الكويتية الإماراتية القابضة (الإماراتية)

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إدراج أسهمها بالبورصة أواخر الشهر الجاري
الطلبات فاقت المطروح في اكتتاب »الكويتية السورية القابضة«


كتب الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع أنه تغطية الاكتتاب الخاص بطرح نسبة %30 من رأسمال الشركة الكويتية السورية القابضة بشكل كامل مع انتهاء فترة الاكتتاب الخميس الماضي تمهيداً لادراج أسهم الشركة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.
وأوضح المصدر أن شركة الاستثمارات الوطنية تلقت طلبات للمساهمة فاقت كمية الأسهم المعروضة البالغة 90 مليون سهم تمثل %30 من رأسمال الشركة لافتاً الى وجود أكثر من ألف طلب زائد عن الكمية المعروضة.
وأشار المصدر الى أن سعر الاكتتاب بلغ 165 فلسا للسهم شاملاً مصاريف اصدار بواقع 5 فلوس ستعود لصالح شركة الاستثمارات الوطنية التي تتولى مهام مستشار الادراج للشركة الكويتية السورية القابضة.
وأوضح المصدر أن تقييم سعر سهم الشركة الكويتية السورية بواقع 160 فلسا تم بناء على دراسة متكاملة أعدتها جهة محايدة هي شركة ارنست اند يونغ.
وأرجع المصدر الاقبال اللافت على الاكتتاب الخاص بـ %30 من أسهم الكويتية السورية القابضة يعود في ظل مؤشرات باحتمالية بلوغ السعر السوقي للسهم عند ادراجه أواخر الشهر الجاري بمستوى يفوق الـ 250 الى 300 فلس.

تاريخ النشر: الاحد 11/5/2008

 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

kpc

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2005
المشاركات
138
ممكن نعرف كم راس المال الجديد


ونسبة الملاك فى الشركة للضروره
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إدراج الكويتية السورية 2 يونيو

21/05/2008 ذكر حمد العميري ان إدراج الشركة الكويتية السورية القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية سيكون بتاريخ 2 يونيو المقبل، لافتاً إلى وجود إدراجات جديدة تحضر لها الشركة خلال المرحلة المقبلة.


مبروك للمساهمين اعلان الادراج الرسمى ...متمنيا لكم سعر ادراج يحقق ارباح مجزية ...

وبالتوفيق للجميع
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
النوري: «الكويتية - السورية» تشارك «الخرافي» في مشروع سياحي بسورية بـ 217 مليون دولار

| كتب علاء السمان |


استعرض رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية- السورية القابضة محمود النوري الخطوط العريضة لاستراتيجية الشركة التي تتضمن عددا من المشاريع المهمة خصوصا على الصعيد الاقليمي حيث تركز حديث النوري على عدد من الامور المهمة من بينها التأني في اختيار المشاريع وعدم الدخول في مشروع إلا بعد دراسة مستفيضة في الوقت الذي تركز فيه الشركة على الدخول في فرص استثمارية ضمن تحالفات وشراكات استراتيجية.
واوضح النورى أن احدى الركائز الاستراتيجية لعمل الشركة هي الدخول بالمشاريع الاستثمارية مع شركاء متخصصين موضحا أن الشركة ستركز في عملها التشغيلي على النشاط العقاري في ظل الطفرة التي تشهدها من وقت الى آخر. مؤكدا ان جل نشاطات الشركة تقع في سورية وهي سوق لا تزال بكرا بها العديد من الفرص الواعدة منوها الى انه لدى القيادة السياسية والادارة الحكومية هناك رغبة جادة لاستضافة المستثمرين.
وتوقع مستقبلا طيبا للشركة قياساً على نوعية المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها أو تساهم بها مشددا على أن الشركة تركز على المشاريع متوسطة إلى طويل الأجل دون النظر إلى المضاربات.
ووجه النوري الندوة التي اقيمت بسوق الاوراق المالية بمناسبة قرب ادراج الشركة الشكر الى رئيس «مجموعة الخرافي» ناصر الخرافي لدعمه الدائم للشركة منذ اطلاقها الامر الذي حفزها على النجاح.
وعن سعر سهم الشركة اكد أن تقييم سعر السهم بـ 165 فلسا في الاكتتاب اخيراً جاء في اطار متحفظ للغاية لدرجة أنه لم يتضمن تطورات مشاريع الشركة وأداءها المتوقع خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان الشركة قد وظفت معظم أرباحها في مشاريع تنموية وهو الأمر الذي جعل ربحية سهم الشركة فلسا للسهم في الربع الأول من العام الحالي.
وتناول النورى أهم المشاريع القائمة التي تساهم فيها الشركة ومنها على سبيل المثال فندق الفور سيزن «دمشق» حيث تم بناؤه على مساحة 12855 مترا في قلب دمشق يتكون من 297 غرفة وخمسة مطاعم وقاعة احتفالات كبرى و3 صالات اجتماعات ومقر تجارى وناد صحي وملحق به مشروع تجارى يتكون من 13 مكتبا و13 محلا تجاريا موضحا أن المشروع حقق أرباحاً من أول عام تشغيل لافتاً إلى أن النتائج الأولية للربع الأول من عام 2008 تبدو أفضل من عام 2007 وأفضل من التوقعات التي تستجد.
فيما اشار الى ان الشركة توسعت في بعض المناطق المهمة في سورية منها محافظات حلب واللاذقية وحمص وتخطط لافتتاح 10 أفرع في الاراضي السورية.
وقال ان الشركة تساهم في مشروع كيوان السياحي حيث تم الاتفاق مع وزارة السياحة السورية على تطوير عقار في قلب مدينة دمشق بمجاورة فندق الشيراتون لبناء مشروع عقار متكامل على مساحة 50 ألف متر يضاف إليها أرض مجاورة على مساحة 11 ألف متر ويتكون المشروع من فندق 5 نجوم وسوق تجاري ومنطقة ترفيهية ومركز تجاري عالمي ومعالم تاريخ بكلفة 217 مليون دولار بالمشاركة مع شركة «مجموعة الخرافي». وتساهم الشركة في عدد آخر من المشروعات مثل شركة حدائق الناصر التي تمثل مشروعا سكنيا كاملا في بلد كفر قوق على بعد 30 كم من دمشق على مساحة 452 ألف متر مربع ويضم 300 فيلا بمساحات مختلفة «500 الى 1200 متر مربع» حيث يلبي المشروع كل الاحتياجات لقاطنيه وفق تصميم عصري حيث تبلغ نسبة البناء 18 في المئة من إجمالي المساحة. فيما تطرق النوري إلى مساهمات الشركة في المشاريع الجاري تنفيذها ومنها:
• بنك البركة حيث تم الاتفاق مع مجموعة البركة على المساهمة في بنك البركة المتوافق إسلامياً بنسبة مساهمة تبلغ نحو 5 في المئة من رأس المال البالغ 100 مليون دولار بمشاركة بنوك إماراتية ومستثمرين من السعودية والأردن وسورية ويتوقع أن يباشر البنك عمله نهاية العام الحالي بعد أن يتم طرح 35 في المئة من رأسماله للاكتتاب العام.
• شركة الفيحاء والتي تم تأسيسها بهدف بناء مجمع سكني ومدينة سكنية حيث يجري البحث عن الأرض التي تناسب متطلبات الشركة في تنفيذ المشروع.
• شركة خرافي شام لتطوير المرافق برأسمال 100 مليون دولار لتولي إقامة المشاريع التي تطرحها الدولة في مجال إنشاء محطات الكهرباء والصرف الصحي وفقا لنظام الـ Bot حيث تبلغ مساهمة الشركة الكويتية- السورية 16في المئة من اجمالي حصة الفريق الكويتي حيث تبلغ مساهمة الخرافي ناشيونال 18 في المئة والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص نحو 16 في المئة ويتوقع أن تباشر الشركة أعمالها خلال العام الحالي خصوصا في ظل التجهيزات التي تنفذ حالياً للمشروع.
وعلى الصعيد نفسه، تحدث مدير عام شركة «الاستثمارات الوطنية» يوسف الماجد عن عملية الاكتتاب التي اجريت لتوسيع قاعدة المساهمين في الشركة «الكويتية- السورية القابضة» حيث اكد أن الاكتتاب الذي أقفل قبل أيام فاق التوقعات الامر الذي جعل الشركة تتجه الى تخصيص الحد الأدنى المتاح، وذلك لمواجهة كثافة الطلبات في المستثمرين الا ان الشركة لم تتمكن من تلبية كافة الطلبات التي تلقتها للمساهمة.
وقال الماجد في مضمون حديثه خلال الندوة التعريفية التي عقدت بالامس بمناسبة ادراج اسهم الشركة في السوق الرسمي اعتباراً من الاحد الثاني من يونيو أن عدد مساهمي الشركة الكويتية- السورية القابضة يبلغ حاليا 1048 مساهما منهم 1019 مساهما ساهموا في الشركة خلال الاكتتاب الأخير الهادف لتوسعة قاعدة المساهمين.
ولفت الماجد الى أن «الاستثمارات الوطنية» احد مساهمي الشركة الكويتية- السورية القابضة التي وصفها بأنها استثمار طويل الأجل مثنياً على المشاريع الاستراتيجية التي تساهم فيها الشركة وسط توقعات بان يكون اداؤها جيداً خلال المرحلة المقبلة.
 

moody2006

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
37
هل صحيح ان الادراج 2 يونيو ؟ ومتي سيضاف الرصيد لحسابنا ؟
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم

الادراج ان شاءالله 2-6-2008 وسوف يضاف الرصيد في الشركه الكويتيه للمقاصه ان شاءالله يوم الخميس المقبل

والسهم حاليا معروض ب 210 فلس والطلب ب 200 فلس

ودمتم بود
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
الشركة الكويتية السورية القابضة (السورية)

غدا الادراج 2/6/2008


اسم الشركة الشركة الكويتية السورية القابضة (ش.م.ك. قابضة)‏
تاريخ التأسيس 28 يوليو 2002
تاريخ الادراج في السوق 02-06-2008
العنوان شارع فهد السالم - برج راكان - الدور السادس عشر - الكويت
صندوق البريد 29836 الصفاة 13159 الكويت
هاتف 2247555
فاكس 2247550
موقع الانترنت www.ksh.com.kw
البريد الالكتروني mail@ksh.com.kw
اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية او حصص في شركات ذات مسؤولية
محدودة كوتيةي او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها
وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير اقراض الشركات التي تملك الشركة
فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالية يتعين الا تقل نسبة
مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الاقل
تملك حقوق الملكية الصناعية من براءا اختراع او علامات تجارية صناعية
او رسوم صناعية او اية حقوق اخرى تتعلق بذلك وتاجيرها لشركات اخرى
واستغلالها سواء في داخل الكويت او خارجها تملك المنقولات والعقارات
الازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون
استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ
مالية وعقارية تدار من قبل شركات متخصصة .‏
رأس المال المدفوع 30.000.000 دينار كويتي
القيمة الاسمية للسهم 100 فلس كويتي
عدد الاسهم المصدرة 300.000.000 سهم
عدد اسهم الخزينة --
عدد الاسهم القائمة 300.000.000 سهم
مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة محمود عبدالخالق النوري
نائب رئيس مجلس الادارة مرزوق ناصر الخرافي
العضو المنتدب مرزوق علي الغانم
عضو عمر قتيبة الغانم
عضو محمد سعود العصيمي
عضو حمد احمد العميري
عضو نواف عبدالله الرشيد البدر
عضو فوزان محمد الفارس
عضو عمران حبيب حيات
الرئيس التنفيذي
مراقبا الحسابات كي بي ام جي صافي المطوع وشركاه
المحاسبون المتحدون عبداللطيف ماجد وشركاه محاسبون قانونيون
بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين
النسبة / طريقة المساهمة اسم المساهم / النسبة
-- / مباشرة شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده / 10.63%‏
-- / مباشرة شركة العقارات المتحدة / 10.34%‏
-- / مباشرة الشيخة سعاد محمد الصباح / 7%‏
-- / مباشرة شركة الامانة للاستثمار / 6.98%‏
-- / مباشرة مجموعة الصناعات الوطنية / 6.94%
 
أعلى