الله بالنور. ما معنى ذلك؟!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2007.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    الله بالنور. ما معنى ذلك؟!



    18/09/2007 'ما تم تسليمه من تبرع سمو الشيخ سالم العلي بلغ سبعين مليون دينار كويتي من أصل 100 مليون، كان سموه قد اعلن تبرعه بها للمواطنين الكويتيين، ولأسر الشهداء. وكشف رئيس الادارة العامة للتنفيذ في قصر العدل المستشار علي الضبيبي ان اجمالي المبالغ الخاصة بالشيكات التي قام بيت الزكاة ولجنة التبرع للمحكومين في قضايا مالية باصدارها بلغ حتى الآن 25 مليون دينار، لم يتقدم المعنيون ب 12 مليونا منها الى ادارة التنفيذ لايداعها رغم استلامهم لها. ولفت الضبيبي الى ان احتفاظ البعض بالشيكات وعدم انجاز توريدها والاستفادة منها لا يحل مشاكلهم، ولن يقيهم في الوقت نفسه من الاجراءات التنفيذية المتخذة بحقهم..'
    ('النهار' الكويتية - 2007/9/14)

    ماذا يعني أن يكون الجماعة المقترضون، وان لم يكونوا كلهم، غير عابئين بالاحكام الصادرة عليهم ولا بتبرئة ذممهم بالسداد، ولذا يدل تصرفهم على ان المهم لديهم هو 'تكييش عيني عينك' لمبالغ تبرع بها سمو الشيخ سالم العلي، شافاه الله وعافاه، ليخفف اعباء الديون على المواطنين؟!
    ماذا تبقى في هذا البلد الذي لم تعد حتى الحسنة والصدقة فيه مباركتين، ليس هذا فقط بل ويستغلها البعض بدناءة وغدر بمن مد يده اليهم للتخفيف عنهم؟!
    قد يكون أفضل لبيت الزكاة لو لم يسلم الشيكات مباشرة للمدين ووضعها تحت تصرف ادارة التنفيذ في وزارة العدل، وبذلك يضمن صرف الشيكات مباشرة لفك الديون المستحقة.
    وان صدق التخمين اعلاه، فلعله من 'زين حظنا' كي لا تطيع الحكومة النواب المنادين باسقاط القروض أو اسقاط الفوائد عنهم.. فالتجربة دلت على ان الكثير من هؤلاء ليس لديهم نية السداد، مهما ساعدتهم الحكومة، وبانتهاء التسديد سيقترض هؤلاء مرة اخرى ولن يسددوا وسيستمر المسلسل الى ما شاءالله!
    من هذا المنطق نتمنى على البنك المركزي وضع حد لمشكلة القروض الاستهلاكية، ويجب ان يتشدد مع البنوك في منحها، فليس من المعقول ان تستمر تلك الظاهرة في دولة أهم ما لديها اقتصادها وعملتها، ومع ذلك مازالت قضية القروض والمديونيات 'مكانك راوح'، وكأنها ليست مشكلة بل هي كذلك ما لم تتدخل الحكومة بحزم لايجاد الحلول..!!
    د. ناجي سعود الزيد


    ناجي سعود الزيد


    http://www.alqabas.com.kw/Final/New...ArticlePage.aspx?ArticleID=315024&searchText=
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا