Money Managment

ابو رواف

عضو محترف
اول شيء ان شاء الله السبيلنق صح . :)

تكلمت انا واحد الاصدقاء بخصوص الاسهم .

صديقي هذا كل يوم يأتيني بأخبار متناقضة , مرة يجيني مبسوط ومرة يجيني واحس ان ودة يتخانق معي .

الي اعرفة ان سبب تقلب مزاجة واعصابة هي الاسهم .

قبل اسبوعين كل يوم جايني واما انة رابح 10 % او 7 % ما اذكر انة جا في يوم يبشرني وهو يباشر علي بربح اقل من 5% .

طوال الاسبوع الي راح العكس مرة .
خسارة 4% , خسارة 6% خسارة 12% .

تناقشتنا مع بعض , واكتشفنا ان حصيلة الاسبوعين الي راحن خسارة واقل واحد مننا خسر 2% والثاني 9% . هذا حصيلة الاسبوعين الي راحن فقط .

هو لة طريقة وانا لي طريقة .

هو يربح او يخسر بنسب اكثر من 5% , وانا ما ادور اكثر من 5% .

طيب خلونا نشوف حصيلة الشهر الي راح .

واحد مننا ربحة 13% , والثاني ربحة 22% .

حنا الاثنين في بروكر واحد , وكل واحد مننا يعرف كل شيء عن الاخر , ويشمل ارقام السرية لحسابات الاخر للتصرف عند الطوارىء .

كل الي راح كلام حلو جدا .

السيء فية انة من بنات افكاري . قصة خيالية نعيشها مع بعض . ومالقيت طريقة افتح فيها السالفة الا كذا .

هل جنينا ارباح خلال الاربع شهور الي راحن توازي ارتفاع السوق طوال نفس المدة .؟!! .

اعتقد ان الي خسر في راس مالة في مجموع حصيلة الاربع شهور الي راحن لازم يراجع نفسة كثير كثير كثير حتى لو تعلق الموضوع بإستمرارة في الاسهم من عدمة , فا السوق ارتفع 30% خلال الاربع شهور الي راحت , وهو خسران !! وغير كذا افضل اوقات السوق وامتعها هي الفترة الي راحت , انخفاض كبير ووصول الاسهم الى اقوى دعم يليها ارتفاعات كبيرة في السوق ووصول السهم الى اقصى المقاومات . غير كذا جيلنا جيل الداون ترند , وصرنا نبدع في الداون ترند اكثر من الاب ترند .

هل نحن مجبورون بأن نحقق ارباح عالية على حساب زيادة الفرصة بخسارة عالية ؟!!

طيب وش رايكم بنظرية الربح المنتظم .؟!!

.

.

ابو رواف

عضو محترف
طبعا الي اقصدة با المنتظم هي الكمية والمدة .!!

مثال على انتظام الكمية والمدة .

ربح يومي 1% والمدة يوم .

او

ربح يومي 1% في كل سهم يوميا . (( اي لاتبحث عن اكثر من 1% في اي سهم ستتاجر فية ))

ملاحظة/
1% رقم اختياري ممكن ان تزيدة او تنقصة على حسب خبرة الشخص .

كذلك ذكر كلمة ربح من باب انك تجاوزت مرحلة اما ان اربح كثيرا او اخسر كثيرا . وبطبيعة الحال لا مجال للبيني هنا , لأن محبي البيني يتعاملون بـ ( اكون او لا اكون ) . انا لا انتقد ولكني لم اصل لمرحلة البيني وعالمة بعد وهو مجال صعب علي .

ابو رواف

عضو محترف
بما اننا في كمية الربح المنتظم فهل فكر احد بأنة لو استثمر مبلغ 20 الف دولار لمدة سنة بشرط وهو :

* احصل على 1% فقط كل يوم وعند الحصول عليها اغلق الجهاز واستمر في حياتك اليومية .

فماذا سيكون راس مالة بعد سنة ؟!!

سيكون اكثر بكثير من 260 الف دولار .

* اكثر بكثير لأني استخدمت التكرار التضاعفي . اما الواقع فهو التكرار التراكمي . ان شاء الله ان تكون المصطلحات صحيحة .

طبعا اعتقد ان 1% سهلة (( اشتر سهم في وضع صحيح بـ 3 دولار وبيعة بـ 3.03 دولار )) هنا قد تستغرق المدة دقايق ان لم تكن ثواني .

فقط اختر المكان المناسب في الشراء . وافضل الاماكن هي عند الدعم , فلا بد ان يرتد سهم من عند الدعم الى اعلا حتى وان كان السوق طايح 60 نقطة . بس لا تاخذ اي سهم . جرب الاسهم الدفاعية اوقات نزول السوق .

حنا الان في شهر شعبان وراس المال المفترض50 الف دولار . - كما في اللون الاصفر في الملف المرفق تحت - وبربح 1% كل يوم ( 22% ) شهريا كما في اللون السماوي في الملف المرفق تحت - عندها سيكون راس المال في شهر شعبان من السنة القادمة ان شاء الله اكثر من 660 الف دولار كما في اللون الوردي في الملف المرفق تحت .

المثير في الموضوع هو : ان دخلك الشهري سيكون 120 الف دولار وقتها - كما في اللون الموف - .

اكرر ان الارقام هذة اقل من الواقع , لأني استخدمت المكرر التضاعفي وليس التراكمي .

* اعرف ان هذة الفكرة راودت الكثير . وكلنا ذهلنا من نتايجها , ولكن هل منا من عمل بها ؟!!

* لاتنسى تحميل الملف . ملف winzip بحجم 30 كيلو على القرص بداخلة ملف اكسل حجمة اقل من 20 كيلو فقط .

الملفات المرفقه:

• money managment.zip
    الحجم: 4.5 KB   المشاهدات: 389

ابو رواف

عضو محترف
بإمكانك تغيير الارقام الي في المربعات با البيانات الي تخصك , ويوجد تعليق للمربعات الي تحتاج ان تعبيها .

.

ابو رواف

عضو محترف
.

.

.المثال الي في الملف عن راس مال 50 الف دولار . على ان اربح 1% يوميا . ولكني قرأت ان من يحقق 10% شهريا يعتبر شخص خطير لذلك ممكن ان نقلل النسبة الى 0.5% يوميا . وتكون 11% شهريا . (( يعني اشتر سهم بسعر 3 دولار وبيعة بـ 3.015 دولار :) كم ممكن تسوي من عملية با اليوم على ها الطريقة ؟!!

بخصوص الـ 50 الف دولار او راس المال المفترض :

هل راح ادخل فية كلة دفعة واحدة ؟!! ولا اجزئة ؟!!

طريقة ابوناصر هي : 30 مضاربة يومية و 70% سوينق .

و ابو خالد يتبع طريقة 50% مضاربة يومية و 50% تعزيز لو نزل السهم ,

و ابو ماجد بكل راس المال ليكون الربح اكثر . !!!!!!!

واخر 10% للبيني و 40% للأسهم الي اقل من 5 دولار واعلى من دولار و50% لأسهم الشيوخ .

في نظري ان توزيعها كمية للمضاربة اليومية وكمية للسوينق وكمية للتعزيز هي افضل شيء با النسبة لي . وبا النسب تكون :
30% مضاربة يومية و مثلها للتعزيز عند الدعم لو نزل علي السهم او اخترق مقاومة و 40% سوينق . والارقام هذي مو لازم تكون دقيقة مرة .

.

ولكن كيف نربط بين ربح الـ 1% من راس المال الي كل يوم وبين الاستراتيجية الاخيرة ؟!!

هذا الي افكر فية والي الكلام الي فوق كلة يدور حولة .

ابو رواف

عضو محترف
السؤال هو :

1/ كيف تجزء راس المال ؟!! وكم تتحمل الخسارة لو حدثت وكم الربح ؟

2/ هل احد يعرف الفورملا الي ممكن اني استخدمها لمكرر الربح التراكمي بدل التضاعفي ؟!! يعني انا في الملف كنت اجمع حصيلة ربح شهر كامل ثم اضيفة الى راس المال في الشهر الي يلية , اما الي انا ابية : اني ادخل الربح بيومة الى راس المال ؟!!

3/ هل تأكد احد من صحة الفورملات الي في الملف ؟!! الارقام خيالية شوي لكن ان كانت صحيحة فسيكون من المغري العمل على تلك الاستراتيجية .

آينشتاين

موقوف
موضوع جميل وقراته مرتين قبل لا افكر اكتب شي

شوف عزيزي ابو رواف

الاستراتيجيه صحيحه وارقامها خياليه ومغريه وفعلا صحيحه لو طبقت صح وبدون طمع

ولكن المضارب كل يوم معرض للخساره حالها حال الربح
وطريقة التعامل مع المبلغ المذكور بالحسبه صعبه
يعني هل اقسمه والا اضارب فيه دفعه وحده وبالمبلغ كامل ؟؟!!
اذا قسمته انا دخلت بمتاهات واختلفت الاستراتيجيه بالذات لما اخصص مبلغ للمضاربه ومبلغ للسوينق
لان السوينق يدخلني بمتاهه ثانيه ممكن تخليني امسك السهم فتره اطول

ونسبة 1 % مافيها فايده لو قسمت المبلغ لانها ببساطه راح تروح للعموله

والسوينق ما يستاهل ادخل فيه على 1% والا حتى 5 %

اذا الطريقه حسب ما ذكرت وعشان نستفيد من ايجابيتها لازم نستخدمها للمضاربه فقط بحيث يكون الوقت سريع والخروج بنفس اليوم والربح معقول وممكن نصيده وهو بالكثير 5 %
ولكن خطا الدخول بالمبلغ كامل
اذا نقسمه الى 5 اقسام كل قسم مكون من 10000
ويتم شراء سهم مثلا ونترك له مبلغ مثله للتدعيم
واذا كان فيه سهم ثاني نفس الطريقه
و 10 الاف الباقيه نتركها اما للفرص والا للتدعيم والا حتى نتركها وما نستعملها افضل .. نخليها للضروره

بصراحه ودي اقراه اكثر من مره واجمع افكاري فيه لانني فعلا من زمان افكر بالطريقه هذي وتقريبا اطبقها ولكن مو دايم

تحياتي لك ابو رواف

ممدوح

عضو محترف
تم التطرق لهذه الفكرة اليوم بأعمال الخليج في موضوع وجه السعد
شراء ب30 الف دولار ومكسب 450 دولار وكان هناك تعليق أكثر من رائع من ابوناصر وهو نفس الفكرة التي طرحها اخونا الرائع أبو رواف

ابو رواف :
موضوعك يستحق درجة 100 من 100
وقد وضعت يدك على موطن الخلل عندنا جميعا

الطمع هو العدو اللدود الذي يسرق اموالنا من البورصة

والمحترفون يأخذون ما قل ويكثر بالتراكم

والفكرة وصلت ولقد سهرت هذه الليلة وعملت اوامر بيع بمكسب 1% فقط ( صافي مكسب )
ولعلها الخطوة السليمة التي خطوتها الى الآن في هذا السوووق المجرم

تقبل تحياتي

Tameemy

عضو نشط
معدل الربح المركب

المشكلة ليست في تحديد الربح فقط فلابد من تحديد الخسارة أيضاً لأنه بعض الاحيان تشتري و في راسك ربح معين و لكن السهم يعاكسك فجأة فينزل السهم كثير من الناس و للاسف يتركه و قد ينزل 3% او 4 أو 5% على أمل انه يرجع و قد لا يرجع فتأكل الخسارة ربح عدد المرات اللي ربح فيها

يجب التفكير من الجهتين و عدم اغفال تحديد الخسارة

و بالتوفيق للجميع

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
موضوع رائع تشكر عليه والاخوان كفوا ووفوا ان شاء الله.بخصوص الفورملا اخي بورواف .اجتهدت بشي بسيط لعله هو الذي تريده........مع الاخذ بالاعتبار العمولة (بيع او شراء)...

طبعا ايام التداول لمدة سنة هي 240 يوم بغض النظر عن العطل الرسمية

طريقة جدا ممتازة ومكسبة لمن لديه استراتيجية ناجحة 100 % بحيث انه يضمن كل يوم يكسب حتى لو كان السوق نازل .ولكن هل يوجد هنا احد من بيننا من لديه هذا الامر او استراتيجية ناجحة بنسبة 100 % ؟ولو مكسب 0.5 % ؟
اذا كان كذلك فهو الربح بعينه....

ما اعتقد ان احد يضمن الربح المطلق كل يوم (ولو بنسبة ربح قليلة ثابتة)

الملفات المرفقه:

• çèو ٌوç‎.zip
    الحجم: 29.8 KB   المشاهدات: 318

NWAAF_10

عضو نشط
ابو رواااااااف

ابو رواف جزيت خير هذا الموضوع هام جدا كيفية ادارة المحفظه السوق بطبيعة الحال فيه الربح والخسارة انت حددت 1% وهي معقوله جدا وبمقدرور نا نجربها لكن هناك نقاط
اولها عدم التقيد بها نهائيا لماذا لان الانسان فيه الطمع والطمع ضيع ما جمع ‍
الثانية ان النسبه لا بد ان تجرب على نص المبلغ مثلا 25 الف فقط والباقي للضروره او اي فرصه ممكنه العمل بالمضاربه اليوميه متعبه جدا
تحديد اسهم جيده فقط 20 او 10 على الاقل هذا وجة نظري حتى تكون الصوره واضحة وليس فيها انتحار او مغامره فكيف ادخل 50 الف في سهم علشان اصيد 1بالميه وينزل 10 بالميه ‍‍‍‍‍ هذا في يوم وليس بالاسبوع مره او بالاسبوعين خطر جدا من وجهة نظري :)

عندي ملف وجدته وانا اعبث بالملفات المضغوطه ام لا هو عبارة عن

شخص بدا بي 30000 الف دولار وحدد الربح في سهم معين ب1.07 انا اي ما نسبته 7% المبلغ بعد اول تريد كان 23100
وحدد الخساره ايضا (احتمال ايضا وقائم)

ب2% اصبح المبلغ اخي الكريم 29400

وايضا توقع مع تدوير راس المبلغ كا كل للتريد الثاني كا الاول وتفرعت الشجره فيها ربح وفيها خسارة واتمنى ان اي من الاخوان المهلره في الاكسل يعدل فيه بحيث يكون بالنسبه

اتمنى استطيع ارفاقه او ارسله لكم اخي ابو رواف
عبر البريد
ومجهودك تاكد انننا نستفيد منه بارك الله فيك

السلام عليكم

الشعثاني

عضو مميز
زيد من الناس يرسم فقط لــلـــ 100 $ شاملة العمولة

اي ربــح ( 80 $ ) في اي عملية

- مع التقيد بعدد الاسهم لكل فئه

- التدعيم المناسب لتصحيح التكلفة

- التخلص السريع من السهم الغير متجاوب

10000 سهم بسعر ( 0.10 $ - 0.50 $ ) بفرق 0.01 $ = بيـع

5000 سهم بسعر ( 0.50 $ - 1.00 $ ) بفرق 0.02 $ = بيـع

3500 سهم بسعر ( 1.00 $ - 1.50 $ ) بفرق 0.03 $ = بيـع

2000 سهم بسعر ( 1.50 $ - 2.00 $ ) بفرق 0.05 $ = بيـع

الملفات المرفقه:

الحجم: 23.7 KB   المشاهدات: 952

الفقير لربه

عضو نشط
هذه الفورميلا تساعدك للحساب التراكمي
F=P(1+i)^N
طيب ايش معنى هالفورميلا
p هي المبلغ الحالي للاستثمار
i هي الفائدة المتوقعة باذن الله وتكون مقسومة على مية يعني لو واحد% تكتب 0.01
N هو عدد دورات الفايدة
F الربح في نهاية المدة
^ هذه معناها علامة الاس
ولو حسبنا على كلامك 1%
يكو ال
F= 50.000(1+0.1)^264
F=691532.63$
264 لان الشهر به 22 يوم تجارة *12 شهر بالسنة
لاحظ اجراء عملية الاس قبل الضرب
وشكرا اتمنى تكون وصلت لو في سؤال انا حاضر

المسترزق

عضو نشط
السلام عليكم

ابورواف الفصل الثالث في كتاب المل و الاستثمار في الاسواق الامريكيه
للدكتور فهدالحويماني
يفي بكل اسئلتك مع الشرح الوافي البسيط

delaasar

عضو نشط
اخى الحبيب ابورواف ..

حتى مواضيعك رائعة مثل توصياتك ..

هذا الموضوع جميل جداً .. و سهرت طوال الليل أدرسه و أقلبه على جميع وجوهه ...وجدت انه بالفعل افضل ...بل و ربما أئمن ...على أساس انك تنام آخر اليوم و فلوسك معك و ليست فى السوق... فتكون بعيداً عن أى طوارىء تحدث فجأه !!

المهم ..انى بعد قراءتى لموضوعك و التفكير فيه ...قفزت الى ذهنى بعض الأسئلة التى نحتاج أن نتناقش فيها جميعاً لنصل الى أفضل الاجابات مما يدعم هذه الفكرة الجميلة ... و فيما يلى الأسئلة:

1- ما هو أقل مبلغ يمكن استخدامه لتطبيق هذه الطريقة بكفاءة و أمان من وجهة نظرك ؟

2- ما النسبة التى يجب أن تشكلها العمولة من رأس المال كحد اقصى لكل عملية ؟

3-و هذا اصعب سؤال من وجهة نظرى ..
ما هى نسبة الخسارة التى يجب وضع الستوب لوز عندها بالنسبة لنسبة الربح ... يعنى ... لو أنا خطتى انى أكسب من السهم 2% (بعد العمولات)يومياً ...فى هذه الحالة ما هى نسبة الخسارة (بعد العمولات)التى أخرج عندها فى حالة ان عاكسنى السهم على ان تكون هذه النسبة متناسبة مع نسبة الربح اليومى ..

4- ما الشروط الواجب توافرها فى السهم لتحقيق هذه النسبة من الربح بادنى مخاطرة ممكنة ؟ بمعنى آخر ..ما هى العلامات التى يجب ان ابحث عنها فى الشارت او المعلومات الأساسية و منها اقرر ان الدخول فى سهم معين سيحقق لى النسبة المرغوبة خلال ساعات ؟
و هذا السؤال ايضا صعب جداً !!:rolleyes:

أرجو أن نتناقش فى هذه النقاط و التى اراها انها تضع يدنا على طريقة شبه آمنة لتحقيق أرباح جيدة !

و الف شكر مرة تانية يا ابورواف على الافكار النيرة ;)

اخوكم ضياء

http://www.egypt-2010.com

ابو رواف

عضو محترف
عزيزي آينشتاين :

فهمت ردك وتوضيحك .

* اتفقنا على ان الموضوع اصلا مشتت بين الاستفسار عن الاستراتيجية المفضلة لدى الاغلبية , وبين دمج السوينق والمضاربة اليومية لتحقيق ربح منتظم .

لذلك :
( وانا اتكلم عن راس مال معين اعلى من 50 الف واقل من 100 الف .)

تقسيم راس المال ليكون 50% سوينق والهدف 5% لمدة اسبوعين .

و

50% مضاربة يومية والهدف نهاية اليوم .

وبا النسبة للمضاربة اليومية فبإستطاعة الشخص ان يحقق اقل شيء 1% من راس المال كاملا ( مجموع السوينق و المضاربة اليومية ) وذلك بتحقيق عدة عمليات في اليوم الواحد تحت شعار دخول سريع وخروج اسرع والربح بأي مبلغ ولو كان 0.5% من راس المال المخصص للمضاربة اليومية .

وهنا ومع تكرار العملية مرتين او ثلاث في اليوم وامل نسبة بسيطة فستستطيع ان تحقق الـ 1% من مجموع راس المال كاملا .

والطريقة سهلة جدا , بيع السهم الي عندك بأي ربح تحققة .

مثال /
drooy ( ممتاز وقت ارتفاع السوق ووقت هبوط السوق ) فهو يتبع مؤشر الناسداك ومؤشر الذهب (( ليس دائما ولكن عادة , فا السهم يتعرض لثلاث ضغوطات , وهن مؤشر الذهب ومؤشر الناسداك ووضع السهم نفسة هل هو في قاع او في قمة ))

اشتر دروي على دعم عند 2.95 دولار (( ايا كان هذا الدعم فلابد ان يرتد اي سهم عند دعم او مقاومة ولو لمرة واحدة على الاقل وهنا انا اتكلم عن مضارب يومي يتابع السوق ثانية بثانية ))

قلنا اشتر دروي على دعم عند 2.95 دولار وجهز امر البيع بعدها على طول عند 2.99 دولار , هنا ربحت 1% من راس مال المضاربة و 0.5% من راس المال الكلي . يعني عيد العملية لأي سهم او حتى للسهم نفسة وبعدها اغلق الجهاز ان اردت .

العملية هذة قد تكون خلال 30 دقيقة فقط . اضربها في 2 يصير اقل من ساعة هو الوقت الاجمالي للعملية . كم يبقى لدينا من الوقت ليغلق السوق ؟!!

* بطبيعة الحال يجب ان تكون مجهز الاسهم الي ممكن انك تدخل فيها في ها الطريقة .

* مع الوقت ستعرف اي دعم هو الاقوى والى اين سيصل الى الارتداد ولكن شرط الطريقة تتوجب عليك البيع بسرعة وبأي ربح قد تحصلة .

* انا تكلمت هنا على بيع سريع وعمليات قليلة . ماذا سيحدث لو سويت عمليات مشابهة اكثر في سبيل انك تحصل ربح اكثر , ولكن يجب عليك ان تضع نسبة اقل من 1% بقليل لتتمكن من ان تبيع بسرعة وتشتري مرة اخرى لتكرار العملية .

* انا اتكلم عن راس مال 50 او اكثر فـ 1% يساوي 500 دولار , والعمولة ستكون شيء لايذكر في هذا الربح , اما من راس مالة 5000 دولار فسيكون ربح 1% 50 دولار فقط وستأكلها العمولة .

* اعتقد انك لو عملت 4 صفقات بيع وشراء في ربح 0.5% في كل عملية من راس المال المخصص للمضاربة فستكون ربحت الـ 1% كل يوم وبطريقة مضمونة لحد ما . فقط اعرف اين تشتري واين تبيع .

بقى الكلام الي على السوينق . فربح 5% خلال اسبوع سيعتبر سهل وعليك هنا دراسة وضع السوق قبل وضع السهم , لأن الموضوع ايام وليس دقايق . وعمليات السوينق ماهي الا زيادة الخير خيرين , لأنك ربحت الـ 1% من المضاربة اليومية . فأختر اسهم السوينق بحذر لأنة حرام تحرق ربح المضاربة اليومية با السوينق , وما السوينق الا لزيادة راس المال بطريقة غير المضاربة اليومية . اذكر ان هنلك اسهم تم وضعها هنا حققت ارباح كبيرة بمضاربة السوينق نتيجة اختيار التوقيت السليم , والسهم السليم .

عزيزي انشتاين : طريقتك جميلة جدا للمضاربة اليومية , ولكن انا لا استطيع ان اركز في سهمين في وقت واحد فما بالك بأربعة اسهم , لأن طريقتي شوي بدائية والامكانيات الي عندي وخبرتي بسيطة للقيام بإستراتيجيتك , ولكن لا مانع ان اجربها , وسأجربها وسأفاجئك بموضوع خاص قريبا عنها من البداية الى النهاية . يعني ابجربها على امكانياتي وامامك لأختبر نفسي بها وتصحح لي ولكي اخذ الموضوع بمصداقية اكبر من لو ناي عملتها لوحدي .

ابو رواف

عضو محترف
=============================

عزيزي ممدوح :

قريت الموضوع المذكور قبل ان اكتب الموضوع هذا هنا , وسبب كتابتي للموضوع هي تجميع افكار ومشورة حقيقة اني استفدت كثيرا من الردود هنا او في مواضيع ذات صلة لها حتى التي لم يتم التطرق لها مباشرة تعمل على توسيع الافكار والحصول على رصيد جيد مناسب منها , انا ابحث مابين السطور وما بداخل الشخص اكثر من مايكتبة وهذا عيب من ضمن العيوب التي ترهقني با الاضافة انها تأخذ مني الوقت الكثير .

على كل حال زاد هدف لي اختصر علي الطريق كثيرا للحصول علية .

شكرا لمداخلتك .

ابو رواف

عضو محترف
============================

عزيزي التميمي :

الرابط رائع جدا , وحقيقة اني استحيت من نفسي شوي , فأنا اكثر من ينصح بقراءة المواضيع القديمة واقل من يعمل بذلك . :)

اما مسألة تحديد الخسارة , فصدقني ان الشراء في المكان السليم سيعفيك من امر تحديد الخسارة بنسبة 70% لتطبيق مثل هذة الاستراتيجية فكما قلت ان الربح بسيط لدرجة انك من الممكن ان تحقق نسبة الربح المقصودة وانت تهم بعمل اوردر البيع . وهذا سبق وان عملت بة عندما اردت تطبيق هذة النظرية قبل ان يغلب علي الطمع مرة اخرى .

.

ابو رواف

عضو محترف
===================================

عزيزي تلميذ المؤشر :

الـ 0.5% سهلة جدا والعيب ليس فيها بل فيني فربح 5% في عمليات سابقة مثلا يجعلني افكر اني تعديت مرجلة ربح الـ 2% او اقل وهنا يقع الراس في الفاس او ايهما يقع على الاخر اولا . :)

انا ممكن اني اعطيك طريقة تحقق فيها 0.5% في اقل من ثواني ولكن هل ستعمل بها ولن ترضى بأكثر من الـ 0.5% ؟!! في البداية ممكن ولكن بعد ايام ستجد ان الطمع يسيطر عليك بمجرد ان ترى ان الاسهم السابقة ارتفعت بنسب اكبر من 3% خلال ثواني وهنا بداية كل موجة طمع تجتاحني . :) اقراء استراتيجيات الهاجري واحمد علي للمضاربة اليومية , فهدفهما 2% ولكن خذ فقط 0.5 % وهي مضمونة بنسبة 99% لتحقيق الـ 0.5% لأنها صممت لأن تتجاوز 2% .

===============================

ابو رواف

عضو محترف
===============================

NWAAF_10 :
ارسلت ايميلي لك واستقبلت رسالتك الي على الخاص الا اني لم استقبل رسالتك الي على الايميل . عموما شكرا لك الاخوان هنا عطوني اكثر من الذي كنت ابحث عنة . ولا مانع من زيادة الخير خيرين فحاول ان تعيد ارسالها لي .

افضل ماقريت في موضوعك يا اخي نواف هو اختيار 10 اسهم , فلو اخترت 10 اسهم واشتغلت عليها فقط , وانها ستكون منوعة بين اسهم دفاعية واخرى مومنتم فسأعمل في كلا طريقي السوق سواء كان لأعلى ام لأسفل . دراسة سهم واحد قد يكفي واذكر اني لأيام عديدة اشتغلت في سهم sanm وعندي شارتين واحد على الديلي وواحد على السكستي غير ابو دقيقة واستطعت ان اعرف اين سيتجة السهم والى اين سيقف وماذا سيحدث لو حدث اختراق , ولا اعرف السبب لتركي اياة , عموما انا فكرت اني اختار 10 اسهم من الي افضلها لأضعها في المحفظة والاستريمر وسأراقبها لوحدها واعمل مثلما عملت في sanm فإن نجحت فلك الشكر للنصيحة :) وان اخفقت :(( فا اعذرني لأن الامكانيات والقدرات ليست متساوية .

أعلى