برنامج جديد للتداول الالكتروني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة راعي الطويله, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2007.

  1. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    برنامج جديد للتداول الالكتروني
    تستعد شركة نور للاستثمار المالي بالتعاون مع شركة أوريون للوساطة المالية- الكويت التابعة لها لتقديم خدمة التداول الالكتروني الأولى من نوعها في الشرق الاوسط حيث إن هذه الخدمة تجمع عددا من الأسواق والأدوات الاستثمارية في برنامج واحد فريد من نوعه عربيا وإقليميا هو برنامج نور تريدر.
    أجرت "المستثمرون" حوارا مع كل من رئيس مجلس إدارة أوريون للوساطة المالية- الكويت ومدير إدارة أصول العملاء المحلية والخليجية في شركة نور للاستثمار المالي عبد المحسن البحر والرئيس التنفيذي لشركة أوريون للوساطة المالية ـ الكويت حيث قالا إن شركة أوريون للوساطة المالية - الكويت ستقوم بخدمة عملاء النور وتقديم التسهيلات لهم سواء عند عملية فتح الحساب أو عند القيام بالتداول، بالإضافة إلى الإشراف على عمليات التداول التي ستتم من خلال محافظ شركة النور للاستثمار المالي ومساعدتهم في تحويل الأسهم من وإلى حسابهم لدى شركة النور، وتقديم الخدمات والاستشارات التي يحتاج إليها العملاء عند تداولهم سواء في السوق المالي الكويتي أو في أي من الأسواق الأخرى والأدوات الموجودة في برنامج نور تريدر الالكتروني والإشراف على العمليات النقدية من تحويلات وإيداعات وسحوبات، بالإضافة إلى أمور مهمة تتعلق أغلبها بعمليات التداول.
    وحول مزايا نظام نور تريدر الالكتروني قالا: أوجدنا هذا النظام لتسهيل عملية التداول في عدة أسواق مباشرة ومن خلال حساب واحد ونظام واحد، حيث إن هذا النظام قام على أساس إمكانية تزويد عشرات الأسواق ومئات الأدوات الاستثمارية، وبهذا نكون قد أعطينا المستثمر أو المتداول أكبر كمية من الخيارات لتنويع استثماراته واقتناص الفرص في أسواق مختلفة بكل سهولة ودقة وأمان وسرعة. وقد زودنا برنامج نور تريدر بعدة لغات ليتماشى مع وضع العميل، كما أنه يمكن للعميل إجراء عمليات التداول ووضع الأوامر بكافة الأسواق الموجودة بنظام نور تريدر، ومتابعة محفظته المالية عن طريق البرنامج في أي وقت وأينما وجد، بالإضافة إلى أن النظام يزود العميل بالأسعار الحية والمباشرة وببيانات محفظته المالية بشكل تفصيلي ويعرض عليه نتيجة تداوله بالأسواق وذلك منذ أن بدأ بالتداول وبشكل يومي.

    الأسواق
    وأوضحا أنه في المرحلة الأولى سيتمكن العميل الذي يستخدم البرنامج من أن يتداول في السوق المالي الكويتي - السعودي - دبي - أبو ظبي - قطر - مصر والأردن، كما يمكنه التداول في أدوات استثمارية مثل العقود المستقبلية على مؤشرات أسهم أمريكية، والسلع مثل النفط ? الغاز ? القهوة والمعادن النفيسة كالذهب والفضة بالإضافة إلى العملات الأجنبية, أما في المرحلة الثانية التي تنتهي قبل نهاية العام الحالي سنقوم بإضافة أسواق الاسهم الأمريكية والأوروبية الرئيسية كسوق انجلترا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وغيرها.
    وبشكل عام ستكون الرسوم والعمولات المفروضة على العميل هي نفسها المفروضة من قبل هيئات الاسواق التي يتداول فيها والموجودة في نور تريدر ولن يتحمل أية رسوم إضافية.
    وحول الفرق بين برنامج نور تريدر الإلكتروني وبرامج التداول الإلكتروني المستخدمة حاليا قالا: البرامج الموجودة بالسوق إما أن تعطي إمكانية التداول بسوق واحد أو التداول بأكثر من سوق، ولكن ذلك يتطلب أكثر من حساب للعميل نفسه أو عدة أنظمة الكترونية, لأنه لا يوجد برامج تضم أكثر من سوق في نظام واحد ومحفظة واحدة.
    ومن هنا يأتي الفرق بين برنامجنا الالكتروني نور تريدر وبين البرامج الأخرى المتواجدة في السوق، حيث أنه من خلال نور تريدر يستطيع العميل التداول بأكثر من سوق عن طريق محفظته الاسثمارية دون الحاجة لامتلاك أكثر من محفظة أو استخدام أكثر من برنامج.
    وحول التوقعات بمدى الإقبال على البرنامج من قبل المستثمرين في الكويت خصوصا وفي دول الشرق الاوسط عموما قالا: عادة المستثمر يتجه باستثمار أمواله في الأسواق التي تمر بمرحلة الانتعاش ويبتعد عن الأسواق التي تمر بفترات الركود، ومن هنا قدمنا خدمة نور تريدر الإلكترونية حتى نعطي الفرصة للمستثمر لاستثمار أمواله في الأسواق التي يراها مناسبة، وليتمكن في نفس الوقت من انتهاز الفرص في أكثر من سوق وبالتالي يكون قد نوّع استثماراته وخفّف خطورة الاستثمار على محفظته المالية.
    وعن استخدام البرنامج في السوق الآجل أوضحا أنه حاليا لا توجد هذه الخاصية، ولكن إن شاء الله سيتم في الفترات المقبلة العمل على تقديم خدمة الآجل ومن المتوقع طرحها في شهر سبتمبر من العام الحالي وذلك لما لها أهمية عند المستثمرين.

    جميع الأسهم
    أما من جهة نوعية الأسهم التي سيتم طرحها قالا: ستكون جميع الأسهم المدرجة في الأسواق المطروحة في نور تريدر سواء، مع العلم بأن قرار التداول بيد العميل فهو الذي يتداول في محفظته المالية وبالتالي هو من يقرر نوع تداوله سواء بالأسهم المتوافقة مع الشريعة الاسلامية أو غير المتوافقة، ولكن بإمكان العميل أن يحدد من خلال استخدامه لنور تريدر أسهم الشركات التي يريد أن يتابعها ووضعها على شاشة الأسعار الخاصة بحسابه. وبذلك تكون شركة نور للاستثمار قد زادت رصيد خدماتها المقدمة للعملاء بتقديم هذه الخدمة الجديدة والأولى من نوعها في الكويت.
     
  2. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    خبر مفرح نتمى ان يرى النور



    الفهلوي
     
  3. TechnoFund

    TechnoFund عضو متميز

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    919
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    الروضة
    اهم شي ما يكون مثل الاوسط .. حتى بالامريكي يعلق ويفلت .. مثل الكويتي

    اذكر بالامريكي .. وعن طريق الاوسط .. سهم ADBE .. عارضة 40$ .. قبل لا يسكر السوق شفت الهاي 40.55$ .. والامر ما زال موجود active !! .. ما ادري شلون المعادلة هذه تصير ..

    والعمولة شي مهم .. تكون معقوله ..

    ولو يحطون معاه برنامج للشرعية مثل مال بوهاني الله يجزاه خير .... شغلهم بيصير مضبوط
     
  4. بوحميد

    بوحميد مبرمج مبدع

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2003
    المشاركات:
    532
    عدد الإعجابات:
    7
  5. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    مشكور على الخبر , راعي الطويلة ... يا خي دائما مشاركاتك درر وذهب مشاءالله ..
     
  6. misho200

    misho200 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مايو 2007
    المشاركات:
    486
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Q8
    يعطيك العافيه اخوي ..
     
  7. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت

    شي طيب اذا صار هذا الشي
    يمكن يصير عليه اقبال خارجي حتى
    لانه شامل جميع اسواق العالم
    و جميع انواع الاستثمار - اسهم - سلع - نفط - معادن
     
  8. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    مرحبا ابوخالد شهاده اعتزبها بس اكيد شكلك بتكنسل التداول الاكتروني مال الخليج وتروح للبرنامج الجديد ترا ابو عبدالله ماعنده خبر وغير رقم تيلفونه يعني لا تدق عليه ههههههههههههههههههههههه:D:D
     
  9. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    حلوة راعي الطويلة ابو عبدالله غير تليفونه .. وشرايك اخلي كتكوت يكلمة بدالي @@
     
  10. q80stock

    q80stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2006
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    الصراحة أنا يهمني جدا ان اتداول بالقهوة