«التجاري الكويتي» يستعد لبيع حصته في «البحرين والكـويـت»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة راعي الطويله, بتاريخ ‏23 أكتوبر 2007.

  1. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    التجاري الكويتي» يستعد لبيع حصته في «البحرين والكـويـت»


    الوقت - هناء مكي:
    قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت فريد الملا ‘’ان الشريك الكويتي في بنك البحرين والكويت المتمثل في ‘’البنك التجاري الكويتي’’ لا يمكنه بيع حصته من البنك والتي تبلغ 20.17% حتى بعد حصوله على موافقة مصرف البحرين المركزي أخيراً الا بعد صدور التقرير المالي للبنك والمتوقع في 29 او 30 أكتوبر/ تشرين الأول من هذا الشهر.
    وفي تصريح لـ’’الوقت’’، أضاف الملا ‘’أمر البيع هو خبر قديم وقمنا بالاعلان عنه في وقت سابق والشريك الكويتي جاد في هذا الاجراء ولكل مؤسسة ظروفها الخاصة وهو من يقرر متى ولمن يبيع وليس لنا ان نتدخل في ذلك’’.
    وتابع ‘’لن يؤثر هذا الأمر في سياسة البنك واهدافه فنحن سنمضي على خططنا الحالية ‘’.
    وكانت صحف كويتية قد ذكرت ان التجاري الكويتي توصل الى اتفاق لبيع حصته البالغة 20.17% في البحرين والكويت مقابل 530 فلسا للسهم، وان هناك مؤسسة استثمارية محلية ستشتري الحصة بعد تغلبها على عرض من شركة الزمردة الاستثمارية التي عرضت 520 فلسا للسهم وبذلك تبلغ قيمة الصفقة نحو 71.18 مليون دينار كويتي (278 مليون دولار).
    وقالت صحيفة النهار دون ان تذكر مصدر معلوماتها ان ‘’التجاري’’ سيربح 16 مليون دينار كويتي من الصفقة، واضافت ان الزمردة تسعى لزيادة حصتها في بنك البحرين والكويت الى 35%، ويصل سعر سهم البنك في سوق البحرين للأوراق المالية 700 فلساً بحرينياً فيما بلغ سعره في سوق الكويت 530 فلساً كويتياً.
    وكان البحرين والكويت حقق ارتفاعاً في صافي أرباحه النصفية بنسبة بلغت 19% لتصل إلى 39.19 مليون دينار مقارنة مع 28.16 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفع العائد على السهم ليصل إلى 29 فلساً مقارنة مع 24 فلساً. فيما بلغ مجموع حقوق المساهمين والموجودات في البنك نحو 1.2 مليار دينار مقارنة مع 7.1 مليار دينار في نهاية العام الماضي أي بزيادة قدرها 7.23%.

    http://alwaqt.com/art.php?aid=80243