عاجل 00 بيان من المجاميع الاستثمارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2007.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    بعد قليل ستصدر المجاميع الاستثمارية الكبرى في البورصة واهمها المشاريع والخرافي والبحر الى جانب 43 شركة بيان يندد بقرارات لجنة السوق الخاصة بالاندماجات والادراجات وزيادات رؤوس الاموال


    منقول من اخونا حاير طاير من منتدى النوادي
     
  2. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    مفروض يكون للمجاميع رأى
    من قرارات لجنه السوق
    عل وعسى يخدم السوق للأحسن

    نقوشي
    مشكور على نقل الخبر
     
  3. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    الفلاح

    برة برة برة !!
     
  4. الساحل

    الساحل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    4,295
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار الخير
    ما ادري ليش اشوف الفلاح قاعد بالزاويه ويقول ( يا ويلتي ويلتاااااااه ) :p
     
  5. السهم القادم

    السهم القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    164
    عدد الإعجابات:
    0

    وفلاح بطريجك جزاك الله خير
     
  6. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا كان للمجاميع الاستثمارية كلمه و فازت على قرارت قاتل الصغار " الفلاح "
    السوق الى 14000 و هو يضحك
     
  7. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    واليوم قريت بالمنتدى او بالجريدة ما اذكر بالظبط ان اكثر من 40 شركة مرسله رسائل اعتراض للبورصه على قرارهم الاخير

    الله يرحم ايامك يا صعفق !
     
  8. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    المفروض المجاميع تكون لهم كلمه ثابته ...

    شركات توقف بدون سبب وشركات ما تتوقف لانها على المحسوبيه

    وناهيك من قرارات تعسفيه .
     
  9. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    هالخبر مكتوب بالوطن المجاميع داعين الى اجتماع اطلقو عليه اسم اجتماع الانقاذ...يقول الشاعر الكبير خلف هذال العتيبي( مايجي للنمل ريش إلا لنفاذه × مايثبت فناه إلا مطيره ) وسلامتكم.
     
  10. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    الله يعطيكم العافيه والله يعطى المجاميع العافيه :)

    صراحه الوزير حط نفسه بموقف لا يحسد عليه أحد ومدير السوق كذالك وبعتقادى انه هالانثين مأمورين عاد فسروها من الذى أمرهم الله وحده اعلم :)
     
  11. الخرافي الصغير

    الخرافي الصغير موقوف

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا والله مشرفنا

    وازيدك من الشعر بيت


    لى الحق ما اوافق على ادراج اى شركه بدون ابداء اى سبب

    ويقولون نخطط لجعل الكويت مركز مالى جمبزه فى جمبزه
     
  12. متداول_1

    متداول_1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    8
    حبايب
    ترى سامى الفقر (البدر) مومشارك معاهم

    جنه مومتضرر

    علما عنده كذا شركه مرفوضه

    وعنده دمج اصول +الخليجيه للمال

    صج مصيبه هالرجل
     
  13. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    ضل فليرجع، ومن أخطأ فليرجع، فإن الهلكة في التمادي
    43 شركة توجه رسالة إلى لجنة السوق: قراراتكم خلقت أجواء عدم ثقة في البورصة


    03/10/2007 وقعت 43 شركة مدرجة رسالة الى لجنة سوق الكويت للاوراق المالية جاء فيما ما يلي:
    رسخ الدستور الكويتي مبدأ رعاية الدولة لرأس المال الوطني وجعله من المقومات الاساسية لكيان الدولة الاجتماعي وللثروة الوطنية، ولذلك اكدت القيادة العليا في اكثر من مناسبة التزامها بخلق مناخ يتميز بالتعاون المخلص والبناء بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وذلك من اجل تشجيع رجال الاعمال والشركات الكويتية على القيام بدورهم في بناء نهضة استثمارية جديدة في البلاد.
    ونظرا لما تلعبه الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية من دور مهم وبناء في الاقتصاد الوطني، فكان يتعين حمايتها وتشجيعها على تطوير سوق رأس المال وتحسين ادائها. الا انه في الاونة الاخيرة وجدنا توجها لدى سوق الكويت للاوراق المالية في اصدار قرارات متسرعة غير مدروسة. لعل اهمها القرارات المتعلقة بتحييد الاسهم ومنع الشركات المدرجة من رفع رأسمالها لاكثر من ثلاث مرات. ومعاقبة الشركات التي تريد الاندماج مع شركات غير مدرجة بوقفها عن التداول لمدة سنة. ورفض طلبات ادراج شركات في البورصة دون ابداء اسباب.
    ان من شأن اصدار مثل هذه القرارات خلق حالة من عدم الثقة في احدى اهم المؤسسات الاقتصادية في الدولة، فضلا عما تخلفه هذه القرارات من آثار سلبية على المتداولين والشركات المدرجة بشكل خاص. وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.
    ان هذا التوجه من سوق الكويت للاوراق المالية يؤدي كذلك الى التضييق على عمل الشركات المدرجة ومنعها من التطور مما دفع الشركات الكويتية الى البحث عن اسواق اخرى لكي تدرج اسهمها فيها. والى احجام الشركات غير الكويتية عن التقدم الى الادراج في السوق. بل ابدت بعض الشركات غير الكويتية المدرجة رغبتها في الانسحاب. الامر الذي يصب في عكس التوجه العام لسياسات الدولة المعلنة من تشجيع القطاع الخاص ودعمه.
    ومن كل ذلك فاننا ندعو لجنة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية الى مراجعة هذا التوجه والى العدول عن هذه القرارات المخالفة للقانون. والتي تعيق تطلعات القطاع الخاص ورغبة القيادة العليا في خلق مركز مالي على مستوى اقليمي ودولي في الكويت، وذلك عملا بالحديث الشريف القائل: 'من ضل فليرجع، ومن اخطأ فليرجع، فان الهلكة في التمادي'. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    الشركات الموقعة على البيان
    1 - مجموع مشاريع الكويت القابضة.
    2 - شركة الاستثمارات الوطنية.
    3 - شركة المال للاستثمار.
    4 - الشركة الكويتية لصناعة الانابيب النفطية.
    5 - شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية.
    6 - شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.
    7 - الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا).
    8 - الشركة الوطنية للميادين.
    9 - بيت الاستثمار العالمي.
    10 - شركة الامتيازات الخليجية القابضة.
    11 - الشركة الوطنية الدولية القابضة.
    12 - شركة النبراس القابضة.
    13 - شركة التعمير للاستثمار العقاري.
    14 - شركة البريق القابضة.
    15 - شركة الصفاة للاستثمار.
    16 - شركة مجموعة الصفوة القابضة.
    17 - شركة دانة الصفاة الغذائية.
    18 - شركة الشعيبة الصناعية.
    19 - شركة الافق الخليجي القابضة.
    20 - شركة الصفاة للطاقة.
    21 - شركة الصفاة تك القابضة.
    22 - الاولى للتسويق المحلي للوقود.
    23 - الشركة الوطنية للتنظيف.
    24 - شركة لؤلؤة الكويت العقارية.
    25 - شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية.
    26 - شركة الدار للاستثمار.
    27 - شركة وثاق للتأمين التكافلي.
    28 - شركة الدار الوطنية للعقارات.
    29 - شركة المدار للتمويل والاستثمار.
    30 - شركة تصنيف وتحصيل الاموال.
    31 - الشركة الخليجية الدولية للاستثمار.
    32 - الشركة الوطنية العقارية.
    33 - شركة مركز سلطان للمواد الغذائية.
    34 - شركة الاستشارات المالية الدولية.
    35 - الشركة الدولية للتمويل.
    36 - شركة كويت انفست القابضة.
    37 - شركة الديرة القابضة.
    38 - شركة عقارات الكويت.
    39 - الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية.
    40 - شركة جيزان القابضة.
    41 - الشركة الدولية للمنتجعات.
    42 - شركة ايفا للفنادق والمنتجعات.
    43 - الشركة الوطنية للمسالخ.
    لجنة السوق تواجه المشكلة تلو المشكلة!.. فماذا بعد؟
     
  14. الخرافي الصغير

    الخرافي الصغير موقوف

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه اخوى نبيل وجهد تشكر عليه
     
  15. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ضد هالتمجع ومع قرارات البورصة جنلة وتفصيلا واقصج الاخيرة وخصوصا لانها كانت لفترة بعيدة نظرتها وقوية وليس من نظرة مصالح

    اخواتي ارجعوا اقروا منوا معاهم اغلب الثلثين لديها شركات ورقية مو طبيعية

    السوق ممكن يضع سوق ثانوي وهذا حل من الحلول كما هو الحال في الاسواق العالمية اجل شركة بالامس مرفوضه واليوم تطلب 100 مليون وبكره تبي تندمج معا شركة بالبورصة انزين اللي بالبورصة ليش ماتسوي هالشي مادام اهي نفس الادارة للشركة اللي بره .

    لعبها وربي اغلبها لعبة

    بيان اللبنانية وربعها لكن المثل يقول اصابعك ايدك مو سوى والرجال تنعد والزين معروف ويندر والشين ياكثرة وبرخص تلقاه
     
  16. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    يعطيك الف عافيه اخوي بوعادل

    انا عندي ملاحظة بس
    ان هذا دليل على ان شركات السوق القوية تدعم البحر

    وان ما وقع على البحر ظلم له وللمساهمين

    فهل هذا الشي ايجابي ؟؟
     
  17. بيل غيتس

    بيل غيتس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 فبراير 2005
    المشاركات:
    599
    عدد الإعجابات:
    0
    كثره بدلياتك يا بوريم

    كلامك منطقى وانا بعد مع قرارات البورصه لوقف التلاعب والزين يثبت وجوده
    ما صارت كل ما ادرجت شركه بعد فتره تبى زياده راس مال
    انا الاحظ بان المجاميع صارت تشفط السيوله باى طريقه سواءا بالدمج او زياده راس المال وبعدين كل شركه تفرخ 10 شركات بالصريح ان اواخر 2010
    يصبح لكل 10 كويتين شركه بالسوق
    وبالنسبه للارباح واضح ان هناك تلاعب شركه خسرانه فجاه ربحانه شلى صار محد يدرى

    السوق فوق 200 شركه مدرجه وخارج السوق 200 ناطرين الدور
    اللى يقول احنا اللى نصدر منتجاتنا الى العالم من البضائع ونستورد النفط

    شىء غير معقول ومنطقى ولا يقبله العقل
     
  18. الأسيف

    الأسيف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مايو 2005
    المشاركات:
    241
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي ابو ريم تحملني شوي
    عندي اساله:
    شنو مفهوم الشركات الورقيه؟هل هي شركات وهميه ام هي الشركات الاسثماريه؟
    نعم نحن مع الشركات التشغيليه ولكن الشركات الورقيه ليست عيب وما اكثرها في الاسواق العالميه
    هل الحل باقفال الشركات الورقيه حتى المدرجه (مو صحيح)
    اشوف المشكله مركبه على بعض بسب عدت جهات... وزارة التجاره- البنك المركزي - اداره البورصه
    وزارة التجاره هي الجهه المسؤوله عن انشاء الشركات سواء ورقيه او تشغليه ومن ثم البنك المركزي هي الجهه التى تدقق علي البيانات الماليه والبورصه هي المسؤوله عن الادراج(اختصارا)

    الخلل اولا يكمن عند وزارة التجاره بسبب فتح باب انشاء الشركات الاشتثماريه(ورقيه )

    انا اشوف الشركات الاسثماريه صمام امان للسوق
    الحل باستعجال هيئة سوق المال
     
  19. بو هادي.

    بو هادي. عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    7

    عدل الشركات طايحة سحب سيولة من زيادات راس مال وتفريخ شركات والرابح الأساسي كبار الملاك
    بعدين ينزلون السهم مثل ما حصل بجيزان ويخسرون صغار المستثمرين عشان يوهمون الناس إنا إدارة السوق إهيا السبب
     
  20. بو عزؤوؤز

    بو عزؤوؤز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيكم العافية