ابى اصير مضارب اشلون؟؟؟

لورد ستار

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
56
اخوى المضاربه ماتبي اول شى الطمع لازم تبيع بسرعه ولاتشترى السهم اخضر اشتره احمر
 

Sniper_q8

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
167
الإقامة
kuwait
اخي الكريم بطل مخك معاي داش المنتدى بصير مضارب على بالك المسأله بسيطه وتافهه انا صارلي بالسوق 10 سنين وليما الحين ماتعلمت شلون اضارب كل ما اطبق نظريه او استراتيجيه معينه تطلع فاشله وانت تبي تتعلم بيوم وليله اول شي لازم لفلوس الي عندك ماتكون محتاجهم وماتبيهم بالاصح لان ممكن تخسرهم كلهم يعني لو عندك مثلا عشرين اللف ادخل بالسوق بعشر اللاف وخل عشره بالبنك وحاول تتعلم من اخطائك بالعشر الاف الي دخلت فيها السوق وشوف بعد فتره جم صاروا اذا نقصوا وصاروا مثلا خمس الاف انصحك انك تطلع من السوق ولا تردله مره ثانيه واذا شفتهم بعد فتره مثلا سنه العشر الاف صاروا 12000 اللف يعني انت وضعك جيد او مقبول ونصحك تتعلم التحليل الفني وتدخل دوره يومين ثلاث 70 دينار تعلمك الاساسيات عشان تقدر تضارب وبالدوره اهما يعلمونك متى تشتري ومتى تبيع وليش تشتري وليش تبيع ويعلمونك متى تصبر ومتى اطول بالك والارباح والخسائر والمضاربه والاسثمار وكل شي تحتاجه بس نصيحه اهم شي تكون فلوسك مو محتاجهم لان السوق ضيع ناس كثيره وشرد اسر وخله ناس تبيع بيوتها ومشاكل كثيره الله يكفينه شرها وشكرا
 

Chess

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
429

1) اشتر جيس فحم ( يفضل أفريقي )
2) شب الفحم لين يجمر
3) اقعد يم الدوة ويمك افلوسك
4) احذف افلوسك بالدوة نوط نوط


مبروووك أنت مظارب محترف
:

:D
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
السلام عليكم

الى اخوانى الكرام

ودى ادخل البورصه واصير مضارب بس اشلون رحت سجلت وان شاءالله قريبا راح اخذ رقم التدوال عن طريق بيت التمويل الكويتى


ياريت تساعدونى وتعطونى فكره عن طريقه المضاربه وهل هى سهله ولا لاصعبه

انطركم لا تخذلونى :)


صبحك الله بالخير

اخوي اول شي لازم تدخل دوره في التحليل الفني عشان تتعلم ابجديات التداول والمضاربه :)
 
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
1,844
صبحك الله بالخير

اخوي اول شي لازم تدخل دوره في التحليل الفني عشان تتعلم ابجديات التداول والمضاربه :)

صاااااااادوه :rolleyes:

بما انك عطيتنا هالاقتراح عيل قولنا تنصحنا ندش بأي دوره :confused:

لانه هالايام كل من هب و دب قام يعطي دورات :eek:

شرايك بدوره الصقر ؟!؟!
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
تزوج مضاربه شمحوطه ,اتغشمر وياك شوف مشاركات الاخوان الثقه في التحليل والتوصيه مثل (جعبر /ابو سليمان /ميكانيكي وابتعد عن المرقدوش اثناء التداول
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
صاااااااادوه :rolleyes:

بما انك عطيتنا هالاقتراح عيل قولنا تنصحنا ندش بأي دوره :confused:

لانه هالايام كل من هب و دب قام يعطي دورات :eek:

شرايك بدوره الصقر ؟!؟!




اكيد دورة المؤشر :p:p
 
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
1,844
تزوج مضاربه شمحوطه ,اتغشمر وياك شوف مشاركات الاخوان الثقه في التحليل والتوصيه مثل (جعبر /ابو سليمان /ميكانيكي وابتعد عن المرقدوش اثناء التداول

و أزيد عليهم

Master-Leo

و

Q8 Stock​
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,927
نصيحة رقم واحد

لازم تعرف نقاط الدعم والمقاومه حق السهم اللي تبي تشتريه بحيث تشتري على الدعم وتبيع تحت المقاومه بتكه وحده

وانا عن نفسي احب اضارب بالاسهم اللي ارباحه حلوه وتشغيليه وتوزيعاته مجزيه بحيث اذا نزل السهم وخسارتي صارت وايد أخليه استثمار بالاكراه بس على الاقل يكون بشركه ممتازه من حيث الارباح والتوزيعات .


نصيحة رقم 2
يا أخى إذا تبى تدخل السوق خل المضاربة آخر شى و بعد خبرة لا تقل عن سنة .. البداية تكون بالإستثمار بشركات محترمة و ليس المضاربة .


نصيحة رقم 3
لا تدخل البورصة الا بعد ستة اشهر من المتابعة ... حدد مبلغ للخسارة .. بعدة لا تفكر بالتعويض انما اخرج ... وريح شهرين ثلاثة بعدين قرر بشرط ان تتوقف عن المتابعة وتشوفلك شغلة ثانية تشغل وقتك فيها وتكون شغلة اجتماعية ومالها علاقة بالفلوس نهائي .
 
التسجيل
5 أبريل 2007
المشاركات
1,017
فن المضاربة علي الاقل يجب ان تكون بالسوق لفترة الخمس سنوات اقل شيء ويجب عليك وتعود نفسك وتكون لك قاعدة عند دخولك علي اي شركة تفكر بالخسارة قبل الربح اكرر فكر بالخسارة قبل الربح عود نفسك ويجب ان تتقبل الخسارة بصدر رحب والربح هم بصدر رحب اذا قدرت توفق بين هاتين انت ستصبح مضارب باذن الله واذا كل ما نزل عليك السهم ومسكته وقعدت تفكر طول الليل وما اييك نوم وصار عندك نوع من الخوف تبيع ما تبيع فانت الي الان لا تستطيع ولا تصلح ان تكون مضارب فصدقني ستتأقلم علي الاقل فترة الخمس سنوات والمثل يقولك (( اسال مجرب ولا تسال طبيب )) كل الي اقدر اقوله لك امامك درب طويلللللللللل والمثل يقولك (( من لم يعشق صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر )) وموفق يالي بتصير مضارب :D:D:D:D:D:D:D:D:D:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 

بو عزؤوؤز

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2007
المشاركات
278
الله يوفقك شوف السوق زين وصيتي لك دير بالك من الاجل ونت بخير وستين نعمة
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت


حجم تداول الأسهم عاملا مهما جدا من العوامل التى يبنى عليها القرار فى المضاربة بالأسهم، ويعتبر كذلك من أهم عوامل التحليل الفني ،،،

فهو دراسة العلاقه بين السعر وحجم التداول على السهم

وقبل توضيح أهمية حجم التداول في إتخاذ القرار فإنه لا بد من توضيح بعض المصطلحات الشائعة الإستخدام:

إفتتاح Open

وتعني سعر اول عمليه بيع او شراء تمت في فتره معينه اذا كنت ستحلل هذه الفترة ، أوسعر اول عملية في اليوم عندما تحلل البيانات اليومية لسهم معين.

إرتفاع High

ويعنى اعلى سعر وصل اليه السهم في فتره معينه من الممكن ان تكون سنه او يوم مثلا ويشير ذلك الى النقطه التي كان عندها المشترين أكثر من البائعين ووصلت عروضهم للشراء لأعلى سعر ممكن وتوقف السعر عند هذه النقطة لعدم رغبة المشترين بالشراء أعلى من هذا السعر.

نخفاض Low

ويعنى أقل سعر وصل اليه السهم في فتره معينه من الممكن ان تكون سنه او يوم مثلا ويشير ذلك الى النقطه التي كان عندها البائعين أكثر من المشترين ووصلت عروضهم للبيع لأقل سعر ممكن وتوقف السعر عند هذه النقطة لعدم رغبة البائعين بالبيع بأقل من هذا السعر.

إغلاق Close

ويعني سعر الاقفال الذي اقفل السعر عنده في يوم معين او اخر سعر وصل له السهم لفتره معينه .

وهذا مهم جدا بالنسبة للمحللين الفنيين والعلاقة ايضا بين سعر الاقفال وسعر الافتتاح تمثل مغزى مهم جدا لدى المحللين الفنيين ،،،

وهي موضحة في شارت الشموع التي ذكرناها سابقا .

الحجم Volume

وتعني عدد الاسهم التي تم تداولها لفترة معينة طوال يوم مثلا او ساعة او حتى دقائق في اليوم والعلاقة بين السعر وحجم التداول من الاشياء المهمة جدا بالنسبة للمحللين الفنيين

عرض Bid

ويعني السعر الذى يعرضه المشترون لشراء سهم معين وهذا السعر هو الذي سوف تحصل عليه عندما تبيع هذا السهم.

طلب Ask

ويعني السعر الذي يعرضه البائعون لبيع سهم معين هم يملكونه ويريدون بيعه بهذا السعر وهو السعر ايضا الذي سوف تدفعه عندما تشتري هذا السهم.

ولتوضيح اهمية الحجم في تداول الأسهم فإن أسعر أى سهم يتحدد من خلال عدد الاسهم المعروضة وعدد الاسهم المطلوبة.

فاذا كانت عروض البيع اكثر من الطلبات انخفض السعر، واذا كانت طلبات الشراء اكثر ارتفع السعر.

ومن المعلوم بأن كل عملية بيع يقابلها عملية شراء، لكن تعارف الناس فى حالة هبوط السعر على قول: ان هناك بيع كثير، ولا يوجد شراء كثير ، ولكن طالما السعر بينزل فهذا معناه ان عمليات البيع كثيرة وبدون أي شراء.

فلينتبه المبتدئ فى عالم الأسهم لهذه المقولة ولا يعتقد انه لا يوجد شراء بالفعل، حيث ان الشراء دائما يقابله بيع، لكن من ذكر ذلك فقد كان يقصد بان البائعين هم الأكثرية.

وأمام العدد الذى باع عدد أكبر منه لم يستطع البيع لأنه لم يجد مشتريا بالسعر المعروض، حيث ان عروضهم لم تنفذ، وبالتالى لم تسجل ضمن الحجم الذى هو العمليات المنفذه فقط أو الصفقات، فإذا كان السوق يسجل عمليات بيع وبدون شراء فإنه يعنى بأن عروض البيع كثيرة والمشترين عدد محدود.

وبالطبع يمكن تطبيق نفس النظرية على عملية الشراء المتعدد مع قلة البيع.

ومن هنا يمكن تعريف حجم التداول بإنه عدد الأسهم التى تمت الصفقات عليها فقط فى خلال وقت معين من ضمن كافة العروض والطلبات.

فقد يكون هذا الوقت 5 دقائق ، 15 دقيقة ، ساعة، يوم …….الخ

بمعنى آخر هو كم سهم تم بيعه فى خلال الفترة الزمنية المحددة، وطالما أن هذا هو عدد الأسهم المباعة فهو أيضا عدد الأسهم المشتراه فالسهم لابد له من مشترى حتى يباع ولابد له من بائع حتى يتم شراؤه.

اذا الحجم يبين لنا عدد الاسهم المنفذه من إجمالى العروض والطلبات.

ما أهمية الحجم، وما هى علاقة الحجم بكمية العروض والطلبات فى السوق؟
للإجابة على هذا السؤال يجب ان نتخيل ان هناك عروض بيع كثيرة جدا، ولا يريد أحد أن يشترى اطلاقا، أو أن عدد من يرغب في الشراء قليل جدا، إذا سيظل السعر يتهاوى بحثا عن مشترين ولا يجد سوى عدد قليل يرضى بشراء السهم فى كل مرة يتهاوى فيها أكثر وأكثر، اذا سيكون حجم التداول هنا قليل جدا والسعر يتهاوى.

ثم نتخيل ان هناك طلبات شراء كثيرة جدا، ولا يوجد من يرغب في البيع اطلاقا، أو أن عدد البائعين قليل جدا، فسيظل السعر يرتفع ارتفاعا مغريا للبائعين بالتخلى عن السهم ولا يجد سوى عدد قليل يرضى ببيع مالديه من أسهم فى كل مرة يرتفع فيها السعرأكثر وأكثر.

اذا سيكون حجم التداول هنا قليل مع ارتفاع السعر، ويحدث هذا فى الشركات التى تكون معظم أسهمها مع ملاك كبار ولا يوجد من أسهمها بالسوق الا عدد قليل يدور بين أيدى فئة قليلة.

وهؤلاء الملاك الكبار إمّا أنهم متجاهلين الأسهم القليلة في السوق، او أن لهم مصلحة فى رفع السعر أو خفضه فلا يتدخلون، المهم هو ان شركة مثل هذه يجب الابتعاد عنها فلن يصلح معها لا تحليل فنى ولا تحليل أساسى.

اذا حتى تكون المعلومات المستقاه من بيانات حجم التداول لها قيمة فلا بد أن تكون كمية الأسهم المتداولة بين الناس لشركة ما فى السوق كبيرة جدا حتى يمكن أن تعكس اتجاهات الناس الحقيقية والتى نحن بصدد محاولة فهمها، وهنا تبرز أول أهمية لحجم التداول.

يجب علينا عند اختيارنا للشركة التى سنتعامل عليها أن نختار شركة متوسط التداول علي أسهمها كبيرا.

وكلما كان هذا المتوسط كبيرا كلما كان افضل، فهو فضلا عن أنه يحقق لك الأمان عند تطبيق اسس التحليل الفنية المختلفة، فهو يحقق لك سيولة عالية.

بمعنى قدرتك على تسييل اسهمك فى أى لحظة ( تحويلها الى سيولة نقدية)، لأنه لو كان حجم التداول ضعيف، فستكون أسهم الشركة بيدك ولا تستطيع بيعها فى الوقت الذى تريده.

والأهمية الثانية أو الفائدة الثانية التى نستفيدها:

هى أن التغير فى حجم التداول يدعم معرفة الاتجاه الغالب للسعر، سواء كان اتجاها صعوديا أو نزوليا.

بمعنى آخر بأنه لو أن السهم مطلوب فى السوق ومرغوب فيه فإنه ستزداد طلبات الشراء ويزداد بالتالى السعر فسيدخل البائعون بطلبات العروض فى المقابل فيتم تنفيذ عمليات كثيرة استجابة لطلبات الشراء الكثيرة بالسعر العالى. ومن هنا يكون الحجم عالى.

ويستمر هذا الوضع، بالإرتفاع فى السعر مع ارتفاع فى الحجم، حيث ان الرغبة فى الشراء تقل مع ارتفاع السعر حتى تصل لنقطة لا يرغب المشترون في أن يدفعوا زيادة عن ذلك، وكذلك البائعون يرفضون البيع بأقل من ذلك، فيقف السعر عند حد معين ولا يتحرك وطبعا لا توجد عمليات بيع أو شراء الا بشكل محدود، عندها سيكون الحجم بأقل معدلاته.

ومن هنا لو لاحظنا هذه الملحوظة وشاهدنا بأن حجم التداول عالى جدا ثم بدأ فى الإنخفاض، فإننا نستنتج فورا من قلة حجم التداول، أن قمة منحنى الارتفاع قد إقتربت، وان البائعين قد بدأو بالخوف من انصراف المشترين عنهم، فيبدأون فى التنازل عن الأسعار التى تمسكوا بها ويبدأ النزول المتوالى فى السعر، أى يتجه المنحنى فى الإتجاه العكسى، ومع بداية النزول تبدأ عودة المشترين من جديد لأن السعر فى نزول.

وهنا ستلاحظ بأن حجم التداول قد تزايد مرة أخرى (زيادة البيع والشراء فى نفس الوقت) ثم يقل تدريجيا حتى يصل لنقطة يقول البائعون هذا آخر نزولنا بالسعر ولن ننزل بالسعر بعد ذلك، فينتج عن ذلك ثبات السعر قليلا ويثبت معه حجم التداول لنفس الفترة قبل أن يندفع المشترون مرة أخرى للشراء فيزداد حجم التداول وهنا مع زيادة الحجم مرة أخرى نستنتج أن هجوم المشترين أصبح كاسحا مما سينتج عنه وضح حد للهبوط وبداية ارتفاع السعر فى دورة جديدة.

الخلاصة:

الحجم يزداد أثناء الاتجاه الصعودى كما يزداد أثناء الاتجاه النزولى.

النقص التدريجى فى الحجم هو إيذانا بتغير الاتجاه الى الاتجاه العكسى.

زيادة الحجم مرة أخرى بعد تناقص تدريجى هو مؤشر بداية الاتجاه العكسى.

اذا كسر السهم نقطة مقاومة ومازال الحجم عالى ولم يتناقص، فيجب ان تتجاهل بأنك أمام نقطة مقاومة واعرف ان السهم مازال أمامه صعود مستمر، وستتكون نقطة المقاومة الجديدة عندما يبدأ الحجم فى التناقص.
واذا سأل أحدكم لماذا يقل الحجم فى الأيام شبه المستقرة التى ليس لها اتجاه ثابت ( لا إتجاه مستمر بالصعود ولا بالهبوط )

الإجابة طبعا هى ان الناس تبتعد عن السهم فى هذه الحالة، وتخشى من البيع والشراء، أي ان السهم يمر بحالة ركود، وفيها يقل الحجم بوضوح، وحين يحدث اتجاه قاطع وواضح بالصعود أو النزول، يتجه الناس فورا اما للشراء أو للبيع.

نقطة أخرى هامة:

حاول ان تقارن بين كثافة الزيادة فى الحجم أثناء صعود السهم وبين كثافة الزيادة فى الحجم أثناء الهبوط الذى يليه، واستنتج أيهما أيهما أكثر؟

اذا قارنتها ولاحظت إن الزيادة اثناء الصعود أكثر، فإن السهم فى اتجاه تصاعدي وقوة الشراء هى الغالبة.

أمّا لو كانت الزيادة اثناء الهبوط أكثر، فالسهم فى اتجاه تنازلي وقوة البيع هى الغالبة.

من هنا تتضح لنا اهمية معرفة حجم التداول ،،،

لما له من دور كبير في اتخاذ القرار،،،​

منقول

فعلا ً أنا شخصيا ً إستفدت في التحليل والمقارنة وماشيه معاي
الحمد لله على كل حال
أرجو أن عملت الشىء اليسير لهذا المنتدى الكريم ( طبعا ً بأهلة :D :D )


عذرا ً على الإطالة


هذا الموضوع ممكن يفيدك شاركة فيه منذ مدة
ملاحظة : الإخوان إلي ردو عليك تره كل كلامهم صحيح حتى الغشمره منهم
يعني بالعربي تعلم ولو من بين السطور شنو يقصدون عشان تستفيد
 

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
واهم نصيحة انك لاتصدق كل مايقال عن اي سهم من توصيات يعني مثلا اخذ من التوصيات الي تسمعها 95 بالمية والباجي قطه بحر مع الاعتذار للاخوان الي بالمنتدي والاجتهادات الي يقدمونها لنا مشكورين
 

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31
أولا شكرا للأخوان بو سعود و نمر بن عدوان على الكلام الطيب

أما أخوى saaale فواالله ان ما كنت معصب بردى عليك و لكن نصوح و صادق . دراسة أمريكية تبين أن 80% من المضاربين اليوميين يخسرون أموالهم

أما نصيحتى الأخرى لك فهى أن تقرأ و تقرأ و تقرأ عن تجارة الأسهم قبل أن تضع بها فلس واحد و لتكن البداية بالمنتديات صفحة المواضيع الهامة
http://www.indexsignal.com/vb/forumdisplay.php?f=17

بالتوقيق



بارك الله فيك وعساك على القوه ونتعلم منك طال عمرك
مشكور
 

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31
الله يوفقك
اخي اطلب الدعاء اولن من الوالدين
وستعن بالله


وروح البورصه
وسمع كثير الكلام اهناك واخذ قليله
راقب الاسهم
ودايم اطلب من تحت
وذا عطاك علطول اعرضه فوق حبه لاتطمع
والله يرزقك ويرزق اخوانك بالمنتدا


بارك الله فيك اخوى والله يرحم الوالدين ويسكنهم فسيح جناته
ومشكور على النصيحه
 

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31
ياخوي مافهمتك بالمضاربه
يعني تبي طقه مثلا 2فلسين او5فلوس او10 فلوس او 20فلس
وتنحاش
عموما انا زميلك في بيتك للتداول:cool:



صج ياعقاب يالله انا اخوك لاتخلينى ساعدنى :)
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
السلام عليكم

تبي نصيحتي

اول شي تابع السوق والاسعار

وثاني شي بعد ما تدخل السوق

تعلم التحللي الفني .....انا انصحك بالاستاذ الهاجري...بفريق دريال


لان التحليل تستفيد منه الموجات السهم والدعم المقاومة


وبالتوفيق :) اخوك nagooshy
 

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31
فن المضاربة علي الاقل يجب ان تكون بالسوق لفترة الخمس سنوات اقل شيء ويجب عليك وتعود نفسك وتكون لك قاعدة عند دخولك علي اي شركة تفكر بالخسارة قبل الربح اكرر فكر بالخسارة قبل الربح عود نفسك ويجب ان تتقبل الخسارة بصدر رحب والربح هم بصدر رحب اذا قدرت توفق بين هاتين انت ستصبح مضارب باذن الله واذا كل ما نزل عليك السهم ومسكته وقعدت تفكر طول الليل وما اييك نوم وصار عندك نوع من الخوف تبيع ما تبيع فانت الي الان لا تستطيع ولا تصلح ان تكون مضارب فصدقني ستتأقلم علي الاقل فترة الخمس سنوات والمثل يقولك (( اسال مجرب ولا تسال طبيب )) كل الي اقدر اقوله لك امامك درب طويلللللللللل والمثل يقولك (( من لم يعشق صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر )) وموفق يالي بتصير مضارب :D:D:D:D:D:D:D:D:D:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:



اللهم آمين

بارك الله فيك وعساك على القوه
 

saaale7

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2007
المشاركات
31

هذا الموضوع ممكن يفيدك شاركة فيه منذ مدة
ملاحظة : الإخوان إلي ردو عليك تره كل كلامهم صحيح حتى الغشمره منهم
يعني بالعربي تعلم ولو من بين السطور شنو يقصدون عشان تستفيد

تسلم اخوى :)
 
أعلى