الشركة الشرقية للخدمات التعليمية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الشرقية» ترفع رأسمالها إلى 10 ملايين دينار
    فريال العطار

    annahar@annaharkw.com

    كشف رئيس مجلس ادارة الشركة الشرقية للخدمات التعليمية عبد العزيز الشايع عن عزم الشركة على إنشاء كلية كندية خاصة في الكويت اثر حصولهم على الموافقة المبدئية وذلك ضمن خططهم المستقبلية للتوسع في مجال التعليم في الكويت والخليج والدول العربية. وقد جاء تصريح الشايع على هامش فعاليات الجمعية العمومية التي عقدتها الشركة في مقرها صباح أمس بشقيها العادي أمام نسبة حضور بلغت 90? وأقرت فيه زيادة رأسمال الشركة نقداً من مليون إلى 10 ملايين دينار كويتي، وشقها غير العادي الذي أقرت فيه تعديل نص المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي بما يتناسب وذلك التغيير، لافتاً إلى أن مقدار الزيادة بلغ 9 ملايين دينار كويتي والمدفوع منها هو 55? أي بواقع 5.5 ملايين دينار كويتي ستطرح للاكتتاب بقيمة اسمية وقدرها 100 فلس للسهم للمساهمين الحاليين في حين أنها ستطرح أمام المساهمين الجدد بسعر 115 فلس للسهم الواحد. وفي حين كشف الشايع أن توجههم لإنشاء كلية كندية خاصة راجع لثقتهم الكبيرة بمستوى التعليم الكندي المعترف به عالمياً والمقبول دولياً باعتباره تعليماً منضبطاً، أكد استيفاءهم لكافة الشروط والمتطلبات اللازمة لانشاء مثل تلك الكلية ومن ذلك زيادة رأسمال الشركة إلى 10 ملايين دينار كويتي وفقاً لنتائج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، معرباً عن أمله في أن يسارع مجلس الجامعات الخاصة بالكويت بتخصيص موقع للكلية ليتسنى لهم وضع الأساسات وبدء العمل بالمشروع المذكور.

    وفي معرض حديثه عن مشاريعهم المستقبلية، قال الشايع إنهم سيركزون حالياً على القطاع التعليمي الذي يعتزمون التوسع فيه خليجياً وعربياً.. لافتاً إلى العروض الكثيرة التي يتدارسونها حالياً لشراء حصص من أنشطة قائمة في تلك الدول والتي يتوقع منها ان تحقق عوائد جيدة ومتميزة وقد تفوق عوائد عام 2006 الذي وزعت فيه الشركة أسهم منحة مجانية بواقع 5?، مؤكداً على المستقبل الواعد الذي ينتظر الشركة باعتبارها شركة زميلة من مجموعة شركات الشرقية للاستثمار «الأم» التي يبلغ رأسمالها 19 مليون دينار كويتي، والمتوقع لها أن تدرج في سوق الكويت المالي الرسمي «البورصة» عام 2009 مباشرة لاستيفائها لكافة شروط الادراج من دون الحاجة لادراجها في السوق الموازي وان كان هذا الخيار متاحاً لها في عام 2008.


     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يسمح للمساهمين الجدد بالأكتتاب بزيادة رأس المال
    وبالتوفيق للجميع​
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بعد موافقة عموميتها على زيادة رأس مالها من 1 الى 10 ملايين دينار
    »الشرقية للخدمات التعليمية« تتطلع للادراج بالسوق الرسمي مطلع 2009
    كتب طارق عرابي:

    وافقت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للخدمات التعليمية التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %90 على اقتراح مجلس ادارة الشركة بزيادة رأس المال المصرح به زيادة نقدية من مليون الى 10 ملايين دينار، أي بزيادة وقدرها 9 ملايين دينار مدفوع منه %55 ليصبح بذلك رأس المال المدفوع 5.5 ملايين دينار تطرح للاكتتاب بقيمة اسمية مقدارها 100 فلس للسهم الواحد تخصص للمساهمين الحاليين ، كما ويجوز دخول مساهمين جدد بسعر 115 فلسا للسهم الواحد (قيمة اسمية 100 فلس مضافاً اليها 11 فلسا علاوة اصدار و4 فلوس عمولة بيع ومصاريف اصدار غير مستردة) على أن يدفع باقي رأس المال على دفعات مع تفويض مجلس الادارة بوضع الشروط والضوابط الخاصة بهذا الاكتتاب.
    وأرجع رئيس مجلس الادارة عبد العزيز الشايع سبب هذه الزيادة الى حصول الشركة على موافقة مبدئية لانشاء ترخيص لكلية كندية بالكويت، لافتاً الى أن من أهم متطلبات الموافقة النهائية هو زيادة رأس المال بالقدر الذي جاء في دراسة الجدوى التي قدمتها الشركة من قبل، هذا فضلاً عن وجود العديد من الخطط التوسعية في النشاط التعليمي في الكويت ومنطقة الخليج العربي.
    وأضاف الشايع يقول أن الشرقية بانتظار موافقة مجلس الجامعات الخاصة لتخصيص أرض لموقع الكلية، كما أن الشركة تستعد أيضاً لشراء حصص من أنشطة تعليمية قائمة في عدد من دول الخليج العربي والدول العربية الأخرى، وبخاصة في بعض المدارس الخاصة والمعاهد التخصصية والجامعات الخاصة، مؤكداً وجود العديد من العروض الفعلية التي هي تحت الدراسة حالياً.
    وفيما يتعلق بتوقعات النتائج المالية لـ »الشرقية للخدمات التعليمية« قال الشايع أن التوقعات المبدئية تشير الى أن نتائج السنة الحالية ستكون أفضل بكثير من نتائج السنة الماضية، لا سيما وأن الشركة تعتبر شركة متخصصة تعتمد على أرباحها التشغيلية بشكل أكبر..لافتاً الى أن الشركة وزعت في أول سنة مالية لها (2006) أسهم منحة بواقع (%5).
    وفي رده على سؤال يتعلق بادراج الشركة في السوق الموازي لا سيما وأن الشركة قد أكملت عامين من عمرها، قال الشايع أن الشركة قادرة على الادراج في السوق الموازي في الوقت الحالي، لكنها تتطلع الى الادراج في السوق الرسمي مع عام 2009 وذلك بعد أن تكون قد أتمت ثلاث سنوات من عمرها.
    في السياق نفسه وافقت الجمعية العامة غير العادية للشرقية للخدمات التعليمية على الموافقة على الاقتراح بزيادة رأس مال الشركة وعلى تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من النظام الأساسي المتعلقة برأس مال الشركة.

    تاريخ النشر: الاثنين 17/9/2007
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    نبذة عامة عن الشركة


    إن الشركة الشرقية للخدمات التعليمية (oes)، التي تأسست في عام 2005 شركة تعليمية وتدريبية مقرها في دولة الكويت وتركز على تصميم وتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية الابداعية عالية الجودة في الكويت والمنطقة بكاملها.

    وتهدف الشركة الشرقية إلى أن تؤسس لنفسها حضورا كبيرا في سوق التعليم والتدريب بالكويت والعمل على تطوير شراكات طويلة الأجل وإنشاء علاقات مصالح متبادلة مع عملائنا وشركائنا. ومن خلال تكريس الجهود لفهم واستيعاب وتلبية حاجات عملائها وتوقعاتهم، تلتزم الشركة الشرقية بتقديم الحلول العملية والتطبيقية عالية الجودة في مجالات التعليم العالمي، والتدريب على الإدارة وتوفير الامكانات والقدرات التي تمكن عملائنا وشركائنا من تحقيق النجاح في ظل بيئة مليئة بالتحديات وسريعة التغيير. ومن أجل القيام بذلك، قامت الشركة الشرقية بتكوين عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات كندية ذات شهرة عالمية في مرحلة التعليم بعد الثانوي والتطوير المهني والتدريب تعمل في مختلف قطاعات المعرفة وتقدم للسوق الكويتية أفضل المناهج التعليمية والدورات التدريبية المتوفرة عالميا.

    ولتعظيم قيمة برامجها التدريبية المعروضة على عملائها وموظفيهم، ستقوم الشركة الشرقية بتقديم البرامج التعليمية والدورات التدريبية بواسطة أعضاء هيئة تدريس كنديون ودوليون آخرون تزودهم المؤسسات الشريكة وسيقومون باستخدام آخر وأحدث المناهج والأساليب الكندية والعالمية في هذه المجالات.

     
  5. المؤشرجي

    المؤشرجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك يا المميز حمدان ...جهد جبار ملحوظ

    السؤال متى تاريخ الاكتتاب في زيادة رِأس المال ؟ والظاهر انهم لم يحددوه بتاريخ معين لحد الآن
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الله يبارك فينا وفيك والأخوان جميعا
    الى الأن لم تنشر التفاصيل المطلوبة .وعند توافرها أبشر بالخير
    وبالتوفيق للجميع ​
     
  7. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه حمدان على الاخبار الحلوه


    بس شرايك انت ... هذي الشركة زينه والا لااااااا
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 08/06/2008
    خلال عمومية الشركة
    الشايع : «الشرقية التعليمية» تحصل على الموافقة لانشاء كلية الجونكوين



    صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الشرقية للخدمات التعليمية عبد العزيز الشايع ان الشركة حصلت على الموافقة النهائية من مجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي بالكويت على إنشاء وتشغيل كلية الجونكوين الكندية فرع الكويت، وبطاقة استيعابية تصل إلى 2000 طالب وطالبة ويجري حالياً إصدار المرسوم الأميري الخاص بذلك.
    واوضح الشايع على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة انه سوف يتم تخصيص مساحة من الأرض لإقامة مشروع الكلية عليها وأبلغت بلدية الكويت لتحديد الموقع الملائم لذلك من قبل وزارة التعليم العالي.
    وتوقع المتحدث ان يتم افتتاح فرع كلية الجونكوين بعد سنتين من استلام الأرض حيث ستقدم مجموعة واسعة من برامج الدبلوم العالي المتخصص في برامج إدارة الأعمال والتكنولوجيا المتقدمة مع خيارات إكمال درجة البكالريوس في كندا وبقية أنحاء العالم.
    وقال ان الشركة دخلت في علاقات شراكة مع مجموعات مختلفة من مقدمي الخدمات التعليمية والتدريبية الدوليين لمرحلة ما بعد الثانوية وذلك لتعزيز قدرة الشركة في تقديم خدمات نوعية ذات مستوى عالي من الجودة.
    واضاف انه تم الترخيص للشركة من خلال ذراعها التدريبي ( معهد ميتا للتدريب الأهلي ) من قبل كل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وديوان الخدمة المدنية كمزود تدريب معتمد في دولة الكويت في مجالات الطاقة، العلوم الإدارية، الأمن والتحكم، البنوك والمؤسسات المالية، تقنية ونظم المعلومات، خدمات الطيران والملاحة الجوية، مما يسمح للشركة بالسعي بشكل ملحوظ في إبرام عقود تدريبية مع مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص بدولة الكويت.
    وافاد ان الشركة تخضع حالياً للمراجعة كممارس معتمد لعقد دورات تدريبية عالية المستوى لدى كل من مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها وكذلك وزارة الدفاع وغيرها من المؤسسات.
    واكد ان الشركة تسعى وبشكل متوزان في بناء قدراتها وإمكانياتها من أجل تحقيق أهداف المدى البعيد المتمثلة في تشغيل كلية الجونكوين الكندية، وبذات الوقت الاحتفاظ بقدرتها على تحقيق عائدات متوازنة ومستقرة للمساهمين والمستثمرين وذلك بالسعي بجد واجتهاد للحصول على فرص استثمارية جديدة في سوق التعليم والتدريب سواءً محلياً أو على مستوى دول مجلس التعاون.


     
  9. abo othman

    abo othman مشرف قسم الاسهم غير المدرجة

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2006
    المشاركات:
    4,031
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
  10. man-kuwait

    man-kuwait عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2010
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    3
    جم سعر السهم؟؟
     
  11. ** أبوأنس **

    ** أبوأنس ** عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    1,174
    عدد الإعجابات:
    11
    مطلوب شراء اسهم شركة الشرقية للخدمات التعليمية
    بسعر 70 فلس

    أبوأنس
    99713013