شركة لى كيوه للاجارة والاستثمار ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجموعة الأوراق و'التمدين' تؤسسان شركة إجارة واستثمار ب 24 مليون دينار
علمت 'القبس' انه تم تقديم طلب رسمي لوزارة التجارة والصناعة لتأسيس شركة باسم 'لي كيوه' للاجارة والاستثمار برأس مال 24 مليون دينار موزعة على 240 مليون سهم، وتشارك في تأسيسها مجموعة الاوراق المالية وشركة التمدين الاستثمارية بالاضافة الى شركاء اخرين.
واوضحت المصادر ان اغراض الشركة ستكون العمل في انشطة الاجارة والاستثمار، ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في بيع سلع بموجب عقود مرابحات ومساومات وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي، وكذلك استثمار اموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية اسلامية بالاضافة الى الاستثمار والمتاجرة بقسائم العقارات، وتتم ممارسة جميع الانشطة وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المجموعة والتمدين يطلقان شركة للإجارة والتمويل
محمد البغلي
علمت «الجريدة» ان شركتي مجموعة الاوراق المالية والتمدين الاستثمارية تقدمتا الى وزارة التجارة والصناعة بطلب تأسيس شركة للإجارة والاستثمار برأسمال يبلغ 24 مليون دينار كويتي. واوضحت المصادر ان اغراض الشركة ستكون العمل في انشطة الاجارة والاستثمار، وتقديم عقود مرابحات ومساومات وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي، وكذلك استثمار اموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية اسلامية، بالاضافة الى الاستثمار والمتاجرة بقسائم العقارات، وتتم ممارسة جميع الانشطة وفقا للشريعة الاسلامية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ترخيص شركة إجارة للتمدين ومجموعة الأوراق

علمت «الجريدة» ان وزارة التجارة والصناعة وافقت لشركتي مجموعة الاوراق المالية والتمدين الاستثمارية على تأسيس شركة للإجارة والاستثمار برأسمال يبلغ 24 مليون دينار كويتي. وأوضحت المصادر ان اغراض الشركة ستكون العمل في انشطة الاجارة والاستثمار، وتقديم عقود مرابحات ومساومات وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي، وكذلك استثمار اموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية، بالاضافة الى الاستثمار والمتاجرة بقسائم العقارات، وتتم ممارسة جميع الانشطة وفقا للشريعة الاسلامية.

وقال مصدر مطلع إن الشركة الجديدة ستبدأ أعمالها مع نهاية العام الجاري، مشيرة الى وجود دراسات للاستثمار في اسواق الخليج لاسيما السعودية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بيتك» وبنك قطر الوطني يطلقان «كي كيو» للاجارة والاستثمار


15/06/2008 وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس شركة كي كيو للاجارة والاستثمار برأسمال 24 مليون دينار، ويساهم في رأس المال بيت التمويل بنسبة 10%، كما يمتلك كل من بنك قطر الوطني والشركة الكويتية القطرية للتطوير العقاري نسبة 28% لكل منهما، ويساهم في الشركة الجديدة شركة المستثمر الاول ومجموعة الاوراق المالية والمجموعة المشتركة وشركة التمدين الاستثمارية، وشركة دار التمويل.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تشكيل مجلس إدارة «كيه كيو» للإجارة والاستثمار

أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أنه تم تشكيل مجلس إدارة شركة كيه كيو للإجارة والاستثمار، بحيث يصبح عبدالعزيز أحمد الصقر رئيسا لمجلس الإدارة، وجاء عبدالله مبارك آل خليفة كنائب للرئيس، وبعضوية كل من عبدالعزيز فهد المرزوق وعبدالرحمن صالح الخليفي ونواف عبدالله البدر وإبراهيم مبارك السليطي ولؤي غانم الجاسر، كما تم تعيين توفيق عبدالعزيز العصيمي مديرا عاما للشركة.

تجدر الإشارة إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 24 مليون دينار كويتي، وتم تأسيس الشركة في يونيو من هذا العام، ويعد بنك قطر الوطني من كبار ملاك الشركة. وقد تم تسجيل الشركة في سجل الشركات لدى بنك الكويت المركزي لتتمكن من مزاولة نشاطها بعد عملية التسجيل.
 
أعلى