مطلوب اسهم بيت التمويل العربي

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة البورصوي, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2007.

  1. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم


    نرجو الافاده من لديه سهم بيت التمويل العربي


    مطلوب اسهم للشراء
     
  2. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هل من معلومات عن هذه الشركه يا اخوان

    للافاده
     
  3. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تأسست "بيت التمويل العربي- القابضة" في لبنان سنة 2003 برأسمال قدره 60 مليون دولار أميركي يُفترض رفعه إلى 100 مليون دولار أميركي خلال ثلاث سنوات، ويملك مصرفين في لبنان:بيت التمويل العربي وهو مصرف تجاري، وبيت التمويل العربي- للإستثمار وهو مصرف إستثماري.

    في نهاية العام 2006 إندمج المصرفان تحت إسم بيت التمويل العربي ش.م.ل. (مصرف إسلامي) وفقاً لقرار مصرف لبنان رقم 9494 تاريخ 26/12/2006 ة ويحمل الرقم 125 على لائحة المصارف. بسجل تجاري رقم 1002082. إن بيت التمويل العربي هو مصرف إسلامي، وبالتالي فإنّ إستثماراته أو المشاريع التي يرعاها، جميعاً يجب أن تكون وفقاً لمعايير الشريعة الإسلامية وضمن قوانين المصارف في لبنان.

    هيئة الرقابة الشرعيّة
    يعمل بيت التمويل العربي بشكل مطابق تماماً للشريعة الإسلامية. وبالتالي، تطابق كافّة منتجاته وخدماته الشريعة الإسلاميّة أيضاً. وبغية الإطلاع على كافة التحويلات المصرفيّة والتدقيق فيها، عيّن مجلس إدارة المصرف هيئة خاصّة، هي "هيئة الرقابة الشرعيّة" التي تعنى بالسهر على إتمام المعاملات المصرفيّة كافة بما يتناسب والشريعة الإسلامية. تلتقي هيئة الرقابة الشرعيّة بشكل دوريّ وتقدّم تقريرها مباشرة إلى مجلس إدارة المصرف. وخلال الاجتماع الأول الذي عقدته، عيّنت مدققين يعملون بدوام كامل في المصرف ويشرفون على عملياته اليوميّة. تضمّ هيئة الرقابة الشرعيّة خبراء ماليين مسلمين ذوي خبرات ممتازة، وهم
     
  4. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كـلـمة رئـيـس مجـلس الإدارة




    بيت التمويل العربي إستراتيجية نمو و تطور

    يطيب لي أن أتوجه إليكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أخواني أعضاء مجلس الإدارة بمشاعر الفخر والأمل،...


    نحتفل هذا العام بمرور أربع سنوات على تأسيس بيت التمويل العربي والذي كان مؤسسوه السباقين لوضع نواة أول مصرف إسلامي متكامل في لبنان، يقدم الخدمات والمنتجات والحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إيماناً منه بالمساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني اللبناني.


    خلال هذه السنوات أستطاع المصرف وبفضلٍ من الله سبحانه وتعالى تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين المالي والاجتماعي كما واجه المصرف الكثير من الصعاب والمشقات التي فرضتها الظروف السياسية والاقتصادية المحلية والإقليمية، وجاهد البنك لبناء وترسيخ موقعه ووضعه التنافسي ومواكبة التحديات والتغيرات، التي شهدها القطاع المصرفي بشكل عام والقطاع المصرفي الإسلامي اللبناني بشكل خاص.


    إن هذه الظروف الصعبة التي واجهناها منذ تأسيس المصرف دفعتنا للعمل بكل جهد من أجل تحقيق المزيد من الطموحات، ونحن ننظر إلى المستقبل بثقة وتفاؤل مؤمنين بأن المبادئ التي نعمل على أساسها، بالإضافة إلى العلاقة المتميزة التي تربطنا بعملائنا وقدرتنا على تلبية احتياجاتهم المتنوعة، وسعينا الدائم لتقديم أفضل الخدمات والحلول المالية سوف تعزز من ثقة كافة المتعاملين مع البنك من مساهمين وعملاء وموظفين كي يتمكن من تحقيق أفضل العوائد الممكنة على أساس يتسم بالاستقرار والثبات.


    إن النتائج المميزة لأعمال البنك ترجع بالأساس إلى الإستراتيجية الراسخة التي أنتهجها البنك، هذا و قد تمكن مَجلس الإدارة من استكمال رأسمال البنك من 60 مليون دولار إلى 100 مليون دولار أميركي.


    إنّ من أهمّ أهدافنا اليوم هو زيادة مُعدلات النموّ مُقارنة مع مُعدلات النموّ للسنوات الأربعة الماضية، ولتحقيق هذا الهدف سوف نعمل على تطوير المُنتجات القائمة وتطوير مُنتجات جديدة تتلاءم مع احتياجات السوق الاستهلاكي اللبناني بالإضافة إلى دعم قطاع الشركات والقطاع العام، كما أننا نسعى إلى افتتاح فروع محليّة جديدة في كل من صيدا و طرابلس و سوليدير و الضاحية الجنوبية لبيروت و البقاع، لنلبي الطلب المُتزايد على الخدمات والمُنتجات الماليّة الإسلاميّة وندرس بشكل جدي التوسع على المستوى الإقليمي.


    على المستوى الداخلي إنّ سياستنا في الموارد البشريّة تقوم على التطوير الدائم والمُستمر للمهارات الفنية للموظفين، لمواكبة التطوّر الهائل الذي تشهده الصناعة المَصرفية الإسلامية، و لنكون دائماً في المستوى المتميز لخدمة العملاء الكرام.

    لقد عمل مجلس الإدارة جنباً إلى جنب مع الإدارة التنفيذية لتجاوز الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، وبذلنا جهداً كبيراً في استغلال كافة الفرص الاستثمارية والتمويليّة المُتاحة مُعتمدين على تعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني وبالمسؤوليّات الوطنيّة. وساعدنا على ذلك متانة الوضع المالي للبنك، كما كان دعمنا ووقفتنا الصادقة إلى جانب عملائنا أكبر الأثر في تعزيز مصداقيّة وصورة البنك كمؤسّسة قادرة على المُنافسة وتوفير وتطوير مجموعة من الخدمات المَصرفيّة الإسلاميّة.


    واليوم ورغم الأحداث الأليمة التي يمر بها لبنان الحبيب، لا نزال نتطلع إلى المستقبل بثقة و أمل و طموح لنضع كافة إمكاناتنا و قدراتنا لتقديم الخدمة الأفضل لعملائنا و الحفاظ على حقوق مساهمينا و تعزيزها ليظل أداؤنا منسجماً مع تطلعاتنا و طموحاتنا في الارتقاء بمستوى البنك و مؤكدين في نفس الوقت على التزامنا في دفع العجلة الاقتصادية التنموية كشريك للقطاعين الخاص و العام في مشاريعهم و توجهاتهم .




    محمد بن عبد اللطيف المانع

    رئيس مجلس الإدارة
     
  5. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مجلس إدارة بيت التمويل العربي السيد محمد عبد اللطيف المانع - رئيس
    شركة بيت التمويل العربي - القابضة ممثلة بالسيد صلاح الجيدة
    مصرف قطر الإسلامي ممثلاً بالسيد عبد اللطيف المير
    الشركة الكويتية للتمويل والإستثمار ممثلة بالسيد وائل الصقر
    السيد عبد الحفيظ منصور
    الدكتور صلاح الدين الدباغ
    الدكتور فؤاد مطرجي



    موقع بيت التمويل العربي
    http://www.arabfinancehouse.com/