صيدمن البورصة الاحد, 23 سبتمبر, 2007

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة DR_ARMY, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2007.

  1. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    اكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار 'كفيك' تتفاوض حاليا مع بيت التمويل الخليجي لشراء حصة تقارب ال20% في المصرف الخليجي التجاري البالغ رأسماله 100 مليون دينار بحريني.
    واضافت المصادر ان المفاوضات تجري حاليا على قدم وساق بين الطرفين خاصة ان هناك جهات اخرى تنافس 'كفيك' على شراء هذه الحصة.
    واشارت المصادر الى ان 'كفيك' تهدف من خلال هذه العملية الى ان يكون لها ذراع مصرفية في البحرين، كما ستكون السعودية والامارات، اللتان تمثلان معا ما نسبته 73% من الناتج المحلي الاجمالي لدول مجلس التعاون الخليجي، هما السوق الثانية المستهدفة من قبل فريق الاستثمار في المصرف، فضلا عن ذلك فان كلا من قطر والكويت تمثلان اسواقا جاذبة اخرى.

    الهاجري: دخلنا في برنامج ناجح للاكتتابات وحققنا 20%
    'المركز': شركات للتطوير العقاري في السعودية وسوريا والأردن ولبنان
    قال مدير عام شركة المركز المالي الكويتي مناف الهاجري ل 'القبس' ان الشركة حصلت على ترخيص لتأسيس شركة للاستثمار العقاري في السعودية، مشيرا الى ان 'المركز' هي الشركة غير السعودية الوحيدة التي تحصل على الموافقة من الجهات الرسمية السعودية بتأسيس شركة تملكها بنسبة 100%. واوضح الهاجري ان رأسمال الشركة الجديدة محدود نسبيا لكنها بصدد تنفيذ مشاريع عقارية كبرى اولها تطوير مشروع بمساحة 12 الف متر مربع لبناء مكاتب وفندق في موقع متميز على الدائري الشمالي في الرياض بالتقاطع مع الملك فهد، والمشروع قيد اعداد الدراسات حاليا.
    وبين الهاجري ان الشركة بشكل عام تعمل في المرحلة الحالية على الانتشار بشكل واضح في المنطقة لاسيما دول الخليج والدول العربية بالتركيز على مشاريع العقار والطاقة والبنية التحتية في المجالات الثلاثة التي توفر فرصة جيدة في ظل التحولات المهمة التي تشهدها المنطقة.
    واضاف الهاجري قائلا: في اطار خطة الانتشار المدروس تلك تؤسس الشركة كيانات جديدة للتطوير والاستثمار العقاري في العديد من دول المنطقة بينها بالاضافة الى السعودية ايضا سورية والاردن ولبنان بالتحالف مع مطورين عقاريين في هذه الدول.
    وكانت الشركة قد تمكنت من انجاز صفقة مهمة في قطر بعد شراء 30% من مشروع اللوسيل في قطر من المرحلة الثانية على الواجهة البحرية مع شركاء آخرين.
    ومضى الهاجري قائلا: بعد ان برزت الحاجة لتنويع الاستثمارات اتجهت الشركة ايضا بالاضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي ودول المنطقة، الى الاسواق الناشئة الاخرى وعلى رأسها الصين والهند، حيث نجحت الشركة في عقد تحالفات كبيرة مع مؤسسات مالية ضخمة، مشيرا في هذا الصدد الى ان الشركة اطلقت خلال مايو الماضي برنامجا للاكتتاب في شركات تعمل في مجال الطاقة والعقار في دول مجلس التعاون وشرق اسيا، حيث حقق هذا البرنامج عوائد جيدة للغاية بلغت 20% خلال الاشهر الاربعة الاولى.

    جهة استثمارية تفاوض 'التجاري' لشراء حصته في 'اسكان'
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان احدى الجهات الاستثمارية تتفاوض حاليا مع البنك التجاري الكويتي لشراء حصته البالغة 11.8% في شركة تمويل الاسكان على سعر يقارب ال250 فلسا للسهم الواحد.
    من جهة ثانية اكدت المصادر نفسها ان هذه الجهة الاستثمارية تحاول مع شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لشراء حصتها البالغة 3% في اسكان على السعر نفسه.

    الزبيد: بنك استثماري ل 'امتياز' في البحرين برأسمال 200 مليون دولار
    قال الرئيس التنفيذي لشركة الامتياز للاستثمار علي الزبيد ان الشركة قطعت شوطا متقدما في اجراءات تأسيس بنك اسلامي في البحرين برأسمال مدفوع يبلغ 200 مليون دولار، متوقعا ان توافق مؤسسة نقد البحرين على طلب الشركة تأسيس البنك عقب عيد الفطر.
    واوضح الزبيد ان الامتياز ستمتلك نحو 40% من رأسمال البنك الجديد، فيما سيمتلك مستثمرون استراتيجيون من البحرين وقطر والسعودية حصة ال60% المتبقية، مؤكدا في هذا الصدد ان السياسة التي تتبعها 'الامتياز' في كل استثمار ان تكون لها حصة مؤثرة ولكن لا تستأثر بحصص كبيرة على حساب المستثمرين الاستراتيجيين الاخرين وانما تعتبرهم شركاء وحلفاء رئيسيين في كل استثمار، اما اذا ما وافق الشركاء على تكون الادارة بيد 'الامتياز' فذلك يدلل على ثقة الشركاء بشركة الامتياز.
    واشار الزبيد الى ان 'امتياز' انتهت اخيرا من تأسيس شركة بيوع للاجارة والتمويل برأسمال 15 مليون دينار تمتلك 'امتياز' فيها 40% وشركة التمدين الاستثمارية 40% و20% لمستثمرين من قطر، وستدشن الشركة نشاطها قريبا حيث تم الاتفاق مع واحد من الكفاءات البارزة في مجال العمل الاسلامي لتولي منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة.
    ولفت الزبيد الى ان الشركة اغلقت خلال الاسبوع الماضي الاكتتاب في صندوق الامتياز الاستثماري، ونجحت الشركة في استقطاب نحو 30 مليون دينار وبلغ عدد المستثمرين في الصندوق الذي يعد اول صناديق الشركة 1000 مستثمر، في حين كان المستهدف للصندوق 10 ملايين دينار، مؤكدا ان هذا الحجم غير المتوقع للاكتتاب يشير الى ثقة المستثمرين بالشركة وبأدواتها الاستثمارية.
    وحول مشروع بروة الخور في قطر، قال الزبيد انه تم تسويق الارض بطول 15 كيلومترا وتم بناء مقر للادارة التي ستشرف على المشروع، كما تعتزم الشركة طرح جزء محدود من مساحة الارض يتراوح بين 15 الى 20% للبيع على المطورين الاستراتيجيين، وهم جهات تم الترتيب معها من داخل قطر.

    جهات تجدد رغبتها بشراء حصة 'بيتك' في الانماء العقارية
    أكدت مصادر استثمارية ان عدة جهات تسعى مجددا لشراء حصة مع بيت التمويل الكويتي البالغة 51.6% في شركة الانماء العقارية على سعر يفوق السعر السوقي الحالي.

    مستثمر إماراتي يسعى لشراء حصة في 'غلوبل'
    ذكرت مصادر مطلعة ان رجل الاعمال الاماراتي سالم عبدالله السالم الحسني يسعى حاليا لشراء حصة في اسهم شركة غلوبل من خلال تداولات السوق عند الاسعار الحالية 930 ـ 950 فلسا للسهم.

    'الوطنية العقارية' تؤسس 'تطوير الاسكان العالمية' برأسمال 15 مليون دينار
    قالت مصادر ل'القبس' ان الشركة الوطنية العقارية قامت أخيرا بتأسيس شركتين عقاريتين لمباشرة اعمالها العقارية في السوقين المحلي والخارجي، موضحة ان احداهما شركة تطوير الاسكان العالمية البالغ رأسمالها 15 مليون دينار.
    مشروع في باكستان
    علمت 'القبس' ان الشركة الوطنية العقارية ستبدأ تشييد مشروع سكني في باكستان سيستغرق نحو عامين لتنفيذه. على صعيد متصل ذكرت المصادر ان الوطنية العقارية تمضي قدما في تنفيذ خطتها ببناء سلسلة فنادق في المنطقة حيث تشرف قريبا على بناء فندق في دبي وفندقين في الاردن ولبنان.

    'الصناعات' و'نور والتخصيص': مشروع في جنوب شرق اسيا
    اكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان تحالفا، يضم كلا من شركة الصناعات الوطنية وشركة نور للاستثمار المالي والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة، وصل الى المراحل النهائية للفوز بمشروع في احدى دول شرق اسيا وسيتم الاعلان عنه خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

    'مركز سلطان' استثمارات بقطاع الملابس في مصر وسوريا ولبنان والاردن
    اكدت مصادر مطلعة ان شركة مركز سلطان حصلت على وكالة The Atlets Foot العالمية للملابس الرياضية من خلال احدى شركاتها التابعة، وقامت باستثمار اكثر من 15 مليون دولار في افتتاح افرع لها في كل من الاردن ولبنان ومصر ولاول مرة في سوريا.
    وذكرت المصادر ان هذه هي المرة الاولى التي يخترق فيها مركز سلطان هذه الدول وخاصة سوريا، في قطاع الملابس علما بان له فروعا في قطاع الاغذية في الاردن ومصر ولبنان باستثناء سوريا، وهذه أول مرة يدخل سوريا.

    لجنة السوق: شروط لاندماج المرفوض من الادراج مع المدرج
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية طلبت من ادارة السوق اعداد مسودة تتضمن اشتراطات ومعايير محددة لعمليات الاندماج بالضم بين الشركات، والتي تستهدف من ورائها بعض الشركات ادراج اسهمها في السوق الرسمي. وقالت المصادر ان اللجنة طلبت استعجال وضع هذه الاشتراطات لمعالجة وضع بعض الشركات التي رفضت طلبات ادراجها في السابق والتي تسعى للاندماج مع كيانات مدرجة.

    بيت التمويل العربي يرتب صفقة تمويل لمصرف لبنان المركزي
    علمت 'القبس' ان بيت التمويل العربي التابع لبيت التمويل الخليجي (تمويل الخليج) يرتب حاليا لصفقة تمويل لصالح مصرف لبنان المركزي وسيتم الانتهاء من ذلك والاعلان عنها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

    شركات الوساطة تحاول السيطرة ذاتيا على حرب الخصومات
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة أن تنسيقا يجري حاليا بين شركات الوساطة 'القديمة العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية لعقد اجتماع فيما بينها لمناقشة موضوع منح الخصومات والصداع الدائم في رأس هذه الشركات الذي يتزايد يوما بعد آخر ـ في محاولة من هذه الشركات للخروج بآلية مشتركة، أو على الأقل 'اتفاق جنتلمان' يهدئ من روع هذه الحرب المستعرة حاليا، لاسيما بعد ان قررت ادارة البورصة ترك هذا الأمر للشركات نفسها.
    وقالت المصادر أن التنافس بين شركات الوساطة على منح العمولات 'أفلتت من العقال' لاسيما بعد أن وصلت الخصومات إلى نسب عالية للغاية ليس في مقدور كل المكاتب ان تتحملها، بيد أن الجميع ينساق وراء هذا التصرف للحفاظ على العملاء، مما أدى الى تآكل جانب من أرباح شركات الوساطة خصوصا ذات رؤوس الأموال والامكانات المحدودة.

    جهة أجنبية تسعى لتملك 5% في 'أجيليتي'
    أكدت مصادر مطلعة ان احد البنوك الاجنبية العاملة في البلاد يسعى للحصول على 5% من شركة 'اجيليتي'، وكان بنك HSBC اعلن سابقا عن تملك اكثر من 5% في شركة مركز سلطان.

    الديار العقارية: مشروع عقاري في مصر
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الديار للاستثمار العقاري بالتحالف مع شركة بروة العقارية - أبرز مطور عقاري في قطر - اشترت قطعة في مدينة القاهرة الجديدة لإقامة مشروع عقاري ضخم ستصل تكلفته ما بين 2 الى 3 مليارات دولار.
    وقالت المصادر إن الشركتين حاليا في طور إعداد المخططات اللازمة لاستغلال هذه المساحة في بناء مشروع سكني.

    'الساحل' إلى تخارج من أصل قريبا
    علمت 'القبس' من مصادرها ان شركة الساحل تستعد خلال الفترة المقبلة للتخارج من احد اصولها وستحقق من ذلك ربحية جيدة.
    واضافت المصادر ان الساحل تعتمد على سياسة النفس الطويل، ولا تهدف الى تحقيق ارباح غير حقيقية لارضاء مساهميها، بل تحرص على ان يكون لديها انتعاش وايرادات جيدة مع اخذ الاحتياطات، ولديها ايرادات ثابتة ذات معدلات تصاعدية والاصول التي تدخل بها ذات قيمة مضافة وليست اصولا خاضعة للمضاربة.

    وفد سوداني في 'المجموعة الدولية' لمتابعة تأسيس بنك
    علمت 'القبس' ان وفدا سودانيا يزور الكويت حاليا للالتقاء بمسؤولين في المجموعة الدولية للاستثمار لمتابعة ترتيبات بنك في السودان أعلنت المجموعة عزمها على تأسيسه بالتحالف مع شركاء آخرين من السودان ومستثمرين خليجيين برأسمال مصرح به يبلغ ملياري دولار، في حين المدفوع سيكون مليار دولار.. لكن ردحا من الزمن مر على إعلان التأسيس ولا شيء جديدا بعد.

    مزايا تشتري 17 ألف متر في مشروع مرسى البحرين
    كتب أحمد فتحي:
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة أن شركة مزايا القابضة قامت بشراء ارض مساحتها 17 الف متر مربع ضمن مشروع مرسى البحرين لتقوم بتنفيذ مشروع سفن زونز عليها ليكون مماثلا للمشروع الذي قامت به في منطقة الشويخ الصناعية في الكويت.
    وأوضحت المصادر ان مزايا تبحث عن العقارات المناسبة في جميع دول مجلس التعاون لتنفيذ فكرة 'سفن زونز' وذلك بعد أن تم تسجيله كعلامة تجارية حصرية مسجلة لديها، وتقوم حاليا بالتفاوض على أراض في أبوظبي ودبي والأردن.
    ومن جهة أخرى اشارت المصادر إلى ان الشركة ستتوسع في سوقي السعودية وسلطنة عمان عن طريق محافظ استثمارية لإدارة المشاريع هناك، وذلك بالإضافة لمكاتب الشركة هناك. ويتكون مشروع سفن زونز البحرين من مدينة وبورصة متكاملة لمواد البناء، حيث يضم المشروع أجنحة متكاملة للأرضيات والأجهزة الكهربائية والأثاث والألمنيوم والزجاج والاصباغ والمواد الانشائية والمخازن.

    الفنادق: شركة للتجهيزات الغذائية
    ذكرت مصادر مطلعة ان شركة الفنادق الكويتية اسست اخيرا شركة تابعة للتجهيزات الغذائية برأسمال مليون دينار تقوم على اعداد وتجهيز الحفلات الخارجية.
    واشارت المصادر الى انه تم افتتاح ثلاثة فروع للشركة الجديدة وسيتم قريبا افتتاح ثلاثة فروع اخرى.
    الى ذلك قالت المصادر ان 'الفنادق' تتفاوض حاليا لادارة عدد من الفنادق خارج الكويت وان المفاوضات قطعت شوطا متقدما في عدد من الدول.

    'مشاريع الوطنية' تؤسس شركة مقاولات في الإمارات
    علمت 'القبس' ان شركة مشاريع الوطنية العقارية، التي تملك الشركة الوطنية العقارية حصة الاغلبية فيها، ستنتهي خلال اكتوبر المقبل من تأسيس شركة للمقاولات واعمال البناء بالتحالف مع شركة اماراتية وشركة مقاولات عالمية كبرى.
    واوضحت المصادر ان الشركة الجديدة ستتولى اعمال البناء والتشييد الخاصة بشركات المجموعة في الامارات، حيث تنفذ المجموعة حاليا عدة مشاريع عقارية هناك.

    الخليجي: شركة عقارية في عمان
    قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة بيت الاستثمار الخليجي ستطرح شركة عقارية جديدة في عمان برأسمال 25 مليون ريال عماني خلال الربع الاخير من العام الجاري. واوضحت المصادر ان 'بيت الاستثمار الخليجي' ستطرح 30% من رأسمال الشركة لمستثمرين عمانيين و20% لمستثمر خليجي و50% لشركات اخرى ستتملك حصصا رئيسية.

    'العقارية القابضة' تقود تحالفا لمشروع عقاري بقيمة 30 مليون دينار
    علمت 'القبس' ان تحالفا عقاريا يضم الشركة العقارية القابضة وشركة الامتياز للاستثمار من خلال ذراعها العقارية شركة الديار للاستثمار، بصدد تنفيذ مشروع عقاري متكامل في الكويت بتكلفة تصل الى نحو 35 مليون دينار.
    واشارت المصادر الى ان التحالف ذاته يدرس فرصا عقارية اخرى داخل الكويت وخارجها.

    'آدام': مجموعة صناديق متنوعة في الربع الاخير
    ذكرت مصادر مسؤولة في شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية (آدام) ان الشركة تستعد لطرح مجموعة صناديق استثمارية خلال الربع الاخير من العام الجاري تغطي انشطة استثمارية متنوعة، مشيرة الى ان الشركة تنتظر حاليا موافقة 'المركزي' والجهات الرسمية الاخرى للبدء في تسويق هذه الصناديق.

    مجلس إدارة 'الدار' يناقش خطط التوسع وزيادة رأس المال
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان مجلس ادارة شركة دار الاستثمار عقد اجتماعا الخميس الماضي لمناقشة خطط الشركة وتوسعاتها في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية ومتابعة موضوع زيادة رأسمال الشركة.
    وقالت مصادر في الدار 'لدينا خطط توسع كبيرة ستتضح نتائج بعضها قريبا'.
    وكانت شركة دار الاستثمار قد أخطرت البورصة الاسبوع الماضي بناء على خبر نشرته 'القبس' أن توجها لريادة رأسمال الشركة قيد الدرس، وأنها تلقت عرضا من مؤسسة ميريل ليش العالمية لتكون مديرا للإصدار.
    وتلفت مصادر مطلعة الى ان هذا التطور ربما يكون متعلقا بتوجه شركة دار الاستثمار إلى ادراج أسهمها في إحدى الاسواق العالمية.

    صناديق جديدة لشركات غلوبل ونور وثروة والكويتية للاستثمار
    كتب احمد فتحي:
    سمحت وزارة التجارة والصناعة بانشاء وتسويق 6 صناديق استثمارية جديدة خلال الفترة الماضية، شملت صندوقين لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، وصندوق للشركة الكويتية للاستثمار، واخر لشركة نور للاستثمار.
    سمحت الوزارة لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بقراريها رقم 511 بالبدء بتسويق صندوقي 'غلوبل العقاري' تسويقا خاصا داخل دولة الكويت والمنشأ في مملكة البحرين، وبلغ رأس المال الثابت للصندوق 300 مليون دينار بقيمة اسمية الف دولار للوحدة، والحد الادنى للاشتراك 100 الف دولار، ويهدف الصندوق الى تحقيق عائد نقدي سنوي بمعدل يتراوح بين 10-8% ، يتم توزيعه بشكل ربع سنوي من رأس المال المستثمر للصندوق، وتصل مدة الصندوق الى 4 سنوات قابلة للتجديد.
    واصدرت الوزارة القرار رقم ،467 والذي يتم بموجبه السماح للشركة الكويتية للاستثمار بتسويق صندوق 'الهندي للاسهم الخاصة' تسويقا خاصا داخل الكويت، والمنشأة في موريشيوس برأسمال متغير وقدره 100 مليون دولار كحد ادنى و200 مليون دولار كحد اقصى، علما بأن الحد الادنى للاستثمار هو 500 مليون دولار للفرد، ومليون دولار للمؤسسات، علما بأن القيمة الاسمية للوحدة بالنسبة للصناديق المغلقة 10 دولارات.
    ويعمل الصندوق وفق الشريعة الاسلامية في الاستثمار في الاسهم الخاصة للشركات الهندية مع الأفضلية للشركات غير المدرجة في سوق الاسهم ويكون توزيع الاستثمار على الا يتعدى حجم الصفقة 20% من كل محفظة استثمارية، وعلى ان يكون التخصص في اي قطاع لا يتعدى نسبة 25% من كل محظة استثمارية، وتبلغ مدة الصندوق خمس سنوات قابلة للتجديد.
    كما سمحت الوزارة لشركة ثروة للاستثمار بقرار وزاري رقم 509 بانشاء صندوق 'ثروة العربي' برأسمال متغير 15 مليون دولار كحد ادنى و300 مليون دولار كحد اقصى، وبقيمة اسمية 3 دولارات للوحدة الوحدة وبحد ادنى الف وحدة للاشتراك، ويهدف الصندوق الى استثمار في اسهم الشركات المدرجة في الاسواق الخليجية والعربية وفقا لما يراه مدير الصندوق لتوفير فرص استثمارية بناء على اسس ودراسات وافية لتحقيق اعلى عائد ممكن وبمخاطر محدودة، والاستثمار في السوق الاجل او اي اداة استثمارية جديدة تطرح في الاسواق، وستكون شركة ثروة للاستثمار الجهة الوحيدة التي تتلقى طلبات الاكتتاب.
    كما صدر القرار الوزاري رقم 514 والخاص بالسماح لشركة نور للاستثمار المالي بتسويق صندوق 'نور الثانوي الاول ال بي' تسويقا خاصا داخل الكويت والمنشأ في جزر الكايمان برأسمال ثابت قدره 500 مليون دولار، وحدد الحد الادنى للاشتراك هو 5 ملايين دولار وبقيمة اسمية مليون دولار، ويهدف الصندوق الى تزويد المستثمرين بعوائد جذابة مع السيطرة على ضبط الاخطار، وذلك خلال مدة من اربع الى سبع سنوات، وتصل مدة الصندوق الى سبع سنوات قابلة للتجديد كل خمس سنوات.

    'كيو انترناشيونال' تفوز بتصميم مبنى المقر الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار
    فاز مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس بتصميم المقر الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار التي تعتبر الذراع الاستثمارية للحكومة الكويتية.
    واختير مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس لتصميم مبنى المقر الرئيسي للهيئة العامة للاستثمار من بين ستة مكاتب هندسية محلية مشاركة مع مكاتب عالمية.
    ترأس فريق التصميم التابع لمكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس كبير المصممين المهندس راج باتل الذي وصف التصميم بأنه فرصة تعكس القوة والاستقرار والنشاط واستشراف المستقبل الذي تتمتع به الهيئة العامة للاستثمار.
    وقد عبرت الهيئة العامة للاستثمار بوضوح عن أهدافها في الحصول على مبنى يزخر بالمرافق المصممة وفق أرقى المستويات، وفي الوقت نفسه أكدت ايضا على أهمية الملامح الابداعية والوظيفية والمرونة وتوفير الأجواء المريحة أثناء العمل في هذا المبنى.
    يجسد التصميم الفائز الذي قدمه مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس برجا بارتفاع 220 مترا يتخذ شكلا رمزيا معبرا، ويبدأ الطابق الأول للبرج من ارتفاع يعادل ستة طوابق عن مستوى سطح الأرض، ويرتكز على قاعدة تضم جميع المرافق العامة بما في ذلك قاعة كبيرة للمناسبات. وجاءت فكرة قاعدة المبنى مستوحاة من الشكل التقليدي لمركب الداو ما يمثل حلقة وصل بين الكويت وتراثها الماضي، بينما يعبر ارتفاع البرج عن ارتقائها في حضورها العالمي.
    ويأخذ التصميم بعين الاعتبار عناصر تصميمية وضعت ببراعة متميزة بالكفاءة العالية، مما يشكل معلما ومعيارا للمباني والأبراج.
    والجدير بالذكر ان المبنى يشغل مساحة تقدر بأكثر من 130،000 متر مربع في موقع يحتل قلب مدينة الكويت، ومن المتوقع أن يباشر المكتب أعمال التصميم التي تتوج بالتنفيذ في أوائل 2009.
    ويعتبر مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس من المكاتب العالمية الرائدة في تقديم الخدمات الاستشارية المتكاملة ذات الجودة العالية. ومنذ تأسيسه في سنة ،1964 انطلق المكتب ليحتل المراكز الريادية في التصميم والهندسة وإدارة المشاريع. ونظرا للنمو غير المسبوق والتوسع المنقطع النظير في العقد الماضي، يسير المكتب حاليا بخطوات ثابتة من خلال تواجده الاستراتيجي في عشرة مكاتب عالمية تضم جهازا وظيفيا يزيد عدد أفراده على 1600 موظف مهني.
     
  2. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت

    يعطيك العافيه على هالأخبار
    والنقل للفائدة
    مشكور طال عمرك
     
  3. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    وعمرك يالحبيب الغالي
     
  4. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافية أخوي الكاسر :)
     
  5. TAKE-OVER

    TAKE-OVER موقوف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2,870
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطن النهار
    مشكور والله يعطيك العافيه
     
  6. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    الله يعافيكم ... :)
     
  7. الساحل

    الساحل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    4,295
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار الخير
    مشكور يا الكاسر :)
     
  8. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    تحت أمرك يا الساحل :)
     
  9. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    جزاك الله خير :)
     
  10. Q8KUWAITQ8

    Q8KUWAITQ8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    خيبة امل والله !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    صندوق النخبه ملغي ويفكرون ينزلون صناديق جديده بعد شالحاله



    'آدام': مجموعة صناديق متنوعة في الربع الاخير

    ذكرت مصادر مسؤولة في شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية (آدام) ان الشركة تستعد لطرح مجموعة صناديق استثمارية خلال الربع الاخير من العام الجاري تغطي انشطة استثمارية متنوعة، مشيرة الى ان الشركة تنتظر حاليا موافقة 'المركزي' والجهات الرسمية الاخرى للبدء في تسويق هذه الصناديق.
     
  11. misho200

    misho200 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2007
    المشاركات:
    486
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Q8
    عسى الله ما يكسر لك جناح يا الكاسر .. مشكور وما قصرت على النقل الطيب
     
  12. WishToWin

    WishToWin عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,245
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير على النقل ومشكور :)
     
  13. عقاب

    عقاب موقوف

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافية :cool:
     
  14. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    الشكر للجميع ... ومشكور ميشو علي الدعوه الحلوه
     
  15. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    قواك الله على هالاخبار وانشاء الله تنشط بعض الاسهم الميته شوي
     
  16. Hasbi Rabi

    Hasbi Rabi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير