Money Managment

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
==============================






عزيزي الشعثاني

الا تعتقد ان ربح 100 دولار في راس مال 80 الف دولار يتحقق بنسبة اكبر من ان لو كان راس المال 5000 دولار ؟!!

لذلك الامر متشابه فانا ذكرت نسبة 0.5% لراس مالي الـ 80 الف وهي تقارب الـ 100 دولار التي ذكرتها قليلا ولكن مع حسبة التراكمي فبعد ايام قليلة ستكون الـ 0.5% عندي اكثر من 100 دولار بكثير جدا بفضل الله ثم تشغيل الربح اولا بأول مع راس المال .

اما با النسبة لتوزيعها للأسعار فياليت تفيدني فيها اكثر لأني ارى ان توزيعها لأسهم مختلفة التذبذب وذات نطاق سعري شبة ثابت افضل من توزيعها لأسعار متفاوتة , على كل حال الفكرة معلقة الا ان استفيد من التوضيح اكثر , وبا النسبة للبيني فأنا جبان جدا ولا اعرف فنون البيني ستوك ولا اعتقد اني سأطبقها .





=================================
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
=================================




عزيزي الفقير لربة :


شكرا على الفورملا اولا . بعدين ربح 1280% من راس المال خلال اقل من سنة يعتبر شيء اشبة با الخيال , والاغرب من ذلك انها اتت من ربح 1% الذي دائما ما استحقر تلك النسبة ولا افكر فيها اطلاقا .
اعتقد اني بدأت افكر صح الان .






==================================
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
=================================


عزيزي المسترزق :

الكتاب هو مرجعي وهدفي عام ولا يخص الفورملا او استراتيجية معينة , كل الي ابية منكم انتم , وانا اعتبر كلام اي شخص يفيدني حتى لو لم يكن محترف افضل لدي من قراءة افكار شخص واحد . قرات كتاب د فهد الحويماني وهو كتاب رائع , مع انةابدع في التحليل الاساسي للشركة على حساب الفني الا اني سأستفيد منة مستقبلا . اعتقد ان 99% من الاخوان هنا مضاربين وليسوا مستثمرين , اعرف ان هدفة شريحة اكبر من مرتادي المنتدى كما بين في الفئة المستهدفة للكتاب الا اني تمنيت انة لو قام ولو اذكر اكبر كم من النماذج ( الباترنز ) ونفسية المضاربيين وقتها في فترات اقل من الاستثمار . الكتاب كامل ود فهد الحويماني موجود بيننا هنا . وهي فرصة لألقي تحياتي علية وتمني حياة سعيدة فكم من مستثمر نورة كتاباتك يا دكتور فهد .






================================
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
================================




ضياء :

دائما ابحث على ان اضع راسي على الوسادة ومحفظتي كاش فقط , ولكن تخبطاتي في السوق وسوء ادارتي للمحفظة تجعلني انام على الكي بورد بدل السرير .:)




1/ افضل مابين 50 الف وفوق . لأن العائد سيكون مجزي ويرفع المعنوية للثبات على هذة الاستراتيجية , فربح 500 دولار على الاقل ( 1% ) من راس المل كاملا افضل من 50 دولار تقصم ظهرها العمولة والمعنية المحبطة بعد النظر لصافي الربح بعد هذا الجهد .



2/ ان كان راس مالك اكثر من 50 الف فلا تحمل هم للعمولة لأنها على ابعد حد لن تتجاوز 40 دولار اما ربحك فهو 500 دولار يكون الصافي وقتها 460 دولار . لذلك 50 الف وفوق احلى . :)



3/ اذا شريت سهم في مكان صح وانت ناوي انك تبيع بإرتفاع سنتات بسيطة (( على حسب سعر السهم )) لكي تحقق 0.5% او 1% فلا اعتقد انك ستحتاج للستوب لووز . لأنة لابد من ارتداد عند الدعم لا بعد من ذلك ولو لمرة واحدة فقط وهي المكان الذي اشتريت فية ((كونك جهزت ارودر ليمت )) والبيع بعد ارتفاع سنت او سنتين شبة مضمون بسبب الارتداد . وان حدث مالم يكن في الحسبان فعادة يكون بعد (( بضم العين )) الستوب لووز ضعف بعد (( نفس الي تو )) الربح , يعني ان كنت مخطط على 1% فا الستوب لووز يكون تحت الشراء بـ 2% ولكن عادة او دائما كسر دعم يسبب نزول للسهم اكثر من 2% بكذا تكون الزمت واجبرت نفسك على خسارة 2% وممكن انك تتجنبها لو ان سعر الستوب لووز كان اقل من 2% . - اتكلم عن نوع واحد من الدعم وهو الترند الدقيق - . وليس دعم متوسط او فابوناشي . فدائما اواجة اي كسر لترند لاين ولو بسنت واحد هو اختراق سيحدث وقتها , والاختراق سيكون اكبر من 3% سواء لفوق او لتحت , لذلك لم استخدم الستوب لووز نهائيا عدا مرة او مرتين . فعند كسر دعم عند 2.50 دولار مثلا (( وهو دعم ترند لاين وليس غير ذلك )) ولو بسنت واحد فقط هو نذير شؤم وان السهم سينزل اكثر من السنت الواحد هذا . لذلك بيع اول ماينكسر السهم وابحث لة عن دعم اخر او شف سهم غيرة .:) . ودقة التردلاين يجي بدقة رسمك للشارت (( يعني ارسم با السنت ))




4/ لا تشتري الا عند دعم واضح ومعروف لديك , واكثر الدعامات دقة هي دعامات الترند لاين , ولكن يجب عليك ان تكون الخطوط التي رسمتها دقيقة , وان وجدت سهم لا تستطيع ان ترسم خطوط دقيقة علية فبحث عن غيرة . لأن الترند ارتدادة من الدعم او المقاومة اوضح وادق واربح , والمتوسطات فن قل من يعمل بها , ولكن لو تراقب سهم على اي فريم تريدة ستجد ان الارتداد عن دعم الترند ادق بكثير من الارتداد عن المتوسط (( لاحظ التقطيع الي يسوية السهم في المتوسط كأنة مو معبرة )) واللي اعرفة ان نطاق مقاومة المتوسط اوسع من الترند لاين , يعني الترند لاين ادق ولكن المتوسط اوسع واقوى تأثير . اما الفابوناشي فهو علم لوحدة وسوء استخدامي لة هو في القابات سواء لفوق او لأسفل . اما العمليات الحسابية التي تستخدم من قبل بعض المضاربين كا الهاجري فلا استخدمها لسبب بسيط هو اني لا اعرفها , ولم اعمل بها , وقد التفت لها يوما من الايام .
فية مشروع سويتة هنا لإستقطاب العديد من افكار الاخوان هنا ولكن المشروع فشل , فشل ذريع , وهو (( سيرة صن )) . اعتقد ان اسلوبي الهجومي وكأنة درس قد اضاع علي علمي وهدفي المأمول من الموضوع . كل ماكتبتة هنلك هي طريقتي ولكني لم افلح في وضع اسلوب افضل يتجعل الاخوان يشاركونني الموضوع . انا استخدم 6 طرق في المضاربة , 3 من راسي ولا اعتقد انها منطقية ولكني اربح من خلالها , و 3 من المنتدى من اشخاص هم كتب مفتوحة للأخرين ولا يمانعون من استعارة ما تشاء منهم . فللهاجري واحمد علي كل الشكر . عزيزي ضياء اذكر لي احد الاشخاص وضع طريقة او استاراتيجية منطقية لأسهم فوق الدولارين وهي ما ابحث عنها غير الي ذكرت وسأكون ممنون لك . ؟!! .
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
================================

اخواني عندما يفتح احد لك الباب لتدخل او تخرج فعليك ان تشكرة لا ان يشكرك , لذلك لا ارى اي سبب وجية للشكر او الثناء الا ان كان الشكر لكم ليس لمن يفتح الموضوع , عدا السلام والتمني بحظ سعيد . :) لذلك شبهت فتح الباب با الموضوع .

================================


فشكرا لكم .

ولا يزال الموضوع مفتوح لمزيد من الاستراتيجيات او لإدارة المحافظ .
 

متفائل

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2002
المشاركات
730
الإقامة
السعودية
يعجبني فيك حبك للبحث أبو رواف

وموضوعك اهم بكثيرررر من مواضيع التوصيات وأسأل الله أن يستفيد منه الجميع

لا أخفيك انني قد طيقت هذه الطريقة قبل شهر تقريبا وعلى سهم واحد فقط .. درست السهم دراسة وافية وعرفت متى ينخفض ومتى يرتفع وكنت أدخل في السهم مرتين في اليوم فقط واستطعت تححقيق 3% يوميا ولمدة أسبوع ... وكنت أدخل بكل رأس مالي في السهم .. ولكن ....

في أحد الأيام قرأت عن سهم وشفت التداول عليه يزيد والسعر يرتفع فأخوك قرر يشتري فيه وحصل كما يحصل للطماعين خسرت الذي كسبته من سهمي ذاك :(

هذه الطريقة تنفع ولكن بشرط .... لا تضع في الستريمر غير السهم الذي تنوي فعلا المضاربة فيه ... والله أعلم
 

امازون

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2003
المشاركات
26
NWAAF_10

الاخ نواف الملف اللي تتكلم عنه انا اللي مسونه
بس ياليت توضح طلبت...ماذا تقصد بأن تكون الاسهم على النسبة؟
 

wasmi

عضو جديد
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
7
شكرا لك على هذا الموضوع

ولكن نريد منك ومن الاخوة المتخصصين في السوق ترشيح اسهم اخرى

ممتازة للمضاربة اليومية مثل drooy لانه ليس الكل يتقن الانجليزية
 
أعلى