'إثمار كابيتال' تستحوذ على كامل أسهم الاكتتاب في زيادة رأسمال 'مشرف'

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2007.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    اشترت 30 مليون سهم ب 355 مليون درهم.
    'إثمار كابيتال' تستحوذ على كامل أسهم الاكتتاب في زيادة رأسمال 'مشرف'


    19/09/2007 أعلنت شركة إثمار كابيتال، المتخصصة في قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الخليج، انها اتمت عملية الاستحواذ على كل اسهم الاكتتاب لزيادة رأسمال شركة مشرف للتجارة والمقاولات الكويتية، وعددها 30 مليون سهم بحوالي 355 مليون درهم اماراتي (حوالي 97 مليون دولار).
    وقالت إثمار كابيتال: انها استحوذت على اسهم شركة مشرف للتجارة والمقاولات بموجب اتفاقية بين شركة غلف كونسورتيم ،2 التابعة لاثمار كابيتال وشركة مشرف للتجارة والمقاولات.
    وتتيح عملية الاكتتاب لشركة مشرف للتجارة والمقاولات توسعة اعمالها وتعزيز حضورها في السوق الاماراتي الذي يتمتع بفرص اعمال ضخمة في مجال الانشاءات. من جهة اخرى، وقع الطرفان على اتفاقية تتعلق بكيفية ادارة الشركة، سيتم بموجبها تعيين ثلاثة اعضاء يمثلون شركة غلف كونسورتيم 2 و'إثمار كابيتال' في مجلس ادارة المجموعة.
    مغزى الشراكة
    وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية، الذي اقيم في الكويت بحضور خلدون الحاج حسن، المدير الشريك في 'اثمار كابيتال' وفهد الوزان، رئيس مجلس ادارة شركة مشرف للتجارة والمقاولات، قال الحاج حسن: 'تعتبر هذه الشراكة دليلا واضحا على قدرة شركات قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة كإثمار كابيتال على اضافة قيمة لشريك مثل مجموعة مشرف عبر المساهمة في توسعة اعمالها من خلال عمليات الاستحواذ على اصول شركات وتعزيز حضورها في الاسواق الرئيسية في الكويت، الامارات وقطر'.
    وذكر ان هذه الاتفاقية تمهد الطريق لتزويد شركة مشرف للتجارة والمقاولات بخبرات ادارية مرموقة ستساعدها على ايجاد فرص استثمارية مبتكرة وتوسعة اعمالها في الاسواق الرئيسية بما يحقق اهدافها الاستراتيجية.
    ونوه الحاج حسن بأن شركة مشرف للتجارة والمقاولات التي اثبتت وجودها عبر انجازها للعديد من المشاريع المهمة في مجالات الانشاءات المدنية، البنية التحتية، البحرية، النفط والغاز، البيئية والصناعية، ستعزز موقعها من خلال عمليات الاستحواذ المخطط لها، كمنافس حقيقي في دولة الامارات التي تشهد نموا ضخما في مجال الانشاءات في القطاعين العام والخاص.
    وقال: ستعمل هذه الاتفاقية على توسعة نشاطات 'اثمار كابيتال' في دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصا في مجال الانشاءات، وعلق فيصل بلهول، المدير الشريك في 'اثمار كابيتال': 'تمتلك 'اثمار كابيتال' قائمة استثمارات تصل الى 500 مليون دولار اميركي تسمح باستهداف فرص تنمية رؤوس الاموال والاستحواذ في القطاعات المهمة في المنطقة مثل النفط والغاز، الرعاية الصحية والتعليم. نعتبر هذه الشراكة استراتيجية لنا، حيث ستعزز مصالحنا في مجال الانشاءات الذي يحتل مكانة مهمة على خريطة الاعمال في المنطقة.
    الوزان
    من جانبه، قال فهد الوزان: 'حققت شركة مشرف للتجارة والمقاولات العام الماضي حضورا مميزا في منطقة الخليج، حيث وسعت نطاق اعمالها لتشمل الانشاءات والدعمات البحرية، الحفر والهدم والنفط والغاز، ووجدنا ان الوقت بات ملائما للانتقال الى مرحلة جديدة في استراتيجية نمو اعمالنا'.
    واضاف: تعتبر مجموعة مشرف للتجارة والمقاولات من الشركات الرائدة في قطاع الانشاءات في منطقة الخليج من خلال اشرافها على تنفيذ مشاريع انشائية بقيمة 3.9 مليارات درهم في كل من الامارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر والكويت.
    المستشار المالي
    وقد استضافت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) حفل توقيع الاتفاقية بصفتها المستشار المالي الحصري لمجموعة مشرف للتجارة والمقاولات، وممثلين لمكاتب الاستشارات القانونية العالمية ألان آند اوفري وبرايان كيف وهما المستشاران القانونيان لطرفي الاتفاق. كما حضر انثوني كبريانو، نائب المدير العام - دائرة الخدمات المالية والاستثمار في كامكو.
     
  2. باش مهندس

    باش مهندس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,074
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    هل هالخبر يرفع سهم الشركة؟؟؟
    ما أعتقد