شركة البحرين الاولى للتطوير العقارى ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    جلوبل» ساهمت في الشركة وتقوم بتطوير قطاع الضيافة
    «البحرين الأولى» تبدأ مشروعاً بـ450 مليون دولار
    أعلنت شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري (البحرين الأولى) عن تكليف مكتب «كيو انترناشيونال كونسلتنتس» بأعمال المخطط الرئيسي والتصميم لمشروعها البارز البالغة تكلفته 450 مليون دولار وسيقام المشروع على مساحة تبلغ 21.000 متر مربع في قلب منطقة السيف في البحرين، مقابل المركز التجاري الجديد «بحرين سيتي سنتر مول» مباشرة وسيضم المشروع مجمع فنادق بينها فندق من فئة أربعة نجوم وشققا فندقية تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية الى جانب أبراج للوحدات السكنية، المكاتب وسيساعد الموقع الاستراتيجي للمشروع بالاضافة الى حجمه ومستواه على تلبية الاحتياجات المتزايدة لمشاريع تجارية متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.
    وصمم مكتب «كيو» المعماري الحائز على عدة جوائز عددا من أرقى المشاريع في المنطقة، ومنها مشروع مدينة محمد بن زايد في أبوظبي ومشروع «بوابة الزمرد» لصالح بلدية أبوظبي بالاضافة الى تصميم مشروع «اللؤلؤة» في قطر، وفندق قصر الإمارات في أبوظبي، كما حصلت الشركة حديثا على تصنيف مرموق بين افضل مائتي شركة تصميم عالمية.
    وقال أمين العريض المدير العام للبحرين، الأولى، مشيداً بالاتفاقية مع «كيو»: كشركة نامية في قطاع التطوير العقاري فإنه من المهم التحالف مع شركاء مثل كيو والذين ستمكننا خبرتهم العريقة من تحقيق رؤيتنا في مشروعنا الجديد في منطقة السيف، وسنعمل جنباً الى جنب مع مكتب كيو لتصميم تجمع جديد مميز يضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية تلبي الطلب المتزايد على المشاريع الجديدة المبتكرة.
    واضاف: مع اقتراب الانتهاء من مشروع السيتي سنتر مول الجديد فإن مشروعنا يعزز الأهمية المتزايدة لمنطقة السيف كمركز جديد للعيش، والعمل والتسوق في المملكة ولن يقتصر مشروعنا على تلبية الطلب المتزايد على المساحات المخصصة للمكاتب والمساكن الناجم عن النمو الاقتصادي السريع، بل إنه يلبي كذلك الطلب على المشاريع التجارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية وسيتم بناء المرحلة الأولى من المشروع، والتي ستشمل شققاً مفروشة وفندقا من فئة أربع نجوم متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، خلال ثلاث سنوات بدءاً من الربع الأول من العام 2008.
    وستكون البحرين الأولى، والتي تضم مساهمين من كبرى الشركات الاقليمية مثل بيت الاستثمار العالمي، «جلوبل» المطور الرئيسي لقطاع الضيافة في المشروع، والشركة الآن، تبحث عن شركاء ومؤسسات استثمارية للاشتراك معها في تطوير بقية قطاعات المشروع.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 25/9/2007


     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بتكلفة 450 مليون دولار
    “المطور العقاري” تكلف “كيو” بإعداد المخطط لمشروعها في البحرين




    أعلنت شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري (البحرين الأولى) عن تكليف مكتب “كيو إنترناشونال كونسلتنتس” (KEO International Consultants) بأعمال المخطط الرئيسي و التصميم لمشروعها البارز البالغ تكلفته 450 مليون دولار أميركي. وسيقام المشروع على مساحة تبلغ 21,000 متر مربع في قلب منطقة السيف في البحرين، مقابل المركز التجاري الجديد “بحرين سيتي سنتر مول” مباشرة، وسيضم المشروع مجمع فنادق بينها فندق من فئة أربعة نجوم وشقق فندقية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، إلى جانب أبراج للوحدات السكنية والمكاتب. وسيساعد الموقع الاستراتيجي للمشروع بالإضافة إلى حجمه ومستواه على تلبية الاحتياجات المتزايدة لمشاريع تجارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

    وقد صمم مكتب “كيو” المعماري الحائز على عدة جوائز عدداً من أرقى المشاريع في المنطقة، ومنها مشروع مدينة محمد بن زايد في أبوظبي، ومشروع “بوابة الزمرد” لصالح بلدية أبوظبي، بالإضافة إلى تصميم مشروع “اللؤلؤة” في قطر، وفندق قصر الإمارات في أبوظبي. كما حصلت الشركة حديثاً على تصنيف مرموق بين أفضل مائتي شركة تصميم عالمية.


     
  3. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعين المساهمين في هذه الشركة ... توهم يتفقون على وضع مخطط للمشروع!!

    الشركة متأسسه من فترة طويلة ... شنو قاعدين يسوون طول هالمدة؟
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    البحرين الأولى» تفتتح مكتباً في الكويت

    الاثنين, 28 يناير 2008
    المنامة : أعلنت اليوم شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري (البحرين الأولى)، التي يبلغ رأس مالها المدفوع 106,8ملايين دولار أميركي، عن الإفتتاح الرسمي لمكتبيها في كل من الكويت والبحرين.

    ويتزامن إفتتاح المكتبين مع إعلان الشركة عن تطويرها لمشروعين جديدين في البحرين. المشروع الأول متعدد الأغراض ويقع بجانب مجمع السيتي سنتر في ضاحية السيف وتبلغ تكلفته 450 مليون دولار، والمشروع الثاني يختص بإنشاء مستودعات بقيمة 25 مليون دولار في مرسى البحرين للاستثمار.

    وفي تعليق عن أهمية المواقع الاستراتيجية لفرعي شركة البحرين الأولى، يقول السيد أمين العريض، والذي يقوم بادارة المكتبين: «ستمكننا مكاتبنا في كلا البلدين من تطوير قاعدة متينة من المستثمرين، حيث تستقطب البيئة الإقتصادية الحرة المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الدولتين. كما أن ترسيخ علامتنا وهويتنا، وتعزيز رأس المال البشري، خطوة مهمة من أجل إدراج الشركة مستقبلاً في سوق الكويت للأوراق المالية».

    ويأتي افتتاح المكتبين ليضيف عاملا من التكامل بين فرق العمل الحالية وهي فريق الاستثمار، وفريق تطوير المشاريع وفريق العمليات، حيث تنقسم انشطتها على المكتبين. ونظراً للطفرة الاستثمارية في المنطقة، فإن البحرين الأولى تركز على التوظيف وتخطط لمضاعفة حجم فريقها لمواكبة الالتزامات والمشاريع والفرص المستقبلية.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «البحرين الأولى» تدرس تطوير مشروع جديد بـ 50 مليون دولار

    ضاحية السيف - علي الفردان
    قال المدير العام في شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري (الكويتية) أمين أحمد العريض إن الشركة تدرس مشروعاً جديداً بقيمة 50 مليون دولار أميركي في الوقت الذي تمضي فيه الشركة في تشييد مشروعين في مملكة البحرين بكلفة تزيد على 460 مليون دولار أميركي. وأضاف العريض في مقابلة مع «مال وأعمال» أنه يتوقع أن تبدأ عمليات الإنشاءات في مشروع الشركة الواقع بالقرب من مجمع سيتي التجاري في منطقة السيف الذي يتكلف 450 مليون دولار والذي سيقام على مساحة تقر بنحو 21.000 متر مربع قبل نهاية العام الجاري.

    وكشف العريض أن الشركة تفكر في طرح أسهم الشركة في اكتتاب عام قبل إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، كما توقع أن يزيد حجم استثمارات الشركة عن نصف مليار دولار في الفترة المقبلة.

    وأشار إلى أن قيمة مشروع الشركة في ضاحية السيف تصل إلى مليار دولار.

    وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري هي شركة إقليمية تأسست في الكويت برأس مال مدفوع قدره 30 مليون دينار ومن أبرز المساهمين فيها شركات إقليمية رائدة ونخبة من المستثمرين العقاريين مثل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» ووفرة للاستثمارات الدولية وشركة استيراد للاستثمار، ومجموعة أكشن العقارية، وشركة المنار للتأجير والتمويل.

    وذكر العريض أن الشركة ستطرح مناقصات تشييد مشروع المخازن في مرسى البحرين للاستثمار الذي يتكلف نحو 25 مليون دولار خلال الربع الأول من هذا العام.
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تدرس طرح أسهمها تمهيداً لإدراجها بالكويت
    شركة تابعة لـ »جلوبل« تدرس تنفيذ مشروع بـ 50 مليون دولار في البحرين

    كتب تامر حماد:
    قال مصدر ذي صلة لـ »الوطن« ان احدى الشركات المتخصصة في التطوير العقاري التابعة لـ »بيت الاستثمار العالمي جلوبل تستعد حاليا لتنفيذ مشروع في البحرين تصل قيمته الى 50 مليون دولار.
    واوضح المصدر الى ان الشركة تفكر حاليا في طرح اسهم الشركة في اكتتاب عام قبل ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية مرجحاً ان يزيد حجم استثمارات الشركة عن نصف مليار دولار خلال الفترة المقبلة.
    من جهة ثانية ذكر المصدر ان هذه الشركة تستعد لطرح مناقصات تشييد مشروع المخازن في مرسى البحرين للاستثمار الذي يتكلف نحو 25 مليون دولار خلال الربع الاول من العام الجاري.
    وتعتبر شركة جلوبل ووفرة للاستثمارات الدولية من ابرز المساهمين في هذه الشركة.

    تاريخ النشر: الاثنين 4/2/2008
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تمويل الاسكان تشتري 7,7% من راس مال شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري
    بورصة الكويت 16/03/2008

    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة تمويل الاسكان افادت بقيامها بشراء ما يمثل 7,716% من اسهم راس مال شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري بمبلغ 4,112,750 د.ك.
     
  8. البحرين

    البحرين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركة اشترت قبل طرح اسهمها للاكتتاب من قبل جلوبل ارض في ضاحية السيف في البحرين ب 34 دينار القدم، الان سعر الارض 200 - 250 دينار القدم.
     
  9. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    المشكلة ان ماكو اسهم معروضة عند جلوبل!
     
  10. البحرين

    البحرين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    نفس المشكلة عندي ، ما في اسهم معروضة.

    ارجو من المهتمين باخبار السهم اعلامنا عند تحديد موعد الاكتتاب العام.
     
  11. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    شنو تقصد بإكتتاب عام ؟ الشركة مساهمة والاسهم معروضة للبيع !
     
  12. البحرين

    البحرين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركة راح تطرح في البورصة في البحرين مستقبلا، لكن قد يتم اجراء اكتتاب بحق الاولوية ثم اكتتاب خاص او عام قبل الادراج لزيادة راس المال كعادة جلوبل مع الشركات اللي تاسسها.
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تمويل الاسكان تشتري 84,4 مليون سهم من اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري

    بورصة الكويت 10/04/2008

    أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-03-08 والخاص بقيام شركة تمويل الاسكان بشراء اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري ،تفيد شركة (اسكان) بانها قامت بشراء عدد 84,410,000 سهم بقيمة اجمالية 17,908,150 د.ك ليصبح عدد اجمالي الاسهم المملوكة للشركة 107,560,000 سهم والتى تمثل نسبة 35,85% من اجمالي اسهم شركة البحرين الاولى للتطوير العقاري.
     
  14. حد الدوسه

    حد الدوسه موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    137
    عدد الإعجابات:
    0
    E]على اى سعر تم شراء السهم من قبل شركة اسكان؟؟
     
  15. حد الدوسه

    حد الدوسه موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    137
    عدد الإعجابات:
    0
    هل يعنى إن إلى عنده السهم بسعر الاكتتاب ارتفع خمس اضعاف مع ارتفاع سعر الارض؟؟؟
     
  16. freezz

    freezz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    44
    عدد الإعجابات:
    0
    صفقة اسكان الاخيرة كانت على سعر 212
     
  17. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    متأكد من السعر ؟؟ السعر الان 175!
     
  18. حد الدوسه

    حد الدوسه موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    137
    عدد الإعجابات:
    0
    موبعيده,لانهم تملكوا نسبه كبيره,...
     
  19. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 16/04/2008
    يتكلف 450 مليون دولار
    البحرين الأولى تعين Mace مديراً لمشروع السيف


    أعلنت شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري أمس عن تعيينها لشركة الاستشارات العالمية ميس Mace مديراً لمشروعها المميز في منطقة السيف والذي تبلغ كلفته 450 مليون دولار. ومع تعيينها، ستكون ميس Mace مسؤولة عن إدارة وتخطيط أعمال التشييد والتطوير، ومراقبة الجدول الزمني للمشروع، وإعداد إستراتيجيات الشراء والتوظيف.
    وكانت شركة البحرين الأولى قد أعلنت في وقت سابق عن تعيين شركة عالمية متخصصة بالهندسة المعمارية لإعداد المخطوطات والرسومات الأساسية لمشروع السيف الذي تبلغ مساحته 21.000 متراً مربعاً، ويتكون من فندق من فئة الخمس نجوم متوافق مع الشريعة، ومبنى سكني، إضافة إلى ثلاثة أبراج للمكاتب والأعمال.
    إدارة متخصصة
    وتعليقاً على تعيين ميس Mace، قال مساعد الياسين، رئيس تطوير المشاريع لشركة البحرين الأولى: «إن مشروعا بمثل حجم مشروعنا في السيف يحتاج إلى إدارة متخصصة، ومن أهم المتطلبات لذلك العمل مع أفضل الشركات والخبراء العالميين، ونحن ندرك أن ميس العالمية Mace هي الشريك الأمثل لنا الذي يمكنه من خلال قدراته وخبراته إدارة تطوير المشروع».
    ويرتبط اسم ميس Mace الحاصلة على مجموعة من الجوائز العالمية الكبرى بالعديد من المشروعات المعمارية المميزة التي تقام في مختلف أنحاء العالم. ومن هذه المشروعات على سبيل المثال ماكاو فينيسيا، لندن آي، المتحف البريطاني، ورمال سنغافورة. كما حققت ميس Mace مؤخرًا إنجازاً جديداً متميزاً بحصول ستة من مشاريعها على جوائز السلامة العالمية لعام 2007.
    وعلق أندرو جونسون، العضو المنتدب في ميس Mace البحرين، بقوله “يسعدنا في ميس Mace أن نتعاون مع شركة البحرين الأولى في تحقيق هذا الحلم، فمشروع السيف يعد أحد أكبر المشاريع الرائدة والمتميزة في المملكة، ونحن نتطلع إلى تحقيق النجاح في السنوات الثلاث القادمة وضمان إكمال المشروع في حسب الجدول الزمني الموضوع”.
    وستكون شركة البحرين الأولى، التي يشمل حملة أسهمها مؤسسات كبرى إقليمية من ضمنها بيت الاستثمار الكويتي غلوبال ، وهي المطور الرئيسي لحوالي 30 بالمائة من هذا المشروع المهم الذي يتركز اهتمامه بصورة أساسية على أجزاء الضيافة. وتبحث شركة البحرين الأولى في إيجاد شركاء ومؤسسات إستثمارية لتطوير الأجزاء الأخرى من هذا المشروع.


     
  20. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    السعر الان 190 فلس