من هو الذي علي خطأ؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة 111, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2001.

  1. 111

    111 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    انا/انت/نحن/ من؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني اعضاء المنتدي جميعا.... ارجوكم المشاركة حتي نرتاح جميعا.

    كم شخص يوجد الان لو سألتة ماهي الشركة التي سوف تساهم بها...ولماذا؟؟؟
    كم شخص لو فعلا وجة هذا السؤال لك... فما هو جوابك بكل صراحة..

    اعتقد انة بنسبة 80 % سوف يقول لا أعرف.

    واذا سألتة بعد كذا كم صار لك في ها المنتدي شهر /شهرين او اكثر؟؟؟

    الحمد لله صار لي اكثر من اربعة اشهر .......مثلا

    زين وش الي استفدة في ها الفترة؟

    الحمد لله الكثير والكثير مثلا الحين اعرف وش يعنى ال

    macd--ma--resistanc--support--p/e--وووووووو الخ الخ الخ

    ياجماعة عندما اشتركت في ها المنتدي الطيب كان من اجمل الاشياء التي حصلت عليها هو انة وجود ناس عرب افهم عليهم واستفيد منهم
    وكوني احد الضحايا لكارثة عام 2000 فكنت ابحث عن الطريق الذي يخرجني من المصيبة التي انا فيها....
    والطريق هو العلم فكنت ابحث عنة وكنت متأكد انة موجود هنا!!!!!

    طبعا كنت قبل اشتراكي لااعرف ماذا تعني الشارت ولا اي من قواعدها او قواعد التعامل مع ها السوق.
    وفي احد الايام قرأت التحليل الفني للأخ/احمد علي عن شركة mfnx
    مشاء الله/ ادهشني الكلام وقلت بس هذا هو المنقذ لحالي بعد الله
    وقرأت مواضيعة وذهبت الي غرفة المضاربة اكثر من مرة...
    ولكن للاسف لااستطيع المضاربة معهم للاسباب التالية:
    1- الباقي من راس المال بسيط جدا والحمد لله
    2- معلوماتي الفنية هههههه اكرمكم الله جوتي اديداس
    3- خط انترنت معروف لدي الجميع ولو انة مو سبس رئيسي.
    4- العامل النفسي وهو مهم اكرمكم الله جراب الجوتي/ماعندي استعداد للخسارة.
    والمضاربة فيها وفيها
    5- اكثر المضاربين ها الايام خسرانين وببساطة لانهم قاصين على انفسهم بانهم فاهمين.
    لذلك قررت ان اكون مستثمر
    زين ثم طلع علي الساحة الاخ NAZBULL
    لله يجزاة كل خير... هذا الشخص سهر معي ايام علي الانترنت يحاول يفهمني الي ان زهق وهو معذور
    فكنت كل ما اقرأمقال لة او لبعض من الاخوة احصل كفوف
    والسبب هو ليش انا مو قادر افهم حالي حالهم (ماشاء الله عليهم)
    من باب الغبطة ليس الا....
    طبعا هم ماحصلو علي ها المعلومات علي صحن من ذهب وانما بالتعب والتعب والتعب......
    فاهم عليكم
    المهم صرت اقرأمقالاتة وادرس الشارت واسسها وفجأة اشوف نازبول قام يتكلم عن شركة ما عن تحليل ارقام وارباح وتاريخ الشركة ووو
    تحليل فني.
    فتركت التحليل TECHNICAL ورحت اخبط وراء التحليل ال FUNDAMENTAL
    وشوي طلع علي الساحة نجم لامع ( ماشاء الله تبارك الله)
    والله انة شئ طيب ويسر النفس
    ظهر الاخ بريد الكتروني واكثر كلامة يبدو لي انة فني.
    وضعت انا بينهم ومعاي اخوي (ملح المنتدي) الله يذكرة بالخير
    تشتت فكري وابي اعرف كل شئ والحق السفينة الي انتم عليها
    ولكن الله اعلم انة مو انا لحالى في هذا الوضع...
    الاخ المؤشر الله يجزاة بالخير يقوم بتحليل فني اسبوعى ولكن رأي بصراحة انة مو هو المطلوب يا مؤشر
    ياجماعة المثل يقول ال الف ميل يبدأبخطوة
    واحنا نخطو خطوات سريعة جدا وعشوائيييييييييييييييية.
    يااخواني
    حالي وحال كثير من الشباب اننا خسرانين ونحتاج الي اسعاف اولي ثم ارشادادت صحية بمعني:
    لو اتفق الاخوة نازبول ---بريد الكتروني---الاستاذ---المؤشر---احمد علي اذا ماعندة مانع لانة هو مايحب الاسثمار
    وساعدونا بدراسة 10 شركات مثلا ورشحوها لنا ووقت الشراء
    طبعا دون ادني مسؤلية عليهم
    اقصد فى ها الايام وهذة اول خطوة
    الخطوة التي تليها هى:
    تعليمنا احد التحاليل وتحفظ في دروس المنتدي
    واقصد بتعليمنا هو مثلا:
    ماذا يعنى التحليل ال TECH.
    ماهي عناصرة
    تطبيقة علي شركة ما
    وبعد الانتهاء منة نحول الي التحليل الفني
    ياجماعة اعرف انكم تشوفون كلامي صعب ولكن صار لنا شهور موجودين
    ولو حسبتو كتاباتكم ومشاركاتكم لوجدتم انة اللي نرجوة منكم يمثل جزء بسيط لما كتبتوة من حيث الكثرة.
    يجب علينا الانظباط والتخطيط حتي نستفيد
    يا حبابيب اخسر من المال شئ كبير بسبب الانترنت والتلفون وكلفتة في السعودية والوقت وكثير منا يعاني هذا الشئ
    الان موجود من بامكانة مساعدتنا
    شوفو ها القصة:
    ظرب تلفون احد الاطباء الجراحين في القلب وطلبوة لحالة طارئة
    وصل الطبيب وعند غرفة العمليات تقابل مع ابن المريض:
    الابن: وليرحم والديك يادكتور الحق على ابوي ابوس خشمك
    الطبيب: اذكر الله اللي علي بسوية والباقى علي الله
    الابن: ونعم بالله
    دخل الطبيب الي الغرفة والطاقم كلة منتظرة وجاهزين
    الطبيب: المشرط
    الممرضة: تفضل
    واذا بنور الكشافات يقع علي احد جوانب المشرط البراق ويصدر شعاع عجيب ... مزيج من الالوان الساحرة
    الطبيب: الله, والله العلم تطور شوفو ياجماعة هذا المشرط علي ايامى
    يوم انى كنت طالب قبل 30 سنة كان من حديدنعقمةوووووووووو
    ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    فجأة صاح المريض: دكتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتور
    خرج الطبيب من غرفة العمليات
    الابن: هاة دكتور بشر كيف الوالد
    الطبيب: انت انسان مؤمن بالله والاعمار بيد الله ... عظم الله اجرك
    اللي علينا سويناة ولكن هذا القدر........

    فياجماعة انتم تتكلمون عن امور كبيرة علينا ومن بداية الطريق فجأة اخذتونا الي مرحلة متقدمة وممكن تتركونا في اى لحظة ونوقع ذيك الوقعة اللي ماحد سما علينا
    ياريت تساعدونا ويجى يوم ونقول نعم اقدر الحين اشتغل مضاربة لاني فاهم اسسها
    ياريت يجي اليوم اللي اقدر اقول اليوم ابي استثمر في ها الشركة لانها ولانها ولانها
    فالخطوة الاولي في نظرى هي تحديد عدد من الشركات للاستثمار يتراوح من 3 اشهر الي سنة ونصف
    طبعا ممكن بعض الاخوة لدية من المال ما يمكنة من الاستثمار قصير الاجل جداا وللمضاربة وللاستثمار طويل الاجل فمن اللمكن ان يقسم راس مالة علي حسب رغبتة
    ولكن تخيلو المثال اللى طرحة نازبول عن سيسكو عام 91 الي اليوم لو ساهمت بمبلغ مثل 9500 دولار فكم هى اليوم‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍وخاصة انة اسعار الشركات معروف لديكم الان كيف هو الله اعلم كيف بعد سنتين او ثلاث
    وهل ممكن نشوف الاسعار هذى مرة ثانية ام لا ؟؟؟؟؟؟ الله اعلم
    الخطوة الثانية نبدا فى الدروس بشكل افضل من السابق
    وتحفظ الدروس فى المنتدى كمرجع.
    اسف للاطالة ولكن هذا حالي كل يوم ابي انام مااقدر افكر كيف ممكن اتعلم
    اسف اذا تسببت في مضايقة اى شخص ولكن فعلا لا اقصد المضايقة او اي شئ خير اخلاقي
    ان كنت علي خطأ او كنا على خطأ ارشدونا‍‍‍‍‍......
    اخوكم 111
    سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك اشهد ان لا الة الا الله وأن محمد رسول الله (ص).
     
  2. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الكريم وفقك الله للخير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رسالتك الشيقة والمؤلمة في نفس الوقت وصلت وانشاء الله ساكتب لك ردا خاصا عنها في رسالة منفصله لاحقا

    مع تحياتي
     
  3. المدمر

    المدمر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي انا معاك 100% لاني من المؤيديين للعمل الجماعي وتوزيع المجهود.
     
  4. nazbull2002

    nazbull2002 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    172
    عدد الإعجابات:
    0
    111


    انا زهقت.. اااه منك ...بس عزيز و غالي

    yesterday you were online and I sent you 2 messages by yahoo messenger, also before yesterday and last week

    this is what I was afraid of the first time I came here

    I knew it from the beginning that this is a public site and there are deferent type of people with deferent knowledge, and new traders might get discouraged and start thinking that they are way behind when reading some of the very technical subjects

    I don't know when I was writing a very fundamental here in almuntadaa


    111
    you can find me at any time in the same yahoo mesenger
    if I am off line then e-mail me
     
  5. المسافر2000

    المسافر2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    اضم صوتي الى اخي 111

    والله يرزقنا وياك
     
  6. 111

    111 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    :) :) :) :) :) :) :)
    الحمد لله رب العالمين **** وضعت سبعة ابتسامات لما في هذا العدد من اسرار غريبة (سبع سموات/سبع ارضي/ والله نسيت وش ايضا غيرها الحين

    عندما كتبت هذا الحوار كنت قد قررت قرارين وهما
    1: اذا شاركني في الموضوع اليوم علي الاقل شخصين من الاساتذة

    فسوف استمر في المنتدي

    2: اما اذا لم يشاركني احد فهذا يعني انني في وادي والعالم في وادي اخر ويجب علي الانسحاب من هذا المنتدي فورا.

    وبعد مشاركة الاخ الاستاذ وألاخ نازبول (من الاساتذة) والاخوة المسافر والمدمر

    ورب العرش العظيم احسست باني امتلكت سوق الاسهم بأكملة.

    الله يجزاكم كل خير

    يقال بأنة طلب من شخص أجنبي (ليس مسلم --- وليس عربي)
    بتنيفذ مشروع فاشل مسبقا....
    فقال مستعد علي فعل هذا الشئ ولكن بشرط واحد وهو النظام
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اخي الاستاذ انتمستغرب من بعض من الاشخاص مازالو يتكلمون عن mfnx
    طيب اسمع ها الكلام

    لي صديق خسران الي اليوم هذا منذ عام نهاية 99 اكثر من 2 مليون دولار .... والله العظيم صحيح

    وعلي فكرة كلامك عن المنتديات الخاصة بالاسواق المحلية كرهتها من كلامك عنها ولا عندي استعداد اضيع من وقتي وفلوسى (الانترنت) عليها.

    شاركت فى الاسهم من نهاية عام 99 والي ان اشتركت في ها المنتدي ماكنت اعرف اي شئ عن التشارت غير انها موجودة في شاشة البنك وفقط. تصدق ها الكلام صدقوة
    وللاسف يوجد كثير وكثير من الاخوة في الساحة مثل ما كنت الي اليوم فى الجهل
    نعم اعترف اني مخطئ ولكن المصية الاكبر لو استمريت في خطائي
    لذلك طلبت العون منكم ممن يعلمون ويستطيعون مد العون
    الاخ ابو ناصر في غرفة المضاربة عطاني هذي الوصلة
    http://stockcharts.com/education/What/ChartAnalysis/index.html
    الله اكبر
    قرأت منها الكثير والحمد لله فين كنت ووين الحين والله فرق

    ولكن لاحظو كيف ترتيب وتنسيق طريق الشرح عن التشارت وهذا اللي قصدتة منكم
    فل كل منا ساهم بشرح مبسط عن المصطلحات وطريق الاستعمال
    وطرح امثلة قريبة من الماضي من الممكن تكون النتيجة قوية جدا

    كان موضع انتقادي لدروس المؤشر هي:
    معظم الشباب لايعرف ماذا يعنى:
    trading channel // trend line // support // resistanc // maالدرس الاخير كان فية بعض هذة الاسس ولكن مين يعرف وماهي اهميتها؟؟؟
    من الممكن اننا نقرأ بانفسنا ونتعب ولكن هل نستفيد ونختصر الوقت
    لو وجدنا مساعدة من الغير اللي فاهم.
    اكيد والثمرة اقوي ومأجورين انشاء الله
    انتم اكيد تعرفون انة من طبعنا بشكل عام الاستعجال
    وودنا نكسب من امس قبل اليوم
    وهذا مجرد اقتراح وهو ان نبدأ بالتحليل ال tech

    اخ نازبول انا ماني زعلان منك بل العكس خفت اني زهقتك
    وبخصوص الماسينجر بزورك انشاء الله
     
  7. ali

    ali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت
    رد ..لاخي 111

    11
    بصراحة قراة حالتك وهي تقريبا مطابقة لي تماما يمكن تكون انت افضل مني لكن صدق بالله اني بدات مع اخواني
    منذ ستة اشهر وحاولت اني اتعلم لكن تسرعي وجهلي في المضاربه خسرني كثير نعم قد اكون ربحت في بعض المرات
    لكن كما قال الاخ الاستاذ بدون دراسه صدفه ويعرف اخي رامي السهم اغلب عمليات شراءي ...كنت داخل في راس مال صغير
    3000 ثلاثة الاف دولار طبعا اشتريت اكثر 50 عمليه في هذا المبلغ يعني لو تحسب ثلث المبلغ راح عموله
    ما صدق خبر عن شركه ورحت وشتريت فيها ويكون الخبر طايف عليها ساعات...من العجله ما اشوف وقت الرساله رحت علي ديكت البروكر
    و اذكر احد الاخوان في المنتدي ....كان اسمه ابو هلال...انقذني بشركه كان عليها افر سولت وعوضت بربح كبير وكنت خسران نص راس المال
    خلال اسبوعين ...واستمريت في البيع والشراء واعتمدت امرين هما اقل سعر يكون نزل فيه السهم خلال خمسة ايام وحجم التداول يكون كبير...ونسيت مراقبة المؤشر العام للناسداك الذي اغلب مشرياتي من شركاته....واشتري اسهمه ,,,بدون مراقبته.والذي يسحب معه كل شركات التكلونجيا....حتي لو كانت قويه الشركه
    ونسيت ان يكون حجم التداول ايضا اذا كان كبير يصحب معاه السعر بالنزول الحقيقه الواحد ينحرج من الامور اللي يقولها لكن
    اتمني من المبتدئين ان ينتبهوا لهاكنت اضارب باسهم سعرها اكثر من عشرين دولار
    وراس مالي 3000 ...لا ويبيع خلال ساعه...حتي ابو ملايين ما يمديه يجيب قيمة البروكر
    الحقيقة ولله تذكر اني لولا الاخوان في المنتدي ومساعدتهم لي كان خسرت امور اكثر كان خسرت راس المال كله
    انا الان املك مبلغ اكبر من السابق بعد ان زدته من مالي الخاص وليس الارباح
    كنت احلم اني لما ادخل سوق الاسهم اتغلب علي مشاكلي الماديه
    الضاهر ان المشاكل زادت....اتمني من الاخوان ينتبهون حتي اللي عنده راس مال قوي يقدر يستثمر في مبلغ صغير
    انا الان صحيح خبرتي لاشي....لكن فهمت الوضع العام للبورصه فهمت ان الاسهم تبي دراسه سنوات وليس اشهر
    يالله تتخطي الخسائر الان انا في فترة نقاهه وادرس التحليل الاساسي
    ماذا يعني وما هي اهميته واكون اكثر حذر في الشراء

    وبصراحه......التحليل الاساس للسهم ...هو يجب فهمه
    . انا كنت مو مهتم في السابق في التحليل الاساسي ... والحقيقه هي..( القاعدة التي ننطلق منها)
    لابد ان نفهم التحليل الاساسي حتي لو كنا مضاربين الاغلبيه دخل السوق ويرغب في فهم التحليل الفني يرغب في الربح السريع...وهو الحقيقه النهيار السريع. وهذا اعتقد من اكبر الاخطاء.واعتقد ويرايت اخواني
    الاساتذه يبدون رايهم فيه انه لابد من فهم التحليل الاساسي....وهناك في الارشيف او المنتدي القديم تجد الاستاذ والمؤشر
    والمستثمر والعديد من الاخوان...شرحوا هذا الامر ولو تلاحظ من كثر اني غشيم اني بعد ستة اشهر اسال عن التحليل شركه
    وجاوب عليها الاخ بريد اكتروني...بس بدون شرح وافي لها....اعتقد اخي 111
    ان من اهم الامور والبدايه الصحيحه هي فهم التحليل الاساسي....لا اخفي عليك اني بدات بالفعل في محاولت فهمه
    ولكن المفردات الانجليزيه تعقد والاقام التي يضعونها ايضا تبي خبره في معناه
    واتمني من اخواني الاساتذه ان يبدوا رايهم في الموضوع ويتكرم احدهم ويشرح لنا كيفيفة قراة الارقام
    وليس المفردات حيث ان المؤشر وضع لها رابط في الموقع
     
  8. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    وصلتني رسالة من اخ عزيز على قلبي من اخواني في المنتدى يعاتبني ويشير الى هذه الرسالة المكتوبة اعلاه.

    واحببت ان اعلمه بان رسالته وصلت ومحلها قلبي ولم ولن اهملها مطلقا وهذه اشارة مني له.
     
  9. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    وصلتني رسالة من اخ عزيز على قلبي من اخواني في المنتدى يعاتبني ويشير الى هذه الرسالة المكتوبة اعلاه.

    واحببت ان اعلمه بان رسالته وصلت ومحلها قلبي ولم ولن اهملها مطلقا وهذه اشارة مني له.

    وليكن في علمه ان سبب مواضيع التحليل الاساسي التي كتبتها هو بسبب الرسالة المرسلة لي في هذه الرسالة
     
  10. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
  11. خالد

    خالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    4
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الريـاض
    السلام عليكم ..

    يمكن اكون من المحظوظين لاني ما دخلت السوق الى الان ... وبصدق اتمنى ما نكرر نفس الاخطاء .. وندور في دائرة مفرغة مالها معني .. يضيع الوقت والجهد ... ومافيه نتيجة ..

    بصراحة اعجبتني صراحتك بعمق .. والانسان اللي يعترف انه جاهل ويحاول يتدارك الوضع .. احسن بكثير من اللي يقعد طول عمره جاهل ..

    اقتراح بسيط ... اذا قُرر عمل مرجعية عربية في التعامل مع الاسهم .. وهو مشروع ضخم بالتاكيد .. ولكن ليس مستحيل بالتنظيم والتخطيط السليم .. اقترح ان يوضع في موقع مختص بمبادئ التجارة .. ويكون تابع لشبكة المؤشر .. ولكن يكون بشكل جديد وتنسيق مميز وسهولة في الطرح .. بحيث يبقى الجهد نواة لموقع عربي تعليمي تحت مظلة المؤشر .......

    وبالمناسبة اقتراحي هذا .. هو لسبب ان لي خلفية في تصميم المواقع واود أن يستمر مشروع الاخ 111 باي طريقة .. لانه هو الصح ..

    وآسف على الاطالة ..