«بنك دار الاستثمـــار» يـــدرس طــــرح اكتتــاب عـــــام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة abdullah alajmi, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2007.

  1. abdullah alajmi

    abdullah alajmi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2007
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    0
    «دار الاستثمـــار» يـــدرس طــــرح اكتتــاب عـــــام

    يدرس بنك دار الاستثمار والذي تأسس في البحرين مارس الماضي بمليار دولار طرح حصة من رأسماله للاكتتاب العام، لكنه لم يحدد بعد قيمة وتوقيت الطرح.
    وكانت شركة دار الاستثمار الكويتية أعلنت في شهر مارس/ آذار الماضي عن تأسيس بنك استثماري في البحرين برأسمال مليار دولار يركز على الاستثمار في جميع القطاعات.
    وأكد مدير عام شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية ‘’أدام’’ عضو مجلس إدارة بنك دار الاستثمار عبدالرحمن الداوود أن ‘’استراتيجية بنك دار الاستثمار الذي تم تأسيسه أخيرا في البحرين تتلخص في الموازنة بين الربحية والمخاطرة المحسوبة، مشيراً إلى أن خبرة القائمين على البنك سوف تبعده عن المخاطرة’’.
    وقال في حوار نشرته مجلة ‘’المستثمرون’’ في عددها الأخير لشهر سبتمبر/ كانون الأول إن ‘’إنشاء البنك لقي اهتماماً كبيراً من قبل رجال الأعمال والقائمين على الصناعة البنكية محليا وخليجيا وعالميا’’.
    وأوضح أن ‘’البنك لن يتوانى في شراء أو الاستحواذ على بنوك إسلامية صغيرة أو دمجها في كيان كبير داخل البحرين أو خارجها’’، مشيرا إلى أن ‘’هناك طموحا لتوسع شركة دار الاستثمار التي أسست البنك في القطاع المصرفي الإسلامي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والدول الإسلامية’’.
    وتمتلك دار الاستثمار 40% من بنك البحرين الإسلامي، كما أسست الشركة أول مصرف إسلامي في سوريا وهو بنك الشام وتملك ما نسبته 12.5% من رأسماله البالغ 5 مليارات ليرة سورية أي حوالي 100 مليون دولار، وأخيرا امتلكت الشركة حوالي 20% من رأسمال بنك بوبيان في الكويت البالغ 106 ملايين دينار.
    وقال الداوود إن ‘’فكرة تأسيس البنك في البحرين جاءت وفق خطة واستراتجية مرسومة من السابق من قبل دار الاستثمار لخدمة أنشطة التوسع بما فيها من مشروعات كبيرة سواء عن طريق التأسيس أو الاقتناء امتداداً للمنظومة الاستثمارية للشركة، كما أن التوسعات التي تشهدها منطقة الخليج العربي وبعض الدول العربية الأخرى خلقت الحاجة إلى تأسيس بنوك الاستثمار الكبيرة والتي تستطيع مسايرة احتياجات المستثمرين من التمويل والإدارة بكفاءة وبأنسب الأسعار’’.
    وتستثمر دار الاستثمار التي تبلغ قيمة الموجودات تحت إدارتها ما لا يقل عن 5.5 مليار دولار في العقارات وبيع وتأجير المركبات، وهي تعمل بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
     
  2. sharhan74

    sharhan74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    615
    عدد الإعجابات:
    13
    يعطيك العافيه ... ان شاء الله ترتفع مع هذا الخبر
     
  3. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    امممممممم :(

    الدار عكس السوق :( ماكو قانون لها :(


    مشكور على النقل :) و ياريت اتحط نسخة من هذا الخبر في صفحة "الدار" :)

    بالتوفيق ان شاء الله :)
     
  4. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    من بعد ما انكشفت شركة الدار بتأسيس شركات فاشلة عندنا (أتمنى أن تنجح لأني مكتتب فيها) والتي رفضت لجنة البورصة إدراجها ومن بعد ما شفطت الدار سيولة الكويتيين عبر تأسيس شركات ام رأسمال 250مليون دينار تتوجه شركة دار الاستثمار إلى البحرين لإخراج فيلم جديد هناك ولا عزاء للأخوة البحرينيين ( أول سنعوا شركاتكم بعد روحوا البحرين! )
     
  5. خالدالمطيري1

    خالدالمطيري1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2007
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
  6. كويتي صعب

    كويتي صعب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    636
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي البيت الخليجي أؤيد كلامك 100% والدليل 1/ رأس مال أوكيانا 250 مليون 2/ رأس مال إستحواذ أيضا 250 مليون 3/ باعوا مدار ب90 مليون 4/ أثناء إدراج مدار وصل سعرها للدينار وحاليا 270 فلس 5/ أدنك سعرها كان 500 فلس وحاليا 166 فلس (سبحان الله كل هالأمور تصير عند شركه إسلاميه .......بس عيب موظفينهم أثناء طرح الإكتتابات يقولون ألإدراج بعد سنه ..... الظاهر سنتهم غير ) الله يعين إلي يكتتب معاهم بأي شركه جديده ..والله الموفق،،،،،
     
  7. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    طيب هل هذا الاكتتاب راح يفيد المساهمين فى الدار ؟؟؟؟
    يعنى نقدر نكتتب ؟؟؟