كيف تبني إستراتيجية دخولك إلى البورصة؟

nabeels8

موقوف

هناك العديد من الاعتبارات عليك ايها المستثمر أو المضارب أن تعيها، قبل التفكير في بناء إستراتيجيتك للاستثمار في سوق الأوراق المالية، ومن أبرزها:

1- عليك أن تحدد أولا ما إذا كنت مضاربا أم مستثمرا حيث ان هناك فارقا بين النوعين فالمضارب يريد أرباحا رأسمالية ناتجة عن ارتفاع قيمة السهم ولا يهتم بعائد السهم (الكوبون) الناتج عن أرباح الشركة المصدرة للسهم، أما المستثمر فيريد الاحتفاظ بالأسهم، ويهتم بالتي لها عائد يأخذه كربح من نشاط الشركة المصدرة للسهم.

2- تحديد حجم المبلغ الذي تريد أن تستثمر فيه، فهل تريد أن تغامر بكل رأسمالك في المضاربات، وهو أمر يلزمه استعداد نفسي، أم تتدرج في استثمار المبالغ المالية، ما يجعل أمامك فرصة للتعديل في حالة مخالفة السوق لتوقعاتك؟

3- عليك أن تحدد ما إذا كنت مضاربا يوميا أم غير ذلك، بمعنى أنك تريد شراء سهم محدد بسعر، وتبيعه في اليوم نفسه بسعر أعلى، وبذلك تجني أرباحك يوميا، أم تريد الاستثمار في سهم من الأسهم التي يرتفع سعرها عبر الزمن؟

4- هل الوقت مناسب لبدء الاستثمار في السوق المالية أم لا؟ بمعنى: هل أنت في وقت ترتفع فيه أسعار الأسهم، أم يتم فيه جني أرباح أو تصحيح سعري للسوق وتنخفض فيه أسعار الأسهم؟​

Nagooshy

عضو نشط
الله يعطيك العافية

Master-Leo

عضو مميز
الله يعطيك العافيه اخ نبيل :)

من باب الطرفه وبنفس الوقت الواقع الحاصل أقدم هالمشاركه كوجهة نظر :)

المضارب قصير الأمــــد خطته الاستراتيجيه 4-2-4 يعني كل يومين أو ثلاث أو اسبوع أو اسبوعين يطلع ويدخل بسهم يديد :)

المضارب متوسط الأمد خطته 4-3-3 يعني كل شهر الى ثلاث شهور يغير في اسهمه :)

المستثمر القصير والمتوسط الأمد خطته 4-4-2 يعني ممكن يحتفظ في اسهمه من 4 شهور الى 11 شهر :)

المستثمر طويل المدى استراتيجيته 5-4-1 هذا النوع اللي مريح باله ياخذ ارباحه كل سنه ولايهمه السهم نزل أو صعد :)

فئة المضاربين الأولى والثانيه دائما تحاول تهجم على الأسهم وتتصيد الفرص للضرب والهرب بالربح ويفضل انها تلتزم بجني الأرباح ووقف الخساره :)

الفئةالثالثه والرابعه اهم اللي يحبون يحتفظون بالسهم مدة طويله وخططهم
متحفظه فماعندهم مشكله ينتظرون الأسهم الواعده أو الثقيله وتوزع عليهم أرباح كل عام :)

طبعا أكثر وأغلب الناس اللي تلقى بالهم مشغول دائما في السوق أهم أول فئتين فهم بالتالي أكثر ناس معرضين للخسائر الفادحه الله يبعدها عنا وعنكم :)

yoyo1983

عضو نشط
شكرا

أعلى