صيد من البورصة

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
زمردة تشتري حصة الإسكان

26/09/2007 قالت سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة زمرة الكويتية اشترت حصة تبلغ 11،37 في المائة من شركة تمويل الاسكان المحلية للاقراض العقاري.
وكانت حركة التداول على اسهم شركة تمويل الاسكان قد ارتفعت في الايام القليلة الماضية بعد ان قالت صحف كويتية ان عددا من المستثمرين مهتمون بشراء اسهم في الشركة.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الأمان' تتخارج من محافظ عقارية

26/09/2007 كتب محسن السيد:
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الأمان للاستثمار تنوي التخارج خلال الايام القليلة المقبلة، التخارج من محافظ عقارية لدى الشركة تستثمر في الخارج، وستحقق ربحية جيدة ينتظر أن تدرج ضمن أرباح الشركة للربع الرابع.
وذكرت المصادر ان الشركة بعد التخارج من هذه الاستثمارات ستدخل في استثمارات أخرى من خلال مشروع في القطاع ذاته سيتم التحضير له حاليا.
إلى ذلك أكدت المصادر أن الشركة يتوقع أن تحقق ارباحا قياسية لفترة الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
ولفتت المصادر الى ان الاستعدادات تتسارع حاليا لاطلاق شركة 'الأمان هيلث كير' التي ستعمل في القطاع الصحي بأسلوب فريد ومتطور، حيث ينتظر أن تطرح الشركة الجديدة قريبا.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الشركة أقامت غبقة رمضانية. 'زين': الكويت بلد الأصل والمنشأ


26/09/2007 كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة 'زين' الدكتور سعد البراك ان الحصة السوقية لشركة زين الكويت من الايرادات ارتفعت لتصل الى 65%، مبينا ان اداء الشركة عن الفترة الماضية كان قويا واستطاعت ان تتواصل مع عملائها بشكل جريء ومختلف، وهو ما جعلها تأخذ زمام المبادرة في السوق الكويتية.
وثمن البراك الجهود التي اثمرت عن هذا النجاح وقال للموظفين والعاملين في شركة زين الكويت في كلمة القاها خلال الغبقة التي نظمتها الشركة مساء الاثنين 'سيظل طموحنا دائما ان نكون في المقدمة وان نكون في الريادة باستمرار، فشعارنا سيبقى دائما الجرأة والمبادرة والتميز'.
حديث القلب
وفتح البراك قلبه للعاملين والموظفين في شركة زين وتحدث باستفاضة عن جميع انشطة الشركة وعملياتها التشغيلية، وكذلك عن النجاح الكبير الذي احرزته الشركة في اطلاق علامتها التجارية الجديدة 'زين' مع بداية الشهر الحالي وقال 'اود ان انتهز هذه الفرصة لاعبر عن شكري وتقديري لكل من ساهم في اطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة'، مشيدا بجهود الفريق المسؤول عن اطلاق العلامة التجارية الجديدة، خصوصا ان تدشين علامة 'زين' كان حدثا مميزا وفريدا بشهادة الجميع ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى العالم.
وشد البراك انتباه الحضور عندما قال 'الانسان الذي بلا عاطفة لا حياة له، والعاطفة التي نريدها هي التي تشدنا نحو المستقبل، وليست العاطفة التي تجرنا نحو الماضي' وهو هنا اراد ان يوجه رسالة لكل من انتقد قرار الشركة بتأسيس مقر عملياتها الدولية في مملكة البحرين، مشيرا الى ان المزايدة على الوطنية ليست كلاما فقط، ف'الوطنية التي نعرفها هي المحمولة على الافعال والعطاء وليست المحمولة على الشعارات'.
إلى العالم
وقال البراك 'لقد نقلنا الكويت الى العالم، فنجاح مجموعة زين وانتشارها السريع في الاسواق الخارجية جعلا الكويت في قلب الاحداث'، مشيرا الى ان شركات المجموعة باتت منتشرة في 21 دولة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وباتت المجموعة رابع اكبر شركة اتصالات في العالم من ناحية التغطية الجغرافية لشبكاتها.
واكد البراك ان المرجعية التي تستند اليها الشركة في قراراتها تستند الى المساهمين وقرارات الجمعية العمومية، مشيرا الى ان الحرية هي ان تعبر عن رأيك بصراحة وان تنتقد، وهذا في حد ذاته فخر للكويت ولما وصلت اليه من حرية يحسدها عليها الآخرون.
واضاف: 'لقد شهدت السنوات الثلاث الاخيرة نموا كبيرا على جميع المؤشرات للمجموعة، فقد ارتفعت قاعدة عملاء زين لتتخطى 33 مليون عميل، وارتفعت القيمة السوقية عشرة اضعاف لتتعدى 30 مليار دولار'.
السمعة الطيبة
وذكر ان السمعة الطيبة التي تتميز بها شركات المجموعة في الشرق الاوسط وافريقيا جعل العديد من الدول، مما تسعى للتعاقد مع الشركة لادارة رخص فيها، مشيرا الى ردة الفعل التي وجدتها الشركة لدى هذه الدول يعكس النموذج المتميز الذي قدمته 'زين' في المنطقة.
وبين البراك ان العديد من رؤساء وزعماء الدول الافريقية التي نعمل فيها طلبوا منا زيارة الكويت للتعرف على الدولة التي جاءت منها 'زين '، مشيرا الى ان الشركة بدورها ستنقل هذه الرغبة الى الخارجية الكويتية.
وقال البراك 'هذا النموذج المتميز الذي تقدمه 'زين' يعود للكويت منشئنا الاصلي الذي نفتخر به، فما نحققه من نجاح يعود بالخير للكويت وللمساهمين الكويتيين الذين يتعدون 15 الف مساهم'.
وتابع قائلا 'عندما استحوذت مجموعة 'زين' على سلتل نيجيريا قبل عام كان عدد العملاء 6 ملايين وكانت في المرتبة الثالثة من ناحية الحصة السوقية، والآن وبعد عام من تشغيل الشبكة تحت ادارة 'زين' باتت قاعدة العملاء تتخطى 9 ملايين وتقدمت الى المرتبة الثانية من ناحية الحصة السوقية، ونتوقع ان تحتل المركز الاول خلال الفترة القليلة المقبلة'.
نجاحات البحرين ممتازة
وكشف البراك ان شركة 'زين' البحرين تحرز نجاحات ممتازة في السوق البحرينية التي تتسم بصعوبة بالغة في المنافسة نظرا لنسب التشعب الكبيرة التي تتمتع بها هذه السوق وقال 'توقعت الشركة ان تستحوذ على حصة سوقية في اول ثلاث سنوات من التشغيل تصل إلى 16 %، ولكن وبعد مرور اكثر من ثلاثة اعوام باتت الحصة السوقية للشركة 33 %'، مشيرا الى ان الشركة تعمل على ان تكون الشركة الاولى في البحرين خلال الفترة القليلة المقبلة.


أشاد بجهود الموظفين في العمل لإطلاق الهوية الجديدة
ألقى الرئيس التنفيذي لزين الكويت براك الصبيح كلمة اشاد فيها بجهود العاملين في الشركة، خصوصا في الايام والاسابيع الماضية التي سبقت وتلت الاعلان عن الهوية التجارية الجديدة.
واشار الصبيح في كلمته الى القيم المتأصلة في اسرة زين ومعانيها الانسانية، مهنئا الموظفين بشهر رمضان المبارك.
ووجه شكرا خاصا لجميع من ساهم في انجاح حفلي اطلاق الهوية الجديدة والمشاركين في فعاليات خدمة المجتمع خلال شهر رمضان المبارك.

المنافسة
لم يبد د.سعد البراك اي تخوف من المنافسة، خصوصا مع قرب طرح الرخصة الثالثة في الكويت للنقال وقال: 'الشركة تعشق المنافسة، فهي الشركة الاكبر تنافسية في المنطقة، فهناك 45 شركة من اكبر واعتى الشركات العالمية تتنافس معها 'زين' في اسواق منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وذلك على مساحة جغرافية شاسعة تمتد إلى 15 مليون كيلو متر مربع'.
وضرب البراك امثلة اوضح من خلالها مدى القوة التي تتمتع بها 'زين' في المنافسة عندما قال 'شركة سلتل تنزانيا التابعة للمجموعة جاءت في السوق كرخصة رابعة عندما بدأنا معها والآن هي الشركة الثانية، ونخطط ان تكون الشركة الاولى في تنزانيا خلال عام من الآن'.

تكريم قدامى الموظفين
جرى خلال الاحتفالية السنوية تكريم قدامى الموظفين الذين اكملوا في الشركة فترات عشرين سنة و15 وعشر سنوات، وذلك عرفانا بجهودهم وتقديرا لتفانيهم في العمل الذي ساهم بشكل كبير في نجاح الشركة وتطورها.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
أعمال': زيادة أعضاء مجلس الإدارة ودخول ممثلين ل'الاستثمارات الوطنية


26/09/2007 أعلنت شركة اعمال القابضة انها عقدت جمعيتها العمومية العادية وغير العادية الثلاثاء في فندق ريتز السالمية بنسبة حضور بلغت 82.87%.
وكان البند الرئيسي على جدول الاعمال زيادة اعضاء مجلس الادارة من خمسة اعضاء الى ستة اعضاء ودخول عضوين جديدين ممثلين لشركة الاستثمارات الوطنية هما فهد عبدالرحمن المخيزيم ومثني محمد المكتوم، الى جانب احمد صالح العبدلي وعبدالله مبارك المباركي وعبدالرحمن ناصر السعيد ومحمد مبارك المباركي.
وقالت 'اعمال' انها كانت قد انجزت اخيرا زيادة رأسمال الشركة من سبعة ملايين دينار كويتي الى عشرة ملايين واربعمائة الف دينار كويتي وذلك من قبل مساهمين جدد للشركة بالاضافة الى دخول شركة الاستثمارات الوطنية كشريك استراتيجي لشركة اعمال القابضة من خلال الصناديق والمحافظ التي تدار من قبلهم.
واضافت انه وبهذه الزيادة تكون اعمال قد انجزت احد الشروط الرئيسية لسوق الكويت للاوراق المالية التي تشترط الا يقل رأسمال الشركة التي ترغب في الادراج عن عشرة ملايين دينار كويتي ومن المعلوم ان شركة اعمال لديها انشطة متعددة من خلال شركات مختلفة تعمل في المجال العقاري والفندقي (فنادق مريديان وريترز) بالاضافة الى الاغذية الصحية (دايت كير) والمطاعم العالمية (ايدام)، فضلا عن الخدمات المساندة (شركة مصابغ) وسوف يتم قريبا الافصاح عن تحالفات جديدة لشركة اعمال من خلال شركات المجموعة التابعة لها، وذلك لتعزيز انشطة الشركة وخلق كيانات واعدة تنطلق في الكويت والمنطقة.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
لعملاء حسابي زينة والأزرق.
'الوطني' يحيي القرقيعان في مقر 'الهلال الأحمر


26/09/2007 الشايجي: اضفاء مزيد من الصبغة الإنسانية على المناسبة
قال بنك الكويت الوطني انه يضفي على حفل القرقيعان السنوي التقليدي نكهة جديدة ومميزة لهذا العام حيث سيحتفل وللمرة الاولى بعملائه من اصحاب حسابي زينة والازرق بهذه المناسبة في رحاب مقر جمعية الهلال الاحمر الكويتي من الساعة الثامنة وحتى العاشرة من مساء يوم الاربعاء الموافق 26 سبتمبر الحالي.
وقال سمير عبدالوهاب الشايجي مدير ادارة الفروع المحلية في بنك الكويت الوطني انه انطلاقا من الاهمية التي يوليها البنك لانشطته ومساهماته الاجتماعية والانسانية فقد قرر تنظيم حفل قرقيعان السنوي لهذا العام في مقر الهلال الاحمر الكويتي بهدف اضفاء المزيد من الصبغة الانسانية على هذه الفعالية واتاحة الفرصة لعملائه من اصحاب حسابي زينة والازرق للاطلاع عن كثب على بعض الجوانب الانسانية في حياتنا ليدركوا كم هم محظوظون بأن لديهم الافضل مما يرغبونه في الحياة.
الحفل
من المقرر ان يتضمن حفل القرقيعان، الذي سيقام في مقر الهلال الاحمر الكويتي، برنامجا ترفيهيا حافلا بالتسلية والمرح حيث سيحظى الاطفال بفرصة مشاركة الشخصيتين المحببتين زينة وجمول في العديد من الالعاب والانشطة الممتعة مثل الرسم على الوجوه ومسابقات اخرى، فيما ستجري عدة سحوبات صغيرة تتيح لليافعين من اصحاب هذين الحسابين فرصة الفوز بالعديد من الجوائز علاوة على حصولهم على هدايا القرقيعان المخصصة لاصدقاء نادي زينة.
واضاف الشايجي ان انشطة من هذا النوع من شأنها ان تقرب الاطفال وتدفعهم اكثر نحو القضايا الانسانية والاجتماعية، موضحا ان بنك الكويت الوطني يولي اهمية قصوى لنشر روح التآلف الاجتماعي باعتبارها السبيل الامثل لتحقيق التقدم والازدهار على مستوى الوطن.
وسوف يكون حفل القرقيعان مفتوحا لاستقبال عملاء حسابي زينة والازرق كما سيجري خلاله الاعلان عن اسماء الفائزين في سحوبات حملات الصيف 'اربح رحلة الاحلام' المخصصة لعملاء هذين الحسابين.
وكان بنك الكويت الوطني اطلق في مطلع فصل الصيف حملتين متزامنتين لعملائه من اصحاب حسابي زينة والازرق. وقد تضمنت الحملتان اللتان اختتمتا في 30 اغسطس 2007 حصول كل من العملاء الحاليين على فرصة واحدة لدخول السحب مقابل اعطاء فرصتين لكل عميل جديد، كما حصل العملاء الحاليون والجدد ممن لديهم رصيد يتجاوز مبلغ 100 دينار كويتي على فرصتين لدخول السحوبات التي سيحصل الفائزون فيها على رحلة الاحلام مع ثلاثة افراد من العائلة الى نيويورك ولوس انجلوس.


 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الشمالي: تمديد فترة الاكتتاب في «العقيلة للتأمين التكافلي» شهرا

كتب محمد الجاموس : كشف نائب الرئيس التنفيذي – قطاع الخزينة في شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار حسن الشمالي أن الشركة تعتزم تمديد فترة الاكتتاب في شركة العقيلة للتأمين التكافلي لمدة شهر لاتاحة الفرصة أمام اكبر شريحة من المساهمين خصوصا من ذوي الدخل المحدود ، مشيرا الى أن حجم الاكتتاب غطى حتى الآن نحو 50 في المئة من الحصة المعروضة للاكتتاب العام، واصفا الشركة الجديدة بانها فرصة استثمارية واعدة.
وكانت شركة العقيلة الاستثمارية اخذت موافقة الجهات المعنية في سورية لتأسيس شركة تامين تكافلي في وقت سابق من العام الحالي برأسمال 40 مليون دينار كويتي .
وأشار الشمالي الى أن مهلة الاكتتاب المقررة والمعلنة تنتهي يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالي، منوها بأن كثير من الشركات والمستثمرين أبدوا رغبة في الاكتتاب في رأسمال شركة العقيلة للتأمين التكافلي، إلا أن لجنة المؤسسين رأت فتح المجال واسعا امام الراغبين من صغار المساهمين من عامة أفراد المجتمع للمساعهمة والاكتتاب في الشركة الجديدة.
ولفت الى ان اللجنة قررت أيضا أن لا تتجاوز حصة أي مساهم في الشركة الجديدة الـ 5 في المئة ، مبينا أن حجم الاكتتاب غطى حتى الان نحو 50 في المئة من اجمالي عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام في سورية وفي الكويت والتي تبلغ نسبتها 51 في المئة، والـ 49 في المئة الباقية خصصت للمؤسسين وهم بالاضافة الى شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار التي تتجاوز حصتها في الشركة الجديدة الـ 35 في المئة مستثمرين كويتيين أفراد ورجال اعمال سوريين.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«الأهلية القابضة» باعت 49 في المئة من «الأهلية العقارية»

كتب محمد الجاموس: أكد مصدر مطلع لـ«الراي» اتمام صفقة بيع الشركة الاهلية القابضة حصة نسبتها 49 في المئة من الشركة الاهلية للمشاريع العقارية المملوكة لها، لصالح شركة مركز التداول (مقرها البحرين) المملوكة لبيت التمويل الكويتي.
ورفض المصدر الافصاح عن حجم الصفقة او سعر السهم الذي تم الاتفاق عليه او اعطاء مزيد من التفاصيل، مكتفيا بالقول ان هناك بعض الرتوش لابد من الانتهاء منها اولا قبل الاعلان النهائي عن الصفقة وتوقع الاعلان عنها خلال الايام القليلة المقبلة.
واتصلت «الراي» برئيس مجلس ادارة الشركة البائعة لاستيضاح الامر لكنه لم يرد على المكالمات العديدة التي تمت امس.
وكانت معلومات اخرى اشارت إلى ان الصفقة تمت على حصة نسبتها 30 في المئة وبسعر 325 فلسا للسهم الواحد، وان «الاهلية القابضة» ستحقق صافي ربح بمقدار 34 مليون دينار كويتي.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
التقرير اليومي / السوق... تجميع وتبادل مراكز

كتب محمد الجاموس: رغم تراجع مؤشرات التداول الثلاثة (الكمية- الصحة- عدد الصفقات) خلال تداولات أمس مقارنة مع تداولات أول من أمس، إلا ان الزخم لا يزال السمة البارزة في السوق؛ إذا ما أخذنا بعين الاعتبار قصر فترة التداول، ما يشير ويعزز ثقة المتعاملين وبوجود سيولة نقدية سهلة الحركة.
واستمر النشاط على أسهم بعض المجاميع في السوق مثل المجموعة الدولية للاستثمار التي جرت تداولات نشيطة على أسهم بعض شركاتها مثل جراند التي جرى تداول 21.7 مليون سهم بقيمة 8.8 مليون دينار نفذت من خلال 415 صفقة، وكذلك شركة بتروجلف التي جرى تداول 10.7 مليون سهم عليها من خلال 323 صفقة وارتفعت قيمة السهم 15 فلسا وشركة اصول التي جرى تداول 4.7 مليون سهم من خلال 92 صفقة وبقيت قيمة السهم ثابتة دون تغيير.
وكذلك الأمر بالنسبة إلى «الدولية للمشروعات الاستثمارية» التي لا يزال التداول نشيطا على بعض اسهم شركاتها التابعة مثل شركة عقارات الكويت التي جرى تداول 9.8 مليون سهم نفذت من خلال 202 صفقة وشركة جيزان التي جرى تداول أكثر من 18 مليون سهم نفذت من خلال 525 صفقة، وفقد السهم 25 فلسا من قيمته، وجرى تداول 22 مليون سهم على اسهم شركة الدولية للمشروعات الاستثمارية من خلال 675 صفقة وفقد السهم 5 فلوس.
وكان لافتا حجم التداول على اسهم شركة العقارات المتحدة، حيث حصلت عمليات اغلبها تجميع على خلفية توقعات بأن تعلن الشركة عن أرباح ممتازة في الربع الثالث من العام الحالي.
أما سهم الخليج للزجاج فلا يزال محط أنظار المتعاملين، ويظهر ان هذا الاهتمام مرده إلى النتائج المتوقع ان تحققها الشركة خلال الربع الثالث وارتفعت قيمة السهم 10 فلوس وجرى تداول 11.8 مليون سهم نفذت من خلال 31 صفقة.
التداولات أمس اتسمت بعمليات ضغط على أسهم بعض المجموعات وهناك عمليات تبادل مراكز بين بعض المحافظ بهدف تحسين مكوناتها على أبواب انتهاء الربع الثالث.
ولفت مراقب في السوق ان المؤشر يصحح الآن بعد ارتفاعه طوال الفترة الماضية، منوها بأن الشركات القيادية لم تتحرك حتى الآن وكذلك الامور بالنسبة إلى بعض البنوك.
وأعرب عن استغرابه لحركة التداول على سهم شركة الخليج للزجاج الذي قال انه بقي راكدا لفترة طويلة ثم بدأ يتحرك بقوة ما يشير إلى نتائج طيبة متوقعة في فترة الربع الثالث.
وقد سجل المؤشر السعري للسوق ارتفاعا بمقدار 6.8 نقطة ليقفل عند مستوى 12.905 نقطة، في حين ارتفع المؤشر الوزني ارتفاعا طفيفا بمقدار 0.17 نقطة.
ولوحظ تراجع مؤشرات التداول الثلاثة (الكمية- القيمة- عدد الصفقات) مقارنة مع أول من أْمس.
فقد بلغت كمية الاسهم المتداولة 287.966.500 سهم بقيمة اجمالية بلغت 130.238.700 دينار كويتي، نفذت من خلال 6835 صفقة.
وقد سيطر قطاع العقارات على التداولات بكمية حجمها 122.147.500 سهم، بلغت قيمتها الاجمالية 35.889.980 دينارا كويتيا نفذت من خلال 2688 صفقة.
وجاء قطاع الاستثمار في المرتبة الثالثة بكمية حجمها 83.247.500 سهم بلغت قيمتها الاجمالية 36.864.700 دينار، نفذت من خلال 1851 صفقة.
وحل قطاع الخدمات في المرتبة الثالثة بتداول كمية حجمها 33.402 مليون سهم بقيمة 17.517.200 دينار كويتي نفذت من خلال 1031 صفقة.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
مفاوضات بتروجلف لشراء حفارات بحرية تظهر نهاية العام

عيسى الحمصي
توقع مصدر مطلع ان تظهر نتائج المفاوضات التي تجريها الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) مع شركة عالمية بخصوص شراء الشركة لنحو ثلاثة حفارات بحرية خلال نهاية العام الحالي.
واشار المصدر الى ان التأخير في البت في المفاوضات التي تجريها «بتروجلف» مع الشركة العالمية لشراء الحفارات الثلاثة يرجع الى طلب الاخيرة التأني من الاولى لاستكمال دراسة عرض الشراء ولوجود التزامات من قبل الشركة العالمية تعمل على ايفائها اولا.
من جهة ثانية، اشار المصدر الى ان قيمة الحفارات الثلاثة التي تتجه «بتروجلف» لشرائها تتراوح بين 200 و250 مليون دولار اميركي.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
27/09/2007

عطل جديد في النظام الآلي يخفض قيمة التداول.. ويخدع متداولين​


27/09/2007 كتب تامر حماد:
ادى تعطيل 'السيستم' الرئيسي المغذي لشبكة معلومات تداولات السوق والخلل فيه الى تكبد كثير من الشركات والافراد والوسطاء الى خسائر او فرص ضائعة، حيث تراجعت القيمة المتداولة امس الى 88.1 مليون دينار والتي كان يتوقع لها ان تكون اكثر من ذلك لتتجاوز على الاقل ال 200 مليون دينار بسبب اقفالات الربع الثالث.
واعرب كثير من المراقبين عن استغرابهم لتعطيل 'السيستم' بين مرحلة واخرى واستغرابهم من تأخر تحديث النظام الآلي كله بعد مضي سنوات على الحديث عن ضرورة ذلك.
ويقول احد المسؤولين في شركة استثمار انه تابع احد الاسهم فوجده مطلوبا على 'سعر ما' وخلال اتصاله بالوسيط لتنفيذ امر الشراء اخبره الوسيط ان السهم معروض باقل من ذلك بحوالي 20 فلسا!
فتساءل المسؤول من يتحمل هذه الاخطاء وهذا الخلل الذي قد يؤدي الى تورط كثير من المتداولين بل واغلب الشركات.
هذا وقد بلغت الكمية المتداولة امس 197.9 مليون سهم نفذت من خلال 5542 صفقة بقيمة اجمالية بلغت 88.1 مليون دينار، وعلى الرغم من ارتفاع المؤشر السعري 13.1 نقطة في الدقائق الأخيرة ليغلق عند مستوى 12.9 ألف نقطة فان المؤشر الوزني تراجع 0.86 نقطة ليغلق عند مستوى 754 نقطة. وكان اكثر القطاعات تراجعا هو قطاع البنوك.
وتراجعت مؤشرات سبعة قطاعات باستثناء قطاع الخدمات الذي اقفل على ارتفاع 16.4 نقطة فيما سجل مؤشر قطاع البنوك ادنى تراجع بين القطاعات المتراجعة ب 100.3 نقطة تلاه قطاع الشركات غير الكويتية ب 37.7 نقطة ثم قطاع العقارات ب 28.5 نقطة.
وحقق سهم شركة مجموعة برقان القابضة اعلى مستوى بين الاسهم المرتفعة، حيث بلغت نسبة ارتفاعه 5.7 في المائة بينما سجل سهم المجموعة العربية للتأمين (اريج) ادنى مستوى بين الاسهم المتراجعة الى ما نسبته 8.9 في المائة.
واحتل سهم الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية اعلى مستوى بين الاسهم من حيث الكمية بنحو 16.2 مليون سهم.
واستحوذت خمسة شركات هي الدولية للمشروعات الاستثمارية وجيزان القابضة وغراند وعقارات الكويت والصفوة القابضة على 58.6 مليون سهم تمثل 29.6 في المائة من اجمالي الكمية التي تم تداولها اليوم.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الحساوي خلفا للصبيح رئيسا لشركة KIC للوساطة المالية


27/09/2007 كتب حسن ملاك:
تم تعيين يوسف الحساوي رئيسا لمجلس ادارة KIC للوساطة المالية خلفا لبراك الصبيح الذي تولى رئاسة مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الدينار إلى أعلى سعر منذ عام 1988


27/09/2007 رفع بنك الكويت المركزي سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الاميركي امس، للمرة الثالثة خلال الاسبوع الحالي ليصبح 279.65 فلسا وهو اعلى سعر يحققه الدينار منذ عام 1988.
وبذلك يكون سعر الدينار قد ارتفع بنسبة 3.1 في المائة مقابل الدولار منذ مطلع العام الحالي ونحو 2.8 في المائة منذ قرار فك ارتباط الدينار بالدولار في مايو الماضي.
وكانت الكويت سمحت للدينار بالارتفاع بنسبة 0.45 في المائة يوم الاحمد فيما يمثل اكبر ارتفاع منذ 25 يوليو لترتفع العملة الكويتية الى اعلى مستوى منذ ديسمبر ،1988 كما سمحت للدينار بالارتفاع بنسبة 0.05 في المائة امس الثلاثاء.
وانخفض الدولار الى مستوى قياسي امام اليورو امس بعد هبوط ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لادنى مستوى منذ نحو عامين مما يثير توقعات بخفض آخر في اسعار الفائدة الاميركية الشهر المقبل.
وفي أواخر المعاملات في نيويورك امس كان اليورو مرتفعا 0.43 في المائة امام الدولار لتصل مكاسبه منذ بداية العام الجاري الى 7.18 في المائة.
وارتفعت عملة الكويت رابع اكبر بلد مصدر للنفط في الشرق الاوسط بنسبة 3.38 في المائة منذ 19 مايو، اي قبل يوم من تخلي البنك المركزي عن ربطها بالدولار والتحول الى سلة عملات. وترفض الكويت الكشف عن هيكل السلة.
ويقول البنك المركزي الكويتي ان انخفاض الدولار في الاسواق العالمية يسهم في ارتفاع التضخم ويزيد من تكلفة بعض الواردات. وهبطت العملة الاميركية الى مستوى قياسي في يوليو مقابل اليورو الذي تسدد به الكويت قيمة ما يزيد على ثلث وارداتها.
وكان محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح قال في 29 يوليو ان سلة العملات تتيح للبنك المرونة في متابعة تحركات اسواق الصرف الاجنبي العالمية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
استقالة العزاز

27/09/2007 استقال مدير عام الشركة الكويتية العقارية القابضة وليد عبدالكريم العزاز من منصبه في الشركة اعتبارا من 2007/10/1.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الأول من نوعه.. ومساهمة كويتية
عقد B.O.T بين 'البلاد' الخليجية و'المصرية لمشروعات السكك الحديدية


27/09/2007 القاهرة - محمد حسن:
توقع شركة 'المصرية لمشروعات السكك الحديدية' الخميس عقدا مع مؤسسة 'البلاد' (شركة سعودية - كويتية مشتركة) تحصل بموجبه الاخيرة على حق الانتفاع بقطعة ارض تدخل في زمام هيئة السكك الحديدية وتصل مساحتها الى 16 الف متر مربع، وذلك لإقامة مول تجاري ومبنيين اداري وسكني بتكاليف مبدئية 45 مليون جنيه.
ويعد هذا العقد الاول من نوعه من حيث الالتزام بالقواعد الجديدة لطرح اراضي الدولة بنظام حق الانتفاع B.O.T التي ارستها وزارة الاستثمار أخيرا بالاتفاق مع البنك المركزي لتيسير تمويل المشروعات التي تقام على مثل هذا النوع من الاراضي.
واوضح رئيس الشركة المهندس اسماعيل عثمان في تصريحات ل'القبس' ان مدة الانتفاع بالارض المملوكة لهيئة سكك حديد مصر، والتي تم الاتفاق عليها مع المؤسسة الخليجية تصل الى 25 عاما يتم بعدها انتقال ملكية المشروع بالكامل الى المصرية لمشروعات السكك الحديدية.
واكد عثمان ان هناك اتفاقا بين طرفي العقد على تسليم المشروع بعد انتهاء مدة الانتفاع بالارض وفق مواصفات محددة، على رأسها عدم بيع الوحدات السكنية او الاداريية او اماكن البيع بالمول التجاري بشكل نهائي، والا تتعدى مدد عقود الايجار المتاحة لعملاء المشروع الفترة الزمنية المحددة لحق الانتفاع وهي 25 سنة.
من جانبه، ذكر مدير الاستثمار لشركة المصرية للسكك الحديدية شريف عبدالمطلب ان المصرية ستحصل بموجب العقد على 5 ملايين جنيه سنويا عقب بداية المشروع وبزيادة سنوية تم الاتفاق عليها.
واضاف عبدالمطلب انه تم تقييم الارض وفق لوائح محددة تضعها الشركة المصرية بالتنسيق مع هيئة سكك حديد مصر.
واشار الى ان المصرية تعكف حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لتنفيذ 6 مشروعات اتفقت على اقامتها بنظام حق الانتفاع لاراض تتبع هيئة السكك الحديدية مع القطاع الخاص بالتوازي داخل عدد من المحافظات، مؤكدا انه بنهاية العام الجاري سيصل عدد مشروعات المصرية الى 9 مشروعات.
يذكر ان شركة المصرية للسكك الحديدية هي شركة اسستها الحكومة المصرية لتسويق اراضي السكك الحديدية التي تصل الى 40 مليون متر مربع موزعة على انحاء الجمهورية.
ومن المنتظر ان تبدأ الشركة في استقطاب العديد من الاستثمارات الاجنبية والعربية والمحلية على تلك المساحات بدأتها مجموعة الخرافي بالاعلان عن تأسيس شركة برأسمال 5 مليارات جنيه - الدولار يساوي 5.65 جنيهات - لاقامة مشروعات استثمارية على بعض المساحات المملوكة لشركة المصرية.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الغزالي خلال الغبقة الرمضانية للشركة:
'أموال' لم تكن قد تأسست بعد عندما قبل مجلس الوزراء طلب تأسيس 'أمانة


27/09/2007 كتب سعود الفضلي:
أقامت اللجنة التأسيسية لشركة أمانة للتخزين العام الملغاة غبقة رمضانية مساء الثلاثاء في فندق شيراتون، تخللها مؤتمر صحفي تحت عنوان: 'الحقيقة من أجل الكويت'، وجه فيه رئيس اللجنة مشاري الغزالي رسالة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح.
وجاء في كلمة الغزالي: 'ما أردنا أن نخبر به رئيس مجلس الوزراء في المرات الخمس التي طلبنا مقابلته، وكما جاء في رسالتنا الأخيرة له أن من أراد أن يحجبنا عن سموه سعى لحجب وطمس الحقيقة، وأن مقدار تأخر لقائنا به لشرح الحقيقة هو أضعاف مقدار الظلم الذي يقع علينا.
'أموال' و'غلوبل اللوجستية'
وأضاف الغزالي: 'كنا سنقول للرئيس أن من قال أن شركة أموال كان لها دور في قرار إنشاء أمانة كذب عليكم وأخفى عنكم أن شركة أموال لم تكن قد تأسست عندما قرر مجلس وزراء كان يرأسه آنذاك سمو الأمير قبول طلبنا لتأسيس أمانة. وأن من أخبرك أن مساهمي غلوبل اللوجستية أثروا في القرار أخفى عنك الحقيقة وقدم لك كشفا قديما بالمساهمين - وهذا تزوير ،- كما أخفى عنك أن وزير التجارة قد أقسم باجتماعنا معه أن أيا من مساهمي غلوبل لم يحدثه بشأن أمانة'.
واتهم الغزالي بالكذب 'من ادعى التزام رئيس الحكومة في مجلس الأمة بعدم الترخيص لشركة مخازن عامة إلا بمزايدة'. وقال إن 'على من أقسم على الإخلاص للوطن والأمير واحترام الدستور وقوانين الدولة من وزراء ونواب أن لا يوقف تنفيذ المراسيم بالمخالفة لرأي كل الأجهزة القانونية للدولة ولا يعطل تنفيذ القوانين باجتماعات الدواوين، وبالتأكيد لا ينتهك الدستور ويعتدي على اختصاصات سلطة أخرى'.
وأضاف: 'كنا سنخبر الرئيس أن الحملة الأخيرة على أمانة لم تكن الأولى، ففي رمضان الماضي أبت ديناصورات هذا البلد أن ترى أمانة لغيرها، فخطفت ملف أمانة واغتصبت قرار مجلس الوزراء لنفسها بعدما جاء القرار بالموافقة على طلب أصحاب العلاقة كشيك على بياض لهم'.
دفع أو وأد
وأشار الغزالي إلى اتصال أحد من أسماهم ب'الفاسدين' منذ بداية الاكتتاب في 20/8 و'إرساله لفرقته لحمل المؤسسين على الرضوخ ودفع الأتاوة أو وأد أمانة'، مؤكدا أن ذلك الأمر 'تكرر في 21/8 و 23/8 مع إعطائنا مهلة يومين وتعديل المطلوب إلى أسهم'.
ونفى الغزالي أن تكون دراسة جدوى أمانة تضمنت طلب 6 كيلو مترات من أراضي الدولة، وقال موجها كلامه إلى سمو رئيس الوزراء: 'لم نعمل يوما دراسة تضمنت هذا الرقم لأي مشروع كان، ولم يطلب هذه المساحة أحد ممن تقدم لطلب تأسيس شركات تخزين في الآونة الأخيرة سوى شركة واحدة تملك أنت وأسرتك فيها، ولم تنشر ذلك إلا جريدة واحدة تعرف من وراءها أرادوا المساس بك فسحقتمونا بينكم'.
تساؤلات
وتساءل الغزالي: 'من الذي يستحق أن ينتهك الدستور ويوقف مرسوم بقرار وتتدخل سلطة بعمل سلطة لأجله، ويزور على الناس ويحنث بالأيمان وتتحول الكويت لأجله من بلاد العرب إلى دار الفساد؟'.
تكريم
بعد ذلك كرم الغزالي أعضاء اللجنة التأسيسية، ولجنة متابعة تأسيس الشركة، وكذلك كلا من بنك بوبيان وبنك الخليج وشركة أموال الدولية للاستثمار على جهودهم خلال فترة الاكتتاب، وما تلاها من إرجاع أموال المكتتبين.

زيادة رأس مال غلوبل اللوجستية لاستيعاب مكتتبي أمانة
قال مشاري الغزالي ان مجلس إدارة غلوبل للخدمات اللوجستية قرر زيادة رأسمال الشركة، وتفويضي بالعمل على زيادة رأس المال بما لا يتجاوز 20% لاستيعاب مساهمي أمانة، حيث سنقوم بالاتصال بهؤلاء المكتتبين لأخذ موافقاتهم للمساهمة في زيادة رأس المال، وبحسب الموافقات تكون الزيادة.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
تعمير القابضة' تعتمد 'آر ام جي ام'. لتولي الخدمات الاستشارية ل'أبراج تعمير


27/09/2007 اعلنت شركة تعمير القابضة، انها اختارت الشركة البريطانية 'آر ام جي ام' للاستشارات الهندسية، لتتولى بموجبه الاخيرة القيام بمهام الخدمات الاستشارية للتصميم والاشراف على مشروع 'ابراج تعمير' الكائن في منطقة الخليج التجاري، القلب النابض للمال والاعمال بدبي.
وقالت انها اختارت شركة 'آر ام جي ام' البريطانية لخبرتها الواسعة في مجال التصميم والاستشارات، حيث تسعى تعمير من خلال هذا الاختيار الى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الخبرة لانجاز مشروعها المتميز 'ابراج تعمير' بشكل عصري وتصميم راق مشبع باحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة. وستتألف 'ابراج تعمير' المتوقع انتهاء من تشييدها في العام 2010، من ثلاثة ابراج ستصمم وفق احدث المواصفات والمقاييس العالمية، بتكلفة اجمالية تصل الى مليار و830 مليون درهم اماراتي، وبمواصفات ال7 نجوم.
وقال المهندس عبد الحميد المقيد، المدير التنفيذي لتعمير في دبي والامارات الشمالية: 'ستتميز هذه الابراج بفخامة التصميم وعصريته، وبحداثة التجهيزات والتقنيات العالية لتخدم بذلك شريحة واسعة من الافراد والمستثمرين، الى جانب انها ستحتضن المقر الدائم لشركة 'تعمير القابضة'، مما يعكس تميز هذا المشروع كونه سيجمع في مكاتبه فريق عمل الشركة ضمن اجواء مريحة ونموذجية ومهنية'.
واضاف قائلا: 'ان اختيارنا لشركة 'آر ام جي ام' لا يقتصر على ابداعها فحسب، انما لخبرتها الواسعة في سوق دبي العقاري الذي اثمر العديد من المشاريع التي عكست مصداقية الشركة والتزامها ونجاحها في ما تقدمه، الامر الذي يمنحنا ثقة عالية في النتيجة التي نسعى الى الوصول اليها'.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
بلغ 74،1 دولارا : برميل النفط الكويتي يخسر بعض مكاسبه


27/09/2007 كونا - قالت مؤسسة البترول الكويتية ان سعر برميل النفط الكويتي بلغ الثلاثاء 74،1 دولارا منخفضا 45 سنتا عن يوم الاثنين الماضي الذي بلغ خلاله 74،46 دولارا.
وكانت اسعار نفط الخام الكويتي ارتفعت بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية اذ تخطت خلالها حاجز السبعين دولارا للبرميل الواحد وسجلت اعلى مستوى قياسي لم تصل اليه من قبل بوصولها الى 74،46 دولارا كحال اسعار النفط العالمية التي ارتفعت وتجاوزت مستوى 82 دولارا للبرميل الواحد.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الافكو' تؤجر 3 طائرات لطيران الخليج


27/09/2007 اعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بأنها وقعت مع طيران الخليج مذكرة تفاهم لتأجيرها 3 طائرات ايرباص جديدة نوع 320A ـ200 لمدة 8 سنوات من تاريخ التسليم الذي سيتم في عام 2009.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
نواف المرزوق عضوا منتدبا في 'السينما


27/09/2007 اعلنت شركة السينما الكويتية الوطنية انه تم انتخاب رئيس مجلس الادارة نواف احمد المرزوق عضوا منتدبا بالاضافة الى منصبه.
 
أعلى