أسهم موانئ دبي العالمية للاكتتاب العام

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
طرح 20 بالمائة من أسهم موانئ دبي العالمية للاكتتاب العام

موانىء دبي العالمية / أسهم / اكتتاب عام

كشفت مجموعة دبي العالمية النقاب عن نيتها لاصدار طرح أولي للاكتتاب العام على حوالي 20 في المائة من أسهم موانئ دبي العالمية وشركة تشغيل المحطات البحرية العالمية التابعة لها.

وسيكون الطرح الأولي للاكتتاب العام على شكل بيع أسهم من قبل مجموعة الموانئ والمناطق الحرة العالمية المالك الوحيد لكافة أسهم موانئ دبي العالمية والتي ستحتفظ بملكية غالبية الأسهم .

وسوف تتم عملية إدراج الأسهم في بورصة دبي المالية العالمية قبل نهاية نوفمبر المقبل.

وستعرض تلك الأسهم على النطاق العالمي على المستثمرين من المؤسسات بينما يشمل العرض في دولة الإمارات المقيمين في الدولة ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والهيئات الاعتبارية التي تملك حسابات استثمارية في الدولة تؤهلها للمشاركة في العرض ويجب تقديم الطلبات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتوقع أن تصبح نسخ الملخص ونموذج الطلب والنشرة التمهيدية مع تفاصيل كاملة حول العرض متوفرة في دولة الإمارات اعتبارا من الرابع من نوفمبر المقبل حيث يبدأ قبول طلبات المستثمرين الأفراد اعتبارا من ذلك اليوم ويقفل باب تقديم الطلبات في 15 نوفمبر .

وسيكون سعر هذه الأوراق المالية بالدولار الأميركي وسيحدد عبر عملية بناء دفترية ترسي سعرا سوقيا قبل البدء بتسجيل الحصص في قوائم البورصة.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس ادارة دبي العالمية وموانئ دبي ان موانئ دبي العالمية هي إحدى جواهر تاج دبي العالمية ..معربا عن سعادته بأن تكون أول شركة نشأت وكبرت في دبي تدرج في قوائم بورصة دبي المالية العالمية.

وأكد أن هذا الحدث يمثل خطوة أخرى في تطوير موانئ دبي العالمية من لاعب محلي إلى لاعب إقليمي ثم عالمي والأهم من ذلك أنه يمثل مؤشرا على النية الواضحة لدى دبي العالمية ودبي عموما لأن تكون من المشاركين النشطين في الأسواق المالية العالمية بما في ذلك أسواق الأسهم مع كل ما يجلبه ذلك التوجه من مسؤوليات وفرص .

وشدد بن سليم على التزام الشركة بعرض التجزئة في دولة الإمارات ..وقال انه على الرغم من أن موانئ دبي العالمية شركة عالمية فإنها تظل شركة من دبي لها جذور راسخة في منبتها هذا حيث ساندت الشركة نمو دبي ودولة الإمارات وهي مستمرة في دعم ذلك النمو ..مؤكدا ثقته في مجلس ادارة وفريق عمل موانئ دبي العالمية الذين ساهموا في تحقيق الشركة النجاحات الحالية .

من جهته أكد جمال ماجد بن ثنية نائب الرئيس التنفيذي ل / موانئ دبي العالمية/ والمدير التنفيذي ل /مجموعة الموانئ والمناطق الحرة العالمية/ استعداد موانئ دبي العالمية للقيام بطرح أولي للاكتتاب العام على الصعيد العالمي حيث أعادت تنظيم بنيتها لتصبح على مدى السنة الماضية مشغل موانئ .

وقال ان موانئ دبي العالمية تعتبر واحدة من شركات تشغيل المحطات البحرية الرائدة في العالم حيث حققت أداء ماليا قويا في النصف الأول من العام الحالي اذ حصلت زيادة في حجم العمل مقارنة بالفترة نفسها من العام 2006 بنسبة 23 في المائة ليصل إلى 3ر20 مليون حاوية نمطية في حين بلغ الربح المبدئي المعدل بعد الضرائب وتكلفة التمويل والاستهلاك 7ر453 مليون دولار أمريكي عن تلك الشهور الستة .

من جانبه قال محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية ان دبي العالمية تنوي التوسع أكثر في السنوات المقبلة معتمدين على الشبكة الواسعة التي تملكها الآن وتعمل في الوقت الحالي على مشاريع قيد التنفيذ ستعمل على مضاعفة ما كان لديها من طاقة استيعابية في السنة الماضية بحيث نتمكن من مناولة حوالي 90 مليون حاوية نمطية خلال عشر سنوات وربط محطاتنا ما بين الأسواق على امتداد العالم .
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
بالنسبة لي أنقرصت من دانة غاز


وتوبة أدش إكتتاب برى الكويت
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وانت صاج توبه ادش اكتتاب بالامارات
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
دياااااااااااااااااااااااار

انا كنت مثلكم بعد مادش بكتتاب فى دوله الامارات لكن شركه ديار العقاريه شجعتنى الصراحه سعرها 2,2 درهمين وفلسين يعنى الدبل خلال 4 شهور تقريبا
والله الموفق
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
هههههههههههههههههه مساعد قنوع :) بو سعود سابقا

شفيك عسى ماشر
 
أعلى