صيد من البورصة الاحد, 30 سبتمبر, 2007

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة DR_ARMY, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2007.

  1. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    اعلن المدير العام في شركة المركز المالي الكويتي مناف عبدالعزيز الهاجري ان فرع المركز المالي في قطر استطاع ان يحقق اول نجاح له منذ افتتاحه العام الماضي وهو تسويق المرحلة الثانية من مشروع تطوير البنية التحتية لارض واجهة لوسيل البحرية.
    واضاف الهاجري في تصريح خاص ل'القبس' ان عملية التسويق كانت على سعر 450 ريالا قطريا للقدم المربعة الواحدة، موضحا ان شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري تصل حصتها الى 25% وال75% المتبقية على شكل تمويلات من مساهمات المستثمرين ومصرف الريان.
    ولفت الى ان مصرف الريان يقوم بدور مدير الاصدار ووكيل الاكتتاب ووكيل البيع، كما يقوم بالتنسيق مع المستثمرين الراغبين في بيع حصصهم في الشركة عند انتهاء فترة الاستثمار البالغة 3 سنوات.
    واشار الى ان استثمار المركز في قطر من خلال فرعه هناك يأتي كخطوة جديدة لاهتمام المركز بالسوق القطري الذي ترجم خطوة عملية عندما تم افتتاح فرع المركز في قطر العام الماضي.
    مناف الهاجري

    'أجيليتي' تنافس على رخصة نقال أفريقية
    الاستثمار في رخصة العراق نقطة بداية في هذا القطاع
    قالت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة اجيليتي، ومن خلال شركة متخصصة مملوكة لها بالكامل، تأهلت في اكثر من دولة حول العالم للمنافسة على الفوز برخص لتشغيل الهاتف النقال في هذه الدول، مشيرة الى ان الشركة تنتظر اعلان نتائج مزايدة في احدى الدول الافريقية ذات الكثافة السكانية، يتوقع ان يعلن عنها في غضون الايام القليلة المقبلة من دون ان تدخل المصادر في تفاصيل اخرى.
    واوضحت المصادر ان الشراكة الاستراتيجية لشركة الكازار كابيتال - المملوكة لاجيليتي بالكامل مع شركة 'كوركتل' العراقية التي فازت بامتياز تشغيل الرخصة القومية للاتصالات المتنقلة في جميع انحاء العراق لمدة 15 عاما، سيكون بمثابة انطلاقة فعلية لأجيليتي للاستثمار في قطاع الاتصالات من خلال ذراعها في هذا المجال - الكازاركابيتال - حيث تنافس الشركة حاليا للفوز بمزايدات.
    وذكرت المصادر ان اهم دوافع اجيليتي للاستثمار في هذا القطاع هو العوائد الممتازة لهذا النوع من الاستثمار في ظل الطلب العالمي والقوة والفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها هذا القطاع، بالاضافة لحرص اجيليتي على تنويع استثماراتها ومصادر عوائدها ومن ثم توزيع مخاطرها بما يحقق توازنا في استثمارات وعوائد الشركة وعدم اعتمادها على قطاع اللوجستيك فقط.
    واضافت المصادر قائلة: 'الان سيصبح لدى اجيليتي مصادر دخل متجددة اثناء السلم والحرب'، مشيرة في هذا الصدد الى ان مكاتب الشركة المنتشرة في 450 دولة حول العالم، ستكون بمثابة عيون لها في هذه الدول لاصطياد الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الدول في قطاع الاتصالات كما في القطاعات الاخرى التي تعمل وتستثمر فيها الشركة.
    وتابعت المصادر: تم تقسيم العمل داخل المجموعة ليشمل ثلاثة قطاعات رئيسية، قطاع اللوجيستيك والتخزين وتقوم عليه اجيليتي، قطاع الاغذية وتقوم عيه شركة تتخذ من البحرين مقرا لها وهي مملوكة بالكامل لاجيليتي، قطاع الاتصالات، وتقوم عليه شركة مملوكة ايضا لاجيليتي بالكامل وتأخذ من دبي مقرا لها.
    واكدت المصادر مجددا ان التحالف مع الشركة العراقية مجد، حيث تتخذ الشركة العراقية من كردستان الهادئة تماما، مقرا لها، كما تحتفظ بنحو 1.3 مليون مشترك يتزايدون باستمرار، مشيرة الى ان 'اجيليتي' لن تجني عوائد هذا التحالف خلال العام الجاري وانما اعتبارا من 2008 .

    ..وتبني مخازن في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 ألف متر مربع
    اشارت مصادر مطلعة ل'القبس' الى ان شركة اجيليتي تبني حاليا مخازن في مدينة 6 اكتوبر المصرية على مساحات تصل الى نحو 100 الف متر مربع، كما سبق وحصلت على اراض في عدة دول عربية واخرى من خارج المنطقة لبناء مخازن عليها.

    'المركز المالي' ينافس لشراء شركة للخدمات البحرية في قطر
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة المركز المالي الكويتي تقدمت منذ ايام قليلة بعرض للمنافسة على شراء شركة قطرية يتركز نشاطها في الخدمات البحرية وذلك من خلال مزاد، وسيتم الاعلان عن الفائز خلال شهر من الآن.
    وذكرت المصادر ان مستشار عمليات البيع هو بنك اتش اس بي العالمي.
    ولفتت المصادر الى ان المركز المالي يقوم حاليا بتطبيق استراتيجية اقرها للعمل على تنويع مصادر الدخل من خلال الدخول في مشاريع بنية تحتية وكهرباء ونفط وخلافه، وليس الاعتماد فحسب على الاوراق المالية والمحافظ والصناديق الاستثمارية. لذلك يدخل المركز حلبة المنافسة على شراء هذه الشركة القطرية ليكون له تواجد جيد في السوق القطري خاصة في مجال النفط.

    المركزي يوافق ل 'برقان' على تأسيس شركة استثمارية رأسمالها 15 مليون دينار
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان البنك المركزي قد وافق لبنك برقان على تأسيس شركة برقان كابيتال لاستثمار برأسمال 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم، ويشارك فيها مساهمون افردا اخرون، مؤكدة ان هذه الشركة ستكون ذراع البنك الخاصة بعمليات الاستثمار داخل الكويت وخارجها.
    واوضحت المصادر انه بعد موافقة المركزي ستكون هناك الاجراءات الروتينية لاتمام اجراءات تأسيس الشركة التي لن تستغرق وقتا كبيرا، مشيرة الى ان اغراض الشركة تتمثل في القيام بتقديم الخدمات الاستثمارية المالية والمتاجرة في الاوراق المالية المحلية والدولية والاقتراض والاقراض واصدار الضمانات وادارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

    5 أطراف تشتري 30% من المصرف التجاري التابع لبيت التمويل الخليجي
    أكدت مصادر مقربة من مجلس ادارة شركة بيت التمويل الخليجي 'تمويل الخليج' ان شركة استثمارية كويتية قامت بشراء 15% من حصة تمويل الخليج في المصرف الخليجي التجاري على سعر 210 فلوس بحرينية للسهم الواحد.
    واضافت المصادر ان ال15% الاخرى قامت بشرائها 4 مؤسسات سعودية ومؤسستان من مملكة البحرين.
    وأشارت المصادر الى ان قيمة هذه الاسهم تصل الى 30 مليون دينار بحريني ما يعادل 80 مليون دولار، غير ان المصادر لم تحدد قيمة الصفقة والربحية التي حصل عليها بيت التمويل الخليجي حتى الان على الرغم من ان عملية البيع تمت فعليا خلال الايام الماضية.

    مجموعة الأوراق و'التمدين' تؤسسان شركة إجارة واستثمار ب 24 مليون دينار
    علمت 'القبس' انه تم تقديم طلب رسمي لوزارة التجارة والصناعة لتأسيس شركة باسم 'لي كيوه' للاجارة والاستثمار برأس مال 24 مليون دينار موزعة على 240 مليون سهم، وتشارك في تأسيسها مجموعة الاوراق المالية وشركة التمدين الاستثمارية بالاضافة الى شركاء اخرين.
    واوضحت المصادر ان اغراض الشركة ستكون العمل في انشطة الاجارة والاستثمار، ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في بيع سلع بموجب عقود مرابحات ومساومات وعمليات التأجير التمويلي والتشغيلي، وكذلك استثمار اموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية اسلامية بالاضافة الى الاستثمار والمتاجرة بقسائم العقارات، وتتم ممارسة جميع الانشطة وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية.

    'أعيان': ترخيص بتأسيس شركة للتمويل والاستثمار... والأم تتحول إلى قابضة
    علمت 'القبس' من مصادر استثمارية مطلعة ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي لتأسيس شركة جديدة للتمويل والاستثمار ستمارس نشاطها داخل الكويت.
    من جهة أخرى اشارت المصادر الى ان مجلس ادارة اعيان ينتهج في المرحلة الحالية نهجا باعادة هيكلة الشركة وتحويلها لشركة قابضة تدير ثلاث شركات متخصصة في ثلاثة قطاعات حيوية ومهمة تشمل التأجير والاستثمار والعقار بما يتيح لكل قطاع التركيز والانطلاق نحو التوسع داخليا وخارجيا. واوضحت المصادر ان اعيان تواصل توسعاتها حاليا في عدد من الدول العربية ابرزها حاليا باتجاه السوق السوري، حيث تنفذ عددا من المشاريع العقارية والتأجير بمختلف انواعه بالاضافة للسوق المصري من خلال نشاط التأجير أيضا، فضلا عن توسعات عقارية في السوق المغربي من خلال شركتين عقاريتين احداهما تمتلكها اعيان والاخرى بشراكة مع الشركة التجارية العقارية.

    تقارب بين العقارات المتحدة وشركة لؤلؤة الكويت العقارية
    اكدت مصادر مطلعة ان هناك توجها من ملاك 'العقارات' و'لؤلؤة الكويت العقارية' الذين قاموا مؤخرا بعملية استحواذ على حصص في شركة تمويل اسكان، لاندماج العقارات المتحدة ولؤلؤة الكويت العقارية تحت كيان عقاري واحد ليكون واحدا من اكبر الكيانات العقارية، موضحة ان الهدف هو الدخول في مشاريع كبيرة ومتنوعة ليس فقط في السوق المحلي بل في السوق الخليجي، وستكون شركة اسكان احدى الاذرع التمويلية لهذه المشاريع.

    كامكو: شركة استثمارية جديدة برأسمال 15 مليون دينار
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول 'كامكو' بصدد تأسيس شركة استثمارية متخصصة برأسمال 15 مليون دينار على الاقل، حيث ستتولى 'كامكو' عملية تسويق الشركة الجديدة بعد الانتهاء من الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية المعنية.
    على صعيد متصل اشارت المصادر الى ان 'كامكو' ستطرح حصة من رأسمال شركة داماك على المستثمرين بعد الانتهاء من تأسيس الشركة الاستثمارية الجديدة.

    هل تزيد الصناعات رأسمالها 20% الى 25%؟
    توقعت مصادر ان تكون شركة الصناعات الوطنية القابضة بصدد درس زيادة رأسمالها بنسبة تتراوح ما بين 20 الى 25% على سعر 750 فلسا للسهم.
    وكان رئيس مجلس ادارة الشركة قد صرح في الجمعية العمومية الاخيرة للشركة بانه لا يوجد مانع في زيادة رأسمال الشركة اذا كانت هناك حاجة إلى ذلك.
    واوضحت المصادر ان الشركة مقبلة على عدة مشاريع كبيرة ومتنوعة.

    3 ملايين دينار أرباح صافتك في 9 أشهر
    توقعت مصادر مطلعة ان تحقق شركة صافتك ربحية تصل الى 3 ملايين دينار في آخر 9 أشهر من العام الجاري 2007.

    51 فلسا أرباح الصفاة المتوقعة في آخر 9 أشهر
    توقعت مصادر مطلعة ان تحقق شركة الصفاة للاستثمار ربحية تصل الى 15 مليون دينار ما يعادل 51 فلسا للسهم في الأشهر التسعة الاخيرة من العام الجاري 2007.

    'الاستثمارات الوطنية': صندوق 'المدى' قريبا
    تعتزم شركة الاستثمارات الوطنية انشاء صندوق 'المدى' برأسمال 300 مليون دولار للاستثمار في الشركات المدرجة وغير المدرجة في السوق المحلي و الاسواق الخليجية.
    وتوقع مصدر ذو صلة ان يتم طرح جزء من رأسمال الصندوق للاكتتاب في وقت قريب.

    'التجاري' 10 ملايين دينار أرباحا من صفقتين استثماريتين
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان البنك التجاري الكويتي حقق ارباحا بلغت 10 ملايين دينار من قيامه بصفقتين استثماريتين أخيرا، ولم توضح المصادر طبيعة الصفقتين. لكن ترددت أخيرا معلومات عن بيع حصة في شركة تمويل الاسكان.

    'أبراج' تفاوض 'عارف' لشراء 80 مليون سهم من 'الدولية للإجارة'
    أكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة الابراج القابضة تجري حاليا مفاوضات مع شركة مجموعة عارف الاستثمارية لشراء حوالي 80 مليون سهم من حصتها البالغة 36.3% من الشركة الدولية للاجارة والاستثمار على سعر يصل الى 630 فلسا للسهم الواحد.

    'الرابطة' تفاوض لإدارة أحد الموانئ في مالي
    افادت مصادر ذات صلة بأن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل تجري حاليا مفاوضات مبدئية لادارة احد الموانئ في مالي مؤكدة ان هذا التوجه تحكمه مجموعة من البواعث منها الاسواق الرحبة في افريقيا التي تتيح الانتشار والتوسع، وكذلك تأمين التنوع في العمل لمواجهة اي احتمالات غير مرغوب فيها في السوق المحلي.

    هيئة الاستثمار: 5 عروض لشراء 60% من البنك التونسي ـ الكويتي
    علمت 'القبس' ان الهيئة العامة للاستثمار تلقت خمسة عروض شرق اوسطية لشراء ما نسبته 30% من حصتها في البنك التونسي ـ الكويتي البالغ رأسماله 100 مليون دينار تونسي وتمتلك الهيئة فيه 50%، ويشارك الجانب التونسي بنسبة مماثلة وتم الاتفاق بين الجانبين الكويتي والتونسي على بيع 60% من حصتهما مناصفة.
    وقال مصدر مسؤول طلب عدم ذكر اسمه ان الهدف من بيع حصة الطرفين هو ادخال شريك استراتيجي يضطلع بخبرة واسعة في العمل المصرفي.
    يذكر انه تم تحويل البنك السالف الذكر من بنك تنموي الى بنك تجاري في وقت سابق
     
  2. المضارب السريع

    المضارب السريع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    704
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  4. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافية على النقل :)
     
  5. فيرست

    فيرست عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير ....
     
  6. DR_ARMY

    DR_ARMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2006
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب برشلونه
    الله يعافيكم جميعا ,, وبالتوفيق للجميع أن شاء الله