شركة مواد الخردة والسكراب

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
اخوي البندر عطنا طلباتك وعروضك من الاسهم مثل باجي الدلالين مايصير بكل موضوع داش نحسب في خير عن الشركة ونلاقي اعلانك
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

من المنتظر أعلان موافقة مجلس الوزراء فى جلستة المقرره يوم الاثنين
المقبل الموافق 24 / 12 / 2007 على اعتماد طرح شركة مواد الخردة
والسكراب للاكتتاب العام ورفع توصية لمقام صاحب السمو لنيل المرسوم
الاميرى ... وفقا للضوابط المنظمة للاكتتابات العامة والتى اقرها مجلس
الوزراء قبل فترة ... بعد اللغط الذى شاب طرح شركة امانة للتخزين

وبالتوفيق للجميع​
 

Money Maker

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2006
المشاركات
85
الإقامة
Kuwait
المزيد من التصريحات :

(اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي عن قرب طرح ثلاث شركات مساهمة عامة هي شركة التخزين العامة وشركة مواد الخردة (السكراب) وشركة المدينة الاعلامية).

ونسب الاكتتاب هي 24 في المائة للجهات الحكومية و26 في المائة للمزايدة على الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية و50 في المائة للاكتتاب العام

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=336602

جهزوا البيزات ......

مو ملاحظين دائما الاكتتابات عقب الاعياد والمناسبات ؟!!

ومشكور يا أخ حمدان على المتابعه والمشاركه.

وشكرا
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تطرحهما بنفس سيناريو »الاتصالات الثالثة«
هيئة الاستثمار تؤسس شركتين للسكراب والمدينة الإعلامية

كتبت نورة العلبان:

علمت »الوطن« من مصدر رفيع المستوى ان مجلس الوزراء أوكل الهيئة العامة للاستثمار مهمة تأسيس شركتين الاولى متخصصة في السكراب والخردة والثانية هي المدينة الاعلامية على ان تطرح الشركتان بنفس نظام الشركة الثالثة للاتصالات وهو %26 مزايدة للمستثمر الاستراتيجي و%24 لمؤسسات حكومية و%50 للاكتتاب العام.
والجدير بالذكر ان المستثمر الاستراتيجي سيتم اختياره عن طريق مزايدة علنية عامة.

تاريخ النشر: الاثنين 28/1/2008

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«هيئة الاستثمار» تحضر لطرح 5 شركات جديدة في اكتتابات عامة
تأسيسية «مستشفى الوافدين» تكلف جهة عالمية لدراسة الجدوى تمهيدا لطرحها بعد «الاتصالات»



كتب محسن السيد:
ابلغت مصادر رسمية «القبس» ان اللجنة التأسيسية لشركة مستشفى الوافدين اتفقت مع جهة استشارية عالمية لاعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشركة، والتي وستُحدد على ضوئها جدوى تأسيس هذه الشركة ورأسمالها، تمهيدا لطرح حصة منها للمواطنين من خلال اكتتاب عام.
وتوقعت المصادر ان تكون شركة مستشفى الوافدين، التي ستؤسس وستدير مستشفيات تقدم خدماتها للوافدين في الكويت، الشركة التالية على جدول الحكومة التي من المنتظر ان تطرح في اكتتاب عام، على غرار الشركات التي اسستها الحكومة للمواطنين في اكتتاب عام، وذلك بعد انتهاء اكتتاب شركة الاتصالات الكويتية وتدشين نشاطها.
واشارت المصادر الى ان الهيئة العامة للاستثمار اتخذت خطوات اجرائية جدية لبدء طرح نحو خمس شركات خدمية جديدة للاكتتاب العام سبق واقر مجلس الوزراء تأسيسها، مشيرة الى ان هذه الشركات الخمس ستطرح تباعا وفق جدول زمني على النحو التالي: مستشفى الوافدين، المدينة الاعلامية، ادارة التخزين، ادارة المنافذ، السكراب.
واوضحت المصادر انه تم تكليف جهات استشارية عالمية لاعداد دراسات الجدوى الخاصة بهذه الشركات، سواء من خلال اللجان التأسيسية كما حدث مع شركتي مستشفى الوافدين والمدينة الاعلامية، وشركات اخرى بتكليف من الهيئة العامة للاستثمار، مشيرة في هذا الصدد الى انه سيتم طرح هذه الشركات خلال ستة اشهر من انتهاء دراسة الجدوى.
وذكرت المصادر الى انه وفق النهج الرسمي المقر سيتم طرح حصة من رأسمال هذه الشركات للشركات المتخصصة المحلية والاجنبية والشركات الوطنية المدرجة، في مزاد امام الشركات الراغبة، وتطرح الحصة الكبرى من رأس المال للمواطنين، على ان تحتفظ الحكومة بحصص في هذه الشركات، لافتة الى ان مستشفى الوافدين يبدو الاقرب للطرح بعد الاتصالات الكويتية.
وقالت المصادر ان رؤوس اموال هذه الشركات ستحدد كلاً على حدة من قبل طرف ثالث، وهي المكاتب الاستشارية التي تعد دراسات الجدوى، حرصا من الحكومة على تأسيس هذه الشركات وفق اسس استثمارية صحيحة وهي مسؤولية الحكومة على اعتبار ان هناك مستثمرين استراتيجيين وافراداً سيستثمرون في هذه الشركات.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بعد عقدها جولة اجتماعات مع «البلدية» و«المطافئ» و«الصناعة»
اللجنة التأسيسية لـ «السكراب» تبحث جدوى الطرح و بدائل تتضمن شراء الحكومة حصة من شركة قائمة


| كتب رضا السناري |

كشفت مصادر مقربة لـ «الراي» ان اللجنة التأسيسية لشركة تخزين السكراب انتهت اخيرا من جولة اجتماعات عقدتها مع هيئات حكومية مختلفة تضمنت البلدية والمطافئ والهيئة العامة للصناعة، وذلك في اطار مساعيها لتحديد مدى الجدوى من تأسيس شركة طرح عام لتخزين السكراب.
وقالت المصادر انه من المرتقب خلال الايام القليلة المقبلة ان تعقد اللجنة التأسيسية اجتماعات لبحث ما توصلت اليه مع هذه الجهات ورفع تقريرا بذلك الى مجلس الوزراء، قد يتضمن التأكيد على ضرورة التأسيس، وفي الوقت نفسه قد يخلص التقرير الى عدم جدوى التأسيس ومن ثم التوصية بالتراجع عن قرار تأسيس شركة طرح عام للسكراب، خصوصا وانه كان للحكومة مساهمة سابقة في الشركة الكويتية لتقطيع المعادن «معادن» باعتها في وقت سابق.
وبينت المصادر انه في حال التوصية بعدم التأسيس سيكون امام الحكومة اكثر من خيار لتنظيم سوق السكراب، الذي يمر حسب قول المصادر بحالة فوضى، واول هذه الخيارات اختيار شركة قائمة من القطاع الخاص والاتفاق معها على تنظيم السوق وفقا للمعايير والمبادئ التي تقرها الجهات الحكومية المعنية وتسعى لتطبيقها، اما الخيار الثاني الذي من المرتقب ان يطرح على طاولة نقاش اللجنة في حال موافقة مجلس الوزراء
على البحث عن بدائل لتأسيس شركة طرح عام للسكراب
فهو شراء حصة من شركة سكراب قائمة، من دون ان توضح المصادر النسبة المقترحة في
هذا الخصوص، او حجم القيمة التي يمكن ان ترصد لذلك او
حتى آلية الشراء، مكتفية بالاشارة الى ان جميع هذه الاحتمالات لا تزال معلقة بقرار اللجنة التأسيسية.

 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
أعلى