اقرأ هذا الخبر الهام الذي نشر اليوم في صنداي تايمز قبل الدخول بالسوق

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
28
كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر اليوم أن القيادة العسكرية الأميركية أقامت مجموعة إستراتيجية خاصة مكلفة بالتخطيط لحرب ضد إيران.

وتعتبر هذه الوحدة الملحقة على بنية القوات الجوية الأميركية الخليفة الرسمي للوحدة المنحلة التي خططت لحرب الخليج عام 1991، وذلك بعد إعادة تأسيسها بقرار من وزارة الدفاع "البنتاغون" في يونيو/حزيران الماضي.



وأشارت الصحيفة إلى أن العمل الأساسي لهذه المجموعة هو "تقديم المعطيات الخططية التكتيكية والعملياتية والإستراتيجية للمقاتلين، التي يمكن دعمها لوجستيا، وتنفيذها سياسيا"



كش ملك

وأطلق على الوحدة اسم "تشيكميت" المأخوذ من مصطلحات لعبة الشطرنج التي تعني "كش ملك".



ويترأس هذه المجموعة الجنرال لورانس شتوزرايم الذي يعتبر واحدا من ألمع جنرالات القوات الجوية، ويعاونه الدكتور لاني كاس الضابط السابق في الجيش الإسرائيلي والخبير المختص بالحرب الإلكترونية.



وأضافت الصحيفة أن المجموعة تعمل مباشرة تحت إمرة اللواء مايكل موسلي قائد سلاح الجو الأميركي، وتضم في صفوفها فريقا يتراوح عدده ما بين عشرين إلى ثلاثين ضابطا من سلاح الجو والخبراء المتخصصين في مجال الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.




الأدميرال ويليام فالون (الجزيرة)
وتنقل الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية ما مفاده أن المشروع لا يستهدف بلدا واحدا فقط، بل يعنى بأي ضربة جوية مستقبلية ضد المنشآت النووية أو المواقع العسكرية الإيرانية، والتصدي لتهديدات مماثلة من قبل "الصين وكوريا الشمالية".



يشار إلى أن مشروع "تشيكميت" قد أسس أولا في السبعينيات من القرن المنصرم لمواجهة تحديات الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي السابق، لكنه تعرض للإهمال في الثمانينيات قبل أن يعيده الكولونيل جوان ووردين إلى الحياة بدعوى التخطيط لسلسلة من الغارات الجوية ضد العراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.



خلفية سياسية

ويرى التقرير الذي نشرته الصحيفة اللندنية أن فشل الأمم المتحدة في لجم الطموحات النووية الإيرانية، التي تقول طهران إنها مخصصة للأغراض السلمية، كان السبب وراء احتدام حدة الجدل واحتمالات الحرب في المنطقة.



ويستشهد التقرير بتصريحات وزير الخارجية الفرنسية برنارد كوشنر الأخيرة بشأن إيران، والتي طالب فيها العالم بالاستعداد لأسوأ الاحتمالات في إشارة إلى عملية عسكرية ضد طهران.



يضاف إلى ذلك انضمام فرنسا إلى المساعي الأميركية لفرض المزيد من العقوبات على طهران عبر قرار جديد من مجلس الأمن وسط معارضة روسية صينية، يقابله تشدد إيراني في رفض أي مقترح للتنازل عن الرنامج النووي.



بيد أن قائد القوات الأميركية في المنطقة الوسطى الأدميرال ويليام فالون اعتبر في لقاء خاص مع الجزيرة أن الحرب فكرة ليست جيدة لما فيها من تداعيات سلبية على المنطقة والعالم.



ودعا الأدميرال فالون الدول المجاورة لإيران إلى السعي لتكثيف الجهود من أجل منع وقوع الحرب.



ويتزامن نشر التقرير في صنداي تايمز مع وصول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.


المصدر: الجزيرة+صنداي تايمز
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
يالله سترك يارب


مشكور اخوي على هالخبر والله يكفينا شر الحرب
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
:) والله النيه موجوده
 

RHODIUM

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2004
المشاركات
633
الإقامة
Kuwait
ان شاء الله تكون سحابة صيف وتعدي
مثل ما قالوها قبلي ناس
:D :D
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
ان شاء الله تكون سحابة صيف وتعدي
مثل ما قالوها قبلي ناس
:D :D

خبر عادي جدا ولايحمل جديد وماكو داعي للخوف ان شاء الله وحتى هذه اللحظه الامور تسير نحو الحلول الدبلوماسيه وعلى طاري سحابة صيف يقول الشاعر الفذ خلف بن هذال العتيبي: لاتامن سحاب الصيف يلقح بأسرع الاوقات...ديار بشعوبها عامره راحت من اسبابه...
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
إن شاء الله ماكو إلا العافية
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
ههههههههههههههههه
موضوع يضحك ياعمى امريكا خلها اول ترتاح من مشاكل العراق وتحافظ على سياستها الداخليه
وانهيار الدولار
لاتنسى ان كوريا الجنوبيه ابت ان ترضخ لامريكا والنتيجه وافقوا لها بالسلاح السلمى

ولاتنسى فشل اسرائيل بعد مواجهه جيش حزب الله
وبعدين من لاتنسى ان الاتحادالاوربى عارض لتصريح وزيرة خارجيه فرنسا ووصفوة بالشخصانيه

وانا اشوف ان هذا الخبر ماله اى تأثير على البورصه واللى يقول انحش خله يناحش اول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى