الأردن تنفي ارتباط مقتل شيخ قبيلة العدوان بمسلسل نمر بن عدوان

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة العجمىq8, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2007.

  1. العجمىq8

    العجمىq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2004
    المشاركات:
    225
    عدد الإعجابات:
    0
    تاريخ النشر: 2007-09-30
    نفت مديرية الأمن بالعاصمة الأردنية عمان، ما تداولته الشائعات عن ارتباط مقتل شيخ عشائر عدوان بمسلسل (نمر بن عدوان) الذي تعرضه قناة ام بي سي.

    وكان أحد المواطنين أطلق النار على أناس مجتمعين من قبيلته ونتج عن الحادث وفاة الشيح سامي عفاش العدوان أحد أبرز شيوخ عشائر العدوان في الأردن وإصابة أربعة آخرين حالتهم خطيرة.

    وكانت قوات الأمن ومكافحة الشغب الأردنية طوقت مكان الحادث والانتشار بصورة مكثفة في غور الأردن حيث تسود حالة التوتر في غور الأردن.

    وقال الرائد بشير الدعجة، المتحدث الإعلامي لمديرية الأمن بعمّان، إن ما أثير بشأن ربط مقتل شيخ قبيلة العدوان بمسلسل (نمر بن عدوان) أمر لم تدل عليه التحقيقات مع الجاني، بحسب تقرير أعده الصحافي فيصل الدغماني ونشرته صحيفة "شمس" السعودية السبت 29-9-2007 .

    وكان الأردنيون والسعوديون في الشمال قد تداولوا أمس، شائعة مفادها أن مقتل الشيخ سامي العدوان، جاء بسبب عرض المسلسل على قناة ام بي سي؛ ما جعل الحالة العشائرية في الأردن والمناطق الشمالية من السعودية، في حال من القلق بشأن إمكانية نشوب خلافات واسعة بين القبائل هناك.

    وأوضح الدعجة أن القاتل إبراهيم العدوان (29 سنة)، قام بإطلاق أعيرة نارية في منطقة الشونة على الحدود الأردنية الإسرائيلية؛ ما نتج منه مقتل سامي العدوان إلى جانب رفيقه الشيخ يوسف الجريري وإصابة خليل النصيرات.

    وأضاف أن أجهزة الأمن الأردنية ألقت القبض على الجاني بعد نصف ساعة من ارتكابه الجريمة، موضِّحا أن الأمن تمكّن من السيطرة على الوضع بأخذ (عطوة أمنية)، وهي عدم التعرُّض لأهل الجاني وممتلكاته بالأذى لمدّة ثلاثة أيام، حتى يتم إجلائه بحسب قانون العشائر بالأردن


    ------------------------------------

    الله يرحمه
    ويصبر اهله
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا على الخبر