الأسهم وصحتك البدنية والنفسية

الوافى 120

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
هناك فرق بين المضارب الصحي الذي يتعامل بالأسهم بشكل متعقل ، وبين المستثمر الذي فقد التحكم بتصرفاته ولم يعد يستطيع السيطرة على نفسه ، بل بات يستمد اللذة من عملية المضاربة نفسها وليس من المكسب المادي ، ويشار إلى أن البعض مممن " يصابون بالمضاربة المرضية " يصل إلى مرحلة الرغبة في تعذيب الذات في حال الخسارة عبر مواصلة التعامل بالأسهم .

· إن المتعاملين في سوق المال هم بالغالب أكثر عرضة من غيرهم للأمراض النفسية ، حيث جاء في استطلاع شارك به مضاربون بالبورصة عبر 63% منهم ( من أصل 1500 شخض ) أنهم يشعرون بالقلق والتوتر الشديدين عندما يتعرضون لخسارة مالية في البورصة ، فيما عبر 57% أنهم يشعرون بالقلق والتوتر الشديدين أيضًا عندما يتعرضون لمكسب مالي غير متوقع . وقال 68% إن غير المتعاملين في البورصة يعيشون حياة أكثر استقرارًا من أولئك المتعاملين في البورصة ، في حين أن 68% تؤثر تعاملاتهم سلبًا في حياتهم الأسرية واستقرارها ، مقابل 60% تؤثر سلبًا في صحتهم العامة .


* منقول من مجلة فوربيس العربية عدد سبتمبر 2007 .
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
ايواله يا الوافي , الاسهم احيانا تعكر مزاجنا , واخوي الكبير دايم يضحك علينا يشوفنا محيوسين انا واحد اخواني ايضا مثلي واشد , ودايم يقول لنا يارب لا تفتنا .. يارب لاتفتنا , والحمدلله شهر رمضان خفف علينا شهر كله خير وبركة , والحمدلله عقلنا يعد , واتمني اخوي العود بو عبدالله يقرأ هالكلام .........
اللهم لا تجعل الاسهم اكبر همنا , واجعل طاعتك ورضاك ياكريم هو الهم الاكبر...........
 

zgombi

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2004
المشاركات
456
كل ماتزيد الفلوس يزيد الهم .
ايييييييييييييه الله يعز ايام كنت اسوق تكسي فقير لكن مستانس :)
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
الحقيقه النفسيه رايحه فيها من دخلت البورصه
النوم تفكير والحسابه بتحسب اصابعلى من كثر الحساب عورتنى
شقول خلوها على الله
 
أعلى