اتحاد شركات الاستثمار: يجب الفصل بين التشريع والتنفيذ في خطة تطوير البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2007.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    اتحاد شركات الاستثمار: يجب الفصل بين التشريع والتنفيذ في خطة تطوير البورصة


    19/09/2007 كتب محسن السيد:
    علمت 'القبس' من مصادر استثمارية مطلعة ان مجموعة ماكينزي العالمية المكلفة بتطوير نظام التداول في سوق الكويت للاوراق المالية، التقت امس الاول اتحاد شركات الاستثمار للاستماع لآراء واقتراحات الاتحاد الممثل الرسمي لشركات الاستثمار حول آليات التطوير قبل ان تبدأ ماكينزي في اعداد خطتها.
    واوضحت المصادر انه تم خلال اللقاء التطرق الى العديد من نقاط وآليات التطوير من وجهة نظر شركات الاستثمار، حيث سيرد الاتحاد على اهمية الفصل بين هيئة سوق المال التي ستعنى بامور الرقابة والتشريع وبين سوق الاوراق المالية ذاته وان تأخذ ماكينزي في اعتبارها هذا الامر عند اعداد خطة التطوير، بالاضافة الى ضرورة خلق سوق اوراق مالية منظم وان تكون المقترحات المتضمنة في الخطة النهائية قابلة للتطبيق.
    واضافت المصادر قائلة: اكد اعضاء الاتحاد على ضرورة ان يكون التطوير وفقا للشخصية والواقع الكويتيين وان يحاكي التطوير ما هو معمول به من قوانين حالية في الكويت والمنطقة ليتسنى استقطاب مستثمري المنطقة على سوق الكويت للاوراق المالية، بعيدا عن الاقتباس من الاسواق العالمية، لا سيما فيما يتعلق بخصوصيات هذه الاسواق التي قد لا تتلاءم مع طبيعة السوق الكويتي والمستثمرين فيه.
    وذكرت المصادر انه تمت مناقشة اهم المنتجات والادوات المختلفة التي يتعين ان تكون موجودة في السوق في مرحلة ما بعد التطوير وبما يتلاءم مع قدرة السوق على جذب مستثمرين من خارج الكويت، بالاضافة الى رفع كفاءة العاملين في السوق.
    واشارت المصادر الى ان الاتحاد كان قد خاطب اعضاءه من شركات الاستثمار لاعداد توصياتها واقتراحاتها لمناقشة 'ماكينزي' فيها، بيد ان شركات استثمار لديها اقتراحات وتوصيات معدة قد طلبت الالتقاء بالمجموعة العالمية بشكل منفرد ومن المنتظر ان تلتقي المجموعة هذه الشركات تباعا خلال الايام المقبلة.
    وتحرص 'ماكينزي' على الالتقاء بجميع الجهات ذات الصلة المباشرة بعملية التداول من جهات رسمية وشعبية، بالاضافة الى الشركات والوسطاء لتكوين اجندتها للتطوير قبل الشروع في عمليات التطوير.