نموذج مثلث هابط ماذا يعني لك يا محلل

The-last

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
301
تنقسم النماذج الى ثلاث اقسام
1- نماذج استمرارية
2- نماذج متفائلة
3- نماذج متشائمة

ووصف هذه النماذج يعود الى سبب جوهري

الا وهو حالة الاتجاه الغالب

ولنستوعب هذا اكثر
سنفترض ان كل خط اتجاه يمثل قوة وهو بالواقع يمثل قوة مؤثرة فعلا

لذا
سيكون لدينا ثلاث اتجاهات فقط
1- اتجاه هابط
2- اتجاه صاعد
3- اتجاه افقي (مستويات الدعم والمقاومة)


الان سنطبق قوانين الحركة الفيزيائية

ونقول ان الحركة ان كانت تسير باتجاه وتم تدخل اتجاه اخر معاكس
فانه لدينا احد الاحتمالات التالية
1- اما ان تقف في مكانها
2- اما تعكس اتجاهها ان كانت الاتجاه الجديد هو الاقوى
3- اما ان تستمر في اتجاهها اذا كان الاتجاه الحالي هو الاقوى


كأن نقول ان الحركة كانت تسير باتجاه صاعد فارتطمت باتجاه هابط
وهنا يجب ان نقول
بان اضعف الاتجاهات هو الاتجاه الافقي لانه عادة يقوم بعمل ازاحة فقط
كقانون فيزيائي

لذا نجد ان المثلثات المتناسبة
تقبل ان تكون سلبية او ايجابية ومع النظر الى امور اخرى نستطيع التقريب في تصنيفها

بينما المثلثات الهابطة على سبيل المثال
هي نتاج قوتين هما اتجاه هابط واتجاه افقي
وكما قلنا ان الاتجاه الافقي هو الاضعف لذا نجد ان التصنيف ينسب الى الاتجاه الاقوى وهو في حالتنا هذه الاتجاه الهابط

بينما المثلثات التصاعدية هي نتاج اصطدام قوتين ببعضهما
وهي اتجاه صاعد واتجاه افقي
فنسبت للاتجاه الصاعد كونه الاقوى

بينما لو نظرنا الى النماذج الاستمرارية
لوجدنا انها عادة تشترك في امر واحد ان الحركة بها تكون تحت تاثير قوة افقية او اتجاه افقي مع اما
1- اتجاه صاعد
2- اتجاه هابط

ومن يحدد نوعية الاستمرار هو الخيار رقم واحد او رقم ثاني

فالاعلام للاعلي
هي عبارة عن حركة تحت تاثير قوتين
القوة الاولي التصاعدية او الاتجاه الصاعد
والقوة الثانية هي الاتجاهات الافقية والتي ادخلت الحركة في تماسك بين حدين قوة افقية احدهما علوي يمنع الحركة من الارتفاع واحدهما سفلي يمنع الحركة من النزول

لذا نجد ان الاعلام للاعلي تصنف استمرارية متفائلة وبمجرد الكسر للاعلي يكون فرصة الدخول
وايضا فرصة الدخول كان لها اسبابها المنطقية فتلك النقطة التي تخرج بها الحركة في حالة الاعلام من التماسك هي نقطة استطاعت الحركة ان تتخلص من تاثيرات القوة الافقية والذي قلنا انها قد تتسبب بازاحة الحركة او ايقافها
فتصبح الحركة على ملاك الاتجاه الصاعد والذي كانت به سابقا


وعكسها تماما الاعلام السفلية والذي هي استمرارية متشائمة
وسبب التشائم هو تاثرها بدياة بالاتجاه الهابط
ونحن قلنا ان الاتجاه الافقي هو الاضعف بين الاتجاهات الثلاث

وهذه الاسباب التي تعود وراء هذه التصنيفات
ولكن ليس بالضرورة ان تلتزم النماذج بتصنيفهاتها ايضا في ادائها

ولهذا اسباب منطقية ايضا

ان لكل اتجاه او لنقل قوة
ايضا دلالات تدل على ايهما بوضع اقوى حاليا
فتلك التصنيفات السابقة بنيت على الحالة العامة للقوة
بينما على ارض الواقع تختلف كل قوة حسب شكلها ومكانها
فالاتجاهات الغير حادة والمثالية الميل والتي بنيت على نقاط مثالية ايضا
تعطي دلالة بقوة هذا الاتجاه
بينما الحادة قد لا تستمر طويلا او قد تقوم بتصحيح لميلها حتي ياخذ الوضع المثالي

للتوضيح اكثر
عندما تسقط الحركة بشكل حاد جدا وتصل في مسافة سقوطها حد الانهاك او فنيا حد التشبع من البيع
وتلتقي بخط افقي مبني على اسس قوية وعلى نقاط قوية ومتكررة
فاننا نرجح القول على ثبات هذا المستوى وبالتالي على انتهاء تاثير الاتجاه الهابط
والعكس صحيح

الموضوع طويل ومتشعب بصراحة

لكن خلاصة القول
الحركة تسير تحت تاثيرات تثلاث اتجاهات فقط
كلما تخلصت من اتجاه يظل لديها احتمال ان تسير بالاتجاهين الاخرين

ويكون الاتجاه الافقي هو الاتجاه الذي يعمل عادة على التبديل بين الاتجاهات الاخرى

فعندما يصمد الاتجاه الافقي في وجه اتجاه هابط ويفرض هذا الاتجاه الافقي على الحركة كسر الاتجاه الهابط يعطينا

احتمال كبير بان تسلك الحركة اتجاه صاعد في اخر الامر
طالما تم الحفاظ على هذا الاتجاه الافقي (مستويات الدعم او المقاومة)

ولكن هذا ايضا يحتاج الى شروط
فليس كسر الاتجاه الهابط يعني اتجاه صاعد فقد لا يكون الا تصحيح لميل اتجاه هابط فقط وبعد فترة سيستمر

اذا وجدت وقت كافي راح اسهب بشكل اوضح من هذا بحول الله

واي مداخلة على الرحب والسعة


واخيرا
كما هو في الامثلة التي قدمتها وقدمها الاخ ابو شرف
نجد انها صحيحه فالتصنيف هو واحد لانه كما قلت سابقا تصنيف طبق على الحالة بينما الاداء مختلف لانه
تعامل مع وضع التاثيرات والظروف المختلفة وايضا الاداء صحيح في جميع الامثلة على اختلاف ادائها
بسبب تحققها للشروط السابقة او بعض منها


ماشاء الله عليك يا اخ تركي2000
استاذ

تحيتي لك
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
تنقسم النماذج الى ثلاث اقسام
1- نماذج استمرارية
2- نماذج متفائلة
3- نماذج متشائمة

ووصف هذه النماذج يعود الى سبب جوهري

الا وهو حالة الاتجاه الغالب

ولنستوعب هذا اكثر
سنفترض ان كل خط اتجاه يمثل قوة وهو بالواقع يمثل قوة مؤثرة فعلا

لذا
سيكون لدينا ثلاث اتجاهات فقط
1- اتجاه هابط
2- اتجاه صاعد
3- اتجاه افقي (مستويات الدعم والمقاومة)


الان سنطبق قوانين الحركة الفيزيائية

ونقول ان الحركة ان كانت تسير باتجاه وتم تدخل اتجاه اخر معاكس
فانه لدينا احد الاحتمالات التالية
1- اما ان تقف في مكانها
2- اما تعكس اتجاهها ان كانت الاتجاه الجديد هو الاقوى
3- اما ان تستمر في اتجاهها اذا كان الاتجاه الحالي هو الاقوى


كأن نقول ان الحركة كانت تسير باتجاه صاعد فارتطمت باتجاه هابط
وهنا يجب ان نقول
بان اضعف الاتجاهات هو الاتجاه الافقي لانه عادة يقوم بعمل ازاحة فقط
كقانون فيزيائي

لذا نجد ان المثلثات المتناسبة
تقبل ان تكون سلبية او ايجابية ومع النظر الى امور اخرى نستطيع التقريب في تصنيفها

بينما المثلثات الهابطة على سبيل المثال
هي نتاج قوتين هما اتجاه هابط واتجاه افقي
وكما قلنا ان الاتجاه الافقي هو الاضعف لذا نجد ان التصنيف ينسب الى الاتجاه الاقوى وهو في حالتنا هذه الاتجاه الهابط

بينما المثلثات التصاعدية هي نتاج اصطدام قوتين ببعضهما
وهي اتجاه صاعد واتجاه افقي
فنسبت للاتجاه الصاعد كونه الاقوى

بينما لو نظرنا الى النماذج الاستمرارية
لوجدنا انها عادة تشترك في امر واحد ان الحركة بها تكون تحت تاثير قوة افقية او اتجاه افقي مع اما
1- اتجاه صاعد
2- اتجاه هابط

ومن يحدد نوعية الاستمرار هو الخيار رقم واحد او رقم ثاني

فالاعلام للاعلي
هي عبارة عن حركة تحت تاثير قوتين
القوة الاولي التصاعدية او الاتجاه الصاعد
والقوة الثانية هي الاتجاهات الافقية والتي ادخلت الحركة في تماسك بين حدين قوة افقية احدهما علوي يمنع الحركة من الارتفاع واحدهما سفلي يمنع الحركة من النزول

لذا نجد ان الاعلام للاعلي تصنف استمرارية متفائلة وبمجرد الكسر للاعلي يكون فرصة الدخول
وايضا فرصة الدخول كان لها اسبابها المنطقية فتلك النقطة التي تخرج بها الحركة في حالة الاعلام من التماسك هي نقطة استطاعت الحركة ان تتخلص من تاثيرات القوة الافقية والذي قلنا انها قد تتسبب بازاحة الحركة او ايقافها
فتصبح الحركة على ملاك الاتجاه الصاعد والذي كانت به سابقا


وعكسها تماما الاعلام السفلية والذي هي استمرارية متشائمة
وسبب التشائم هو تاثرها بدياة بالاتجاه الهابط
ونحن قلنا ان الاتجاه الافقي هو الاضعف بين الاتجاهات الثلاث

وهذه الاسباب التي تعود وراء هذه التصنيفات
ولكن ليس بالضرورة ان تلتزم النماذج بتصنيفهاتها ايضا في ادائها

ولهذا اسباب منطقية ايضا

ان لكل اتجاه او لنقل قوة
ايضا دلالات تدل على ايهما بوضع اقوى حاليا
فتلك التصنيفات السابقة بنيت على الحالة العامة للقوة
بينما على ارض الواقع تختلف كل قوة حسب شكلها ومكانها
فالاتجاهات الغير حادة والمثالية الميل والتي بنيت على نقاط مثالية ايضا
تعطي دلالة بقوة هذا الاتجاه
بينما الحادة قد لا تستمر طويلا او قد تقوم بتصحيح لميلها حتي ياخذ الوضع المثالي

للتوضيح اكثر
عندما تسقط الحركة بشكل حاد جدا وتصل في مسافة سقوطها حد الانهاك او فنيا حد التشبع من البيع
وتلتقي بخط افقي مبني على اسس قوية وعلى نقاط قوية ومتكررة
فاننا نرجح القول على ثبات هذا المستوى وبالتالي على انتهاء تاثير الاتجاه الهابط
والعكس صحيح

الموضوع طويل ومتشعب بصراحة

لكن خلاصة القول
الحركة تسير تحت تاثيرات تثلاث اتجاهات فقط
كلما تخلصت من اتجاه يظل لديها احتمال ان تسير بالاتجاهين الاخرين

ويكون الاتجاه الافقي هو الاتجاه الذي يعمل عادة على التبديل بين الاتجاهات الاخرى

فعندما يصمد الاتجاه الافقي في وجه اتجاه هابط ويفرض هذا الاتجاه الافقي على الحركة كسر الاتجاه الهابط يعطينا

احتمال كبير بان تسلك الحركة اتجاه صاعد في اخر الامر
طالما تم الحفاظ على هذا الاتجاه الافقي (مستويات الدعم او المقاومة)

ولكن هذا ايضا يحتاج الى شروط
فليس كسر الاتجاه الهابط يعني اتجاه صاعد فقد لا يكون الا تصحيح لميل اتجاه هابط فقط وبعد فترة سيستمر

اذا وجدت وقت كافي راح اسهب بشكل اوضح من هذا بحول الله

واي مداخلة على الرحب والسعة


واخيرا
كما هو في الامثلة التي قدمتها وقدمها الاخ ابو شرف
نجد انها صحيحه فالتصنيف هو واحد لانه كما قلت سابقا تصنيف طبق على الحالة بينما الاداء مختلف لانه
تعامل مع وضع التاثيرات والظروف المختلفة وايضا الاداء صحيح في جميع الامثلة على اختلاف ادائها
بسبب تحققها للشروط السابقة او بعض منها

عبارتك مرسومة بذهب

الله يعطيك العافية

ولكن ما رايك بالشارتات المرفقة وكسر المثلث بالاعلى وتحقيق الهدف برتفاع ؟

وتقبل الود
 
أعلى