ستاربكس يزيد اسعاره 15%

ولد البورصه

عضو نشط
إلى ماذا يرمز شعار ستاربكس؟؟؟؟

كم تسائلت عن معنى شعار مقهى ستاربكس فكنت اراه شعار غريب لايرمز الى شىء معين ولكني قلت بأن هذا غير معقول وخصوصاً بالنسبة لشركة كستاربكس فبعد البحث والتحري وجدت بأن صورة هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي الا الملكة استر , وياترى من هي الملكة استر وماسر وجودها على شعار ستاربكس؟

أستير هى هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس. وإستير هو السفر السابع عشر من أسفار التوراه بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. غير أنة يوضع بعد سفر يهوديت بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية. وإستير كلمه هندية بمعنى "سيدة صغيرة" كما أنها أيضاً كلمه فارسية بمعنى "كوكب", غير أن إستير كان لها اسم آخر عبرانى هو "هدسة" ومعناه شجرة الآس ويعنى بها نبات الريحان العطر. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس". وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمه "لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة" (إس2: 7) ويفهم من السفر أنها (إبنه أبيجائل) عم مردخاى (إس2: 15) وكون مردخاى بحسب وصف الكتاب له أنه (ابن يائير بن شمعى بن قيس رجل يمينى) (إس2: 5) وهو ابن عم استير, هذا يرجع أن مردخاى وإستير كانا من سبط بنيامين. وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم. فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذى سبى منيكنيا ملك يهوذا الذى سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى أبنة عمة معه الى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" (إس2: 7) فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا لة كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر ليختار من بينهم واحده تملك مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع امره. أخذت إستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات. وبالنظر لأنها حسنت فى عينى الملك ونالت نعمة من بين يدية, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء. "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان وشتى.

طبعاً كما هو معروف للجميع بأن مؤسس ستاربكس ومديرها التنفيذي هو
Howard Schultz
وهو يهودي اباً عن جد ومن اليهود المتعصبين جداً لاسرائيل وتقدر تبرعاته بمئات الملايين للجيش الاسرائيلي حيث يتبنى هاورد الكثير من تكلفة تطوير الاسلحة الخاصة بالجيش الاسرائيلي علاوة على ان جميع خدمات ستاربكس تقدم مجاناً للجيش الاسرائيلي طوال العام , ومن المعروف عنه تعصبه الشديد لاسرائيل لدرجة انه دائماً يثير المشاكل مع رجال الاعمال اليهود لزيادة التبرعات لاسرائيل ودعمه الكامل والشامل لايصال هذه التبرعات بسلام لاسرائيل

ويمكن الكثير غير مبالى وهذا ان دل يدل فأنه يدل على عدم الاهتمام بأمر المسلمين
ويمكن هاليهودى شاف ان الكويت يدفعون ولايبالون قال خلى ارفع عليهم الاسعار

اخوانى انا كنت مدمن ستاربكس وكاراميل مكياتوا وبالاخير اكتشفت انى غلطان
وفى غيرة وافضل منه..كاريبوا اشرب كاراميل هاى رايز..
واذا اهمك القعدة والتفرج على الناس ترى فى اماكن افضل منه وبكل مجمع فى افضل من استاربكس

ارجوا الاهتمام وخلوا الشايع يتصرف مع اليهود

السكافي

عضو نشط
انا اقول ماكو على قهوة الوالدة بالبيت مع شوية هيل ومسمار وبستوك تمر يمك جنه مو لك بلا ستاربكس و غيرها وعلى الاعموم ستاربكس ولا غيرها اذا الواحد مو قادر على السعر يقعد بالبيت ويطيحله جاي وقهوة والله كريم

مضارب شجاع

عضو نشط
المفروض نقاطع هذا الكافي حتى يرجع الى اسعاره القديمه
المشكله اننا لا نعمل بشكل جدى واكبر دليل عندما جريدة الانباء رفعت اسعارها من مئة فلس الى مئة وخمسون فلس ومن بعدها محد اشترى من جريدة الانباء وتحسف على رفعت الاسعار ، لان صاحب الجريده اعتقد انه بعد رفع سعر جريدته سوف ترفه كل الصحف الاسعار ،
والحين جريدة الانباء اخذت العبره وطول عمرها ما راح ترفع الاسعار
وتخيل لو نعمل هذه الطريقه مع كل منتج يرفع سعره !!!!! راح نستفيد وراح نخسر هذا التاجر الجشع الطماع .

عصويد

عضو نشط
والله أحترنا ماندري أشنشرب ونأكل يامواد مسرطنه وكيماويه يامنتج أسرائيلي وسوووووووووووووووووووسنى :eek:

عقاب

موقوف
دعوه لمقاطعتها لانها بالأساس شركه يهوديه تدعم اسرائيل

اللهم ارنى باليهود عجائب قدرتك

قولو أمين

فلسني البدر

عضو نشط
اي والله صاجين اكثر دخل ستاربكس عندنا

لأن احنا شعب غريب

لازم نقرص التجار ضد ارتفاع الاسعار

خاصه الوطنيه والاتصالات

الحديث يطول بهذا الامر

الله يستر على الاقتصاد الكويتي

مركز7

عضو نشط
والله يا شباب أنتو ما عندكم سالفة اسمحولي...

آنه شخصياً أعتبر قهوة ستاربكس زبالة امكرم السامع (القارئ) ....

سو قهوتك ابنفسك ...

جرب ما اتخسر شيء ....

كيلوا قهوة نيبارية (هندية) درجة ماسوم Aa
كيلو قهوة نيبارية (هندية) درجة ماسوم Aaa
كيلو قهوة هراري أثيوبي

طبعاً القهوة خضره هالثلاث كيلوات يكلفونك أقل من 3 دنانير

احمسهم بكميات متساوية حسب حاجتك والسوق متروس مكائن اسبرسو وصدقوني لي جربت القهوة الفرش الحقيقية اللي اتسويها ابنفسك راح تتحسف على كل فنجان قهوة شربته في ستاربكس

هالمنتدى منتدى اقتصادي بحت ... بس لو يسمحون لي المشرفين أعطيكم كل التفاصيل علشان تشربون فنجان قهوة حقيقي مو سائل أسود يسمونه قهوة وتدفع فيه 1100

وسلامتكم واتعيشون

الله يهداك كمل شرينا القهوه حمسناهم

مركز7

عضو نشط
شباب عندهم ستاربكس باوربا للفقراء

وربعنا فاهمين غلط

مغامرجي

موقوف
الناس يروحون ستاربكس مو عشان طعم القهوة هناك , يروحون هناك عشان ....... ولا ماني قايل اللهم اني صايم :d

انا اقول هالقعدة هذه والقهوة العربية الاصيلة تسوى جميع قهاوي العالم

الملفات المرفقه:

• احلى صوره.jpg
    احلى صوره.jpg
    الحجم: 51.6 KB   المشاهدات: 275

الجاثوم

عضو نشط
إلى ماذا يرمز شعار ستاربكس؟؟؟؟

كم تسائلت عن معنى شعار مقهى ستاربكس فكنت اراه شعار غريب لايرمز الى شىء معين ولكني قلت بأن هذا غير معقول وخصوصاً بالنسبة لشركة كستاربكس فبعد البحث والتحري وجدت بأن صورة هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي الا الملكة استر , وياترى من هي الملكة استر وماسر وجودها على شعار ستاربكس؟

أستير هى هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس. وإستير هو السفر السابع عشر من أسفار التوراه بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. غير أنة يوضع بعد سفر يهوديت بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية. وإستير كلمه هندية بمعنى "سيدة صغيرة" كما أنها أيضاً كلمه فارسية بمعنى "كوكب", غير أن إستير كان لها اسم آخر عبرانى هو "هدسة" ومعناه شجرة الآس ويعنى بها نبات الريحان العطر. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس". وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمه "لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة" (إس2: 7) ويفهم من السفر أنها (إبنه أبيجائل) عم مردخاى (إس2: 15) وكون مردخاى بحسب وصف الكتاب له أنه (ابن يائير بن شمعى بن قيس رجل يمينى) (إس2: 5) وهو ابن عم استير, هذا يرجع أن مردخاى وإستير كانا من سبط بنيامين. وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم. فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذى سبى منيكنيا ملك يهوذا الذى سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى أبنة عمة معه الى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" (إس2: 7) فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا لة كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر ليختار من بينهم واحده تملك مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع امره. أخذت إستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات. وبالنظر لأنها حسنت فى عينى الملك ونالت نعمة من بين يدية, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء. "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان وشتى.

Esther (1865), by John Everett Millais
هذه صورة أستر كما رسمها جون مليس

Esther and Mordecai, by Aert de Gelder
كما رسمها ارت دي غلدر

................................

وهذا شعار ستاربكس الأصلي

وأصبح الأن أكثر احتشاماً

الشعار فقط حورية بحر لا غير وواضح من الشعار الأصلي، أما عقول الفلسطنيين المصدية والمنغمسة بنظرية المؤامرة هي من أطلقت هذه الإشاعة ..

وعلى فكرة اليهودي لم يؤسس ستاربكس حتى يختار له رمز يهودي..

الذين أسسوا ستاربكس عام 1971 هم:

مدرس انجليزي اسمه Jerry Baldwin
مدرسة تاريخ اسمه Kristina Taplin
وكاتب أسمه Gordon Bowker

اليهودي Howard Schultz أنضم لستاربكس عام 1982 ويعود له الفضل في نقل ستاربكس إلى العالمية ...

الجاثوم

عضو نشط

بلسم

عضو نشط
ببساطة أنا كنت أشتري من ستاربكس الكيس أبو ربع كيلو ب 2.5 دينار (1 كيلو= 10 دنانير).
الحين أحصل الكيلو عند مطحنة الفوز ب 3.5 دينار تكفيني اسبوعين الى ثلاثه بمعدل 4 أكواب يوميا، واذا تبي تعرف تفاصيل الخلطة أسألهم (فرع الشامية أو الجهراء) عن الخلطة المطابقة لآمريكانو وهي نص بنص أسود وأشقر درجة الطحن في مكينتهم 5 الى 6.5 حسب اللي يضبط معاك. وللنكهة فقط أضيف عليها 10 جرام هيل على الكيلو. وانتبه لاتعرضها للجو خلها مغلفة الى الإستعمال. وان كنت من محبي النكهات(hazlenut أو غيرها) ممكن تشتريها من مركز سلطان.

ومكينة القهوة تشتريها من الكترونيات الغانم بس بعض الموديلات تحتاج فلاتر ورق تحصله في مركز سلطان السالمية، واذا ماحصلتهم غالبا أكون انا اللي شايل الموجود كله لآنها نادرة. حاليا عندي موديل بترا ماتحتاج ورق وعملية جدا،

خلطة القهوة في المكينة تقريبا ملعقتين متوسطتين قهوه لكل كوب كبير 250 مل ماء.

بلا ستاربكس بلا,,,,,,, قاطعتهم من سنتين بسبب اصرارهم على بيعنا علب عليها احتفال النصاري في ديسمبر من كل سنة. ومرة انفتح على قاع كوبهم الورقي بالسيارة والقهوة في غليانها حرق لي أعضائي الخاصة منها قلت توبه ستاربكس:mad:.

تحياتي

ابو رغوده

عضو نشط
ببساطة أنا كنت أشتري من ستاربكس الكيس أبو ربع كيلو ب 2.5 دينار (1 كيلو= 10 دنانير).
الحين أحصل الكيلو عند مطحنة الفوز ب 3.5 دينار تكفيني اسبوعين الى ثلاثه بمعدل 4 أكواب يوميا، واذا تبي تعرف تفاصيل الخلطة أسألهم (فرع الشامية أو الجهراء) عن الخلطة المطابقة لآمريكانو وهي نص بنص أسود وأشقر درجة الطحن في مكينتهم 5 الى 6.5 حسب اللي يضبط معاك. وللنكهة فقط أضيف عليها 10 جرام هيل على الكيلو. وانتبه لاتعرضها للجو خلها مغلفة الى الإستعمال. وان كنت من محبي النكهات(hazlenut أو غيرها) ممكن تشتريها من مركز سلطان.

ومكينة القهوة تشتريها من الكترونيات الغانم بس بعض الموديلات تحتاج فلاتر ورق تحصله في مركز سلطان السالمية، واذا ماحصلتهم غالبا أكون انا اللي شايل الموجود كله لآنها نادرة. حاليا عندي موديل بترا ماتحتاج ورق وعملية جدا،

خلطة القهوة في المكينة تقريبا ملعقتين متوسطتين قهوه لكل كوب كبير 250 مل ماء.

بلا ستاربكس بلا,,,,,,, قاطعتهم من سنتين بسبب اصرارهم على بيعنا علب عليها احتفال النصاري في ديسمبر من كل سنة. ومرة انفتح على قاع كوبهم الورقي بالسيارة والقهوة في غليانها حرق لي أعضائي الخاصة منها قلت توبه ستاربكس:mad:.

تحياتي
الله كل هالمشاوير خلاص بتقهوى من ستاربكس ارحم :D

لازم الواحد يقاطع أي منتج يزيد سعره و خصوصا الشايع !!

و بعدين أنا مستغرب كل ما الشايع يزيد السعر الناس تروحله أكثر ليش !!

bdbd

عضو نشط
اخوي عندي خبر باللي تقول بس الحجي مو مثل ما قلت تعامل اليهود مع المسلمين بالنيه الصافيه نفس مل كانو المسلمين يتعاملون معاهم ومن قالك انه اليهود كانو عند المسلمين وتحت وصايتهم ويدفعود للجيش اليهودي اللي قالك هالحجي غلطان لانه طلما تدفع الجزيه فانت تحت الوصايه فشلون تحت الوصايه وتدفع بنفس الوقت للجيش اليهودي علنا ؟؟؟؟!!!!

والامر الثاني انا معاك انه الشركات العالميه فيها نسب سيطره يهوديه بس ان لم تكن ذات طابع ديني على الاقل ما تكون علنا بالمقابلات والاحتفالات يعني ما تكوووووون فيها النزعه العنصرييييييه

مجرد راي

أعلى