شركة يونيفرس مالية استثمارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «المركزي» يمنح «الكون» ترخيصاً مالياً
    حصلت مجموعة من المستثمرين على ترخيص شركة مالية استثمارية برأسمال 15 مليون دينار، والاسم التجاري للشركة هو «يونيفرس» والتي تعني الكون باللغة العربية.
    وينتظر أن يتم طرح حصة من الشركة في اكتتاب خاص لعدد محدود من المستثمرين والمؤسسات الذين سيتم انتقاؤهم.
    وتوقع مصدر أن تجذب الشركة مئات الملايين عبر محافظ كبيرة ستنقل إليها، خصوصا أن القائمين عليها سيكونون مجموعة متميزة من الكفاءات اللامعة في السوق.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    /02/2008
    إعداد:محسن السيد
    وافقت وزارة التجارة على تأسيس شركة يونيفرس للاستثمار برأسمال
    15
    مليون دينار، موزعة على 150 مليون سهم، وقام المساهمون بتغطية الاكتتاب في كامل رأس المال، ومن اهم مساهمي الشركة الجديدة: بنك الدوحة بنسبة 10%، فرقد فهد الفليج بنسبة 22,1%، وشركة بلاسم للتجارة العامة 10%، و1,12% لكل من دلال الزيد واحمد المرزوق، و1,15% لراشد بن عبدالله الهاجري، والباقي لمساهمين افراد آخرين.
    وتتمثل اغراض الشركة في الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية من القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات مع عدم اعتزام الشركة المتاجرة في السكن الخاص، وذلك بما يتفق والمادة 70 من قانون الشركات التجارية، بالاضافة لادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية سواء كانت هذه المحافظ محلية او اجنبية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والقيام بعمليات الوساطة في الاقراض والاقتراض والقيام بالاعمال الخاصة بوظائف مدير الاصدار للسندات التي تصدرها الشركات والهيئات ووظائف امناء الاستثمار
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بنك الدوحة يستثمر 5،5 ملايين دولار في شركة استثمارية كويتية

    06/02/2008 قال بنك الدوحة انه سيستثمر 1،5 مليون دينار (5،49 مليون دولار) في اقامة شركة جديدة للاستثمار في الكويت.
    وقال البنك في بيان نشر على موقع سوق الأوراق المالية على الانترنت ردا على تقرير نشرته صحيفة «القبس» انه سيتملك عشرة في المائة من رأسمال الشركة الجديدة.
    وفي ديسمبر قال البنك انه حصل على موافقة لفتح فرعه الأول في الكويت.




     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مستثمرون كويتيون وقطريون يشهرون «يونيفرس للاستثمار»

    علن مستثمرون كويتيون وقطريون رسميا تأسيس شركة يونيفرس للاستثمار برأسمال 15 مليون دينار، بعد انعقاد الجمعية التأسيسية للشركة الاسبوع الماضي. واختارت الجمعية العمومية التأسيسية اول مجلس ادارة للشركة، ويتألف من سبعة اعضاء على النحو التالي: فرقد فهد الفليج رئيسا لمجلس الادارة، عبدالرحمن احمد المرزوق نائبا لرئيس مجلس الادارة، اسامة الارملي عضوا منتدبا، وكل من الشيخ عبدالرحمن بن جبر آل ثاني، الشيخ سطام احمد صباح السالم الصباح، سليمان الجشي، ريما الحربي، اعضاء في مجلس الادارة
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    انتهت من إجراءات التأسيس برأسمال يبلغ 15 مليون دينار
    أسامة الأرملي: »يونيفرس للاستثمار« تدشن نشاطها بإدارة مليار دولار


    كتب الأمير يسري:

    أعلن العضو المنتدب لشركة يونيفرس للاستثمار أسامة الأرملي بدء مزاولة الشركة لنشاطها موضحا أن الأموال المقدر أن تديرها الشركة ستصل الى مليار دولار قبل نهاية العام الجاري.
    وقال الأرملي في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس أنه تم تأسيس الشركة برأسمال مصرح ومدفوع يبلغ 15 مليون دينار لافتاً الى النوعية الممتازة لمساهمي الشركة سواء في السوق المحلي أو الأسواق الخليجية لافتاً الى أن الشركة ستعتمد على ثقل مساهميها وعلاقاتهم في مد أنشطة الشركة سواء بالسوق المحلي أو الأسواق الخليجية موضحاً ذلك بقوله »مساهمونا سيكونون حلقة الوصل وبوابتنا لأسواق الخليج الواعدة«.
    وكشف الأرملي عن دخول الشركة في أول صفقة استثمارية تمثلت في استثمار نحو %7 من رأسمالها في شركة الصفاة انرجي متوقعاً أن تحقق الشركة أرباحا جيدة من هذا الاستثمار.
    واعتبر الأرملي أن ادراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية أو أي من أسواق المال الأخرى مطلب لكل المساهمين لكنه لا يمثل هدفا استراتيجياً للشركة ليستدرك ذلك بقوله »الشركة ستعمل على تلبية مطالب المساهمين«.

    التجاذب السياسي

    وتمنى الأرملي أن تصفو الساحة الكويتية من التجاذبات الحادثة بين السلطتين التي عطلت حركة التنمية ليستدرك بقوله »هذه التجاذبات لا تعني عدم وجود فرص استثمارية في الكويت ليضيف لكن صفاء النفوس بين السلطتين سيزيدها ويطــورها«.
    واعتبر الأرملي أن تزايد عدد الشركات الاستثمارية العاملة في السوق المحلي ليست مؤشر قلق قياساً على حجم الفوائض المالية المتخمة مضيفاً بقوله »لو كان هذا العدد من الشركات الاستثمارية في السابق لأفلست هذه الشركات لكن المعطيات الحالية تجعل هذا العدد قليل«.
    وقال الأرملي أن الشركة بعد الانتهاء من اجراءات التأسيس ستبدأ نشاطها الاستثماري من الكويت لتخطو بذلك أولى خطواتها على الساحة الاستثمارية التي تشهد بدورها طفرة اقتصادية متنوعة على مختلف القطاعات.

    المحفظة الشاملة

    من جهتها قالت الرئيسة التنفيذية لشركة يونيفرس للاستثمار ريما الحربي أن الشركة ستعمل بمنظور المحفظة الشاملة لمساهميها وذلك من خلال اقتناء أسهم أو أي أصول تمثل فرص مجدية لمساهميها دون أن يقتصر هذا الأمر على منتجات الشركة فقط.
    وأشارت الحربي الى أن الشركة ستركز على الاستثمار بالملكية الخاصة لشركات تتطلب زيادة رؤوس أموالها أو اعادة هيكلتها من خلال استراتيجية متوازنة من حيث العوائد والمخاطر مشيرة الى أن الشركة ستقدم لعملائها خدمة الهندسة المالية بما تشمله من اعادة هيكلة أو الاستحواذ أو الدمج للحصول على منتج نهائي له مردود وعائد مجزي.
    واعتبرت الحربي أن خبرة الشركة على المستوى الاستثماري مرتبطة بخبرة كوادرها مشيرة الى أن الشركة استقطبت الادارة الكفوءة التي تضمن تحقيق أفضل النتائج مؤكدة على أن الشركة ستعمل كطرف محايد لصالح العميل من حيث تحقيق أعلى عائد ممكن وذلك من خلال تقصي أفضل الفرص الاسستثمارية.
    وأشارت الحربي الى أن التوزيع الجغرافي لأموال الشركة وكذلك القطاعات المستثمرة سيرتبط بالفرص المتاحة وضمن سياسة متوازنة مشيرة الى أنه سيتم التركيز أولا على الخليج ومن ثم أسواق المنطقة المجاورة.
    وقالت الحربي أنه نظراً لحالة الانتعاش الاقتصادي في دول الخليج العربي بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والنمو الحالي بالناتج المحلي وانخفاض الدين الخارجي وارتفاع أسعار البترول فان الشركة ارتأت المساهمة بمختلف القطاعات الاقتصادية بشتى أنحاء المنطقة واقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة والواعدة كمرحلة أولية لتوظيف رأسمالها.


    فهد الحبشي: أتوقع تزايد المؤسسات العالمية بالأسهم الكويتية والخليجية


    قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في شركة يونيفرس للاستثمار فهد الحبشي حول رؤيته لأسواق المال الخليجية في الفترة المقبلة ان المؤسسات العالمية كانت سباقة في التقييم الايجابي لسوق الكويت للأوراق المالية وكذلك أسواق المنطقة مشيرا الى أن هذه المؤسسات بدأت تتملك بالفعل حصصا في ملكيات الشركات المحلية والخليجية المدرجة متوقعا أن يتزايد هذا الاهتمام في الفترة المقبلة قياسا على الفوائض المالية الكبيرة التي يتوقع استمرارها لغاية 15 عاماً مقبلاً.


    مساهمو الشركة

    قال اسامة الارملي لقد حرصنا على انتقاء المؤسسين الرئيسيين للشركة لدعم نشاط الشركة والاستفادة من خبراتهم الممتدة في شتى القطاعات الاستثمارية المتنوعة، حيث ارتأت لجنة التأسيس ان تخصص %30 من اسهم الشركة لمؤسسين استراتيجيين في دول الخليج العربي و%70 من اسهمها لمؤسيين استراتيجيين كويتيين حتى لا تفقد الشركة هويتها المحلية، مضيفا قائلا: المؤسسون الخليجيون هم بوابتنا للدخول لاسواقهم الواعدة، نذكر منهم المساهمين الرئيسيين والتي تتجاوز نسبة مساهمتهم %5 وهم بنك الدوحة ومجموعة من كبار المستثمرين من اسرة ال ثاني من دولة قطر واسرة الحوسني من دولة الامارات العربية المتحدة واسرة السويكت والجشي من المملكة العربية السعودية، اما بالنسبة لدولة الكويت، فلقد تم استقطاب مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين من ذوي الخبرة والعلاقات المتميزة، نذكر منهم السادة شركة بلاسم للتجارة العامة وشركة الجزيرة القابضة ورجال وسيدات اعمال من اسر الفليج والمرزوق والخالد والارملي.

    تاريخ النشر: الاربعاء 11/6/2008
     
  6. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    دائما الشركات الصخر يتم الاكتتاب فيها بشكل سررررررررري
    بينما الشركات المقرودة (استحواذ-منازل) يتم عمل ردح و ترويج للترغيب في الاكتتاب
    و النتيجة ... الشركة الاولى تباع اسهما ب 250فلس بعد قفل باب الاكتتاب
    و الشركات الثانية تباع ب 80 فلس بعد 4 سنوات من الاكتتاب

    و الله شيء غريب و مضحك
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يونيفرس: مشروع عقاري في دبي بقيمة 250 مليون درهم


    القبس في 29/06/2008




    ذكرت مصادر مطلعة ان شركة يونيفرس للاستثمار دخلت في تحالف يضم مطورين عقاريين معروفين في المنطقة، للاستثمار في مشروع عقاري تجاري في دبي بقيمة تصل الى 250 مليون درهم اماراتي. وقالت المصادر ان الشركة التي بدأت تشغيل ادارة المحافظ، تدرس حاليا فرصا للتطوير العقاري في عدد من الأسواق الخليجية من بينها السعودية وقطر وعمان بالتحالف مع مطورين عقاريين، في الوقت الذي تركز فيه الشركة أيضا في تنمية حجم أصولها المدارة لمصلحة العملاء.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 16/07/2008
    من 26 إلى 29 أكتوبر
    «يونيفرس» ترعى معرض الصكوك والصناديق الاستثمارية

    وقعت شركة يونيفرس للاستثمار عقد الرعاية البلاتينية لمعرض الصكوك والصناديق الاستثمارية والذي تقيمه وتنظمه شركة ادفانتج لتنظيم المعارض والمؤتمرات من 26 الى 29 اكتوبر المقبل 2008 في قاعة المؤتمرات والرويال سويت في المنطقة التجارية الحرة.
    ووقع عقد الرعاية البلاتينية نائب إدارة علاقات العملاء بشركة يونيفرس للاستثمار احمد محمد المنيخ واشار بعد توقيع العقد الى ضرورة المشاركة في المعارض الاستثمارية لطرح مشاريع يونيفرس لتقديم خدمة الهندسة المالية بما تشمله من إعادة هيكلة او الاستحواذ او الدمج للحصول علي منتج نهائي له مردود وعائد مجز على الاستثمار وتقديم خدمة إدارة الثروات لمن يرغب في اعادة ترتيب ممتلكاته واصوله الحالية بفتح محفظة شاملة تحتوي على منتجات استثمارية متنوعة تتناسب مع درجة المخاطرة التي يتقبلها العميل.
    كما اشاد مدير عام ادفانتج لتنظيم المعارض والمؤتمرات فواز أحمد الحمد الى سياسة يونيفرس للاستثمار التسويقية المتميز حيث انها لم تتعد عامها الأول وتخطو ثابتة في إدارة الثروات وباقتناص فرص استثمارية واعدة وهي بذلك تدعم قطاع الاستثمار في الكويت ومشاركتها في معرض الصكوك والصناديق الاستثمارية 2008 يؤكد توجهات الشركة التوسعية الهادفة.
     
  9. WzoomW

    WzoomW عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    0
    بالتوفيق
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «يونيفرس للاستثمار»: تأسيس شركة قابضة


    أنهت شركة يونيفرس للاستثمار اجراءات تأسيس شركة يونيفرس العالمية القابضة حيث تمتلك 96% من رأسمالها البالغ مليون دينار، كما يساهم فيها كل من أسامة الأرملي، ريما الحربي، أحمد المنيخ، أمال مصطفى صقر.
    وتعمل يونيفرس القابضة على تملك أسهم شركات مساهمة كويتية وأجنبية وتعمل أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة، والاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير، بالإضافة إلى تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع وعلامات تجارية صناعية ورسوم صناعية، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طرق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يونيفرس: إطلاق الذراع العقارية

    انهت شركة يونيفرس للاستثمار الاجراءات التأسيسية لشركتها التابعة يونيفرس الدولية العقارية لتكون الذراع العقارية لها برأسمال مليون دينار تمتلك فيه نسبة 96%، بينما يمتلك نسبة 1% كل من فرقد الفليج، عبدالوهاب المرزوق، فهد الحبشي، امال صقر.