب الشركات العالمية تتجه حاليا الى الشرق الاوسط لتحقيق تطوير في ايراداتها باعتبارها من المناطق الاستراتيجية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
بيان تؤسس شركة قابضة في المغرب العربي


علمت «الجريدة» ان شركة بيان للاستثمار تعتزم تأسيس شركة قابضة تكون بمنزلة الذراع الاستثمارية في دول المغرب العربي.

واوضح مصدر مطلع ان هذه الشركة التي لاتزال «بيان» تدرس حجم رأس المال اللازم لها ستتخصص في مجال العقار والمصارف والخدمات، مشيرا الى ان العديد من دول المغرب باتت تتجه الى تعديل القوانين لجذب الاستثمارات الخارجية في وقت تعتبر فيه هذه الاسواق مجدية للاستثمار وفرص النمو فيها عالية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
بوبيان ينشئ ذراعا استثمارية


علمت «الجريدة» ان بنك بوبيان حصل على الموافقات النهائية لتأسيس شركة استثمارية برأسمال 15مليون دينار.

واوضحت المصادر ان بنك بوبيان حصل على موافقة بنك الكويت المركزي بتأسيس الشركة في حين تتبقى إجراءات باتت في مراحلها النهائية مع وزارة التجارة والصناعة ليتم اشهار الشركة خلال الاسابيع المقبلة. واشارت المصادر الى ان الشركة ستكون بمنزلة الذراع الاستثمارية للبنك وستنقل اليها كل العمليات الاستثمارية الحالية، بينما يتخصص البنك في مجال الخدمات و العمليات المصرفية الاخرى.

وذكرت المصادر الشركة الجديدة ستتخصص في التداول بيعا وشراء في الأسهم والسندات والصكوك المالية وغيرها من الأوراق المالية المدرجة وغير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وأسواق الأوراق المالية الأجنبية ‏الى جانب القيام بوظائف أمناء الاستثمار ومديري ووكلاء الإصدار.‏

والإستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية بكل صور الاستثمار. ‏وتقديم خدمات الوساطة في عمليات بيع وشراء الأصول المالية وغيرها من الأصول مقابل عمولة أو أجر والوساطة والمساهمة في عمليات التجارة الدولية.‏
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
بارك الله فيك يا dedoo99

على النقل والجهد
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
21/09/2007



الأرملي يستقيل من 'كميفك' والشركة تكرمه في احتفال


21/09/2007 استقال اسامة الارملي من شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي 'كميفك' التي كان يشغل فيها منصب مدير ادارة الاصول ودعت الشركة الى تكريمه على الملأ في مؤتمر صحفي الاسبوع المقبل.
وذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان الارملي يعتزم التفرغ لاعماله الخاصة في المرحلة المقبلة والتي من بينها تأسيس شركة استثمار خاصة مع شركاء آخرين برأسمال 15 مليون دينار.
ويذكر ان الارملي عضو في لجنة سوق الكويت للاوراق المالية، ولم يعرف بعد ما اذا كان سيستقيل منها ام لا.


 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الوطني يبيع 101 مليون سهم خزينة


21/09/2007 باع بنك الكويت الوطني امس 101 مليون سهم من اسهم الخزانة التي كانت بحوزته. وبلغت قيمة اجمالي التداولات على السهم امس 246 مليون دينار. واستقر السهم عند سعر 2.440 دينار.
واكدت مصادر متابعة ان الوطني حقق ربحا جيدا من الصفقة التي اقدمت عليها احدى اكبر الشركات المدرجة، كما ان هذه الشركة ستحقق ربحا من الصفقة لانها ستستفيد من خلالها من عرض زيادة رأسمال البنك المتوقع اقرارها في عمومية 23 سبتمبر.
واضافت المصادر ان الوطني يكون بذلك قد عدد خيارات تمويل توسعاته التي اقبل عليها في مصر وتركيا، وذلك من خلال زيادة رأس المال بنسبة 20% ومن خلال صفقة بيع 101 مليون سهم من اسهم الخزانة.
وبلغت قيمة تداولات الوطني امس الى اجمالي القيمة المتداولة في البورصة نحو 65%.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
إسكان' و'أسواق' تشتريان أرضا ب96 مليون دينار

21/09/2007 اعلنت شركة تمويل الاسكان (اسكان) ان تحالفا بقيادة شركة اسكان العقارية (المملوكة بنسبة 100% لشركة تمويل الاسكان، إسكان) وشركة مجمعات الاسواق (أسواق) وقع عقدا لشراء ارض مساحتها 472.913 مترا مربعا مقسمة الى 401 قسيمة ذات نشاط سكني وتجاري، وذلك بقيمة اجمالية تبلغ 96.052 مليون د.ك وتسدد على دفعات.
وتبلغ حصة اسكان العقارية 60% بينما تبلغ حصة مجمعات الاسواق 40% وتوقع التحالف ان تحقق كل من الشركتين عوائد مجزية خلال المستقبل القريب.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
لجنة السوق: معالجة إقفالات الدقائق الأخيرة


21/09/2007 كتب حسن ملاك:
ترأس وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري اجتماعا امس للجنة سوق الكويت للاوراق المالية.
واعلن نائب المدير العام لشؤون التداول فالح الرقبة ان اللجنة اعتمدت الاجراءات المنظمة لآلية ايقاف الشركات الموقوفة عن التداول بسبب زيادة رأسمالها أكثر من 3 أضعاف، وذلك عن طريق ايقاف رسوم الادراج والاستمرار في تسلم الميزانيات ربع السنوية والاختصاصات الخاصة بها.
وقال الرقبة انه تم استعراض اقفالات اللحظة الاخيرة على ان تتم دراستها من اللجان المختصة.
وبشأن البورصات الخاصة، اكد الرقبة ان هذا الموضوع من اختصاص وزارة التجارة والصناعة ولم يتم التطرق اليه من قبل اللجنة.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
إقفالات الدقيقة الأخيرة تسيطر على التداول

21/09/2007 كونا ـ اجمع خبراء ومحللون ماليون على ان اقفالات الدقيقة الاخيرة للمؤشرين السعري والوزني في سوق الكويت للاوراق المالية سيطرت بصورة مباشرة على تداولات البورصة خلال هذا الاسبوع.
وقالوا في لقاءات مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بعض الشركات المدرجة، وفي جميع القطاعات، دأبت على رفع اقفالاتها في الدقيقة الاخيرة من اجل تجميل اداء اسهمها مما يتطلب سن تشريع، يعمل على ايجاد حلول تحد من ظاهرة الاقفالات الوهمية التي تعطي انطباعا غير حقيقي بأن البورصة تحقق ارقاما قياسية.
وحذروا من مغبة ترك ادارة السوق لهذا الموضوع المطروح على الساحة منذ سنوات اذ انه يعطي فرصة للمضاربين لرفع اسعار بعض الاسهم بصورة تؤثر في القرارات الاستثمارية لاسيما بين اوساط صغار المتداولين.
الجراح
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة مجمعات الاسواق توفيق الجراح ان 'من يساهم في نفخ اسعار من اجل الوصول الى مستويات غير حقيقية، لاسيما في الدقيقة الاخيرة يهدف الى الخروج من تدني اسعار اسهمه الى مرحلة غير طبيعية تغري المتداولين باقفالات غير حقيقية'.
وطالب ادارة البورصة بالتدخل على الرغم من انه لا يمكن لها الدخول في نوايا المتداولين، ولكن عليها ان تتنبه الى الاسهم التي تتحرك الى الاعلى بصورة غير واقعية ولا تعبر عن الاداء التشغيلي لها وهذه الاسهم التي يتم ترفيعها معروفة لدى الجميع ومن بينها ادارة البورصة.
واوضح ان 'من ضمن الاعيب البعض تحريك اسهم صعودا دون سند حقيقي بل من خلال شركة زميلة مثلما يحدث في لعبة الكراسي المتحركة وهذا الامر سيعطي انطباعا غير حقيقي لاداء البورصة لاسيما مع رغبة الحكومة جعلها مركزا اقليميا'.
حيدر
وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان السوق يعاني منذ فترة طويلة من قضية الاقفالات الوهمية التي تتم في الدقيقة الاخيرة وهو امر غير مقبول لانه مبني على اغلاقات كاذبة.
واضاف 'اختلف مع الفريق الذي يؤيد اغلاقات الدقيقة الاخيرة من اجل تجميل السوق بحجة انه يمر بمرحلة تحطيم الارقام وبصور قياسية حيث من الناحية الاقتصادية هذا الامر غير صحي وسيؤثر في مجمل الاقتصاد وليس البورصة فحسب'.
اقتراح
وقدم عضو المنظمة الدولية للتحليل الفني يعقوب الباش مقترحا للجهات المعنية يوضح فيه العديد من الاثار السلبية جراء الاقفالات الاخيرة موضحا ان الاقتراح سيؤدي الى تدخل مباشر في حركة الاسعار ويعطل الالتقاء الحر بين العرض والطلب الذي هو أساس التداول في الاسواق المالية.
وقال ان تنفيذ الاقتراح سيؤدي الى أسعار اغلاقات في الغالب اقل من أسعار الاغلاقات المعتمدة على آخر صفقة وبالتالي سيؤدي الى خسائر لبعض المتداولين.
ويرى الباش ان اعتماد متوسط السعر سيؤدي الى قيام المتداولين باعادة النظر في سوق الاجل والخيارات بسبب المخاطر في دقة التسعير. وتوقع الباش ان يؤدي الاقتراح في حال تطبيقه الى عزوف المتداولين عن الشراء بشكل مبالغ فيه في حال ارتفاع الاسعار وسيؤدي الى تعقيد قرارات الشراء والبيع وتقليص السيولة المتداولة كما انه سيساعد في رواج المضاربة غير المشروعة واخراج صغار المتداولين من السوق.
وطالب الباش البورصة بمراجعة سجلات تداولات الدقائق الاخيرة للكشف عن المتسببين في الاقفالات المصطنعة ومحاسبتهم وفقا للقانون وقواعد التداول المعمول بها بدلا من البحث عن مقترحات تعقد المشكلة ولا تحلها.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
زين' تطلق حملة لدعم الأسر المحتاجة في الأردن​

21/09/2007 عمان ـ كونا ـ اعلنت مجموعة 'زين' اطلاق حملة بالشراكة مع نقابة المهندسين الاردنية لتوزيع طرود غذائية وتموينية على الاسر المحتاجة في جميع محافظات الاردن.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين في الاردن التابعة للمجموعة المهندس سعد ناصر ان استراتيجية الشركة تركز بصورة اساسية على دعم المجتمع المحلي من خلال سياسية مؤسسية للمسؤولية الاجتماعية.
واضاف ان الحملة تأتي لدعم الاسر المحتاجة في الشهر الفضيل انطلاقا من قيم التكافل الاجتماعي التي تحرص الشركة على اتباعها.
واشار الى ان الحملة التي تبدأ الاسبوع المقبل تعد جزءا من مبادرات عديدة تطلقها الشركة سنويا مع حلول شهر رمضان المبارك لدعم المجتمع المحلي، وتتضمن تنظيم موائد الرحمن في جميع المحافظات طيلة الشهر الفضيل، بالاضافة الى الدعم المالي السنوي الذي تقدمه الشركة لمؤسسة الحسين للسرطان ودعم حملة 'نحو الحياة' التي تطلقها المؤسسة سنويا للتبرع من خلال شبكة 'زين'.
من جهته اشاد نائب نقيب المهندسين الاردنيين عبدالله عبيدات بالتعاون المشترك بين النقابة وشركة زين خاصة من خلال حملة توزيع الطرود الغذائية على العائلات الفقيرة، اضافة الى التعاون في مجالات تدريب المهندسين ودعم المؤتمرات العلمية التي تعقدها النقابة.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
شراكة كويتية - بحرينية لإنشاء بنك استثماري في السعودية​

21/09/2007 الرياض - القبس
يعتزم شركاء استثماريون من الكويت والبحرين الدخول في شراكة مع رجال اعمال سعوديين لتأسيس بنك استثماري في المملكة لتقديم خدمات مصرفية واستثمارية في خطوة تسبق تشكيل بنوك مماثلة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي.
واعلن بنك الإثمار، وهو بنك استثماري مقره البحرين، اول من امس نيته استثمار 23 مليون ريال سعودي في شركة اثراء المالية التي يعمل على تأسيسها حاليا مع شركاء من الكويت والسعودية، وذكر مسؤول في البنك لصحيفة الاقتصادية السعودية ان 'إثمار' ستقوم بتمويل الشركات والوساطة وادارة المحافظ وتوظيف الحصص الخاصة والخدمات الاستشارية والترتيبات والحفظ والخدمات الاخرى ذات العلاقة في السعودية قبل ان تعمم التجربة في دول الخليج الاخرى في الفترة المقبلة.
واكد بيان لبنك الاثمار ان الشركة الجديدة (شركة إثمار) ستقسم ملكيتها وفق حصص متفق عليها حيث سيمتلك كل من البنك والشريك الكويتي (شركة الكويت للاستثمار) ما نسبته 23 في المائة، بينما ستكون الحصة المتبقية 54 في المائة للمساهمين السعوديين.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
(تعمير) تربح 6.9 ملايين دينار بحريني من بيع عقار


اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الخليج للتعمير استلمت عربونا بمبلغ 2.023.144 دينار بحريني من مستثمر لشراء عقار مملوك من قبل الشركة بضاحية السيف بمبلغ اجمالي وقدره 22.023.144 دينار بحريني، وسوف ينتج عن هذه الصفقة ربح صافي وقدره 6.930.413 دينار بحريني سيتم تسجيله في الربع الثالث من العام الحالي.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
22/09/2007


أنشطة محدودة نسبيا للصناديق والمحافظ.
'بيان للاستثمار': تركيز على التجميع في قطاعي البنوك والاستثمار


22/09/2007 اعتبرت شركة بيان للاستثمار ان الهدوء ميز تداولات سوق الكويت للأوراق المالية خلال الاسبوع، إذ كانت أنشطة الصناديق الاستثمارية ومحافظ الاستثمار محدودة نسبيا مقارنة بالاسابيع السابقة فيما غلبت على السوق التداولات الفردية.
وقالت في تقريرها الاسبوعي عن البورصة ان ذلك انعكس على حجم وقيمة التداول اليومي اللذين شهدا انخفاضا واضحا، متأثرين فيما يبدو بشهر رمضان المبارك وترقب نتائج الربع الثالث من العام. وتركزت العديد من الصفقات على عمليات تجميع لقطاعي البنوك والاستثمار وخصوصا قطاع البنوك، الذي أثر توقع المستثمرين لأرباحه الجيدة عن الربع الثالث في حركة الشراء عليه، فيما ظهرت عمليات جني أرباح واضحة كذلك خلال تداولات الاسبوع. وظهر جليا خلال الاسبوع، نمط متكرر بشكل يومي وهو انخفاض مؤشرات السوق بشكل تدريجي خلال تداولات اليوم ثم ارتفاع المؤشرات في اللحظات الاخيرة ليقفل السوق رابحا.
حصيلة التداول
واضافت انه وعلى صعيد التداولات اليومية تمكن السوق من الاقفال رابحا لمؤشريه الرئيسيين بشكل يومي بفضل عمليات الإنقاذ التي تحدث قبيل الإغلاق مباشرة، والتي أكسبت مؤشرات السوق مكاسب محدودة لكنها مستمرة، وقد انعكس ذلك أيضا على مؤشرات القطاعات، حيث كانت إغلاقات أغلبها إيجابية بشكل يومي. وقد استمرت الحال على هذه الشاكلة بدءا من الاحد وحتى يوم الاربعاء الذي لم تفلح فيه ارتفاعات اللحظة الاخيرة في تجنيب المؤشر الوزني الخسارة على الصعيد اليومي، فيما ظل رابحا على الصعيد الاسبوعي بنسبة 0.80%، بينما تمكن المؤشر السعري من الإغلاق مرتفعا ليزيد من ربحه الاسبوعي إلى 1.01%. عاد السوق في اليوم الاخير إلى نمط نشاط الايام الثلاثة الاولى من الاسبوع غير أنه شهد تداولات كثيفة على سهم بنك الكويت الوطني ساهمت في زيادة كمية وقيمة التداول بشكل ملحوظ، وبنهاية اليوم ارتفع السوق كعادته ليسجل المؤشر السعري رقما تاريخيا جديدا إذ أغلق عند 12,925.5 نقطة مسجلا ربحا أسبوعيا نسبته 1.10%، فيما وصلت نسبة ربح المؤشر الوزني إلى 0.98% حيث أغلق عند 752.89 نقطة.
القطاعات
وتمكنت جميع قطاعات السوق من أن تنهي تداولات الاسبوع الماضي وقد حققت مؤشراتها أرباحا باستثناء قطاع التأمين الذي كان الخاسر الوحيد في الاسبوع الماضي.
القيمة السوقية
وزاد إجمالي القيمة الرأسمالية (السوقية) للسوق بنسبة 0.97% إذ وصل إلى 57.74 مليار د.ك. بنهاية تداولات الاسبوع الماضي. وتمكنت ستة قطاعات من تحقيق نمو في قيمتها الرأسمالية، تصدرها قطاع البنوك إذ بلغت قيمته الرأسمالية 17.55 مليار د.ك. بزيادة نسبتها 2.62%. فيما حل قطاع الاغذية في المرتبة التالية بعد أن وصلت قيمته الرأسمالية إلى 1.33 مليار د.ك. مسجلة ارتفاعا نسبته 2.14%، أما المرتبة الثالثة فشغلها قطاع الصناعة إذ زادت قيمته الرأسمالية بنسبة 1.33% حيث وصلت بنهاية الاسبوع إلى 5.25 مليارات د.ك. أما القطاعات الخاسرة، فتصدرها قطاع التأمين إذ فقد 1.89% من قيمته الرأسمالية والتي بلغت 421.79 مليون د.ك. بينما كان قطاع الخدمات هو أقل القطاعات خسارة، حيث انخفضت قيمته الرأسمالية إلى 14.11 مليار د.ك. أي بنسبة 0.92%.
 
أعلى