أي استفسار بخصوص برنامج كوت تراكر او حساب اي تريد

Hopeful

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في البداية حبيت ابدي رأيي في هذا المنتدى الرائع والمفيد للمتداولين با لأسهم الامريكية و أوجه كل الشكر والتقدير للقائمين عليه واقول جزاكم الله على كل خير (وخصوصا الأخ الخلوق جدا المؤشر ) وباقي الاخوه الاعضاء الكرام.
( وهذه ليست مجاملة وانما حقيقة وجدتها من خلال متابعتي لهذا المنتدى ).

بالطبع انا عضو حديث الاشتراك في هذا المنتدى الطيب والعامر بإعضاءه ولكن لست جديد كمتابع ومستفيد منه ومن خبرات اعضاءه , طبعا كان بودي الاشتراك منذ فترة , ولكن لمحدودية خبرتي وحيث لم يكن عندي ما اضيفه بوجود اصحاب الخبرات الكبيرة في هذا المنتدى لم اقدم على الاشتراك الا مؤخرا بعد ان رأيت انه بإمكاني الإسهام ولو بالشيء اليسير في بعض المواضيع والإستفسارات المطروحة والتي اجد عندي فيها بعض المعرفة وسوف احاول قدر المستطاع الإفادة وذلك من باب العرفان بالجميل ومحاولة رد ولو جزء بسيط منه.

فأرجو ان تتقبلوني عضواً معكم في هذا المنتدى الطيب.

ولكم جزيل الشكر ,,

اما بخصوص العنوان فهو واضح بنفسه ( أي استفسار بخصوص برنامج كوت تراكر او حساب اي تريد ) انشاء الله سوف اكون سعيد وعلى اتم الاستعداد للإجابة عن اي استفسار بقدر استطاعتي و بقدر معرفتي.

وللمعلومية ربما ترون ان هذا ليس بالمكان الامثل لطرح هذا الموضوع ولكن قصدت ان يكون في هذا المكان لانه المكان الرئيسي - على الاقل بحسب رايي الشخصي - واحببت ان يراه الاغلبية وكل من عنده استفسار بهذا الخصوص. خصوصا بعد ان وجدت بعض الاستفسارات فيما يتعلق بهذا الموضوع وفي نفس هذه الصفحة , , ,

هذا للفائدة والله من وراء القصد.

aziz6565

عضو نشط
شكرا مقدما اخي الكريم

انا اتابع الاسعار عن طريق البرنامج medved لكن المشكلة ان الشارت غير متزامن مع السعر متاخر حوالي ربع ساعة .. فما المشكلة جزاك الله خيرا

Hopeful

عضو نشط
يا اخي أنا لا اعرف اي شيء عن هذا البرنامج :D

عفواُ .. مجرد مزحة :)

السلام عليكم

الاخ عزيز

آسف على التأخير فلم ادخل على النت الا متأخر هذا اليوم بسبب بعض الظروف.

المهم انا استخدم نفس البرنامج ولا يوجد عندي اي مشكلة بل على العكس وجدت به مميزات كثيرة جدا وبعض هذه المميزات لاتتوفر عند بعض البروكرز حيث تكون برامجهم محدوده او مصممة بشكل معين يعني نوعا ما (ستاندرد) وانا من تجربتي افضله على ما يوفره البروكر لما فيه من المميزات والمرونة حيث تستطيع ان تغير وتعدل فيه على حسب رغباتك واحتياجاتك الخاصة (مثلا الالوان والحقول و ..... الخ ).

عموما احب اعرف بعض التفاصيل التي قد تفيد في حل المشكلة او قد تكون السبب .
على سبيل المثال - منذ متى حصلت على البرنامج فقد يكون نسخة قديمة .
- مصدر الداتا
- هل تقوم بفتح الاعلانات بين الحين والاخر
- هل تقوم بتحديث البرنامج ايضا بين الحين والاخر

اذا كنت تقوم بكل ذلك بعدها ننظر في امور اخرى اذا لم تنتهى المشكلة.

بالتوفيق انشاء الله

العيبان

عضو نشط
حياك الله Hopeful

با النسبة لبرنامج مدفيد . هل تعرف طريقة بأن اربطة بمزود داتا يحضر لي الاسعار والتايمز اند سيل حتى لو لم استخدم البرنامج ذلك النهار . لأني اضن ان البرنامج لا يحفظ الداتا الا الاوقات الي تكون تعمل فيها على البرنامج .

سؤال اخر ان كان ممكن .

برنامج بور اي تريد برو اعاني الا ان استطيع ان يفتح معي . احيانا يستوجب علي ان انتظر 10 دقايق او اكثر واحيانا لايعمل لدي نهائيا . نصايحك؟

ازعاج

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم بغيت منك توضيح عن كيفية فتح احساب في اي تريد
وماهي العموله
وماهي ميزاته

وماهي طريقه التحويل من اي تريد الى اي بنك محلي
وتقبل تحياتي

etrade

الاخ hopeful
ارسلت 5000$الى etrade حسب الشروط الي واضعينها
وارسلت البيانات الموقعة من الانترنت ومعها نسخة من تحويل المبلغ على العنوان the bank of newyork
swiftcode:irvtus3n
fbo:etrade securities llc
account number:8900346256
et+my account number

ولاكني اكتشفت ان الحساب لم يفتح بعد واليوم الرابع ولم يحصل شى

مالعمل وشكرا لتعاونك

آينشتاين

موقوف
Hopeful يا هلا ومرحبا فيك وحياك الله

بادره حلوه منك وانشالله نخدمك بامور ثانيه

يا عزيزي ..

انا استخدم ميدفد واحدثه من وقت لوقت والنسخه اللي عندي حاليا هي الاخيره .. واطنش الدعايات .. واذا مر عليها وقت ابدا اونسهم وافتحها كم مره

ولكن لاحظت له يومين ما يطلعلي شي بالمربعات الثلاثه حق ال indices
للداوجونز والنازداك وال s&p 500

يطلعلي فاضي ولا فيه ارقام .. يعني صرت ما ادري هل السوق صاعد والا نازل

قلت يمكن من الدعايات لازم اضغط عليهم .. ضغطت ونفس الشي ماكو فايده

وسؤال ثاني :

انا استخدم البرنامج مجاني مع اكاونت scottrade مجاني
والاخبار تجيني من البرنامج نفسه ولكن اخر يومين قام يطلعلي مربع ان مزود الاخبار وقف ولازم ابحث عن غيره .. ايش العمل ؟؟

والله يعطيك العافيه مقدما

Hopeful

عضو نشط
اهلا بالاخ العيبان

بالنسبة للقسم الاول لا اعتقد - على حد علمي - مثل ما تفضلت انة لازم تكون شابك على النت ويكون البرنامج يشتغل .

اما بالنسبة للايتريد اعتقد المشكلة من سرعة الاتصال ويمكن احيانا يكون هم نفسهم عندهم شوي ضغط واحيانا بسبب الضغط في السوق نفسه , لذلك تلاقي دائما البروكريه او الوسطاء اللي يوفرون ستريمر دائما يحطون من ضمن الاتفاقية شروط ........... بما معناه انهم غير مسؤلين عن التأخير في التحديث وان هذا يعتمد على احوال السوق وسرعة حركته والضغوط فية . عموما انا من تجربتي اشوف ان افضل شيء استخدام الكوت تراكر خصوصا للي عنده السرعة عادية او مش ولابد.

الاخ ازعاج اهلا وسهلا

بالنسبة لي انا رحت على موقعهم ودخلت على (فتح حساب) واخترت الحساب اللي يناسبني تقدر تختار مثلا باور ايتريد اذا كنت من المتعاملين النشطاء او حساب عادي اذا كانت عملياتك قليلة وهذا له علاقة بالعمولة وسوف اذكرها لاحقا , وبعدها عبيت النموذج بكل المعلومات المطلوبة - تجدها موضحة في الحقول اثناء التعبئة وتكمل الصفحة التالية وهكذا الى النهاية - وبعد ماتمت العملية بنجاح طبعت الابليكيشن بكامل المعلومات وقمت بالتوقيع في الاماكن المحدده وسويت شيك مصدق بالدولار بالمبلغ وارفقتة مع الاوراق وصورة من الجواز ( وعلى فكرة لازم تكون المعلومات صحيحه ودقيقة كما في الجواز وخصوصا الاسم يكون بالضبط بحيث تتجنب المشاكل في المستقبل ) المهم قمت بارسالهم بالبريد ( الدي اتش ال ) وطبعا اذا كنت تبقى توفر او مو مستعجل تقدر ترسل بالبريد المسجل او بالبريد الممتاز وطبعا تفرق في الوقت وفي التكلفة . المهم بعد كم يوم تمت الاجراءات وفتحو لي الحساب وبديت اتداول بشكل طبيعي .
وطبعا تقدر تفتح الحساب بنفس الطريقة وترسل الاوراق وبعدها ترسل لهم حوالة , حسب رغبتك وعلى العموم اذا كانت لغتك الانجليزية كويسة ماراح تواجه أي مشكلة ما عليك الا تقرا وتسوي المطلوب.

وبالنسبة للعمولة على حسب نوع الحساب اذا كان باور ايتريد او حساب عادي بحيث اذا كانت عملياتك في ثلاث شهور 27 عملية فما فوق كمعدل طبعا سوف تتأهل اوتوماتكلي الى الباور ايتريد للربع القادم بحيث يأخذون عليك عمولة 9.99 يعني 10 دولار للعملية اما اذا كانت عملياتك كمعدل اقل من المطلوب فسوف تكون العمولة 20 + 3 أي 23 دولار , بالنسبة ل 3 ممكن ياخذونها وممكن لا , عموما في العادة ياخذونها .

وبالنسبة للمميزات فهي كثيرة وكويسة - بحسب رأيي - بحيث فيه المطلوب يعني المعتاد من اوردرات واخبار وغيرة وممكن يعطونك الاسعار بواسطة الماركت كاستر وغيره وتقدر تشتري وتبيع في اليوم اكثر من مرة ويوم ثاني تقدر تسوي نفس الشي يعني ما في انتظار 3 ايام مثل ما قريت في بعض المواضيع بس بالنسبة لي انا مفعل المارجن علشان تدوير الحساب واشتري وابيع بفلوسي فقط لذلك ما عندي أي مشاكل بالنسبة للشراء والبيع . وطبعا فية بعض الشروط علشان ما يواجه الواحد مشاكل مع البيع والشراء بشكل يومي بحيث ما تشتري نفس السهم مثلا وتبيعه في نفس اليوم اكثر من مرة او خلال 5 ايام .

اما بالنسبة للتحويل فما بعد جربت بس اللي اتذكره عندما قرأت تعليماتهم بهذا الخصوص اشوف انها واضحة وسهله اما انك تطلب شيك او دفتر شيكات او تطلب منهم يرسلون لك حواله وطبعا كل شي وله سعر يعني مثلا اذا في مصاريف ارسال بالبريد او مثلا مصاريف الحوالة بالتأكيد رايحين يخصمون التكاليف من حسابك.

الاخ المتابع اليومي حياك الله

من المعروف ان اجراءات عملية فتح الحساب تأخذ في العادة من خمسة ايام الى اسبوع تقريباً وعلى العموم تكون هذي المدة من حين استلامهم لأوراقك والمبلغ وعلى الشرط تكون إجراءاتك سليمة و البيانات كاملة . وفي حاجة مهمة بالنسبة للإرسال بالبريد فمن الممكن - اذا ارسلت بغير بريد (الدي اتش ال ) يعني مثلا بالبريد المسجل او بالبريد الممتاز - تكون المده اطول . عموماً اذا كانت اوراقك كاملة وصحيحة انشاء الله بتشيك الحساب وبتشوف كل شي تمام قريباً , يعني الى الان كل شي طبيعي .

وبالتوفيق للجميع انشاء الله ,,

:)

Hopeful

عضو نشط
يا هلا وسهلا بالاخ آينشتاين

بخصوص المؤشرات انا اعتقد ان المشكلة من المصدر اللي تستخدمة فربما يكون عندهم خلل مؤقت او ماصارو يقدمون هذي الخدمة , ممكن تغير المصدر الى الديتك مثلاً , عموما انا شخصياً استخدم الديتك كمصدر ولا في عندي أي مشكلة .
وفي حل ثاني تقدر تحط رموز المؤشرات عندك مع الاسهم في البداية مثلا بس تكون بالشكل هذا

dji^ للداو
ixic^ للناسداك
gspc^ لل اس اند بي

اما بخصوص الرسالة الخاصة بمزود الاخبار فهي واضحة انهم وقفوها وعلى العموم تقدر تروح للاوبشن من الصفحة الرئيسية في الاعلى وتختار الداتا سورس وبعد ما يطلعلك المربع تختار نيوز وبعدها تختار من القائمة في الاعلى على اليمين مصدر ثاني غير الكوت دوت كوم جرب أي واحد ثاني ممكن يعطيك الاخبار وبكذا تنتهي المشكلة.

وعلى العموم من ناحية الاعلانات انت لازم تعرف ان البرنامج مو مجاني كليا , لكن علشان يصير لك ولغيرك مجاني اصحاب الاعلانات اهم اللي يدفعون ويخلونه يصير مجاني والثمن بالنسبة للمستخدم اهو شي بسيط وما يكلف أي شي بس مجرد الضغط على هذه الاعلانات في اليوم مره او مرتين مثلا او كل كم يوم على اساس يستمر وياك بشكل مضبوط .

وبالتوفيق انشاء الله ,,

آينشتاين

موقوف
شكرا عزيزي Hopeful

حليت مشكلة المؤشرات .. والظاهر مثل ما قلت مزود الخدمه توقف او فيه مشاكل .. غيرته وكل شي اوكي الحين

انا حسابي مع الاوسط والمشكله الستريمر حقهم مو مثل ميدفد طبعا

هل اقدر استخدم اكاونت لاميريتريد او اي تريد او الديتك او الانتراكتف عن طريق فتح حساب وهمي او مجاني مثلا .. مثل الحساب المجاني من سكوت تريد ؟؟؟

والا ما يتفعل الحساب الا مع ارسال الفلوس لهم ؟؟؟

شاكر لك تعاونك

Qpeedo

عضو نشط
اخ hopeful
طريقه استخدام الستوب لوز في الايتريد لو سمحت مع مثال .
وشكرا

Hopeful

عضو نشط
آينشتاين اهلين مرة اخرى

الحمد للة على موضوع المؤشرات .

اما بخصوص استخدام اكاونت فالجواب هو نعم وبدون ارسال فلوس .

اهلا وسهلا بالاخ Qpeedo

بالنسبة للايتريد فية عندهم نوعين وهما :

stop وهذا يضمن لك التنفيذ ولكن لا يضمن السعر بحيث اذا وضعته للسهم بسعر معين اذا وصل السعر الى السعر اللي انت حطيته يتحول السهم الى ماركت اوردر وبهذا الشكل ممكن يتنفذ بنفس السعر اللي انت حطيت او اعلى او اقل .

stop limit وهذا يضمن السعر ولا يضمن التنفيذ بحيث اذا وضعت سعر معين لسهم في حال وصول سعر السهم لسعر الستوب ليمت يتحول السهم الى لمت اوردر وبكذا ممكن يتنفذ بنفس السعر او اعلى ولكن ليس اقل .

وفي كلتا الحالتين يعتمد الامر على وضع السوق ووضع السهم , ففي حال انخفض السهم بشكل كبير ومفاجىء سوف يتم تنفيذ العملية في الحالة الاولى وربما بسعر اقل ( لانه تحول الى ماركت ) وفي الحالة الثانية ربما لا يتم التنفيذ بسبب نزول السهم عن السعر المطلوب ( لانه تحول الى لمت اوردر ) .

وايضا بخصوص الستوب او الستوب لمت المفروض في حالة استخدام اي واحد فيهم ان يكون فية فرق بينهم وبين السعر الحالي للسهم 10 سنت عن ( البد ) .

ارجو ان يكون الموضوع واضح .. وبالتوفيق انشاء الله .

الفقير لربه

عضو نشط
سؤال

الاخ العزيز برنامج الميدفيد برنامج رائع بس عندي مشاكل فيه انا مشترك بحساب مجاني مع advin وعادي يفتح معي بس المشكلة انه كما فيرالرباط التالي كما شرح تلميذ المؤشر بارك الله فيهhttp://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7590&highlight=medved
لكني لا اعرف كيف ان اخرج الارقام عالشاشة الخارجية وكيف تظهر التشارت ممكن تفيدني بهالموضوع ولك الشكر مقدما

Qpeedo

عضو نشط
مشكور وايد على هالمعلومه , بس في شي ثاني , اذا كان لازم الفرق 10 سنت بين الستوب والليمت شنو العمل مع البيني ستوك اللي بحدود السنت ؟

Hopeful

عضو نشط
الاخ الفقير لربة حياك الله

تقدر تحط الاسهم اللي تبقاها الى حد 80 سهم وممكن تفتح اكثر من محفظه وفي كل وحده لك الى 80 سهم .

والطريقة هي تفتح من الشاشة الرئيسة في الأعلى تقريبا في النص المربع بجانب كلمة site وبعد الضغط على هذا المربع سوف تظهر لك شاشة ثانية اضغط على add في الاسفل في الجهة اليسرى كذا مرة واضف كل سهم على حده في الجدول الظاهر امامك في الحقل الاول من الجهة اليسرى تحت كلمة symbol ثم انزل للي بعده وهكذا الى ان تنتهي من اضافة الاسهم التى تريدها وفي النهاية اضغط على ok .

وبالنسبة للشارت تقدر تضغط على الشارت اللي بجانب السهم نفسة او في أي مكان على اسم السهم اللي تبقاه مثلا , وايضاً بالنسبة للمؤشرات , طبعا دبل كلك وسوف يظهر لك الشارت وبعدها تقدر تكبر الشارت وتغير مكانة بالنسبة لموقعة على الشاشة الرئيسية .

الاخ Qpeedo حياك لله مرة ثانية

بالنسبة للستوب والستوب لمت هذى العمليات طبعا ما تنطبق على جميع الاسهم مثلا الاسهم الصغيرة جداً .

الفقير لربه

عضو نشط
المشكلة انه طالع عندي كله اصفار مافي ارقام للاسك والبيد يعني مايعطي السعر مدري ليش ولا يعطي ارقام المؤشرات فوق ياليت تساعدني ومشكور ماقصرت مايعطي ارقام الا اذا فتحت ليفل تو كما هو موضح في كلام تلميذ المؤشر يعطيني السعر لايف لكن الشاشة امامي الاماية للبرنامج كلها اصفار وبس

Hopeful

عضو نشط
للمهتمين بالبرنامج

في الحقيقة هذا البرنامج مو بس رائع مثل ماذكر الاخ الفقير لربة بل اكثر من رائع بس وبصراحة لكي يحصل الواحد على اغلب المميزات او يتعلمها لابد من محاولة التعبث يمين وشمال وانا انصح الاخوان بأن يحاولو كل واحد بنفسة وبعد ان يعرف شي جديد بالنسبة لة ممكن يشارك باقي الشباب فيما تعلمة وهكذا ...

اما بالنسبة لي فأنا انشاء الله لن اقصر ولكن بحسب ما يتوفر عندي من وقت وحسب الظروف , وبما ان المميزات كثيرة جداً فهذا يحتاج الى وقت كثير وهذا مالا املكة , لذلك اقترحت ان يحاول كل من عنده اهتمام بهذا البرنامج ان يستكشف بنفسة ويقدم لإخواننا ما يستطيع وانا سوف اساعد في التوضيح .

من مميزات هذا البرنامج أعطاء الشارت لايف للمؤشرات وللأسهم وامكانية تغيير الالوان بالنسبة لخلفية الاسهم والشارتات واضافة عدة حافظات وامكانية تنسيقها وتصنيفها وعرض الاسهم بحسب نسبة التغيير المئوية او بالدولار والسنت او بحسب الفوليوم او الابجدية كما يمكن التحكم في احجام الحقول والخط واضافة حقول كثيرة ومفيدة جدا مثل الافرج فوليوم و حجم البد و الاسك و الترند و عدد اسهم الشركة و رأس المال و الهاي واللو طبعا يومى وسنوي و عمل واتش لست وادخال سعر شراء السهم مع العمولة للحصول على الوضع من ناحية الربحية او الخسارة بالنسبة المئوية و بالمبلغ ( طبعا لايف ) و التايم اند سيل و .......... والكثير الكثير .

ولكن بالطبع وكما ترون فهذه اشياء كثيرة وايضاحها كلها من قبل شخص واحد يحتاج الى وقت طويل جداً وخصوصاً بعض النقاط ربما يحتاج توضيحها الى صور وتعليقات وهي كثيرة.

عموما ارجو ان لا تفهموني بشكل خاطىء فهذا ليس تملص من خدمة الاخوان او بقصد البخل بالمعلومة ويعلم الله انة بودي ان افيد اخواني بكل معلومة عندي وبكل ما اقدر علية ولكن بحسب قدرتي و بحسب الوقت المتاح .

مع اطيب التمنيات للجميع بالتوفيق من اخوكم في الله

:) :eek:

Hopeful

عضو نشط
الاخ الفقير لربة

ارجو ان تحاول الحصول على مصدر آخر للبرنامج غير اللي تتعامل معاه مثلا الديتك او غيره .

وبالنسبة لإدخال الاسهم انشاء الله صار كل شي تمام ؟

آينشتاين

موقوف
Hopeful

الف شكر لك

بيض الله وجهك وكافي انك انت البادي بطرح الموضوع وابداء المساعده

انا اقول الموضوع مهم وكثيره الاسئله فيه ..

يا ليت الاخوان يدخلون من غير عزيمه ويجاوبون على بعض الاستفسارات اذا عندهم فكره عنها ..

على الاقل يصير هالموضوع مرجع وينضم للمواضيع المهمه بالمنتدى
بالذات ان الاسئله هذي راح تتكرر كل فتره ..
ساعات الواحد يكون عنده تساؤلات بسيطه ويستحي يسال عنها يخاف يثقل على احد..

تحياتي لك Hopeful

أعلى