فضــل التراويــــح

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
سئل النبي عليه الصلاة والسلام عن فضائل التروايح في شهر رمضان فقال: يخرج المؤمن من ذنب في اول ليلة كيوم ولدته امه.
في الليلة الثانية : يغفر له ولا بويه وان كانا مؤمنين
في الليلة الثالثة : ينادي ملك من تحت العرش استأتني العمل غفر الله ما تقدم من ذنبك
في الليلة الرابعة : له من الاجر قراءة التوراة والانجيل والفرقان
في الليلةالخامسة: اعطاه الله تعالى مثل من صلى في المسجد الحرام ومسجد المدينة ومسجد الاقصى
في الليلة السادسة : اعطاه الله تعالى ثواب من طاف في البيت المعمور ويستغفر له كل حجر
في الليلة السابعة : فكأنما ادرك موسى عليه السلام ونصره على فرعون وهامان
في الليلة الثامنة: اعطاه الله تعالى ما اعطى ابراهيم عليه السلام
في الليلة التاسعة: فكأنما عبد الله تعالى عبادة النبي عليه السلام
في الليلة العاشرة : رزقه الله تعالى خيرالدنيا والاخرة
في الليلة الحادية عشر: يخرج من الدنيا كيوم ولد من بطن امه
في الليلة الثانية عشر: جاء يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر
في الليلة الثالثة عشر: جاء يوم القيامة آمنا من كل سوء
في الليلة الرابعةعشر: جاءت الملائكة ليشهدون له انه قد صلى التراويح فلايحاسبه الله يوم القيامة
وفي الليلة الخامسة عشر: تصلي عليه الملائكة وحملة العرش والكرسي
وفي الليلة السادسة عشر: كتب له الله براءة النجاة من النار والدخول في الجنة
وفي الليلة السابعة عشر: يعطي مثل ثواب الانبياء
وفي الليلة الثامنة عشر: نادى ملك يا عبد الله ان الله رضى عنك وعن والديك
وفي الليلة التاسعةعشر: يرفع الله درجاته
وفي الليلة العشرين: يعطى ثواب الشهداء والصالحين
وفي الليلة الحادية والعشرين: بنى له بيتا فيلج منه النور
وفي الليلة الثانة والعشرين : جاء يوم القيامة آمنا من كل غم و هم
وفي الليلة الثالثة والعشرين: بنى الله له مدينة في الجنة
وفي الليلة الرابعة والعشرين : قال له اربع وعشرون دعوه مستجابة
وفي الليلة الخامسة والعشرين؟ يرفع الله له عذاب القبر
وفي الليلة السادسة والعشرين: يرفع الله له ثواب اربعين عاما
وفي الليلة السابعة والعشرين: جاء يوم القيامة على الصراط المستقيم كالبرق الخاطف
وفي الليلة الثامنة والعشرين: يرفع الله له الف درجة في الجنة
وفي الليلة التاسعة والعشرين : اعطاه الله ثوابه الف حجة مقبولة
وفي الليلة الثلاثين: يقول الله يا عبدي كُل من ثمار الجنة وغسل من ماء السلسبيل واشرب من ماء الكوثر انا ربك وانت عبدي .
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
مشكور وجزاك الله خير
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
اخي الحبيب انفتني جزاك الله خير
شوف الخاص ارسلت لك رساله من الصبح ان شالله وصلت لك
 

أبو بكر

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
185
جزاك الله خير يا انفينيتي ولكن ممكن اعرف في كتاب هذا الحديث؟
اذا ما فيها تعب عليك؟
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
اسمح لي اخوي الحبيب بالرد لانك تاخرت
وحتى لا تصير بذمتي

هذا نص الرساله الي ارسلتها للاخ الفاضل انفنتي بالخاص

###############
رسالة خاصة: جزاك الله خير
المستلمين: INFINITI

26-09-2007, 10:24 AM
متداول اسلامي
عضو مميز


تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: في الميتاستوك
المشاركات: 1,535
عدد النقاط : 982 جزاك الله خير


متداول اسلامي[COLOR="black" قال:
]السلام عليكم اخوي
جزاك الله خير وبارك الله فيك على الموضوع الي يحثنا على صلاة التراويح بارك الله فيك
بس ياخي نقزني قلبي

دايما الاحاديث الي مافيها عن الصحابي ولا فيها من رواه منو ذكر الحديث من الصحابه ولا من وراه من المحدثين ياخوي تخاف يكون حديث مكذوب على الرسول


لان في ناس دست والفت وكتبت احادث من تاليفها عشان تبي ترغب الناس ولا فيها اي دليل ولا الرسول قالها

ودورت عن الحديث الي كتبته لقيت هالموقع
تفضل شوفه


وهذا كلام واحد راد على نفس الحديث
[/COLOR]http://www.echoroukonline.com/montada/showthread.php?t=10973
أبو عبد الرحمن عبد الله بن راضي المعيدي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد :
فقد سلك بعض من المسلمين طرقاً يبتغون بها الخير على غير هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم بل بمجرد استحسان عقلي حسنه الشيطان له فتشبث به وعض عليه وكان من نتيجة ذلك البعد عن الحق والقرب من الباطل ونذكر من ذلك مثالاً واحداً تشبثت به نفوس كثير من المسلمين وحافظوا عليه أشد من محافظتهم على بعض الواجبات الشرعية، اغتروا بما ورد فيه من الأجر العظيم لمن عمل به وحذروا مما جاء فيه من الوعيد الشديد لمن تركه، ولم يعلموا أو تجاهلوا أن صحة العمل مرهونة بشرطين الإخلاص والمتابعة .
ومن أوضح الإمثلة هنا هو نشر الأحاديث الموضوعة والمكذوبة - والتي منها هذا الحديث – في المنتديات والدعوة الى نشرها والحرص على ذلك ..
ولاشك أن هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟!!
يقول سماحة السيخ ابن باز رحمه الله تعالى :
" فقد ثبت في الصحيحين عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لا تكذبوا عليّ فإنه من يكذب عليّ يلج النار)) ، وفيهما أيضاً عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)) ، وفيهما أيضاً عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه مرفوعاً: ((إن كذباً عليَّ ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار)) ، وفي صحيح مسلم عن سمرة بن جندب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من حدث عني بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين)) ، وقد ضبط قوله: ((يرى)) بالضم والفتح فعلى الضم يكون معناه: يظن، وعلى الفتح يكون معناه يعلم. كما نبه عليه النووي رحمه الله تعالى في شرح مسلم.
وهذه الأحاديث تدل على تحريم الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، وتحريم رواية ما يعلم أو يظن أنه كذب على النبي صلى الله عليه وسلم إلا مع التنبيه عليه. وقد جاء في هذا المعنى أحاديث كثيرة متواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم تدل على شدة الوعيد في حق من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم، وإن الكذب عليه من الكبائر العظيمة. وقد ذهب بعض أهل العلم إلى كفر من تعمد الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن الأكثر من أهل العلم على خلاف ذلك إلا أن يستحله، فإن استحله كفر بالإجماع. وعلى كل تقدير فالكذب عليه صلى الله عليه وسلم من أكبر الكبائر؛ لعظم ما يترتب عليه من المفاسد الكثيرة وما صاحبه عن الكفر ببعيد، أسأل الله العافية والسلامة.
وقد صرح أهل العلم رحمهم الله تعالى بأنه لا تجوز رواية الحديث الموضوع إلا مقروناً ببيان حاله، فإن كان ضعيفاً وليس بموضوع لم يجز الجزم بأن النبي صلى الله عليه وسلم قاله، ولكن يروى بصيغة التمريض كيروى عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو يذكر ونحو ذلك.
وإنما قال ذلك أهل العلم حذراً من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ورواية ما يخشى أنه كذب.
فالواجب على المسلمين الذين تقع في أيديهم أمثال هذه النشرة تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس منها وقد أهملناها وأهملها غيرنا من أهل الإيمان فما رأينا إلا خيراً.
وإن من كتبها ووزعها ومن دعا إليها ومن روجها بين الناس فإنه يأثم لأن ذلك كله من باب التعاون على الإثم والعدوان، ومن باب ترويج البدع والترغيب في الأخذ بها.
وإني أخي أحملك نقل هذا الكلام ونشره في المنتديات ..
والله الموفق ،،،،


ومموضوع ثاني ومهم

http://almski.com/thread35443.html

لقد قرأت هذا الحديث في الساحات وكنت بصدد الرد عليه من أوجه .

أقول وبالله التوفيق :
هذا الحديث آثار الوضع ظاهرة واضحة لكل إنسان سواء كان عاميا أو طالب علم وإليكم التفصيل :
أولا : ذكر الإمام ابن القيم في كتابه العظيم " المنار المنيف " في معرفة علامات الوضع على الحديث وهي كثيرة وتنطبق على هذا الحديث بعضا مما ذكره الإمام ابن القيم .

قال الإمام ابن القيم في الكتاب المشار إليه ( ص 94) : فقبح الله الكاذبين على الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم ، والمحرفين للصحيح من كلامه ، فيالله من الأمة من هاتين الطائفتين ؟!

ثانيا : هذا الحديث ملفق من عدة أحاديث فلو نظر الواحد منا إلى بعض ألفاظه لوجد ما يلي وهي على سبيل المثال لا الحصر :

1 - لفظة " كيوم ولدته أمه " وردت في عدة أحاديث منها الصحيح ومنها الضعيف .
2 - لفظة " ينادى ملك من تحت العرش؛ استأنف العمل غفر الله ماتقدم من ذنبك " . وردت في أحاديث من ذلك :
- من صلى وهو منتعل ناداه ملك يا عبد الله استأنف العمل، فقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك.
- عن أبي إدريس الخولاني عن معاذ "من صلى يوم الأربعاء اثنتي عشرة ركعة عند ارتفاع النهار يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وآية الكرسي مرة وقل هو الله أحد ثلاث مرات والمعوذتين ثلاث مرات نادى مناد عند العرش: يا عبد الله استأنف العمل فقد غفر لك ما تقدم من ذنبك ورفع الله سبحانه عنك عذاب القبر وضيقه وظلمته ورفع عنك شدائد القيامة ، ورفع له من يومه عمل نبي" .

قال العراقي في تخريج الإحياء :
أخرجه أبو موسى المديني وقال رواته ثقات والحديث مركب . قلت : بل فيه غير مسمى وهو محمد بن حميد الرازي أحد الكذابين .

3 - لفظ : "ياعبدى كل من ثمار الجنة واغتسل من مياه السلسبيل واشرب من الكوثرأنا ربك وأنت عبدى" .

أورد السيوطي في الدر المنثور حديثا فقال :
وأخرج ابن الضريس عن حبيب بن عيسى عن أبي محمد الفارسي قال: من قرأ ثلاث آيات من أول سورة الأنعام بعث الله سبعين ألف ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة وله مثل أجورهم ، فإذا كان يوم القيامة أدخله الله الجنة ، أظله في ظل عرشه، وأطعمه من ثمار الجنة ، وشرب من الكوثر ، واغتسل من السلسبيل، وقال الله : أنا ربك وأنت عبدي.

وأكتفي بهذه النماذج .



فجزاك ياليت بارك الله فيك توضح بالموضوع ان الحديث هذا موضوع وانه غير صحيح وان مكذوب على الرسول او انك تطلب من المشرفين يمسحونه حتى لا تتحاسب عليه يوم القيامه

ماحبيت اكتب الكلام هذا جدام الناس لاني ادري بحسن نيتك وانك تبي الخير وتبي الاجر
فبارك الله فيك وضح حق الناس واجب التوضيح اما منك او مني وان شالله باقرب وقت
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
جزاااااااااااااك الله خيـــــــــــــــر
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
كثير من الاعضاء مبرمج نفسه يدخل يقرا بداية الموضوع ويطوف الردود ولا يقراها

لذلك اطلب من صاحب الموضوع
يعدل في الموضوع ويذكر للناس بان الحديث غير صحيح
حتى لايشارك في نقل الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم وهو لا يعلم
وولي مايحب يقرا الرد الطويل او للي فهمه بسيط ولا استوعب اقوله باختصار


الحديث موضوع
الحديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم
الحديث غير صحيح
الحديث لايجوز العمل به والتعبد بفضائله وتخصيصها
 
أعلى