البدايه صعبه يا أخوان ....

أبو ضاري

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم
أرجو من الأخوان المساعده في الأسئله التاليه:
1- أي مده للموفنج افريج وعلى أي شارت أذا كنت أبغى اشتري اليوم مثلا وابيع بعد شهر مثلا أو بعد ثلاث أيام وهكذا أرجو التفصيل.
2- عشان أختار سهم معين وش الخطوات من الألف الى الياء مع العلم اني على درايه بكل الطرق ولكن البدايه وطريقة الاختيار هي الصعبه بالنسبه لي.
3- كيف أطبق نماذج الأسهم مثل فايبونانشي وغيره على السهم بأعتبار المده اللي ابغى ابيع بعدها.

وجزاكم الله خير

ابوراشد

عضو نشط
انا اضم صوتى الى صوت اخى ابو ضارى انا والله ودى اتعلم

alattar

عضو محترف
اخواني الاعزاء

الموفيق افريج 50 و200 على افريم الديلي

اذا رئيتم السهم فوق الموفينق افريج 50 و200 على الديلي فهو يصلح للمضاربه

تحياتي

AboSaleh

عضو مميز
السلام عليكم

تعقيب على ماقال العطار اذا كان سعر السهم فوق الموفنق افريج سواء للـ50 او 200 فذلك يعنى ان السهم عليه عملية شراء وهو يصلح للمضاربة للـ 50 والاستثمار للـ 200 والعكس صحيح اي اذا كان السعر اقل او تحت الموفنق افريج فلا يصلح السهم لا للمضاربه ولا الاستثمار وذلك بسبب عمليات البيع

delaasar

عضو نشط
طيب اذا كان السهم فوق ال 50 و تحت ال 200 أو العكس ... ما معنى هذا ؟
و اذا كان مخترق لل 50 ... مع وجو ال 200 فوقه بمسافة كبيرة ... هل معنى هذا ان السهم فى طريقه لكسر او على الاقل ملامسة ال 200 ؟
تجدون هذه الحالة واضحة فى سهم ththf.

ممكن تساعدونا فى الاجابة على هذه الاسئلة يا خبراؤنا الاعزاء ؟

كما ارجو من اخوانا شرح مبسط لهذه المتوسطات و طريقة التعامل معها عندما تكون على الشارت الويكلى !

و مشكورين مقدماً يا شباب :)

http://www.egypt-2010.com

الملفات المرفقه:

الحجم: 3.3 KB   المشاهدات: 381

AboSaleh

عضو مميز
اخي الكريم ضياء

ساجيببك بالذي اعلمه وهو اذا كان السهم فوق ال 50 و تحت ال 200 أو العكس فمعناها للشق الاول ان للـ 50 يوم الماضية كانت السهم عليه عملية شراء اي الشراء اكثر من البيع وفي الـ 200 يوم الماضية كانت عملية البيع اكثر من الشراء والعكس صحيح ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت

وان شاء الله تفوز مصر بكأس العالم عام 2010 قول امين :D

delaasar

عضو نشط
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة AboSaleh
اخي الكريم ضياء

ساجيببك بالذي اعلمه وهو اذا كان السهم فوق ال 50 و تحت ال 200 أو العكس فمعناها للشق الاول ان للـ 50 يوم الماضية كانت السهم عليه عملية شراء اي الشراء اكثر من البيع وفي الـ 200 يوم الماضية كانت عملية البيع اكثر من الشراء والعكس صحيح ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت

وان شاء الله تفوز مصر بكأس العالم عام 2010 قول امين :D

آمييين يا رب العالمين ...

طيب ... هل معنى كلامك هذا ان هذا السهم يصلح للمضاربة أم لا ؟
و هل ممكن يرتفع ليلامس او يخترق ال200 ؟

و شكراً لردك السريع :)

AboSaleh

عضو مميز
اخي الكريم ضياء
الموفنق افريج للـ 50 يوم تصلح للمضاربة
الموفنج افريج للـ 200 يوم تصلح للاستثمار

اما عمليات الاختراق فلا افهم فيها وارجو ان يجيبك احد الاخوه الكرام

a_sa

عضو جديد
1- أي مده للموفنج افريج وعلى أي شارت أذا كنت أبغى اشتري اليوم مثلا وابيع بعد شهر مثلا أو بعد ثلاث أيام وهكذا أرجو التفصيل.

ما ادري انت تبغى مدة تحديد الهدف ولا اي الموفنقز افرج التي تستخدم .

2- عشان أختار سهم معين وش الخطوات من الألف الى الياء مع العلم اني على درايه بكل الطرق ولكن البدايه وطريقة الاختيار هي الصعبه بالنسبه لي.

تختار السهم بناء على السكرينر والتي تمثلها استراتيجيتك في اختيار الاسهم , ولنفترض ان هنلك 20 سهم متوافق مع استراتيجيتك في البحث عن الاسهم .بعد ذلك تاخذ الاسهم هذي واحد واحد على الشارت وتشوف ايهم اقرب للدعم لتضع منبة alert للشراء . او ايهم سيخترق . لنقول الان ان 10 اسهم من العشرين مناسبة للمتابعة . بعد ذلك تشوف الشرعية ومتوسط كمية التداول ونقول الان صفى لك 5 اسهم هي الي تتابعها وتشتري وتبيع بناء على اشارات الشراء او البيع في الشارت التي وضعتها انت او بمساعدة المؤشرات .

3- كيف أطبق نماذج الأسهم مثل فايبونانشي وغيره على السهم بأعتبار المده اللي ابغى ابيع بعدها.

كنت فاهم السؤال لكن اخر 6 كلمات من السؤال لما قريتها حسيت اني ضايع .! سؤالك غامض او خاطىء .
ان كنت تقصد اخذ بعين الاعتبار بدل كلمة بإعتبار فبإستخدام الفابوناسي زون قد يساعدك .

investor

عضو نشط
استراتيجية المضاربين تختلف من شخص إلى آخر. بعض المضاربين لا يكتفي بأن يكون السعر أعلى من متوسط 10 و 50 أو 50 و 200 يوم بل يشترطون للدخول في أي سهم أن يكون متوسط 10 أعلى من متوسط 50 أو أن يكون متوسط 50 أعلى من متوسط 200 ويعتبرون اختراق المتوسطات لبعضها البعض علامة شراء أو بيع .

وهذه الإسترتيجية معمول بها عند كثير من المضاربين.

أبو ضاري

عضو جديد
جزا الله الجميع خير على تفاعلهم المدهش.
أردت من سؤالي أن أعرف أي شارت أستخدم أذا أردت شراء السهم وبيعه بعد أسبوع أو شهر.
وهل الموفنجق افرج يعطيني المده التي يجب ان ابيع قبلها ومامدته يعني وش الفرق بين موفنق افرج 10 أو 50 أو 200.

doji

عضو نشط
ايو ضاري

عزيزي
يعني الموفنج افريج يعطيك تصور سريع على الفولم او حجم الداول للسهم على حسب الفترة اللي تختارها او تناسب استراتيجيتك يعني المضاربين تركز على موفنج افريج 50 يوم لازم يكون سعر السهم فوقها او على وشك اختراقها .
المستثمرين يكون الموفنج افريج 200 يوم ولنفس الكلام .

اما بالنسبة لتحقيق الاهداف خلال فتره زمنيه محددة فهي كالتالي:
1. السكستي من يوم الى اسبوع .
2.الديلي من اسبوع الى أربعة اسابيع
3. الويكلي من شهر الى ستة اشهر .

عزيزي خلينا نربط بين الموفنج افريج وبين الفترات الزمنيه

عزيزي سهم س
من خلال الديلي وضحت لي نظرية فوباتشي وبعدها حددت الاهداف 38% و 50% 62% او حتى قد يصل الى 100% في غالب الاحيان
اوكي هنا ترجع للموفنج افريج هل هو فوق 50 او 200 اذا الاحتمال الاكبر انه سيصل الى هدفه فيه بدايه او منتصف الفترة الزمنيه المحددة للديلي يعني من اسبوع الى اسبوعين لان الموفنج افريج يعطي تصور على الفلوم او متوسط حجم التداول على السهم .

عزيزي لنفرض من المثال السابق ان الموفنج افريج اقل من 50 او 200 يوم اذا تحديدك للفترة صحيحه ولكن متوسط الفلوم ضعيف يعني راح يصب هدفه ولكن في الاسابيع الاخيره يعني في الاسبوع الرابع .

في النهاية هناك فرق بين الاسبوع الثاني والرابع لان متوسط حجم التداول ساعد في سرعة وصول السهم الى هدفه وهنا تكمن فائدة الموفنج افريج للسهم الى اضافة الى التحليل الفني كما تعلم ياعزيزي ان نسبة تحقيق الاهداف 80% يعني هناك 20% خارج الحسبة لذا لابعد من تعويض هذه النسبة من خلال المؤشرات الفنية الاخرى لصيبح التحليل الفني لديك بنظريات 100% .
وصلت الفكره

اخوكم

الملفات المرفقه:

• çèو ْçïل.gif
    çèو ْçïل.gif
    الحجم: 43.6 KB   المشاهدات: 310

doji

عضو نشط
خليني ايجبها لك باختصار شديد

عزيزي
التايم فريم (الفترات الزمنية )
السكستي والديلي نستخدم معها موفنج افريج 50 يوم تستخدم من قبل المضاربين