مديرو الشركات يؤمنون بأهمية العمل عن بعد و 22% منهم يفضلون عمل موظفيهم من المنزل

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ALSERHAN, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2007.

  1. ALSERHAN

    ALSERHAN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    2
    في استطلاع لوجهات النظر
    مديرو الشركات يؤمنون بأهمية العمل عن بعد و 22% منهم يفضلون عمل موظفيهم من المنزل


    دبي - مكتب "الريا ض" ،عطاف الشمري:
    أظهر استطلاع قامت به شركة "سونيك وول" أن مدراء الشركات وكبار رجال الأعمال أصبحوا أكثر إدراكا لفوائد العمل عن بعد، على الرغم من قلقهم من تأثير النائية على إنتاجية الموظف، وروح الفريق وأمن المعلومات. هذا الاستطلاع، والذي قامت به شركة "إنساي ت إكسبرس" InsightExp ress شمل أكثر من 1.100مدير في الولايات المتحدة واستراليا، حيث أشار أكثر من نصف المستطلعين إلى أن العمل عن بعد هو ضرورة تنافسية أو في الحد الادنى هي واحدة من الطرق لتحفيز الموظفين.
    وقد أشار هذا الاستطلاع إلى أن أكثر من ثلث المدراء من مجموع 1.184مدير تم استطلاع ارائهم لديهم موظفون يعملون خارج المكتب لما نسبته 20% من الوقت، وعلى الرغم من عدم وجود سياسة رسمية لدى معظم الشركات فيما يتعلق بالعمل عن بعد، أوضح 26% من المدراء بأن العمل عن بعد يؤدي إلى تحفيز الموظف، في حين أشار 15% بأن السبب وراء ارتفاع نسبة العاملين عن بعد هو عدم وجود مكان كاف للموظفين داخل المكاتب، بينما أرجع 14% ذلك لارتفاع أسعار الغاز، و14% أرجعوا الارتفاع إلى الازمات المرورية والأحوال الجوية. ولكن على الرغم من هذا الارتفاع في أعداد الموظفين العاملين عن بعد، إلى أن مدراء الشركات وكبار رجال الأعمال أشاروا إلى وجود مشاكل فيما يتعلق بإدارة قوة العمل عن بعد.

    من جهته، قال ستيف فرنزيس، نائب الرئيس للتسويق في "سونيك وول": "إن النتائج التي توصلنا اليها من خلال هذا الاستطلاع، تؤكد أن غالبية مديري تكنولوجيا المعلومات بحاجة إلى إعادة تقييم خططهم الخاصة بتأمين الحماية للمعلومات والشبكات لربط موظفي الشركة العاملين عن بعد بشبكة الشركة. في الاستطلاع الماضي الذي قمنا به في عام 2006وجدنا أن نسبة الاهتمام بتوفير الحماية للاتصال عن بعد منخفضة جدا مقارنة بالأولويات الاخرى. وعليه، فنحن نرى أنه من الضروري، أن يقوم مسوؤلو تكنولوجيا المعلومات بتطبيق تقنيات مرنة وعملية وآمنة للاتصال عن بعد من شأنها توفير حماية أمنية مشددة ولكن من السهل إدارتها حتى يسهل على جميع الموظفين العاملين عن بعد استخدامها. " ومن جهة أخرى، أوضح الاستطلاع أن موقع الموظفين العاملين عن بعد يشكل أهمية خاصة لدى المدراء، حيث أشار أكثر من 22% من المدراء بأنهم يفضلون بأن يعمل موظفوهم من المنزل، بينما عبر 16% من المدراء عن قبولهم بأن يعمل موظفوهم من فندق او مركز تجاري. وأشار 6% إلى 9% من المدراء عن رضاهم بأن يقوم موظفوهم بتنفيذ أعمالهم أثناء تواجدهم في المقاهي أوالمطارات ، أوالمكتبات العامة، بينما رأى أقل من 2% من المدراء أن يقوم موظفوهم بالعمل عن بعد على شاطئ أو بركة سباحة أو ملعب كرة قدم أمر عادي.​

    LKR,,,G
     
  2. ALSERHAN

    ALSERHAN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    2
    ما أعتقد يصلح بالديرة إلا لشركة ناويه على خساره,,

    :rolleyes: