شركة بيت الأوراق العقارية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الاتفاق مع شركة مقاولات صينية لبناء مدينة سكنية سورية منخفضة التكاليف
الحميدي لـ«القس»: «بيت الأوراق» تساهم مع الحكومة السورية في تأسيس شركة للأمن الغذائي


08/06/2008 كشف رئيس مجلس ادارة شركة بيت الأوراق العقارية، التابعة لشركة بيت الأوراق المالية، بدر ناصر الحميدي ان المجموعة تدرس حاليا فرصا للاستثمار في قطاعات الأمن الغذائي والطاقة والصناعة والعقار، في السوق السورية بالتعاون مع الحكومة ومستثمرين آخرين هناك.
واضاف الحميدي قائلا: بحثنا هذه الفرص الاستثمارية خلال الزيارة الرسمية التي قمت بها مع رئيس مجلس ادارة شركة بيت الأوراق المالية أيمن بودي الى سورية أخيرا، والتقينا فيها رئيس الوزراء السوري ووزير الاقتصاد، ورئيس هيئة الاستثمار، حيث عرضت الحكومة السورية أولويات الاستثمار حاليا، والتي تركز على مجالات الأمن الغذائي والزراعة والطاقة، خصوصا الكهرباء والصناعة.
وأوضح الحميدي ان الجهتين اتفقتا على تشكيل فريق عمل مهني مشترك من الجانب السوري، والذي سيرأسه وزير الاقتصاد ومجموعة بيت الأوراق المالية سيكلف بدراسة هذه الفرص الاستثمارية، مشيرا الى ان فريق العمل المتخصص المشكل من جانب بيت الأوراق سيتوجه قريبا الى سورية، لمتابعة بحث هذه الفرص وآليات تنفيذها.
ولفت الحميدي الى ان رئيس الوزراء محمد ناجي عطري طرح خلال اللقاء على المجموعة، تحديدا، فكرة لتأسيس شركة مشتركة بين الكويت ممثلة في مجموعة بيت الأوراق والحكومة السورية للأمن الغذائي وتربية الماشية في السودان، حيث تمتلك الحكومة السورية أراضي في السودان تعتزم استغلالها بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي بشراكة معنا، وستكون هذه الشركة الكبرى احد محاور التعاون في القريب.
واشار الحميدي الى ان الشركة قدمت مبادرة للحكومة السورية بتأسيس مدينة سكنية متكاملة تضم مساكن شعبية منخفضة التكاليف، لتحل محل احدى المناطق العشوائية، وذلك بناء على خبرات الشركة في هذا النوع من المساكن وتجاربها السابقة، ولقيت هذه المبادرة بالفعل ترحيبا من الحكومة السورية، لافتا في هذا الصدد الى ان الشركة بصدد الاتفاق مع شركة مقاولات صينية للتعاون في هذا المشروع الذي سيبحث بجدية ضمن المشاريع الاخرى خلال زيارة فريق العمل المقبلة الى سورية، والذي سيضم مهندسين وفنيين على درجة عالية من الكفاءة.
وأعرب الحميدي عن تقديره للجهات الرسمية السورية على ما أبدته من تعاون مع المجموعة وحرص على تقديم جميع التسهيلات، واصفا الزيارة بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«بيت الأوراق» تستعد لتسويق 40% من ذراعها العقارية

كشفت مصادر مطلعة لـ «القبس» أن شركة بيت الأوراق المالية ستقوم خلال الفترة المقبلة بتسويق حصة تتراوح بين 40 و50% من إجمالي اسهم شركة بيت الأوراق العقارية.
وقالت المصادر ان عملية طرح هذه النسبة ستكون على مساهمين استراتيجيين بهدف توسيع قاعدة المساهمين واستعدادا لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية، مشيرة الى ان هذه الشركة ستكون بمنزلة الذراع العقارية لشركة بيت الأوراق المالية لما تتضمنه من مشاريع عدة ستقع تحت لواء انشطتها مثل مركز صباح الأحمد المالي ومركز الطب الحديث على الدائري الرابع، وهناك مشروع في دبي وآخر في سوريا تحت التطوير.
وقالت المصادر ان الشركة قامت بالتوسع اخيرا داخل العديد من الاسواق الخارجية لتوسيع رقعتها الاستثمارية وخلق اذرع لها في اسواق متعددة بهدف تحقيق عوائد جيدة على الشركة ومساهميها، علاوة على ان هناك العديد من الفرص الأخرى التي تقع تحت الدراسة سيتم الدخول فيها في ضوء التقارير النهائية التي ستصدر عن هذه الدراسات، لافتة الى ان عند الانتهاء من تسويق هذه النسبة من شركة بيت الاوراق العقارية ستحقق ايرادات جوهرية على الشركة وارباحها خلال العام الحالي.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تستهدف لجعلها منارة صحية للخدمات الطبية المتكاملة
»بيت الأوراق« تخطط لتنفيذ مستشفى الأمان في الجابرية باستثمارات تقدر بـ 30 مليون دينار



ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« أن شركة بيت الأوراق المالية بدأت تنفيذ مشروع صحي متكامل في منطقة الجابرية يحمل اسم »مستشفى الأمان«.
وأشار المصدر الى أن المشروع يقام عبر احدى الشركات التابعة »الشعب العقارية« بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 30 مليون دينار لافتاً الى انه يجري التخطيط لجعل المستشفى »بعد انجاز التشييد« منارة صحية فريدة من نوعها ليس على مستوى السوق المحلي فحسب بل على مستوى المنطقة الخليجية.
وذكر المصدر الى أن الشركة بدأت حالياً في استجلاب العروض الخاصة بالانشاءات والتشييد واختيار المقاولين الرئيسيين للتنفيذ حيث يتوقع أن يتم حسم كافة هذه الاختيارات خلال الفترة القليلة المقبلة.
ولفت المصدر الى أن بيت الأوراق المالية تخطط لتجهيز المستشفى على أعلى المستويات العالمية من حيث الأجهزة الطبية التي سيتم استخدامها أو من حيث الخبرات والكفاءات الطبية التي سيتم العمل لاستقطابها للعمل في المستشفى بعد التشييد لتحقيق مستوى الريادة التي تحرص عليها بيت الأوراق المالية في كافة المشاريع التي تنفذها.
وذكر المصدر الى أن انشاء مسشتفى الأمان وفق مفهوم »المنارة الصحية« يعد أحد الخطوات الاستراتيجية التي تعمل الشركة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة ليتواكب مع خطط المشاريع الرائدة التي تعمل الشركة على تنفيذها حالياً كمركز صباح الأحمد المالي.
وأضاف المصدر الى أن »مستشفى الأمان« بعد التشييد سيقدم خدمات صحية متكاملة بمستوى عالمي وهو الأمر الذي من شأنه تلبية حاجات السوق المحلي للخدمات الصحية الفريدة.

تاريخ النشر: الاحد 17/8/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تعتزم تنفيذ مشاريع في قطاعات متنوعة في سورية
»البيت« يدرس زيادة رأسمال »بيت الأوراق العقارية« بهدف تمويل توسعاتها





كتب جمال رمضان :



أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« أن شركة بيت الأوراق المالية تدرس زيادة رأسمال شركتها التابعة بيت الأوراق العقارية متوقعة البدء في اجراءات الزيادة اعتبارا من نهاية اكتوبر المقبل لافتة الى أن مجلس الادارة لم يتخذ قراره بشان آلية الزيادة حيث مازال يدرس اتخاذ قرار بأحد السيناريوهات المقترحة والتي تتمثل في تسويق %40 من رأسمال الشركة وطرحه للبيع أو دراسة زيادة رأسمال الشركة بنسبة تتراوح من 90 الى %100 على ان يتم تخصيص الجزء الأكبر من الزيادة لمساهم استراتيجي.

وبينت المصادر ان الهدف من زيادة رأسمال »بيت الاوراق العقارية« تأتي بهدف توفير السيولة اللازمة لتنفيذ مشاريع توسعية محلية الى جانب مشاريع اخرى في سورية في قطاعات الأمن الغذائي والطاقة والصناعة والعقار في السوق السورية بالتعاون مع الحكومة ومستثمرين آخرين يذكر أن أبرز الشركات التابعة والزميلة لشركة بيت الاوراق المالي هي شركات الصناعية للمنتجات الطبية، الوطنية للمنتجات الصناعية، البروج الوطنية للتسويق والتجارة، التكنولوجيا الحديثة لتعبئة مياه الشرب، المجموعة الوطنية المشتركة القابضة، شركة بيت الاوراق العالمية للاستثمارات الاقتصادية والمالية، شركة بيت الاوراق العقارية، بيت الاوراق للاستثمارات الصناعية، حصى للصلبوخ وستريم لنك للاتصالات.





تاريخ النشر 21/09/2008
 
أعلى