سمو امير البلاد يوجه كلمة بمناسبة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة comheeros, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2007.

  1. comheeros

    comheeros عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2004
    المشاركات:
    180
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يوجه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء اليوم كلمة بمناسبة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك هذا نصها..
    بسم الله الرحمن الرحيم "من عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم اجرهم باحسن ما كانوا يعملون " صدق الله العظيم الحمدالله رب العالمين حمدا يليق بجلاله وعظمته والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه الغر الميامين.
    نحمد الله حمدا كثيرا ونشكره سبحانه وتعالى على ما انعم به علينا من جزيل النعم والخيرات ونتضرع اليه بالدعاء والرجاء في هذه الايام والليالي المباركة ان يتقبل صيامنا وقيامنا ودعاءنا وان يجعل وطننا الكويت امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين وان يحقق لامتنا الاسلامية كل ما تنشده من عزة ورفعة وازدهار.
    اخواني وابناء وطني اتحدث اليكم حديث الاخ لاخوانه واهل ديرته واحبائه في لقاء متجدد دائما على الخير والمحبة والتعاون انطلاقا من قوله تعالى " وتعاونوا على البر والتقوى" فما احوجنا ان نستلهم المعاني الجليلة في هذه الاية الكريمة بما تحث عليه من تعاون وتازر وتعاضد.
    وان اولى خطوات هذا التعاون الراسخة في نفوسنا وقلوبنا هي تجسيد محبتنا المتفانية للكويت وطنا نبنيه ووجودا عزيزا علينا نصونه ونحميه.
    ان حقوق وطننا علينا كثيرة جدا ولها في اعناقنا امانة علينا ان نصونها ومسؤوليات جسام نرعاها بما لدينا من عزم وقوة. ورائدنا في ذلك كله المحافظة على وطننا الكويت وصيانة استقلاله وتدعيم اواصر وحدته الوطنية والعمل على النهوض به وتطويره وتنميته وهذا ما يجعلنا نضع مصالح الكويت العليا فوق كل اعتبار وبان نتحمل معا مسؤولية بناء حاضر الكويت ومستقبلها بعيدا عن الخلاف والاختلاف.

    اخواني وابناء وطني ..
    لقد اخذت السلطتان التنفيذية والتشريعية وقتا كافيا في الحوار والنقاش وحتى في الاختلاف حول الكثير من القوانين والتشريعات التي كنا نأمل اقرارها لنضع الكويت على خارطة طريق النمو والتنمية المستدامة التي يعيش عصرها غيرنا فنحفظ بذلك الجميل لوطننا الغالي ونساهم في رفعة شأنه وتقدمه بين الشعوب والامم.
    من اجل ذلك دعونا دائما الى اهمية تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتحويل هذا التعاون بينهما الى ممارسة تنهض بالعمل البرلماني والعملية السياسية والديمقراطية في بلدنا من اجل ان تتكاتف الجهود لاداء المسؤوليات الدستورية التي عاهدنا الله ثم الوطن والشعب على القيام بها من اجل خدمة مصالح الكويت وشعبها الكريم وتوجيه جهودنا وطاقاتنا نحو البناء والتنمية بدلا من استنزاف الوقت والجهود في مساجلات وحوارات لاطائل من ورائها.
    فهناك ثمة اهداف وتطلعات اقتصادية وتنموية طموحة تنتطر تنفيذها وفي مقدمتها خطوات الاصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة وتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري في المنطقة وغيرها من المشاريع الاخرى ذات الصلة التي ستسهم باذن الله تعالى وبعزيمة الرجال في تطوير الوطن وتنميته وازدهاره.
    وانني لعلى ثقة تامة بان التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ممكن وميسور اذا ماابتعدنا بانفسنا عن الاطروحات المسيئة والتشكيك في النوايا والقدرات وتصيد اخطاء بعضنا البعض وتأزيم المواقف لصالح منافع ذاتية ضيقة ونقل اختلافات الرأي والرؤية الى خارج قبة البرلمان لتكون حديثا للناس والصحافة على حد سواء.
    ان صحافتنا المحلية هي محل اعتزازنا ونأمل دائما ان تتوخى الدقة في ماتنشره من احاديث ومقالات وان تتسم معالجتها لقضايا الوطن بالموضوعية وعدم تأجيج المشاعر وتعكير صفو واقعنا المحلي باسم حرية الصحافة والرأي.

    - اخواني وابناء وطني انني اذ اتحدث اليكم اليوم بما يختلج في نفسي حول مانريده لبلدنا العزيز فانني ادعو السلطتين التشريعية والتنفيذية الى العمل معا يدا واحدة من اجل الكويت لنجعل غدنا اكثر ازدهارا من حاضرنا وان يزيدنا هذا التعاون قوة وصلابة لان قوة الوطن تقاس بقدرة افراده على العمل وتعاونهم في السراء والضراء من اجل المحافظة عليه ورفعة شأنه لتظل الكويت دائما دار امن وامان لمن يعيش على ارضها الطيبة من ابنائها والمقيمين عليها.
    اللهم ادم علينا نعمة وحدتنا الوطنية فلا تمزقنا الاختلافات ونعمة المودة والتواصل فلا تدمرنا الخصومات ونعمة الاتفاق على تنمية الوطن وازدهاره فلا تعوقنا الاهواء والاتجاهات.
    وادعو الله جلت قدرته في هذه الايام والليالي المباركة ان يوفقنا لكل مافيه خير وخدمة الوطن والمواطنين وان يسدد خطانا ويجعل قلوبنا عامرة بالخير والمحبة للجميع وان تغمر نفوسنا المحبة والتالف ونحسن الظن ببعضنا البعض فكلنا مهما اختلفت مسؤولياتنا واعمالنا ابناء وطن واحد ابناء الكويت التي نحبها ونعمل من اجلها.
    " ربنا عليك توكلنا واليك أنبنا واليك المصير " واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته (النهاية)
     
  2. باش مهندس

    باش مهندس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,074
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    يا ليت يسمعون كلامك يا بوناصر

    ويخلون مصالحهم بعيده...

    الحمد لله على كل حال
     
  3. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    انا سمعت ان بيعطينا 200 دينار حق كل مواطن :p
     
  4. عقاب

    عقاب موقوف

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    عاش الامير عاش ابو السلطات
     
  5. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    جريا على تقليد سموه السنوي رعى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مساء أمس الأول حفل توزيع جوائز مسابقة الكويت الكبرى الحادية عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده.

    وكرم سموه 145 متسابقا ومتسابقة خلال الحفل الذي اقيم على مسرح صباح السالم في جامعة الكويت بالخالدية، وحضره سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وسمو رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد وحشد كبير من الوزراء ونواب مجلس الأمة وسفراء الدول العربية والإسلامية.
    وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 1144 متسابقا ومتسابقة.

    وقال وزير العدل وزير الأوقاف الشؤون الإسلامية عبدالله المعتوق خلال كلمته ان من نعم الله تعالى ان هيأ لسمو الأمير القيام على خدمة كتاب الله ورعاية حُفّاظه، مثمنا تفضل سموه برعاية مسابقة الكويت الكبرى. وأضاف المعتوق ان رعاية سموه الكريمة للمسابقة
    ناصر المحمد وحشد كبير من الوزراء ونواب مجلس الأمة وسفراء الدول العربية والإسلامية
     
  6. جوكوزال

    جوكوزال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2007
    المشاركات:
    1,890
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله يعايدكم حضرة صاحب السمو بعيديه طيبه
    الله كريم
    قولوا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
     
  7. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    [COLOR="Blue[COLOR="Blue"]"]اتمنى من صاحب السمو ان يعرف ان هناك كويتيين صار لهم ثمان سنوات ما وصل لهم الدور فى ديوان الخدمه المدنيه ويهتم فى مشكلة هؤلاء الكويتيين الى صار لهم ثمان سنوات وهم على قائمة الانتظار وبلدهم يوظف 120 جنسية من مختلف بقاع العالم وعدد الوافدن مليونين وافد ، وهم ابناء البلد لا وظيفه لهم وبعضعم شيب وهو ينتظر الوظيفه
    وهؤلاء الكويتيين وعددهم خمسة الاف كويتى ينتظرون اكثر من ثمان سنوات
    يا ليت يا صاحب السمو تحس فى مشاعرهم ومعاناتهم والظلم الذى وقع على هؤلاء الكويتيين وانت معروف بنصرة المظلومين ، يا صاحب السمو انصر ابنائك فى هذا الشهر الكريم ومد لهم يدك الحنونه ونهم يتطلعون الى الله سبحانه وتعالى والى مساعدتك
    سيدى صاحب السمو والله اننى على ما اقوله شهيد ولك ان تتحقق من هذا الكلام فى سجلات ديوان الخدمه المدنية . [/COLOR]
    [/COLOR]
     
  8. باش مهندس

    باش مهندس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,074
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    هالـ 120 جنسية
    يرضون يشتغلون في اي مكان

    ربعنا يبون اول ما يشتغلون يصيرون رئساء مجلس اداره ومعاشاتهم فوق ال 3000

    ما يصير جذي
     
  9. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    يا اخى لا تفهم غلط اول شئ تاكد وهؤلاء يبون اى وظيفه حتى لو كاشير براتب 200 دينار ،،، وارجوك انك تساعدهم ولا تتجبر عليهم ولا تنسى انهم كويتيين من ابناء جلدتك، وصدقنى اذا الكويت وحكومتها ما ساعدتهم ووظفتهم ان حوبتهم سوف تصيب جميع اهل الكويت
    تخيل واحد من عائلتك ينتظر اكثر من ثمان سنوات ويمكن ان يموت وهم لم يحصل على وظيفه !!!!!!!!!
    والله يعينهم وينصرهم على من ظلمهم
    ومثل ما قلت كل هذه الاقام موجوده فى خدمة ديوان الموظفين
     
  10. الاديب

    الاديب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    707
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عاده أنشالله تدوم ويحفظك ربي لهالبد،،،نوابنا أذن من طين وأذن من عجين
    عشت رمزا للبلد عشت للشعب وللتاريخ الحافل بأنجازات آال الصباح الكرام