الانتقام من البحر وابو خمسين

هل توافق على انشاء كتلة شعبية من صغار المستثمرين

  • نعم

    الأصوات: 41 70.7%
  • لا

    الأصوات: 17 29.3%

  • مجموع المصوتين
    58

SMOOKY

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
32
فكره جميلة بس صعب التنفيذ

اشكر جميع الاخوة .... والله نتائج الاستبيان ممتازه حتى الان وهناك رغبة صادقة من الاخوة ... مجلس ادارة ضرني واسكت وصرف اسهمة على راسي وكل سنة ضحايا جدد مثلي ... الرجال مواقف .. على الاقل .. اضرة ولو بكلمة وافضح ممارساته .. او اصوت بنعم وادعم الاقتراح واعمل على تشجيع كل واحد صادق ( نعرف الصادق والكاذب من خلال المنتدى بسهولة ) .

......................... الان ناتي لشرح الفكرة والنقاشات ....................


الخطوة الاولى : تطوير نظام التصويت بالجمعيات العمومية وتسهيل حصول التفويض لمن يمثلنا ( صغار المستثمرين ) وذلك من خلال التفويض الاكتروني ( بالاضافة الى التفويض العادي ) .

شرح الفكرة : الكثير منا يكون لدية اسهم قليلة ويرى عدم اهمية حضوره ويستصعب عملية التفويض ومن الشخص المناسب الذي يمثلني ( ملاحظة اغلب النواب في مجلس الامة يهتمون بالاقليات واصبحت نسبة مؤثرة جدا خصوصا اذا كانت منظمة ) والان والحمد لله اغلبنا يتداول الكترونيا وله رقم سري واسم مستخدم وبسهولة يستطيع عمل تفويض من خلال الشركة الوسيطة التي يتعامل معها ومثلما يقم الوسيط بتحصيل ارباحك واسهم المنحة يستطيع ان يمنحك هذة الميزة .

هذة البداية وسوف ابين الخطوات العملية لتحقيق هذة الفكرة من خلال توصيل اصواتنا لنائب محترم ومشهور مثل ( الدكتور احمد جوهر .. احمد المليفي وغيرهم ) وايضا وزير التجارة
والاهم الان في نظري تبني ادارة المنتدى واخواننا المشرفين المشهورين بحبهم للجميع لهذة الفكرة والتنسيق مع المنتديات الزميلة لتوصيل هذة الفكرة والتفاعل معها .

أخي محمد الفكرة جدا حلوة بس السعي بها صعب جدا مع احترامي الكبير للأعضاء بس الأعضاء يبون الفكة من اي شي وانت تبي اتوصل صوتنا لهم أخاف يبون يسعون فينا بس الكل يبي نفسة + (وزير التجارة!!!!) شكو شيفيدنا فية. أنا معاك أضم صوتي وأتمني أن يكون تجمع واضح وبيد واحدة وقلب واحد يجمع جميع صغار المستثمرين
 

law

موقوف
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
145
الاصلاح

الاصلاح وليس الانتقام هو المطلوب................................. والاصلاح مطلوب من جهة السوق في تحديث
انظمة المراقبة وقواعد التداول ,اما الانتقام فصعب فالذين تتكلم عنهم
اكبر بكثير من وزير او مدير هؤ لاء اقتصاد بلد لولاهم لما كان هناك بورصة


ثم الضرر والنفع بسعر السوق شيء نسبي هناك من باع او لم يشتري
اصلا وينتظر هذا النزول ليدخل ...............
 

SMOOKY

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
32
أخي محمد أحب فيك اصرارك بس وزير التجارة ما يفيد اب شي بالمرة وانا واللة واللة اني مؤيد لك
يبيلنا مكان نجتمع فية والأفضل البورصة من هنا يكون أنطلاقتنا
والأهم ان يكون لنا صوت مسموع وموقف قوي وحماية انفسنا من اهل الذمم التعبانة وعدم التداول بالشركات التي هي لعب بيد اصحابها ولهم عدة مواقف غير سليمة والكل يعرف ما أقصد وهذا رأي الشخصي من هنا تكون القوة لنا
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,900
شكرا للاخوة الافاضل ونتمنى المزيد من المشاركات بالاستبيان

1- المطلوب من وزير التجارة سواء الهاجري او غيرة ... تسهيل عملية التفويض الاكتروني من خلال موقع البورصة ... والعملية سهله جدا وتحتاج الى قرار تنظيمي فقط .

2- عند اقتراب موعد الجمعية العمومية للشركات السيئة مثل شركة العربية العقارية وشركات البحر وغيرها من الشركات التي تتلاعب بالمساهمين من خلال عدة اساليب ... سعر منخفظ جدا ... وعدم توزيع ارباح .. وعمل توسعات في غير وقتها . ...يتم اعلان ذلك في المنتدى ويتم تكليف احد الزملاء بحضور الجمعية ويعمل دعاية للكتلة ( من خلال اتهام الشركة بخداع المساهمين ) وعمل نسخة للصحافة عن التكتل ... وهذا بدورة سوف يجعل اغلب الشركات تنتبه .


3- استغلال المنافسة بين المجامييع ... فعندما يعلم احد المساهمين المهمين بالشركة بانه يستطيع استمالة الكتلة لصالحة فان سوف يأخذ ذلك بالاعتبار ..

يتبع
 
أعلى