شركة الصفاة للإستثمار ش.م.ك مقفلة ( الصفاة ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
16 سبتمبر 2005
المشاركات
380
شنو الارتباط بين الصفاة وبين دانه والصفوه .... يا ليت احد الاخوان يفيدني
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
بسم الله الرحمن الرحيم


يا اخوان عندي ملاحظة



هذا اعلان السوق





8:53:4 ِ.وقف التداول باسهم (الصفاة) يومى 6و9 -12-2007 بناء على طلب الشركة ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه قد تم وقف تداول سهم شركة الصفاة ‏
للاستثمار اليوم الخميس الموافق 06-12-2007 ، والاحد الموافق 09-12-07‏
وذلك بناء على رغبة الشركة حيث ان الشركة بصدد اتمام صفقة شراء ملكية ‏
خارج دولة الكويت .‏
وسوف تقوم الشركة باخطار ادارة السوق باتمام الصفقة من عدمها.


الجملة الي باللون الاحمر يرجى التدقيق فيها بحيث ان هناك احتمال عدم لتمام الصفقة !!!!

والله الموفق

يسلم يمينك
والله يعطيك العافيه
 

ديغول

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
99
يسلم يمينك
والله يعطيك العافيه

الصفقة تمت وراح تشوف باجر انشالله اعلانات الصحف واخبار بالتفصيل وناثيرها على باقي شركات المجموعة المعلومة 100%
.
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أخبار البورصة

إعداد محمد الإتربي

الأحد, 9 - ديسمبر - 2007




الصفاة تمتلك 10 في المئة من شركة قابضة في أبوظبي بأكثر من 350 مليون دولار

علمت «الوسط» ان شركة الصفاة للاستثمار ستتملك حصة مقدارها 10 في المئة من إحدى أكبر الشركات القابضة في ابوظبي.
واوضح المصدر ان التمويل الذي حصلت عليه الشركة اخيرا من بنك قطر الوطني هو تمويل جزء من قيمة الصفقة، حيث إن الصفقة تصل الى نحو أربعة اضعاف التمويل اي ما يزيد على الـ 400 مليون دولار أميركي.

وزاد المصدر ان الصفاة لديها تسهيلات وخطوط ائتمان اخرى ستكمل بها قيمة الصفقة، إضافة الى انه من المرتقب ان تكون هناك عملية تملك عكسي في شركة الصفاة.

من جانب الملاك الرئيسين في الشركة التي ستتملك فيها «الصفاة» في ابوظبي، وهي خطوة رائدة تحقق شراكة استراتيجية للطرفين.
واوضحت المصادر ان صفقة تملك الصفاة ستحقق للشركة ارباحا وعوائد ايجابية سريعة على المدى المنظور، إذ من المرتقب ان يتم إدراج الشركة المستهدفة من جانب «الصفاة» في سوق ابوظبي المالي خلال الاشهر القليلة المقبلة.

والشركة التي ستتملك فيها الصفاة حصة الـ 10 في المئة ستضعها في قائمة كبار الملاك الرئيسين ، وهي شركة قابضة أغلبية نشاطها عقاري، وتملك عدة شركات وأنشطة اخرى متنوعة خدمية ومالية.

وذكرت المصادر ان تملك «الصفاة» في واحدة من أكبر الشركات الإماراتية بداية التوسع الإقليمي والاستراتيجي خارج الكويت عبر الدخول في استحواذات على حصص كبيرة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تسعى للإدراج في دبي أو أبو ظبي
«الصفاة» تشتري 10 ٪ من رأسمال «القدرة» الإماراتية

كتب محمود محمد

علمت «عالم اليوم» أن شركة الصفاة للاستثمار ستعلن اليوم عن صفقة ضخمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضحت المصادر في تصريحاتها لـ«عالم اليوم» أن هذه الصفقة عبارة عن تملك نسبة تتجاوز 10% من رأسمال شركة القدرة القابضة، مشيرة إلى أن هذه الشركة تمارس العديد من الأنشطة من خلال تملكها عدة شركات متنوعة والتي تعمل تحت مظلتها في السوق الإماراتي. ولفتت المصادر إلى أن الملاك الرئيسيين في الشركة هم من المستثمرين الاستراتيجيين.
غير مدرجة
وأشارت المصادر إلى أن شركة القدرة القابضة غير مدرجة سواء في سوق دبي أو أبوظبي للأوراق المالية، مبينة أن الشركة تستعد في الوقت الحالي للادراج في الفترة المقبلة.
وكانت شركة الصفاة للاستثمار قد خاطبت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية برغبتها في إيقاف السهم عن التداول الخميس الماضي واليوم حفاظا منها على حقوق المساهمين على حد قول رئيس مجلس الإدارة في الشركة. وبينت المصادر ذاتها أن هذه الحصة المباعة التي تقدر بـ10 في المائة كانت تابعة لأحد الملاك الاستراتيجيين الذي أبدى رغبته لبيعها حيث قامت «الصفاة» بشرائها. ورفضت المصادر الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى تخص هوية البائع.


 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أكدت مصادر مطلعة ان شركة «الصفاة للاستثمار» انهت اجراءات تملك نحو 10 في المئة من رأسمال شركة اماراتية قابضة تنشط في ابوظبي، ولديها استثمارات ومشاريع ضخمة منتشرة في ما يقارب سبع دول اقليمية وعالمية.
واوضحت المصادر ان الصفاة تملكت هذه الحصة بسعر يتراوح بين 9 الى 10 دراهم تقريبا وسط احتمالات تراوح القيمة الاجمالية للصفقة بين 540 الى 600 مليون درهم (40.2 الى 44.67 مليون دينار كويتي)، منوهة الى ان سعر السهم حاليا يقدر بنحو 13 درهما الامر الذي يوضح مدى الاستفادة التى ستجنيها «الصفاة» من هذه الصفقة ما سينعكس عليها وعلى عوائدها خصوصا خلال العام المقبل الذي سيشهد ادراج اسهم هذه الشركة في سوق ابوظبي حيث من المنتظر اتمام هذه الخطوة خلال الربع الاول من العام 2008.
واشارت المصادر الى ان «الصفاة» نجحت في تملك الحصة الاستراتيجية في الشركة الاماراتية باقل من السعر الحالي بنحو 25 في المئة لافتة الى ان سهم الشركة يتوقع ان يتداول في السوق الرسمي بما يفوق بكثير السعر الذي تمت عليه الصفقة، وذلك في ظل المشاريع الضخمة والاستثمارات المليارية التى اطلقتها الشركة الاماراتية بكل اقتدار منذ تأسيسها والتي يتجاوز حجمها العشرة مليارات درهم بمراحل.
ومن ناحية اخرى افادت المصادر ان توجه «الصفاة» لانجاز مثل هذه الصفقات خصوصا مع مثل هذه الشركة الكبرى ينم عن وجود خطط لتدشين مرحلة مهمة في تاريخ «الصفاة للاستثمار» على صعيد توسعاتها الاقليمية التي توليها اهتماما، كبيرا فيما اشارت المصادر الى ان «الصفاة» قد اجرت دراسات مستفيضة قبل الخوض في هذا التحالف اذ استمرت الدراسات الى ما يتجاوز ستة اشهر.
واكدت المصادر ان هناك توجها لاطلاق مشاريع مشتركة ما بين «الصفاة» والشركة الاماراتية خلال العام المقبل مكتفية بالقول: «ستكون مفاجأة».
يذكر ان الشركة القابضة تعمل حاليا على الاستثمار في عدد من المشروعات العقارية في الامارات العربية المتحدة بالاضافة الى اسواق اقليمية اخرى مثل المغرب وسنغافورة وسورية واليمن ومصر وباكستان، فضلا عن تملكها لحصص مؤثرة في عدد من البنوك الاقليمية منها على سبيل المثال «ابراج كابيتال» التى تعتبر واحدة من اكبر البنوك الاستثمارية في المنطقة ذلك بالاضافة الى توجه الشركة لفتح مكاتب تمثيلية لها في عدد من الاقطاب المهمة.
ومن جانب اخر فان الشركة الاماراتية القابضة تتملك حصصاً متنوعة في نحو 38 شركة محلية واقليمية منها حصص الاغلبية ومنها حصص استراتيجية مؤثرة فيما تستثمر الشركة في قطاعات الاستثمار المباشر والزراعة والعقار والصناعة والخدمات الطبية حيث نجحت في تأسيس نحو 27 شركة اضافة الى مساهمتها في الشركات الأخرى.
يذكر ان «الصفاة للاستثمار» قد طلبت ايقاف تداول اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية حتى اليوم للاعلان عن هذه الصفقة تطبيقا للشفافية التي تتبعها الشركة حيث من المنتظر ان تعلن الشركة اليوم عن تملكها لهذه الحصة الى جانب تطورات مهمة على صعيد المشاريع والتوسعات المستقبلية الاخرى.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

شركة الصفاة للاستثمار الكويتية تتملك 10 في المئة من شركة القدرة الاماراتية


وكالة الأنباء الكويتية



قال رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان اليوم ان الشركة تملك 60 مليون سهم في شركة القدرة القابضة في امارة ابوظبي اي ما نسبته 10 في المئة من الشركة وبمبلغ 600 مليون درهم ما يعادل 46 مليون دينار كويتي تقريبا.

وأضاف الشرهان في مؤتمر صحافي ان الشركة تسعى الى النمو ولا خيار أمامها سوى الاستحواذ على حصص رئيسية في شركات قائمة كما أنها تولي الجانب الاستراتيجي اهتماما والمشاريع تدرس بعناية وفق أسس عملية متعارف عليها .

وأوضح ان الشركة تمكنت من تحقيق نمو متميز بالأرباح في الربع الثالث من العام الحالي بلغ 212 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ويعود ذلك إلى الثقة التي تحظى بها مشاريع الشركة في أوساط المستثمرين .

واشار الى ان ذلك دفع الشركة الى وضع خطة طموح تقضي بمضاعفة محفظتها الاستثمارية خلال السنوات الثلاث المقبلة 2008 /2010 حيث تعتزم الشركة التوسع الاقليمي والنوعي خلال الفترة المقبلة .

واوضح ان الاستثمار في أبو ظبي ومن خلال شركة القدرة يمثل أول ثمرات هذه الخطة الطموح التي جاءت بعد دراسة متأنية استثماريا وماليا وأظهرت الأهمية الحالية والمستقبلية الواعدة .

وقال ان الشركة تتمتع بأصول عقارية واستثمارية متعددة ومتنوعة داخل وخارج الدولة وبكفاءة مالية عالية حيث يبلغ رأس مال الشركة 600 مليون درهم مقسم الى 600 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم وبقيمة سوقية للسهم الواحد تجاوزت ال12 درهما .

ووفقا لاخر التقديرات فان القيمة العادلة للشركة حوالي 9 مليارات درهم اي مابين 14 الى 15 درهما للسهم الواحد ما يعكس بتحفظ الأصول المميزة التي تتكون منها محفظة الشركة.

يذكر ان الصفاة تأسست عام 2005 كشركة استثمارية خاصة قابضة ومؤمل ادراجها في سوق الاوراق المالية (البورصة) خلال الربع الأول من عام 2008 .
وقال الشرهان انه نتيجة لهذا الاستثمار وطبقا للاسعار السائدة حاليا وللتقييم العادل للشركة الذي يتراوح بحدود 9 مليارات درهم فان الصفاة قد تسجل ارباحا في نهاية العام ما بين 120 الى 150 مليون درهم كارباح غير محققة اي ما يعادل تسعة الى 11 مليون دينار كويتي .

http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=145913


 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
بمحفظة تبلغ 46 مليون دينار

«الصفاة للاستثمار» تتملك 10 في المئة من «القدرة القابضة» الإماراتية

أميرة مصطفى

الإثنين, 10 - ديسمبر - 2007

إضغط على الصورة للتكبير


أعلن رئيس مجلس إدارة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان تملك الشركة 60 مليون سهم، أي ما نسبته 10 في المئة من شركة «القدرة القابضة» في أبوظبي، عن طريق طرف ثالث، وهو ما يمثل 100 في المئة من محفظة تمتلك 10 في المئة من شركة «القدرة القابضة» في ابوظبي، بمبلغ 600 مليون درهم إماراتي، اي ما يعادل 46 مليون دينار.
وأوضح الشرهان خلال مؤتمر صحافي عقد امس ان خطوات شركة الصفاة تسير بهدوء وثقة من دون مبالغة أو ضجيج. وبما أننا نسعى للنمو فلا خيار امامنا سوى الاستحواذ على حصص رئيسية في شركات قائمة ونشطة وواعدة، حيث اننا نترك مشاريعنا تتحدث عن نفسها ونتائج أعمالنا هي معيار الحكم علينا ونحن نولي الجانب الاستراتيجي من استثماراتنا جل اهتمامنا، فالمشاريع تدرس بعناية وفق أسس علمية متعارف عليها، ملتزمين بالمعايير العالمية والمبادئ المحاسبية الدولية، مشيرا الى ان الصفاة تفخر بأنها تتمتع بكوادر وخبرات وطنية شابة تمثل الرافد الحقيقي لنمو وتقدم الشركة، مساهمة في تحقيق نجاحاتها ولله الحمد.

التوسع النوعي

وأشار الشرهان الى ان الشركة أثبتت التزامها الكبير تجاه مساهميها وتمكنت من تحقيق نمو متميز بالأرباح في الربع الثالث من العام الحالي بلغ 212 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعود ذلك الى الثقة التي تحظى بها مشاريع الشركة في اوساط المستثمرين، ما دفع الشركة الى وضع خطة طموحة تقضي بمضاعفة محفظتها الاستثمارية خلال السنوات الثلاث القادمة 2008/2010 حيث تعتزم الشركة التوسع الاقليمي والنوعي خلال الفترة المقبلة.

استثمار رائد

وأشار الشرهان إلى أن هذا الاستثمار في عاصمة رائدة (أبوظبي) ومن خلال شركة رائدة (القدرة) يمثل أول ثمرات هذه الخطة الطموحة، التي جاءت بعد دراسة متأنية استثماريا وماليا وجغرافيا ونوعيا، التي أظهرت الأهمية الحالية والمستقبلية الواعدة لأبوظبي لكونها العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمركز السيادي للدولة ومركز الثقل المالي وذات التوسع الجغرافي والمشاريع الانمائية الواعدة والكبيرة ومشاريع البنية التحتية، التي تتم بإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومشاركة إخوانه أصحاب السمو والشيوخ، التي تهدف إلى جعل أبوظبي نقطة الاستقطاب الأولى للمستثمرين بالمنطقة في السنوات القليلة القادمة ولما لقيناه من ترحيب وتعاون من لدن أصحاب السمو الشيوخ واستعداد لتذليل كل العقبات التي تعترض سبل المستثمرين، وللتعاون الطيب والشفافية والانفتاح الذي لمسناه من الأخوة كبار المساهمين في شركة القدرة القابضة ومن إدارة الشركة ممثلة بالإخوة رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب وزملائه الكرام أعضاء مجلس الإدارة، التي أدت إلى نجاح مهمتنا بالتعرف على كل أنشطة الشركة وشركاتها التابعة والزميلة، وخططها المستقبلية والقيم العادلة لموجودات الشركة، التي كانت هي الفيصل في اختيار شركة رائدة كشركة القدرة القابضة.

التقييم العادل

وأوضح الشرهان أن شركة القدرة تتمتع بأصول عقارية واستثمارية متعددة ومتنوعة داخل وخارج الدولة وبكفاءة مالية عالية، إذ يبلغ رأس مال الشركة 600 مليون درهم مقسم إلى 600 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم وبقيمة سوقية للسهم الواحد تجاوزت الإثني عشر درهما وطبقا لآخر التقديرات، فإن القيمة العادلة للشركة نحو 9 مليارات درهم، أي بين 14 و15 درهما للسهم الواحد، ما يعكس بتحفظ الأصول المميزة التي تتكون منها محفظة الشركة، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تأسست العام 2005، كشركة استثمارات خاصة قابضة ومؤمل إدراج الشركة في سوق الأوراق المالية خلال الربع الأول من العام 2008، إن شاء الله، ونتيجة لهذا الاستثمار ووفقا للأسعار السائدة حاليا وللتقييم العادل للشركة الذي يتراوح في حدود 9 مليارات درهم، فإن شركة الصفاة قد تسجل أرباحا في نهاية العامة بين مئة وعشرين إلى مئة وخمسين مليون درهم كأرباح غير محققة أي ما يعادل تسعة إلى أحد عشر مليون دينار إن شاء الله.

علاقة تعاون

وأضاف: مما لا شك فيه لدينا أنه نتيجة لهذا الاستثمار ستنشأ علاقة تعاون وشراكة استراتيجية مستقبلية بين الطرفين للدخول في مشاريع متعددة في كل من الكويت والإمارات، وإقليميا وقد تبلورت أولى هذه الروح التعاونية في تملك شركة القدرة القابضة ما نسبته 15 في المئة في شركة آسيا القابضة ش.م.ك، التي تسوقها حاليا شركة الصفاة للاستثمار، كما أن نشاط شركة الصفاة للاستثمار حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة لا ينحصر في هذا الاستثمار الرائد، بل إن الشركة تدرس وبالتعاون مع أطراف ذات علاقة عدة فرص أخرى ذات طابع مالي وعقاري وخدمي، سيعلن عنها في حينه عند الوصول إلى الأهداف المرجوة.
كما تقدر شركة الصفاة للاستثمار حجم استثماراتها المتوقعة حتى نهاية العام 2008 في أبوظبي نحو ملياري درهم، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في توطيد التعاون الخليجي المشترك.

سبل التمويل

وفي رد على سؤال عن سبل تمويل المشاريع المقبلة لتلك الشراكة اوضح الشرهان ان الشركة لديها تسهيلات ائتمانية مصرفية من مؤسسات مالية كويتية تغطي مشاريعها الحالية.
ولكن اليوم ومع مشاريع بهذا الحجم بقيمة 46 مليون دينار اي ما يعادل 1.5 مرة من رأسمال شركة الصفاة للاستثمار والبالغة 30 مليون دينار فلا شك اننا سنلجأ الى التمويل إذ حصلنا الاسبوع الماضي على قرض بقيمة 100 مليون دولار من بنك قطر الوطني الذي يعد بداية التعاون بين «الصفاة» وبنك قطر الوطني، لافتا الى ان الاقتراض هو احد مصادر التمويل، بالاضافة الى ان الشركة تدرس عدة خيارات للتمويل وهي إصدار الصكوك أو بيع أصول جيدة وهي متوافرة بصورة جيدة من خلال حصص رئيسية مملوكة للصفاة في شركات جيدة، والخيار الاخير يتمثل في زيادة رأس المال المطروحة كلها للنقاش الداخلي في مجلس الادارة وقد يكون التمويل عبارة عن سلة من مجموع هذه الخيارات.
وأشار الشرهان الى ان حجم رأس المال الحالي غير كاف إذ ان حجم الاقتراض يصل الى ثلاثة اضعاف رأس المال ما تدعو الحاجة الى زيادة رأس المال لتسهيل عملية الافتراض بحجم اكيد لتتناسب مع حجم المشاريع الضخمة التي الشركة بصدد تنفيذها.

الخطوات اللاحقة

عن الخطوات اللاحقة لهذه الشراكة اوضح الشرهان ان الامر لن يقف عند حدود التملك بل انه نتيجة هذه الشراكة ستنشأ علاقة للدخول في مشاريع مشتركة بالكويت والامارات وعلى الصعيد الاقليمي والقدرة بالفعل دخلت بهذه الشراكة الى الكويت.
وهناك عدة فرص مالية وعقارية وخدمية ندرسها بالتعاون مع عدة اطراف اخرى ذات علاقة.

تبادل ملكية

وعن وجود تبادل ملكية عكسية في ما بين الصفاة والقدرة القابضة، اوضح الشرهان ان الصفاة للاستثمار اشترت ولم تتبادل اي ملكية مع القدرة وهذا غير مطروح، الى جانب انه إذا أرادت القدرة شراء سهم الصفاة فليس امامها خيار سوى سوق الكويت للأوراق المالية، واذا وصلت نسبة ملكيتها الى 5 في المئة فستعلن عنها وفق القانون.
وأشار الشرهان الى ان الصفقة كانت عبارة عن مراحل ولم تأت مرحلة واحدة، إذ انها تمت عن طريق محفظة ظلت تجمع الأسهم الى ان وصل عددها 60 مليون سهم، وبعدها اشترينا المحفظة وذلك بالاتفاق مع كبار المساهمين، وكان الدفع نقديا 100 في المئة.

لماذا «القدرة»؟

وفي رد على سؤال عن سبب اختيار الشراكة مع القدرة خصيصا، على الرغم من وجود شركات اخرى كبيرة، اوضح الشرهان ان حكومة ابوظبي رصدت ميزانية ما بين 500 إلى 600 مليار درهم لمشاريع البنية التحتية في الفترة ما بين 7 و 10 سنوات مقبلة، وشركة القدرة هي احد الشركات الرئيسية في ابوظبي وليست الشركة الوحيدة، وهي شركة استثمارات خاصة ولم تدرج، والتي بمجرد ادراجها ستكون شركة استثمارات عامة، لافتا الى ان الشركات الناشطة في ابوظبي هما شركتان رئيسيتان احداهما رأسمالها 1.7 مليار درهم، والاخرى مليارا درهم، والقيمة السوقية لهما وهما مطروحتان في سوقي دبي وأبوظبي إحداهما 15 مليار والأخرى 7.5 مليار درهم، وشركة القدرة رأسمالها 600 مليون درهم اي 600 مليون سهم غير متداول حتى الآن، وقيمة الشركة العادلة لا تقل عن 9 مليارات درهم، مما يبشر بأنها ستكون واعدة بمجرد إدراجها.

الإدراج بالكويت

بشأن موعد الإدراج في أبوظبي وإمكان ادراجها بعد ذلك الكويت، أفاد الشرهان بأن الشركة ستسجل في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وستتداول في سوق أبوظبي ودبي في وقت واحد، ولا نعرف نيتهم بشأن الإدراج بالسوق الكويتية وهو سابق لأوانه، لكن الإدراج بالإمارات جارية اجراءاته مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، وسيكون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، والذي يحدد سعر السهم هو وزارة التجارة بناء على التقييم العادل للشركة، وليس مثل سعره في أول يوم إدراج في الكويت.

زيادة رأس المال

وعن زيادة رأسمال شركة الصفاة للاستثمار ومدى مساهمة القدرة في تلك الزيادة، أشار الشرهان الى ان الزيادة في الإمارات تطرح لمساهمين جدد ولا يستفيد منها المساهم الحالي لأن نسبة 20 في المئة يجب ان توزع للسوق، وهذا نظام جيد لأنه يؤدي الى توسعة قاعدة المساهمين.

«الشغل مع الكبار»

وأشار الشرهان الى ان «الصفاة» منذ تأسيسها لم تقم بأي عملية تخارج من استثماراتها، وذلك للنظرة بعيدة المدى، إذ انها تستثمر هذه العلاقة الاستراتيجية للاستفادة منها، فنحن لا نتخارج بسهولة، فالشاطر الذي يستثمر هذا الاستثمار في مشاريعه، فالقدرة وزعت أرباحا نقدية العام الماضي والعام الحالي ايضا، مما يحقق ربحا نتيجة هذه التوزيعات.

سياسة جديدة

وبشأن السياسة الاستحواذية التي ممكن ان تنتهجها «الصفاة» أوضح الشرمان أنها رؤية استراتيجية، فكلنا نعيش البيروقراطية الكويتية، والمشاريع الكبيرة الطموحة لا تحصل أي فرص وهذا قدرنا ويجب ان نبدأ في موضع واحد، وبالتالي اخترنا أبوظبي لأن فيها فرصا واعدة وندرس فرصا في أماكن أخرى.

السوق الصينية

وفي رده على سؤال بشأن اهتمام الصفاة بالصين، أوضح الشرهان ان ذلك منصب على القطاع النفطي فقط للشركات النفطية التابعة للصفاة، وحاليا تتفاوض الشركة الصينية النفطية لمراحل تأسيس شركة في الولايات المتحدة ولديها مشاريع جاهزة وكذلك تتفاوض في البحرين واليمن وأسست شركة في السودان.
وأشار الشرهان الى ان الصفاة ستعقد صفقة عقارية ضخمة في أبوظبي تحديدا على خلاف صفقة القدرة، ولا يعني التركيز على أبوظبي ان نهمل دبي، ولكننا اخترنا أبوظبي في الفترة الحالية لأن الفرص التي نستهدفها في القطاعات التي نرغب فيها أفضل ومتاحة أكثر في أبوظبي لعشر سنوات مقبلة بعوائد كبيرة أكثر من المناطق الأخرى.

**********************************************************

«زين» و«القدرة»


قال الشرهان ان الدكتور سعد البراك قال في حديثه منذ فترة: ان في السعودية شركة «سابك» وفي دبي «اعمار» وفي الكويت «زين» ونحن نقول ان في الامارات «القدرة القابضة» وهذا ما ستثبته الأيام.

**********************************************************

الإمارات والشفافية


دعا الشرهان كل الشركات الكويتية الى أن تدخل الإمارات وتحديدا في أبوظبي لوجود الشفافية العالية عكس الكويت، ففي أبوظبي خطط استراتيجية معدة بكل دقة وكل التفاصيل.
 

الصافي@

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2007
المشاركات
829
90 فلساً ربحية متوقعة لسهم »الصفاة للاستثمار« بنهاية العام

كتب سالم عبدالغفور:

توقعت مصادرمطلعة في شركة »الصفاة للاستثمار« أن تواصل الشركة تحقيق أرباح قياسية في الربع الرابع من العام الجاري لتحقيق ما بين 85 و90 فلساً ربحية بنهاية العام الجاري مقارنة مع 49.8 فلساً للسهم في تسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتبمر الماضي.
واوضحت المصادر لـ »الوطن« أن الارباح متوقعة في حالة تحييد الظروف والمتغيرات خلال المرحلة المقبلة.
وذكرت المصادر ان سهم الشركة مدفوع بالمشروعات الاستثمارية الكبرى التي حققتها الشركة في الربع الرابع وكان آخرها يملك %10 حصة مساهمة رئيسة في شركة »القدرة« الإماراتية بقيمة 46 مليون دينار.

تاريخ النشر: الاثنين 10/12/2007
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
ستكون هناك ارباح خيالية انشاءالله بالاضافة الى مسلسل الاعلانات التي سيتم الافصاح عنها خلال الاسابيع القادمة...

متوقع للسهم 850 فلس نهاية السنة و 950 خلال شهر يناير ...
الاسبوع القادم او بعد العيد مباشرة سيتم الاعلان عن صفقة خيالية انشاءالله :) ..
مبروكين يا الحبايب :) ...
 

Loyal_Q8

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
519
سوري ،،،،

ستكون هناك ايضا زيادة لرأس المال على سعر جيد ..
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
انجزت تسويق %30 من «أسيا القابضة»
صفقة مرتقبة بقيمة 10 ملايين دينار لـ «الصفاة للاستثمار» في الإمارات
كتب سالم عبد الغفور:
على غرار صفقة تملك شركة الصفاة للاستثمار لنسبة %10 من شركة «القدرة» الإماراتية علمت «الوطن» ان الشركة ستعلن قريبا عن صفقة بقيمة 10 ملايين دينار في دولة خليجية يرجح ان تكون بالإمارات بعدما اعلنه رئيس مجلس ادارة الشركة وليد الشرهان في المؤتمر الصحافي الاخير ان الشركة تدرس فرصة كبيرة اخرى بالإمارات بخلاف «القدرة» وكانت شركة «الصفاة للاستثمار» تملكت مؤخرا %1 من شركة «القدرة»القابضة الإماراتية عن طريق طرف ثالث «محفظة» اشترتها بقيمة 600 مليون درهم إماراتي مايعادل 46 مليون دينار.
ومن جهة أخرى علمت «الوطن» ان شركة الصفاة للاستثمار انتهت من التسويق %30 من شركة أسيا القابضة عبر تسويق خاص على الشركات والمجموعات الاستثمارية فيما تحتفظ الصفاة بنسبة %35.
وأوضحت المصادر ان نسب التسويق التي انتهت حتى الآن تشمل %15 لشركة «القدرة القابضة» في اطار الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين و %5 لشركة وربة للاستثمار احدى الشركات التابعة لـ «الصفاة للاستثمار» ومجموعة سعودية بنسبة %15.
وكشفت المصادر الى ان النسبة المتبقية %35 يجري بحثها مع عدد من الشركات والمجموعات يتم حسمها مع نهاية الاكتتاب بالشركة نهاية الشهر الجاري
 

متداول مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
763

مستثمر من 1996

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2005
المشاركات
1,043
الإقامة
المنتدى
الصفاة ما انتهت من المفاجآت ولسه عندهم جولة اخرى

سهم قوي واذا السوق اخضر كنت شفت السهم معلق بتداول بسيط

اعتقد عقب العيد عليها خوش شغل والصفوة معاها بعد
 

Seven

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
262
للمره الالف....فووق 900 فلس ان شاء الله...ناس شغاله صح :)

شركة مبرووكه باذن الله :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى