مؤتمر صحفي للفلاح الساعه 10 مساء اليوم

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
مبروكين مقدما

الاقالة من اسبوع الى شهر !!

وانا أقبل منك التبريك مقدما بس اعتقد أن شهر وايد:) حتى اذا بتحسب الوقت بدل الضائع ما اعتقد يوصل شهر وإقروا تصريحات المسؤولين والمحللين بالوطن عدد الخميس الكل يطالبه بالاستقاله...ياجماعه شرايكم نفتح موضوع يديد ونتفائل بالخير؟ شنو توقعاتكم حق السوق اذا راح الفلاح(اللهم آمين) وخصوصا سهم جيزان؟ اتوقع انه المؤشر السعري ماراح يحترم حاجز 13ألف ولا الحواجز اللي بعده و ان شاء الله على آخر السنه اغلب الاخوان مدبلين فلوسهم:rolleyes: تكفون ياحكومه شيلووووووه
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811


الفلاح.. سوق الكويت للاوراق المالية يقف على ارضية صلبة بدعم من المراسيم واللوائح

الشؤون الإقتصادية 04/10/2007 12:07:00 ص


واللوائح من محمد كمال الكويت - 3 - 10 (كونا) -- طمأن مدير سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح الليلة المستثمرين بأن البورصة تقف على ارضية صلبة بدعم من المراسيم واللوائح المنظمة لعملها مشددا على ان اهم وظائف سوق الكويت هو حماية المستثمرين لا سيما الصغار منهم.
وأكد الفلاح في مؤتمر صحافي عقده بشأن توضيح بعض المستجدات التي طرأت على السوق مؤخرا في شأن ادراج بعض الشركات والتي تم رفضها لعدم توافر شروط الادراج فيها "عدم السماح لمن يريد العبث في هذا الصرح الاقتصادي لا سيما بعد ان مر السوق بعدة مصائب تحمل ادارة السوق المسؤولية التامة لحمايته".
واضاف الفلاح قائلا ان البورصة الكويتية من اقوى بورصات المنطقة بدليل الارقام التي تم تحقيقيها ومنها ان قيمة التداولات في العام 2006 بلغت 17 مليار دينار كويتي وخلال النصف الاول من العام الحالي بلغت 19 مليار دينار ومن المتوقع ان تصل مع نهاية العام الى 38 مليار.
ودلل الفلاح على عافية السوق حيث قال ان المؤشر السعري يلامس حاليا مستوى ال13 الف نقطة بنسبة نمو بلغت 30 في المئة وتبين هذه الارقام ان السوق يتمتع بثقة من المستثمرين داخل الكويت وخارجه مايتطلب توخي الحيطة والحذر تجاه اي شركة ترغب الادراج في هذا السوق.
وكشف عن انتهاء شركة (ماكنزي) من تطوير عمل السوق في غضون خمسة شهور حيث أنها تلتقي الاطراف ذات الصلة لمناقشة انسب السبل لتطوير سوق من افضل الاسواق في المنطقة.
واكد تفعيل المادة الثالثة من مرسوم تنظيم السوق والتي تنص على ان "يتولى السوق تنظيم وحماية عمليات التداول وتنظيم الاعلان عن المصالح واصدار البيانات المالية والافصاح عنها وتحديد اساليب التعامل في الاوراق المالية مايضمن سلامة المعاملات ويوفر الحماية للمتعاملين".
كما اكد الفلاح التزام السوق بتفعيل اللائحة الداخلية للسوق ومنها المادة 12 والتي تنص على ان "يتعين على لجنة السوق عند بحث طلبات قيد الاوراق المالية في السوق أو قبولها للتداول داخل السوق أن تأخذ في عين الاعتبارالمركز المالي للشركة واهميتها للاقتصاد الوطني ومدى تقدمها في تحقيق اغراضها وربحيتها".
وبين الفلاح ان 19 شركة تم ادراجها حتى شهر سبتمبر الماضي في حين تم رفض ادراج 14 شركة لعدم استيفائها الشروط اللازمة لذلك مؤكدا ان مايثار في الاونة الاخيرة حول رفض دمج بعض الشركات يأتي من منطلق الحفاظ السوق لحماية المستثمرين ممن يلتف على القوانين من الشركات الورقية أو المفرخة.
ونفى الفلاح صحة مايقال بأن لجنة الادراجات لم تبرق للشركات التي تم رفض ادراجها السبب من عدم الموافقة حيث قال" لقد وجهنا لهم الكتب مبينين لهم الاسباب وما يقال غير ذلك فهو غير حقيقي".
وحول السيناريو المتوقع في حال حصول الشركات التي تم رفض قبولها للادراج على احكام قضائية قال " نعمل مايمليه علينا القانون كما اننا نحترم الاحكام القضائية".
(النهاية).
م ك ع / خ د كونا040007 جمت اوك 07


 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
اتضح ان رئيس الوزراء وين مايطقها عوجه
معقوله ان هذه القرارات من راس الفلاح ولامن راس الهاجري
هذول مثل الدمى يتحركون بالريمونت
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
شركه راس مالها فى سنة 2004

50 الف دينار كويتي

على كلام الفلاح حققت 15 مليون ربح ؟ في سنة 2004

عملت زيادة راس مال الى 15 مليون فى 2005

وحققت الشركه 40 مليون


وفي 2006 رفعت راس مالها الى 100 مليون د.ك

وحققت خساره 70 مليون

كيف يدرجها فى السوق ؟؟؟؟
 

مستريح البال

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
230
ياجماعه الخير اللى يمون على البحر يسلملى عليه ويقوله مستريح البال عنده بقاله وده يحولها شركة مساهمه ويطرحها للاكتتاب العام وبعدين يضمها لحد شركاته ونبيعها لصغار المستثمرين هههههههههههههههههه واصير ملياردير بسرعه.

ازعجونا كل ما قالو صغار المستثمرين شنو ملقفهم صغار المستثمرين يتبعون السراب مشكله والله
 
أعلى