شركة فليكس للتطوير العقارى...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    30 مليون دينار حجم مشاريع فليكس للتطوير العقاري قيد الدرس
    وافقت الجمعية العمومية لشركة فليكس للتطوير العقاري على خروج شركة الزمردة من مجلس ادارة الشركة الذي اضحى مكونا من ثلاثة اعضاء بدلا من خمسة.

    وعلل رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور حسين جعفر الصايغ سبب خروج «الزمردة» الى الرغبة في اتخاذ القرار السريع، إذ ارتأى المجلس القديم ان يقتصر على ثلاثة بدلا من خمسة اعضاء، تمهيدا للانطلاق في قرارات سريعة لانجاز مشاريع عزمت الشركة على انجازها هنا وهناك.

    ولفت الى ان الشركة تتوجه بمشاريعها الى كل من قطر والبحرين والامارات العربية المتحدة في اطار مشاريع الخدمات الصحية وفق قاعدة بناء ما يحتاجه المواطن في كل بلد من البلدان التي ستحقق «فليكس» حضورا فيها.

    وأشار الى ان «فليكس» تجري مفاوضات مع الحكومة الاردنية لمد سكة حديدية بين منطقة رغدان في العاصمة عمان الى منطقة الزرقاء، مشيرا الى أن النقاش لا يزال جاريا مع الحكومة الاردنية إزاءه.

    وبين ان التكلفة المقدرة لمشروع السكة الحديدية تبلغ نحو 280 مليون دينار اردني، موضحا ان المشروع يقوم على انجازه تحالف مشكل من كل من شركة العقيلة وشركة المدار للتمويل الكويتيتين.

    على صعيد متصل اشار الدكتور الصايغ الى ان حجم المشاريع التي تتجه الشركة إلى انجازها قيد الدراسة وتبلغ نحو 30 مليون دينار كويتي.

    وأضاف ان الشركة ستوجه انظارها قريبا الى جمهورية مصر العربية التي تجري الشركة فيها مناقشات (مع الجهات المعنية في مصر) بخصوص مشروع مد سكة حديدية في مدينة القاهرة بالتضامن مع مجموعة مالية كويتية وأخرى تنفيذية مصرية.

    وقال ان مشروع سكة حديد مصر سيكون وفق نظام البناء والتشغيل والتحويل الـ «bot» لمدة تبلغ نحو 30 سنة.

    وبين ان المتوقع أن تبدأ المسابقة في اكتوبر المقبل، بإشراف الحكومة المصرية التي طرحت المزايدة على المشروع.

    الجدير بالذكر ان انتخاب مجلس ادارة جديد تم تأجيله لفترة مقبلة لعدم ادراج بندي الاستقالة والانتخاب في جدول الاعمال للاجتماع غير العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت نحو 76.6%.

    (ع. ح)
     
  2. الاسمر

    الاسمر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    218
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على هالاخبار