مستشار الرئيس الامريكي السابق نيكسون يعلن اسلامه...

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
( روبـــرت كـــريـــن )
احد مستشاري الرئيس الامريكي السابق / نيكسون .
( روبرت كرين ) رجل يحمل دكتوراة في الحضارات ، وهو من الشخصيات السياسية البارزة ، عاش في وزارة الخارجية الامريكية والبيت الابيض اكثر من (30 سنة ) .

المهم ، ان الرئيس الامريكي ( نيكسون ) كتب كتابا في عام ( 1990 ) بعنوان ( انتهزوا الفرصة ) في عالم تحكمه قوة واحدة هي الولايات المتحدة الامريكية ، قال في هذا الكتاب : بصراحة ، لنا مهمتان في الشرق الاوسط هما : النفط واسرائيل . وتحامل فيه على الاسلام والمسلمين بشدة ومبالغة .

وبعد سنتين من صدور هذا الكتاب أي في عام ( 1992 ) اصدر الرئيس الامريكي نيكسون كتابا اخر بعنوان ( ما بعد السلام ) قال فيه كلاما مناقضا تماما لما كتبه في الكتاب الاول ، فمما جاء في كتابه الثاني قوله :

نحن خرجنا من الحروب الصليبية منهزمين لكننا اخذنا باسباب التقدم العلمي والتقني فوصلنا الى ما وصلنا اليه ، وبالرغم من ان المسلمين خرجوا منتصرين الا انهم لم ياخذوا باسباب التقدم العلمي والتقني فانفرط عقدهم وهزموا عسكريا وسياسيا وانحسروا اعلاميا واقتصاديا …

ثم بدا الرئيس الامريكي يعدد مساوئ المجتمع الامريكي فيقول :
نحن نعاني من مشكلات داخلية ، نحن نتعفن ونتآكل من الداخل ، نحن نعاني من زعامة الاحداث ، نعاني من حمل الاحداث ، نعاني من الاسرة التي يعولها عائل واحد .
ويقول : هناك اكثر من 60% من طلبة المدارس والجامعات في امريكا لا يعرف لهم ابا ، ومعدلات الطلاق وابناء الحرام في تصاعد مستمر ، نحن ننفق سنويا اكثر من 14 مليار دولار على مقاومة الجريمة ومع ذلك فان معدلات الجريمة في تصاعد مستمر ، وننفق اكثر من 10 مليار دولار على مقاومة الادمان ومعدلات الادمان في تصاعد مستمر .
وبالرغم من ذلك نرى العالم الاسلامي قد احتفظ بقيم اخلاقية عليما وضوابط سلوكية صحيحة …

الشاهد في القصة : انه بعد صدور الكتاب الثاني عقد له مؤتمر صحفي اوضح فيه للناس لماذا غير رايه في الكتاب الثاني عن رايه الكتاب الاول ؟

قال الرئيس الامريكي : كان له مستشار اثناء وجوده في البيت الابيض يدعى ( روبرت كرين ) ، يقول : وانا اكتب في الكتاب الاول في الفصل الخاص بالعالم الاسلامي ، طلبت من المخابرات الامريكية ملفا عن الاصولية الاسلامية ، فاتوا الي بملف كامل لم يكن لدي وقت لاقرأه فاحلته الى روبرت كرين ليقراه ، فتاخر عليه روبرت كرين في ارسال ملخص له ، فصدر الكتاب الاول بمساوئه وعلاته .

فلما صدر الكتاب الاول جاء اليه روبرت كرين وقال له : ان هذا الكتاب جريمة .
قال له الرئيس الامريكي : لماذا ؟ اليس هذا هو الفكر الذي تربينا عليه في البيت الابيض طيلة 30 سنة ؟.
فقال له روبرت كرين : هذا الملف الذي احلته الي عن العالم الاسلامي ، لم اكد انتهي من قراءته حتى اعلنت اسلامي ، ثم اعطاه روبرت كرين ملخصا عن العالم الاسلامي وحقيقته ، وكان هذا سببا في تغيير الرئيس الامريكي كلامه ورايه في الكتاب الثاني عن الكتاب الاول .
وروبرت كرين الان مسلم ، يكتب سلسلة من المقالات في دورية من اهم الدوريات الغربية بعنوان : ماذا يمكن ان يستفيد الغرب من الاسلام ؟ هي من اجمل ما يقرا عن الاسلام .

فالله اكبر ولله الحمد والفضل والمنة ...

والرجل اشتغل سفير في الامارات العربية المتحدة 1980 وهناك اعلن اسلامه...
وقد راجعت هذا الرابط في الموسوعة (ويكيبيديا)لاتاكد من صدق القصة ووجدتها فعلا قصة حقيقية....


http://ar.wikipedia.org/wiki/روبرت_كرين

تحياتي لكم....
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
مشكور اخوى على نقل
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 
أعلى