وزير الداخلية يوقف عن العمل القياديين في مباحث «العاصمة» و«مبارك الكبير»

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة صحفي, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. صحفي

    صحفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    457
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خبر من جريدة الراي

    أمر منتصف الليل صدر... من المسيلة.
    الأمر الوزاري الذي أصدره نائب رئيس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ جابر المبارك للوكيل الفريق ناصر العثمان عند منتصف ليل أمس، بـ «الايقاف الفوري» عن العمل للقياديين في مباحث مبارك الكبير والعاصمة استكمالا للتحقيقات التي جرت في أروقة وزارة الداخلية على مدى الأيام الثلاثة الماضية وأفضت إلى تورط قيادي مباحث العاصمة بالتستر على عسكري يبيع الخمور وحصول القيادي في مبارك الكبير على أتاوات من آسيويين يديرون أوكارا للدعارة ولعب القمار وحصوله على نسب مادية من بيع أوراق يانصيب (اللوتري).
    وأتى الأمر الوزاري لوزير الداخلية - وفق ما أبلغته مصادر عليا لـ «الراي» - ونتيجة قيام الفريق ناصر العثمان بابلاغه على ما أفضت اليه التحقيقات التي تولتها الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيادة العميد عبدالحميد العوضي الذي اسند إلى إدارة المهام الخاصة تولي دفة التحقيق مع كل من سبق وأن عمل مع القياديين في مراحل مختلفة لاستشفاف ماضي القياديين في المباحث، وشمل التحقيق رجالات من الداخلية تباينت رتبهم.
    المصادر العليا المتابعة لملف التحقيق في قضية الاستغلال الوظيفي والمخالفات للقياديين في مبارك الكبير والعاصمة منذ ان طرحت قضيتهما «الراي» فجر عيد الفطر المبارك أبلغت «الراي» ان العيد مضى بعيداً عن أجواء العيد ومباهجه على من تولى التحقيقات خاصة بعد أن طلب وزير الداخلية الشيخ جابر المبارك الى وكيل الوزارة التحرك المباشر لفتح ملف القضية التي سلطت «الراي» الضوء عليها.
    وقالت المصادر «كرجال الداخلية وكعسكريين علينا تنفيذ الأوامر ولو على حساب عائلاتنا في مثل هذه الأيام المباركة»، وذكرت بأن «الوزير المبارك طلب الى الوكيل العثمان وقفاً فورياً للقياديين في المباحث بعد أن امتلأت صفحات التحقيق الجاري معهما - رغم بعض الانكارات - ومع الذين سبق ان عملا معهم من مرؤسيهم ومساعدي مديرين ورؤساء أقسام ضباط وأفراد عاديين حيث أجمعوا بالبنان على مخالفات شتى ارتكبها القياديان».
    وذكرت المصادر وتحديدا بالنسبة للقضية التي طرحتها «الراي» ان «القيادي في مباحث العاصمة تم ايقافه عن العمل مبدئيا بسبب عدم قيامه باتخاذ اجراءات قانونية تجاه العسكري (م) الذي ضبط من قبل أحد مرؤوسيه وهو يقود سيارة تابعة للمباحث في داخلها مشروبات روحية بقصد الاتجار، وان الضابط الذي اصطاد العسكري (م) أتمم ما يمليه عليه الواجب بتحرير محضر ورفعه الى مسؤوله القيادي في مباحث العاصمة... لكن المسؤول القيادي غض الطرف ولم يتخذ اجراء بحق العسكري الذي يستغل وظيفته وسيارته ببيع الممنوعات، والمحرمة أصلا قانونا وشرعا حسب ديننا الاسلامي، ما اعتبر ذلك التغاضي من قبل القيادي عن العسكري تواطؤا وفعلة لا تغتفر وغير متوقعة من رجل مسؤول علاوة على الشبهات التي حامت حوله ومدى ارتباطه بشبهة بيع الخمور التي تولاها العسكري (م) القريب منه».
    وتابعت المصادر ان «إفادات الشهود من ضباط وأفراد ممن سبق ان عملوا مع ذلك القيادي في مباحث العاصمة تقاطعت مع قضية تواطؤه مع العسكري (م) ما دفع بمن يدير دفة التحقيقات الى ابلاغ وكيل وزارة الداخلية الفريق ناصر العثمان والذي قام بدوره بابلاغ الوزير المبارك».
    أما بالنسبة لقيادي المباحث في محافظة مبارك الكبير فقد أبرزت التحقيقات أن قيامه بالصمت على قضية البنغلاديشي أمون الذي كان يقوم بعمليات مداهمة لأوكار دعارة وقمار ويساوم الضالعين بهما عبر عدم تحويل قضاياهم الى النيابة وضعته كقيادي في دائرة الشبهات، وتمت مواجهة القيادي بتلك التفاصيل لكنه رفض كقيادي الادلاء بأي معلومة أمام فريق التحقيق ما لم يكن من يحقق معه أعلى رتبة منه.
    لكن لجنة التحقيق التي تتولى إدارة الملف واجهته بقرار صادر من وكيل وزارة الداخلية الفريق ناصر العثمان وعليه كعسكري ان يمتثل للأوامر، حينها أذعن وامتثل متجاوبا مع لجنة التحقيق عندما قدمت له القرائن بفرض الاتاوات وضلوعه في التكتم على نشاطات البنغلاديشي أمون في مداهمات لشقق آسيويين تدار في داخلها ألعاب الميسر وأوكار الدعارة، اضافة الى مواجهته بقضايا ذات صلة ببيع الاتصالات الدولية بأسعار مخفضة ومخالفات تتعلق بمقاهي الانترنت والاستفادة منها ماديا.
    وأبلغت المصادر ان «أحد الشهود من الضباط الذين يعملون تحت امرة القيادي في مبارك الكبير أفاد في التحقيق بأن القيادي في مبارك الكبير يحوز نسبة مادية من عائدات بيع أوراق اليانصيب «اللوتري» التي يتولى توزيعها الآسيويون».
    وقالت المصادر ان «ضابطا آخر أدلى بافادته ضد القيادي في مبارك الكبير حول قيامه بارسال عسكري من قبله الى أحد البنوك وبحوزته ما قيمته 3 آلاف دينار من فئة الربع دينار لتحويلها الى فئة 10 دنانير، وقال الضابط في افادته ان ذلك حصل على مرآى من عينيه، وتقدم من العسكري وسأله عن الذي بحوزته ولماذا كل هذه النقود من فئة الربع دينار ليجيبه بأن (...) يقصد القيادي في المباحث أعطاه إياها وطلب اليه التوجه الى المصرف لتحويلها إلى فئة الـ 10 دنانير، واضاف الضابط في افادته، بأنه سأل الصراف في البنك بعد مغادرة العسكري ومعه الأموال التي قام بتحويلها لصالح القيادي، فأجابه بأن ذلك يحدث دائما بأن يأتي الى البنك عسكري ومعه هذه الأرباع لتحويلها الى عشرات».
    وعلمت «الراي» انه فور معرفة القرار الوزاري بإيقاف القياديين عن العمل تمهيداً لإحالتهما للنيابة «هلت» على فريق التحقيق المتابع بقيادة العميد عبدالحميد العوضي العديد من الشهود طواعية للادلاء بافادات تتعلق بسير عمل القياديين المحالين إلى النيابة.

    الى هنا انتهى الخبر
    تعليق :
    طبعا حرب خفيه على وزير الداخلية من اقطاب اخرى منافسة لمنصب وزير الداخلية وهذا الشخص يملك نسبة كبيرة بجريدة الراي وجريدة الوطن !!
    عاش بو الفهود !!
    السؤال هو لو كان هناك نيه صحيحة وصادقة للاصلاح والحرب على الفساد فالتبدأ الحكومة اولا بمدراء مكتب الوزير !! سواء الداخلية او الشؤون او النفط و جميع الوزارات ولا ننسى الوكلاء ايضا والوكلاء المساعدين !!
    وهي خاربه خاربه خلينا نعميها ولا شرايكم
    هي بس الداخلية مخترقة او فيها فساد ، دولة يتحكم فيها بنغالي !! بنغالي !! بنغالي !!!!!!!! والله عيب !!
    ودي انزل مستواي واقول تفي على هيك قيادات بس استحى من تفلتي !!
     
  2. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8
    يعطيك العافيه ياخوي
    الجرايد متوفره والخبر بهالديره مسرع ماينتشر من الاصدقاء,, الجار,, الدوام....
    ماله داعي تذكر هالموضوع بالموقع... ولا تحب كل الخليج يعرف اخبار ديرتك الحلوه,,,, كافي اللي يتحلطم عالغروض,,, هذا بروحه قصه...
    الله يجزيك الخير وسامحنا,,,,
     
  3. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    قلعتهم علشان يكونون عبره للناس .. او يبون يطبقون المثل دهنا في مكبتنا .. الله يحفظك الكويت واهلها من كل مكروه يارب
     
  4. صحفي

    صحفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    457
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الجرايد بالنت حبيبي وانتشارها اقوى من المنتديات الله يهديك وقت ما صرنا بالمدينة الفاضلة ان شاء الله نسكت ما نتكلم
    انت شخبارك مشتاقين لك وايد
     
  5. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8

    على راحتك ياخوي,,,

    بالتوفيج,,
     
  6. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    لا حول ولا قوة إلا بالله... اللهم استرنا يوم العرض...!!!
     
  7. الفيلكاوي_80

    الفيلكاوي_80 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2007
    المشاركات:
    3,079
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    السلام عليكم

    يا جماعه كلها جم يوم و يطمطمون على السالفه و كان الله غفور رحيم

    و بالاخر يقولون قيادات هل عاصمتين زينين و كان مجرد أشتباه بس

    او وراها منفعه حق ناس ثانيين .. والله اعلم


    الله يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه .. أمين أمين أمين
     
حالة الموضوع:
مغلق