صيد من البورصة

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«الصفاة للاستثمار» تعرض شراء حصة في «المصريين في الخارج للاستثمار»



القاهرة - من منى حمزة : كشف مصدر مسؤول في «شركة المصريين في الخارج للتنمية والاستثمار»، عن أن الشركة تلقت عرضين من شركتين سعودية وكويتية لشراء حصة في الشركة.
وذكر المصدر في تصريحات لـ «الراي» انه بعد المفاوضات مع الجانبين السعودي الكويتي تم تفضيل استكمال المفاوضات مع الشركة الكويتية، «شركة الصفاة القابضة».
وأضاف المصدر أن «الصفاة» عرضت الاستحواذ على حصة غالبة في الشركات وهو ما رفضته ادارة المصريين في الخارج ونجحت المفاوضات في اقناع الشركة الكويتية في الاكتفاء بحصة تقل عن 50 في المئة على أن يتم تحديدها فيما بعد.
وأشار المصدر إلى أن «الصفاة الكويتية» عرضت الدخول في مشروعات مشتركة مع شركة المصريين في الخارج في مجال «الاسكان والعقارات» بالاضافة إلى انشطة اخري سيتم اضافتها مستقبلا مثل الخدمات التعليمية وغيرها. مشيرا إلى أن قيمة استثمارات هذه المشروعات التي ستمولها الشركة الكويتية تصل إلى اكثر من مليار جنيه.
وتوقع المصدر أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع الشركة الكويتية بعد نهاية شهر رمضان مرجحا أن يتم منح الصفاة حصة في زيادة رأسمال الشركة بعد الزيادة المقرر اتمامها بعد رمضان.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«جي إتش جي» توصي بزيادة رأسمالها إلى الضعفين والتحول إلى إسلامية

أعلنت شركة المجموعة العالمية ‏القابضة (جي إتش جي) أن مجلس إدارتها قرر التوصية بزيادة رأسمال الشركة من 3.34 مليون دينار إلى 10.01 مليون، وتحويل الشركة إلى العمل وفق الشريعة الإسلامية، كما طلب مجلس الإدارة موافقة الجمعية العمومية على تقييم القيمة العادلة لسهمي شركة المجموعة الدولية للمشاريع ‏العقارية وشركة المجموعة الدولية للتخزين لغرض الاستحواذ على نسبة من اسهم مساهمي الشركتين.
وجاءت قرارات مجلس الإدارة كما يلي:‏
1 - توجيه الدعوة لكل من الجمعية العمومية العادية والجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة للانعقاد وذلك للنظر-كل فيما يخصه- واخذ ‏الموافقات على الموضوعات التالية:‏
- اقتراح مجلس الادارة بزيادة رأسمال الشركة نقدا 3.347.619 دينارا الى 10.01 مليون دينار أي بزيادة قدرها 6.662.381 دينارا موزعة على 66.623.810 سهما وبقيمة اسمية قدرها 100 فلس مضافا اليها علاوة ‏اصدار قدرها 115 فلسا للسهم الواحد، ويكون لكل المساهمين المسجلة اسمائهم بسجل مساهمي الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية الحق في الاكتتاب ‏في اسهم زيادة رأس المال وذلك بنسب مساهمتهم برأس المال نفسها قبل الزيادة، على ان يكون عدم اكتتاب المساهم في اسهم زيادة رأس المال خلال فترة الاكتتاب
تنازلا منه عن حقه في اولوية الاكتتاب لمساهمين جدد، وتخصص في تلك الحالة لمساهمي كل من شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية وشركة المجموعة الدولية للتخزين اللذين يتم الاستحواذ على اسهمهم بالشركتين المذكورتين بطريق التبادل مع تفويض مجلس الادارة في تخصيصها بين مساهمي الشركتين المذكورتين بالنسب التى يحددها.‏
- اقتراح مجلس الادارة قيام الشركة بالاستحواذ على نسبة من اسهم المجموعة الدولية للمشاريع العقارية أو بالاستحواذ على نسبة من اسهم شركة المجموعة ‏الدولية للتخزين وذلك بتخصيص اسهم زيادة رأس المال غير المكتتب فيها للتبادل مع مساهمي الشركتين المذكورتين وتفويض مجلس الادارة بتحديد النسب التي يخصصها لمساهمي كل من الشركتين.‏
- اقتراح مجلس الادارة بتعديل اسم الشركة.‏
- اقتراح مجلس الادارة بتعديل اغراض الشركة للعمل بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء، وتعيين هيئة للرقابة الشرعية.‏
- تعيين هيئة الرقابة الشرعية، وتفويض مجلس الادراة في تحديد اتعابها.‏
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
المضاعف السعري لأكبر 15 شركه في البورصه
 

الملفات المرفقه:

  • 24_09_2007_007_001.jpg
    24_09_2007_007_001.jpg
    الحجم: 286.4 KB   المشاهدات: 441

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
مشكور والله يعطيك العافية على النقل
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
25/09/2007


السعد: نملك أقل من 5% في 'بنك الكويت الوطني​


25/09/2007 رويترز - قالت مجموعة الصناعات الوطنية الكويتية انها اشترت اغلب اسهم الخزانة التي باعها الاسبوع الماضي بنك الكويت الوطني ثالث اكبر بنوك الخليج من حيث القيمة السوقية.
وقال سعد محمد الاسعد رئيس مجلس ادارة الصناعات الوطنية 'اشترينا اغلبها'. لكنه رفض اعطاء المزيد من التفاصيل.
واضاف 'نحن نمتلك أقل من خمسة في المائة من بنك الكويت الوطني'.
وقال مصدر مطلع على المسألة يوم السبت ان بنك الكويت الوطني باع حوالي 80 مليون سهم خزانة 'بأسعار السوق' يوم الخميس وهو نفس اليوم الذي قفزت فيه احجام التعامل.
واضاف المصدر انه اجمالا جرى تداول 101 مليون سهم خزانة لبنك الكويت الوطني في ذلك اليوم.
واغلقت اسهم بنك الكويت الوطني دون تغيير عند 2.44 دينار (8.69 دولارا) يوم الخميس مما يجعل قيمة الصفقة 195.2 مليون دينار.
ولا يمتلك احد اكثر من خمسة في المائة من بنك الكويت الوطني حسب موقع البورصة الكويتية على الانترنت.
واسهم الخزانة هي اسهم تصدرها الشركة ثم تعيد شراءها مما يقلل كمية الاسهم المطروحة في السوق. وتصبح الاسهم متاحة لاعادة البيع.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الجمان: صفقة أسهم خزانة البنك الوطني رفعت حقوق المساهمين 21% والقيمة الدفترية للسهم 16.5%



25/09/2007 قال تقرير لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية تعليقا على بيع بنك الكويت الوطني لاسهم الخزانة ما يلي:
اعلن بنك الكويت الوطني عن بيعه لاسهم الخزانة - اسهم البنك المملوكة له - وذلك اثناء تداول السهم في سوق الكويت للاوراق المالية الخميس ،2007/9/20 حيث تم تداول 101.8 مليون سهم بما يعادل 246.3 مليون دينار، موزعة على 331 صفقة، وقد بلغ متوسط السعر 2.420 دينار للسهم الواحد.
ويمتلك بنك الكويت الوطني وفقا لآخر بيانات مالية متاحة وهي في 2007/6/30 نحو 82.8 مليون سهم بما يعادل 4% من الاسهم المصدرة، وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ 155.4 مليون دينار، بمتوسط تكلفة 1.876 دينار للسهم الواحد، ولا يستبعد حدوث تغيير على تلك البيانات حتى تاريخ عملية البيع.
واعلن البنك عن تحقيقه ربحا بمقدار 50 مليون دينار للسهم سيتم تحويله مباشرة الى الاحتياطيات ضمن حقوق المساهمين مباشرة، حيث لن يؤثر في ارباح البنك للفترة اطلاقا، ويبلغ ذلك الاحتياطي 24.4% من رأسمال البنك البالغ 204.8 ملايين دينار، وذلك قبل زيادته بمعدل 20% التي تم اقرارها في ،2007/9/23 وتبلغ السيولة النقدية الناجمة عن الصفقة 202 مليون دينار على الاقل، وتجدر الاشارة الى ان الربح المحقق من الصفقة يبلغ 46.7 مليون دينار وفقا لبيانات اسهم الخزانة في ،2007/6/30 ويمكن ان يعزى الفرق (ما بين 50 و46.7 مليون دينار) الى شراء البنك لمزيد من اسهمه خلال الفترة من 2007/7/1 وتاريخ تنفيذ الصفقة.
وأضاف الجمان: ولتلك الصفقة عدة جوانب ايجابية لمصلحة البنك، وتتمثل تلك الجوانب بتحقيق سيولة نقدية تعادل كامل رأسمال البنك تقريبا، والتي يمكن الاستفادة منها فورا من عدة اوجه، بالاضافة الى تعزيز حقوق المساهمين من حيث استبعاد التخفيض الناتج عن الاحتفاظ باسهم الخزانة بل وتحقيق فائض، حيث سترتفع حقوق المساهمين للبنك من 939 مليون دينار كما في 2007/6/30 الى 1.141 مليون دينار بمعدل نمو يبلغ 21%، كما يتوقع ان ترتفع القيمة الدفترية للسهم والبالغة 478 فلسا كما في 2007/6/30 الى 557 فلسا بعد اتمام الصفقة بمعدل نمو 16.5%، وذلك من دون الاخذ بالاعتبار الارباح المحققة خلال الربع الثالث 2007.
ومن الايجابيات الاخرى لبيع اسهم الخزانة رفع القدرة التمويلية للبنك من عدة جوانب، منها استخدام النقد المتولد عن الصفقة، وايضا رفع الحدود القصوى لاقراض العملاء، حيث انه من معايير الاقتراض ان لا يزيد اقراض العميل الواحد على اكثر من 10% من حقوق مساهمي البنك، اي انه بارتفاع حقوق المساهمين يرتفع سقف الاقراض للعملاء تلقائيا، كما تتيح عملية بيع اسهم الخزانة للبنك مجالا اكبر لشراء اسهم الخزانة، وربما اقتناص فرص نادرة لاعادة الشراء باسعار اقل، والذي يوفر المرونة للبنك للقيام بدور صانع السوق لسهمه وفقا لمعطيات السوق وظروفه.
وتجدر الاشارة الى انه من التطبيقات المتعارف عليها بشأن حقوق اسهم الخزانة، فانه لا تستحق ارباحا نقدية لكنها تستحق الاسهم المجانية، وكذلك حق زيادة رأس المال المدفوعة، وبالتالي فانه يستبعد ما تردد عن دوافع بيع البنك لاسهمه هو عدم استفادة اسهم الخزانة من ممارسة حق زيادة رأس المال التي تم اقرارها بعد ثلاثة ايام من تنفيذ الصفقة.




 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
طرح 49% من نور للاتصالات بعد رمضان
'نور' تنتظر قرار المركزي المصري لدخول المنافسة على شراء بنك القاهرة

25/09/2007 كتبت مي مأمون:
قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار المالي والعضو المنتدب ناصر المري ان الشركة تنتظر حاليا قرار البنك المركزي المصري بتعيين مستشار بيع من اجل بدء اجراءات المنافسة على بنك القاهرة الذي اعلن عن نية الحكومة المصرية تخصيصه اضافة الى بنك العربي للاستثمار وذلك ضمن تحالفها مع البنك التجاري الكويتي للاستحواذ على بنوك في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وذلك بعد احدث صفقة للنور في بنك ميزان، وذلك خلال تصريح صحفي على هامش غبقة الشركة السنوية لموظفيها.
وعن صفقة الاستحواذ على البورصة الهندية قال المري ان الشركة حاليا تنظر في العراقيل القانونية التي وضعتها البورصة الهندية من حيث رفضها للاستحواذ اي مستثمر اجنبي على اكثر من 25% من البورصة في حين تسعى 'نور' للاستحواذ الكامل.
واوضح ان الشركة مازالت تمشي على خططها الاستراتيجية التي وضعتها منذ عامين من حيث التوسع في القطاعين المالي والمصرفي واختيار فرص استثمارية اخرى مميزة وقد اعطاها تحالفها مع البنك التجاري قوة في هذا المجال، وعلى هذا المنوال حصلت الشركة منذ يومين على ترخيص عمل الشركة العربية للاوراق المالية في السعودية التي تمتلك فيها نور بالاشتراك مع الصناعات الوطنية وبريم الذراع الاستثمارية لنور حصة 55% من اصل 300 مليون ريال هو رأس المال.
اما في ما يخص الارض التي اشترتها الشركة في شرم الشيخ في مصر فأوضح المري ان الارض التي تبلغ مساحتها 110 آلاف متر مربع ستقيم الشركة عليها مع شركاء استراتيجيين مشروع منتجع سياحي محافظ ولكنه الآن قيد الدراسة والاعداد مبينا انه لم يتم حتى الآن تحديد تكلفة المشروع وتوقيت البدء فيه.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
إعلان عن بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم شركة صكوك القابضة​


25/09/2007 اعلن سوق الكويت للاوراق المالية في يوم الاحد الموافق 30 سبتمبر 2007 سيتم عقد مزاد لبيع عدد 15250.000 سهم من اسهم شركة صكوك القابضة تمثل نسبتها 5.083% من رأسمال الشركة بسعر ابتدائي قدره 230 فلسا للسهم الواحد بقيمة اجمالية قدرها 3.507.000 دينار كويتي، حيث تم الاتفاق بين: الشركة الكويتية للاستثمار (طرف بائع) وشركة اثمان الاستثمارية (طرف مشتر مبدئي)، علما بان المزاد يخضع للشروط التالية:
اولا - على من يرغب في دخول المزاد ان يودع لدى وسيطه في موعد اقصاه الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم الاحد الموافق 30 سبتمبر 2007 شيكا مصدقا بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار اليه اعلاه.
ثانيا - يفتح باب المزايدة في تمام الساعة الثانية عشرة والربع من يوم التنفيذ المذكور اعلاه في قاعة عبدالله السديراوي في الدور الثامن من مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسى المزاد في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا من اليوم نفسه، على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتر آخر بسعر اعلى.
ثالثا - تراعى الوحدات السعرية المعمول بها في السوق في المزاد ويجوز لاي من المزايدين المزايدة باكثر من وحدة سعرية.
رابعا - اذا تقدم مشتر آخر بسعر اعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون ان يتقدم مزايد آخر بسعر اعلى يرسى عليه المزاد.
خامسا - من يرسى عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 1 اكتوبر 2007 في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه اذا لم يقم بسداد ثمن الصفقة كاملا في الوقت والتاريخ المشار اليهما.
سادسا - يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الزمردة' و'المشاريع' تتحالفان في ملكية 'إسكان


25/09/2007 كتب محسن السيد:
علمت 'القبس' من مصادر استثمارية مطلعة ان مجموعة الزمردة ومجموعة المشاريع القابضة استحوذتا على حصة مؤثرة من رأسمال شركة تمويل الاسكان، حيث وصلت الاولى بحصتها في الشركة حتى نهاية تعاملات يوم امس الى نحو 13 في المائة، بينما تمكنت الثانية من رفع حصتها الى نحو 15 في المائة.
واشارت المصادر الى ان المجموعتين اشترتا من السوق بشكل منفرد، لكن التحالف فيما بينهما وارد خلال الايام القليلة على اعتبار ان هناك تحالفا قويا يضم المجموعتين في الكثير من المجالات.
واكدت المصادر ان المجموعتين اذا ما تحالفتا في المستقبل لا يستهدفان الاستحواذ على ادارة الشركة بقدر ما يعتبران هذه الحصة استثمارا استراتيجيا مجديا يخدم اهداف المجموعة بالنظر الى اهمية ودور 'اسكان' حاليا واهمية القطاع الذي تعمل فيه والذي تحتاجه المجموعتان لتدعيم استثماراتهما، وانهما يثقان تماما بادارة اسكان الحالية.
ورجحت المصادر ان تكون المجموعتان قد اكتفتا بهذه الحصة لكل منهما وقد يتوقفان عن الشراء بدليل تراجع كمية التداول خلال تعاملات امس نسبيا مقارنة باليوم السابق مشيرة في هذا الصدد الى ان ايا من المجموعتين لم يرتبا مسبقا مع اي طرف لشراء حصة وانما عمدتا للشراء من السوق مباشرة.
وكان سهم 'اسكان' قد تراجع في نهاية تعاملات امس 4 فلوس ليغلق عند مستوى 242 فلسا، من خلال تداول 14.5 مليون سهم بقيمة 3.5 ملايين دينار.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
وزارة التجارة 'تتصدى' لحالات تنظيم الأسهم غير المدرجة

25/09/2007 كتب تامر حماد:
علمت 'القبس' ان وزارة التجارة تتحرك باتجاه التعرف الى مدى قانونية تأسيس مراكز لخدمات سجلات الاسهم غير المدرجة، ومدى قانونية المواقع الالكترونية التي اطلقت مؤخرا والخاصة بالاسهم غير المدرجة ايضا.
واكدت مصادر متابعة ان الوزارة ستبحث في اغراض الشركات التي تقف وراء تلك المراكز والمواقع الالكترونية لترى ما اذا كانت تلك الاغراض تشمل امكان القيام بدور كهذا.
واكدت المصادر ان الوزارة وقبل القيام باي اجراء عليها التأكد من قانونية تلك الخدمات التي بدأت تقدم لحاملي الاسهم غير المدرجة.
وشددت المصادر على ان هذه الخدمات قامت لسد فراغ ما في السوق حيث هناك الاف المساهمين في عشرات الشركات غير المدرجة لا يعرفون اي ملاذ سوى سوق الجت او المؤسسات التي قامت حديثا لهذا الغرض.
واشارت المصادر الى ان هذه الخدمات الجديدة جاءت ايضا بعدما زاد عدد الشركات المرفوضة من الادراج، وتشديد شروط الادراج بات يهدد آلاف المساهمين لجهة تعثر تخارجهم من استثمارات ما اقدموا عليها الا بعد وعود بالادراج السريع لكن ذلك بات معقدا وصعبا اثر تشديد شروط الادراج.
واضافت المصادر ان السوق الموازي الذي بات موجودا في سوق الكويت للاوراق المالية لم يشجع الكثير من الشركات على طلب الادارج فيه حتى الان حيث لا يضم الا شركة واحدة وقد تم السماح مؤخرا لشركة اضافية.
ويذكر ان المساهمين في الشركات غير المدرجة و'الشركات نفسها' يعانون صعوبات على اكثر من صعيد مثل حفظ سجلات الاسهم وتحديث بيانات تلك السجلات، كما هناك صعوبات في اجراءات توزيع الارباح واسهم المنح فضلا عن توكيلات حضور العموميات، والاهم من ذلك كله انعدام الشفافية في اسعار البيع والشراء، حيث ان المساهمين يقعون احيانا ضحايا صفقات باسعار لا تمت بصلة للاسعار الحقيقية او السوقية التقريبية.
وكانت احدى المؤسسات اعلنت عن قيامها بهذا الدور استنادا الى قانون الشركات واخذت على عاتقها كل تلك المهام المذكورة اعلاه.
وحذرت مصادر قانونية وزارة التجارة من الاقدام على اي خطوة من دون دراسة كاملة للقضية حتى لا تقع في المحظور وتقام ضدها دعاوى.
وعلى صعيد متصل طالبت جهات استثمارية وشعبية بوضع حد للفوضى العارمة في 'سوق' أسهم الشركات غير المدرجة والمبعثرة بين سوق الجت ومواقع الكترونية وغيرها من الجهات التي باتت معنية بذلك لانها تسعى لسد ثغرات تعجز الدولة ومؤسساتها المعنية عن تنظيمها حتى الان.
وطالب عدد من المحللين باعادة تدوير رؤوس اموال عدد كبير من الشركات غير المدرجة لحماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية.
ولفتوا الى ان المستثمرين الذين يستثمرون في هذه الشركات البالغ رأسمالها اكثر من 2،5 مليار دينار يبحثون عن مخارج لتنمية استثماراتهم لتكون بديلة عن الاتجاه لسوق 'الجت' غير المنظم مما يعطي اهمية لقطاع عريض من الشركات التي اصبحت حاليا تدير اموال كثير من العائلات. ولقد قامت 'القبس' برصد رؤوس اموال هذه الشركات واسعارها المتداولة وقيمها السوقية (الجدول المرفق)، حيث تبين ان القيمة السوقية التقريبية لنحو 74 شركة اكثر من 4،2 مليارات دينار، ومن الطبيعي ان تجد تلك 'الثروات' طريقها الى سوق الكويت للاوراق المالية لزيادة الشفافية واخضاعها للرقابة والبيانات الدورية بدلا من بقائها في غياهب التخمينات، الا ان شروط الادراج الجديدة وقفت بالمرصاد للحالات الشاذة التي يراد من ورائها اغراق السوق بأوراق مالية لا تنفع الا كبار ملاكها بالمضاربة والترفيع المصطنع على حساب حق المساهمين الذين يقل عندهم بعض الوعي الاستثماري والمالي الكافي، وما تقوم به لجنة السوق من تصد للحالات الشاذة يفترض الا يمس آخرين بحسب ما قالت المصادر'.
اي لا يجوز تعميم عدة حالات يقتصر عددها على اصابع اليد الواحدة على جميع الشركات غير المدرجة بحيث يؤخذ الصالح بجريرة الطالح.

 

الملفات المرفقه:

  • 316989_49999.jpg
    316989_49999.jpg
    الحجم: 213.1 KB   المشاهدات: 171

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
مطلوب بورصه ثانيه في لأسرع وقت
 

الملفات المرفقه:

  • 24.jpg
    24.jpg
    الحجم: 75.6 KB   المشاهدات: 138

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
شركة الاتصالات المتنقلة (زين)
بورصة الأخبار / البراك: «زين» معفاة ضريبيا لـ 30 عاما في البحرين

كتب رضا السناري: كشفت مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات المتنقلة «زين» حصلت على 3 مزايا من مملكة البحرين، في خصوص انتقال مقر الشركة اليها. وبين نائب الرئيس العضو المنتدب في الشركة الدكتور سعد البراك الذي اكد المعلومة لـ «الراي»، ان هذه المزايا تتمثل في منح «زين» اراضى بايجار وصفه بالرمزي، لاقامة مقر الشركة عليه، وكذلك لاقامة مركز اتصالات شامل للشرق الاوسط، سيتضمن التدريب والتطوير في هذا القطاع. واضاف البراك ان الميزة الثانية التي منحتها المملكة للشركة عبارة عن اعفاء ضريبي شامل لـ «زين»، منوها الى ان مدة الاعفاء مازالت تحت التفاوض، وان كان رجح انه من المتوقع ان تبلغ 30 عاما، وقال البراك: ان الميزة الثالثة في شكل تسهيلات للاقامات والتأشيرات والاجراءات الورقية في هذا الخصوص.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«أعيان» تطور 3 مشاريع عقارية في مصر بتكلفة 20 مليون دينار

كتب رضا السناري: كشفت مصادر مسؤولة لـ «الراي» ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تقود تحالفا لتطوير 3 مشاريع عقارية في مصر بقيمة تتراوح بين 15 الى 20 مليون دينار، مشيرة الى ان التحالف يتضمن شركة أعيان العقارية كمطور فني، اضافة الى مستثمريين مصريين لم تسمهم.
وبينت المصادر ان المشروع الاول عبارة عن تطوير قطعة ارض في منطقة مصر الجديدة على مساحة 210 الف متر مربع، الى فلل وقسائم تجارية، وهى صيغة التطوير ذاته التي سينفذها التحالف في المشروع الثاني، الذي يقع في مدينة 6 اكتوبر. واضافت المصادر: ان التطوير الثالث سيكون في مدينة الشيخ زايد على مساحة 126 الف متر مربع الى فلل وشقق سكنية. وقالت المصادر انه من المخطط ان تؤسس شركة أعيان للاجارة والاستثمار محفظة استثمارية، لتمويل المشاريع الثلاثة، ستكون حصة «اعيان الاستثمارية» و «اعيان العقارية» فيها قرابة الـ 20 في المئة، فيما ستوزع الملكية المتبقية على عملاء «اعيان»، واضافت المصادر انه من المرجح ان يكون راسمال المحفظة بالقيمة نفسها التي يتطلبها تطوير المشاريع الثلاثة في مصر.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
المري : تحالف «نور» مع «التجاري» قوة للمنافسة على المشاريع​

كتب حسين كمال: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة «نور للاستثمار المالي» ناصر عبد المحسن المري إن الشركة ماضية في الخطة التي وضعتها منذ عامين، بالإضافة إلى دراسة التوسع في القطاع المحلي والعالمي في القطاعات المصرفية والمالية وغيرها. ولفت المري في تصريحاته خلال الغبقة التي أقامتها الشركة أول من أمس إلى أن تحالف «نور» مع «البنك التجاري» سيعطي للشركة القوة في المنافسة على المشاريع الاستثمارية والمالية، مبينا في الوقت نفسه أن الشركة تتعامل مع البنك من خلال الاستثمار المشترك والدخول في مشاريع استثمارية.
وردا على سؤال بخصوص بورصة الهند اشار المري إلى أنه لا يوجد جديد في هذا الخصوص حيث توجد مشاكل قانونية بالنسبة للمستثمرين الأجانب ، في حين لفت إلى أن مشروع شرم الشيخ تم ترسية العطاء على الشركة «نور» وهي أرض بمساحة تصل إلى 110 ألف متر مربع وهو مشروع استثماري من المتوقع أن يتم إنشاء منتجع عليه.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«بيتك» يؤسس شركة للصكوك برأسمال 100 مليون دينار

أعلن مدير عام بيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد سليمان العمر أن «بيتك» سيشهر خلال الفترة القريبة المقبلة شركة للاستثمار في الصكوك برأسمال 100مليون دينار.
وأوضح العمر في تصريح لقناة العربية أنه تم الحصول على موافقة الجهات المعنية لإشهار الشركة،التي من المتوقع أن ترى النور خلال شهرين أو ثلاثة.
وأضاف أن «بيتك» ليس جديدا على هذا النشاط، حيث كانت له الاسبقية في تأسيس مركز إدارة الصكوك في البحرين، لافتا الى أن الشركة الجديدة ستكون مملوكة بنسبة 100في المئة لبيت التمويل.
وكشف أن نشاط الشركة سيغطي اوروبا عبر «بيتك- تركيا»، وشرق آسيا عبر ماليزيا، والمنطقة العربية عبر الكويت، لافتا الى أن عمليات التسعير ستمون عبر «بيتك-الكويت»،في حين ستتولى جهة عالمية أمانة الاستثمار.
ونفى العمر وجود توجه لبيع حصة «بيتك» في «الانماء العقارية»،مع تأكيده أن هناك معادلة عرض وطلب تحكم السوق.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
دبدوب: حقوق مساهمي «الوطني» سترتفع إلى 1.6 مليار دينار في 2008

توقع الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب ان ترتفع حقوق مساهمي البنك العام المقبل إلى 1.6 مليار دينار، مقارنة بنحو 915 مليون دينار في منتصف العام الحالي، وذلك بعد تنفيذ زيادة رأس المال التي أقرتها الجمعية العمومية أول من أمس، وبيع أسهم الخزينة والتوسعات التي يعمل على انجازها.
وقال دبدوب، في تصريح لقناة العربية أمس، إن زيادة رأسمال البنك ستسهم في تحسين معدل الرسملة إلى الأصول الخطرة (Risk weighted assets)، التي تعد مهمة جداً للتصنيفات التي يحصل عليها البنك من الوكالات العالمية.
وأشار دبدوب إلى أن البنك يعمل على إحداث توازن أفضل على هذا الصعيد، بالتزامن مع التوسعات الخارجية الكبيرة التي يقوم بها، لا سيما في تركيا ومصر، ولفت إلى ان هذه النسبة كانت في حدود 18 في المئة تقريباً العام الماضي، ونجح البنك في خفضها إلى نحو 13 في المئة حالياً، فيما هي لدى «سيتي بنك» مثلاً ثمانية في المئة، ولدى «دويتشه بنك» 10 في المئة. وأوضح أن اختلال التوازن في هذه النسبة «يجعل البنك مثل الديناصور، رأسه صغير وجسمه كبير». وأشار إلى أن البنك يعمل على تحقيق التوازن عبر طلب زيادة رأس المال، التي توقع لها أن تنفذ في ديسمبر المقبل.
ووضع دبدوب في السياق نفسه قرار البنك بيع أسهم الخزينة التي كانت بحوزته، والبالغة نحو 80 مليون سهم، باعتبار أن وكالات التصنيف تخصم نسبة أسهم الخزينة من رأس المال عند احتسابها لنسبة رأس المال إلى الأصول الخطرة. وفي هذا الصدد، قال دبدوب إن الربح المحقق من عملية البيع التي «تمت خلال يوم واحد بسبب الطلب الكثيف» بلغ نحو 50 مليون دينار، لكنه لن يدخل تحت بند الأرباح، وإنما في حقوق المساهمين، بحسب المعايير المحاسبية الدولية.
وتوقع دبدوب إنجاز شراء مئة في المئة من البنك الوطني المصري و40 في المئة من البنك التركي قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن إتمام الصفقة في مصر ينتظر بعض الموافقات الرسمية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
26/09/2007

سوف نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية مساهمينا.
المريخي: جيزان تطالب لجنة السوق بإيضاح موقفها من الاندماج مع الكويت القابضة


26/09/2007 أصدر رئيس مجلس ادارة 'جيزان' خالد المريخي بيانا امس، تناول دمج شركتي جيزان والكويت القابضة وقال البيان مايلي:
بالاشارة الى الموضوع اعلاه، والى ما نشرته الصحف الصادرة صباح يوم الاحد الموافق 2007/9/23 من اخبار تتعلق باصدار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية قرارا يقضي بانه في حالة دمج شركة مدرجة في السوق مع شركة غير مدرجة يتم رفض طلب ادراجها، فان الشركة الناتجة من الدمج توقف لمدة سنة عن التداول على ان تتقدم بطلب بعد فترة السنة لاعادة الادراج، ويحق للجنة السوق قبول او رفض الطلب.
واضاف البيان:
ولما كانت شركتنا قد اعلنت عن اتخاذ اجراءات دمجها مع شركة الكويت القابضة التي سبق ان رفض السوق طلب ادراجها، وقد ادى تسرب هذه الاخبار الى حدوث حالة من البلبة سرعان ما تحولت الى حالة من الهلع بين مساهمي الشركة جعلتهم يتخلصون من الاسهم باي ثمن، ظنا منهم ان هذا القرار يؤدي الى الغاء الدمج المشار اليه، مما ترتب عليه نزول سعر سهم الشركة الى الحد الادنى على مدار اليومين الماضيين بخسارة تجاوز 8% من سعر السهم.
واكد البيان انه لما كانت الوظيفة الاهم من وظائف ادارة السوق ومسؤوليتها الاساسية هي حماية المتعاملين من مثل هذه الاخبار غير المؤكدة التي قد تنشر في الصحف وتؤدي الى حدوث بلبلة في السوق، وتطبيقا لذلك تفرض ادارة السوق على الشركات المدرجة تأكيد او رفض مثل تلك الاخبار على الفور، والا تعرضت الشركة المخالفة لاجراءات عقابية، لكن ادارة السوق في هذه الحالة لم تعلن تأكيد او رفض هذا القرار وتخلت عن دورها في حماية المتعاملين، وتركت صغار المساهمين يتعرضون لخسائر فادحة ادت الى تبخر مدخراتهم، وافسحت المجال امام المتلاعبين ومروجي الاشاعات للاستفادة من الوضع القائم.
وقال المريخي: كان الاجدر بادارة السوق ان تكون اول من يتمسك بمبدأ الشفافية والافصاح، وتعلن مثل هذه القرارات على الفور بشكل رسمي او تنفيها على الفور ان كانت غير صحيحة، خصوصا انها تمس مصالح عدد كبير من المتداولين، وما كان يجوز ان تقع ادارة السوق في ذات الخطأ الذي تنهى عنه الشركات المدرجة وتعاقبها اذا وقعت فيه وتأخرت في الاعلان عن اي بيانات او معلومات.
وكنا نظن أن الخسائر الفادحة التي تعرض لها المتداولون على أسهم الشركة جراء هذه الأخبار، سوف يجعل إدارة السوق تتلافى الخطأ خلال اليومين الماضيين، إلا أنه وحتى صباح اليوم (أمس) ومع استمرار حالة الهلع لم نجد ادارة السوق قد حركت ساكنا، وكأن هؤلاء المتعاملين والخسائر التي تعرضوا لها لا تعني إدارة السوق من قريب أو بعيد.
وأضاف المريخي: وحيث انهالت على الشركة - خلال اليومين الماضيين - الاتصالات الهاتفية من المساهمين المتضررين من تسرب هذه الأخبار وعدم تأكيدها أو نفيها وإزاء هذا الوضع الخطير فإننا نطالب ادارة السوق - وعلى الفور - بالإعلان عن قرارها إن كان هناك قرار، أو الإعلان عن نفي هذه الأخبار، وفي حالة صدور هذا القرار فإننا نطالبها بالإعلان عن مدى انطباق هذا القرار على حالة الدمج الخاصة بشركتنا مع شركة الكويت القابضة، وذلك منعا للتأويلات والإشاعات بشأن مدى انطباق القرار، علما بأن الشركة قد تقدمت وأعلنت السوق باجراءات الدمج وانعقد بالفعل الاتفاق على الاندماج بعد موافقة مجلس ادارة الشركتين واتخاذ الاجراءات الفعلية في عملية الدمج، كل ذلك تم قبل القرار المشار إليه، مما يجعلها خارج نطاق تطبيقه باعتبار ان القرارات الادارية لا تنطبق بأثر رجعي على صدوره الحالات التي اكتسبت مركزا قانونيا.
وأوضح المريخي ان انهيار السهم بعد انتشار الأخبار عن القرار المشار إليه لهو دليل كاف على ان مثل هذه القرارات غير المدروسة والمتسرعة تؤدي إلى آثار خطيرة على مصالح المتعاملين في السوق، وكنا نظن أن ادارة السوق ولجنتها هما أشد الحريصين على تلك المصالح، إلا أنه إذا ما تأكدت الاخبار بصدور هذا القرار، فإننا ـ وعلى ضوء ـ ما حدث خلال اليومين الماضيين، سوف نتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مساهمي الشركة من الأضرار التي أصابتهم نتيجة هذا القرار. ومما لا شك فيه ان قيام السوق بالإعلان تنفيذا لهذا الكتاب سوف لم يعفها من خطئها في حق آلاف المتعاملين المتضررين من مسلكها المخالف للقانون، والذي أدى الى حدوث حالة البلبلة والهلع وعدم الاستقرار في السوق بشكل عام، تضرر المتعاملين على أسهم شركتنا وغيرها من الشركات الزميلة بشكل خاص.
وختم المريخي بيانه بالقول: يرجى وعلى الفور الإعلان عما إذا كان هناك قرارا على النحو الوارد في هذاالكتاب من عدمه، وعن مدى انطباق هذا القرار على حالة دمج شركتنا مع شركات الكويت القابضة.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
بقيمة 250 مليون دولار عبر الكازار كابيتال المملوكة لها بالكامل .
'أجيليتي' تستثمر في رخصة نقال بالعراق

26/09/2007 اعلنت شركة اجيليتي 'المخازن العمومية سابقا' ان شركة الكازار كابيتال المملوكة بالكامل لها والمتخصصة بالاستثمار في الشركات الملكية الخاصة قد قامت بشراكة استراتيجية مع شركة كورك تليكوم (كوركتل) التي تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة بالعراق.
يذكر ان كوركتل قد فازت اخيرا بامتياز تشغيل الرخصة القومية للاتصالات المتنقلة (جي اس ام) في جميع انحاء دولة العراق لمدة 15 سنة وكانت قد بدأت اعمالها بالعراق عام 2001 حين قامت بتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة GSM للمناطق الشمالية من كردستان العراق، وذلك بترخيص من وزارة الاتصالات الكردستانية وقد حصلت الشركة في عام 2006 على ترخيص لادارة شبكة المحمول في جميع مناطق الاقليم الكردستاني بما في ذلك عاصمة الاقليم اربيل ومحافظتا السليمانية ودهوك باجمالي 3،5 ملايين نسمة يعيشون في الاقليم.
واوضح بيان صحفي لشركة اجيليتي ان عقد الشراكة يتضمن قيام شركة الكازار كابيتال بتزويد كورك تليكوم (كوركتل) بمبلغ 250 مليون دولار من خلال اتفاقية مالية تعطي شركة الكازار كابيتال الخيار بالاستحواذ على اسهم من كوركتل بحصة سيتم الاتفاق النهائي على حجمها لاحقا.
من جهته، رحب رئيس مجلس ادارة شركة كورك تليكوم (كورك تل) سيروان مصطفى برزاني بالشركة الاستراتيجية مع شركة الكازار كابيتال alcazar capital وهي شركة خاصة مقرها دبي، حيث اعرب برزاني عن سعادته بهذه الشراكة التي ستوفر ل 'كورك تل' المرونة المالية والادارية ومرونة العمليات التي ستمكنها من التركيز على تنفيذ عقد رخصة المحمول الذي ربحته الشركة مع مفوضية الاتصالات والاعلام العراقية اغسطس الماضي لمدة 15 عاما.
واضاف برزاني ان كورك تليكوم ستقوم بطرح اسهمها للاكتتاب العام خلال 4 سنوات كحد اقصى، وذلك وفقا للشروط المنصوص عليها لرخصة المحمول، الامر الذي سعت اليه الشركة بخطوات ثابتة من خلال هذه الشراكة.
واشار البيان الى ان الكازار كابيتال المملوكة بالكامل ل 'اجيليتي' ستقوم بادارة صندوق استثماري private Equity Fund يعمل في عدد من القطاعات في الاسواق الناشئة، حيث يحقق قيمته من خلال مشاركات فعالة في وضع المفاهيم والقرارات الاستراتيجية لمحافظ الشركات من خلال فريق العمل المميز والخبرات المستقلة التي تدير الصندوق. ويهدف عمل الصندوق للربط بين شركات ذات جودة عالية بادارة فريق متميز في مجالات عدة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر اعادة الرسملة ونمو الاستثمارات لتمويل الاستحواذات وخطط التوسع.
واضاف البيان ان هذا الصندوق فرصة مميزة لتعزيز الشبكة العالمية لاجيليتي وقدرتها الفريدة بالاضافة الى وضع التقارير التي من خلالها يمكن التركيز على فرص التوسع المتاحة في الاسواق الناشئة.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال إجمالي 26 مليون دينار. ماجيك القابضة والثريا للتخزين والتبريد

26/09/2007 كونا - قالت جريدة الكويت اليوم الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي بلغ 26 مليون دينار كويتي.
وذكرت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى وهي شركة ماجيك القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 25 مليون دينار، موزعة على 250 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
واوضحت ان من اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المائة على الاقل.
ويمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اي حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.
اما الشركة الثانية فهي شركة الثريا للتخزين والتبريد التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس. ومن اغراض الشركة اقامة المخازن بجميع اشكالها وانشاء مناطق ومساحات لتخزين البضائع والسلع والمواد الاولية والمواد الخام بجميع انواعها بما فيها ساحات تخزين السيارات وغيرها من المعدات الثقيلة.
ويمكن للشركة ادارة المخازن وصيانتها وتأجير المخازن وادارة المخزون للغير اضافة الى ممارسة جميع الانشطة التجارية الالكترونية والانشطة المساندة لها طبقا لنشاطها.

 
أعلى