الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار ...3

الحالة
موضوع مغلق

فارس العنزي

عضو نشط
اقرأ اسماء الملاك الرئيسيين عدل و اقرا نسبهم عدل

سعر السهم يحدده بالدرجة الاولى شغلها هذا اللي نعرفه ويعرفه بيل جيتس براسه

لو كان السعر يتحدد بشغل الشركة بالدرجة الأولى ، كان مالقيت شركات تعلن عن خساير بشغلها وترتفع بالحد الأعلى وشركات معلنه عن أرباح وتبط ، العملية لها عوامل عدة وبنظري والإستحواذ أهمها ، ونعم قرأت أسماء المؤسسين عدل وأعرف من هم وأنا ما قلت إن الشركة غير مجزية ولكن أقول عدم الإفراط بالتفائل بسعر تداول الشركة حين طرحها للتداول​

لو كان السعر يتحدد بشغل الشركة بالدرجة الأولى ، كان مالقيت شركات تعلن عن خساير بشغلها وترتفع بالحد الأعلى وشركات معلنه عن أرباح وتبط ، العملية لها عوامل عدة وبنظري والإستحواذ أهمها ، ونعم قرأت أسماء المؤسسين عدل وأعرف من هم وأنا ما قلت إن الشركة غير مجزية ولكن أقول عدم الإفراط بالتفائل بسعر تداول الشركة حين طرحها للتداول​

محد افرط في التفاؤل

انت قلت ان الاستثمارات الوطنية تمتلك 400 مليون سهم وهذا مو صحيح ال400 مليون موزعه على عدة ملاك

انت تتكلم عن حالات استثنائية و انا اكلمك عن غالبية الشركات اللي اعضاء مجلس ادارتها محترمين اللي مثل مجلس ادارة الصينية :)

ومع هذا.. فالشركات التي تعلن عن خساير و ترتفع بالحد الاعلى لا تستحق الاستثمار فيها فهي اسهم مضاربة... ترتفع يوم بالحد الاعلى و شهر نازلة

الاسطوره

عضو نشط
محد افرط في التفاؤل

انت قلت ان الاستثمارات الوطنية تمتلك 400 مليون سهم وهذا مو صحيح ال400 مليون موزعه على عدة ملاك

انت تتكلم عن حالات استثنائية و انا اكلمك عن غالبية الشركات اللي اعضاء مجلس ادارتها محترمين اللي مثل مجلس ادارة الصينية :)

ومع هذا.. فالشركات التي تعلن عن خساير و ترتفع بالحد الاعلى لا تستحق الاستثمار فيها فهي اسهم مضاربة... ترتفع يوم بالحد الاعلى و شهر نازلة

كلامك جميل ياخوى
بس حبيت اعرف شنو الفكره الى بتوصلها لاخوانك الى فى المنتدى
جم السعر المتوقع حسب كلامك وخبرتك فى الشركات؟

كلامك جميل ياخوى
بس حبيت اعرف شنو الفكره الى بتوصلها لاخوانك الى فى المنتدى
جم السعر المتوقع حسب كلامك وخبرتك فى الشركات؟

الشي الجيد انها اول شركة كويتية ان لم تكن عربية متخصصة بالاستثمار بشرق آسيا وبالأخص الصين والهند

الارباح هي اللي تحدد ..نبي شخص يجيبلنا خبر ارباحها وله الحلاوة لما تنزل

*الشلاحي*

عضو نشط
لي وجهة نظر أتمنى من الإخوان لايفهموني غلط ( ليس لي غرض آخر بالطرح ولكن يجول في خاطري وحبيت أطرحه )

بنك بوبيان نزل السوق 630 فلس بأول صفقة له بالسوق الرسمي .
الأولي للوقود 510 فلس بأول صفقة له بالسوق الرسمي .
القرين للبتروكيماويات 360 فلس بأول صفقة له بالسوق الرسمي .

ونزولها بالأسعار هذي لسبب واحد وهو لجمع أكبر كمية لأغراض عده منها والأهم هي للحصول على حصة مؤثره للوصول لكرسي بمجلس الإدارة .

وسهم الصينية عدد أسهمها 800 مليون سهم منها وتمثل النصف 400 مليون بيد شركة الإستثمارات الوطنية .

وعليه أعتقد بأنه لن يكون عليها طلب وتداول قوي بهدف الوصول للكرسي لأنها محسومة مسبقاً لصالح الإستثمارات الوطنية ، وأعتقد بأن السعر سيكون مختلف عن سابقاتها والمذكوره بأول الموضوع .

أتمنى فكرتي وصلت لكم ، وأتمنى أن أقرأ تعقيب على الموضوع ، وأكرر ليس لي مصلحة وغرض آخر ولكن فكره تجول في خاطري وحبيت أطرحها ، لنتناقش .

وشكراً لكم جميعاً​

كلامك عدل..بس ابى افيدك.ان بعض التجار تطمحون بكرسى واحد بالمجلس.وبعض الملاك تريد تبديل مراكذها .وبعض الملاك يبعون الاسهم اذا كان الربح مناسب..وماتعلم عن التجار شى...

الاسطوره

عضو نشط
انا البايع والشارى صديق

للعلم فقط وتسجيلها بالمؤشرنت
تمت الصفقه من نصف ساعه فقط
بيع الصينيه 20000 بسعر 200 فلس

للعلم فقط وتسجيلها بالمؤشرنت

الله يوفقك يالسطوره للعلم ماعرفك ولا تعرفني ولكن انا معجب بطريقت شراءك ملاحظك من فتره طويله تشتري الصينيه وقد فاز بالذات من كانا جسورا ملاحظك بالنوادي وملاحظك بالمؤشر نت فعلن تستحق كلمت شكر على صراحتك لسعر سهم الصينيه وانا مستغرب من بعض الااخوان بسعارهم مع العلم انهم ميقنين من داخلهم انهم يعلمون ان سعرها ينباع بغير السعر المعلن عنه سوى بسوق الجت او بغيره واذا ينباع بسوق الجت 145 معناها سعره الحقيقي 155 لان الدلال ياخذ اعتقد 150 ويبيع لتاجر 155 عموله لدلال ولكن بالنهايه الله يوفق البايع والشاري تستاهل يالسطوره وموفق يارب ووالله العظيم والله حلفت اني شاري من مده يوم تنباع اسعارها على 120 و 125 والله اني شاري على 150 وللعلم باجر بتفاوض مع شخص معـــــرفه وثقه على كميه عنده وانصـــــــــح بعدم بيع السهم سهم محمل برباح 35 مؤكده لي وماباقي شي على نزول السهم البورصه كلها شهرين فقط واذا طولت 4 شهور والله يوفق الجميع

*الشلاحي*

عضو نشط
للعلم فقط وتسجيلها بمنتدى النوادى

*الشلاحي*

عضو نشط
الاستثمارات الوطنية» تتقدم رسميا لإدراج «السورية»
وتجهز لإدراج «بوابة الكويت» و«الصينية الاستثمارية»

| كتب علاء السمان |

أكدت مصادر ذات صلة ان شركة «الاستثمارات الوطنية» تقدمت بطلب رسمي لادراج الشركة الكويتية السورية القابضة ذلك في سوق الكويت للأوراق المالية طبقا للشروط الجديدة للادراج.
واشارت المصادر إلى ان الاستثمارات الوطنية باعتبارها مستشارا للشركة قد بعثت بكافة الاوراق المطلوبة إلى الجهات المعنية في البورصة.
وقالت المصادر ان «السورية» لديها استثمارات ضخمة في السوق السوري وسط توقعات بسعيها إلى توسيع قاعدة مساهميها من خلال طرح جزء من ملكية كبار المساهمين على مساهمين استراتيجيين بهدف زيادة عددهم إلى نحو 300 مساهم.
ومن جانب آخر، تحدثت المصادر عن توجه الاستثمارات الوطنية لادراج شركة بوابة الكويت القابضة التي يبلغ رأسمالها 50 مليون دينار حيث يتوقع ان تقدم طلب ادراجها مطلع العام المقبل.
وتعمل «بوابة الكويت» في السوق المصري من خلال مشاريع ضخمة للبتروكيماويات خصوصا في الاسكندرية.
وتضم قائمة مساهميها كلا من المصرية الكويتية القابضة وبوبيان والصناعات حيث يتوقع ان يدرج سهم الشركة عند مستويات مرتفعة بالنظر إلى حجم استثماراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية الامر الذي سينتج عنه اداء مميز.
وعلى الصعيد نفسه، سوف تسعى الاستثمارات الوطنية ايضا لإدراج الشركة «الصينية الاستثمارية» ايضا خلال العام المقبل حيث يبلغ رأسمالها 80 مليون دينار وسط توقعات بتقديم طلب ادراجها خلال شهر نوفمبر المقبل.

الاسطوره

عضو نشط
يرجى تسجيل الصفقه التى تمت 0منى شخصيا وهى 200 فلس
من غير المعقول ان نحدد قيمه صفقات الجت فقط
سوق الجت محتكر للتجميع فى الاسهم للتجار الكبار دون سواهم والضغط على سعر معين حتى يتم تجميع الكميه التى يرودونها بدراسة جدواهم ومن ثم يتم تداول السهم باسعار خياليه وترى البائع هو نفس التاجر المجمع للسهم قبل الادراج 0

ومنا الى المشرف المختص0
الاسطوره​

شنو سوق جت!! مجموعه شللية متفقين بينهم و يحددون سعر السهم!! على أي أساس!

الأرباح هي اللي تحدد سعر السهم

و الأرباح حسب المصادر تفوق ال35فلس و الشاطر يستطيع ان يحدد السعر بناءا على الارباح و توقعاته للمستقبل

يرجى تسجيل الصفقه التى تمت 0منى شخصيا وهى 200 فلس
من غير المعقول ان نحدد قيمه صفقات الجت فقط
سوق الجت محتكر للتجميع فى الاسهم للتجار الكبار دون سواهم والضغط على سعر معين حتى يتم تجميع الكميه التى يرودونها بدراسة جدواهم ومن ثم يتم تداول السهم باسعار خياليه وترى البائع هو نفس التاجر المجمع للسهم قبل الادراج 0

ومنا الى المشرف المختص0
الاسطوره​

بهذي اخالفك الراي الاسطوره لان سوق الجت هو الفيصل لسعار الاسهم الغير مدرجه على الكم الهأل الى تبيع الناس اما انت بعت الواحد ومعرفه وصديق غير عن سوق الجت ممكن تجاوب على سؤالي وبصراحه وشفافيه السؤال يقول لو يعرض واحد لك عشر الاف سهم من سوق الجت وماتعرفه ولا سبق لك فيه اى معرفه هل تشتري منه على سعر 160 ؟ مع العلم انت تقول بايع بسعر 200 اتمنا الااجابه تكون واضحه وشفافيه مع الشكر لك

Zero

عضو نشط
بهذي اخالفك الراي الاسطوره لان سوق الجت هو الفيصل لسعار الاسهم الغير مدرجه على الكم الهأل الى تبيع الناس اما انت بعت الواحد ومعرفه وصديق غير عن سوق الجت ممكن تجاوب على سؤالي وبصراحه وشفافيه السؤال يقول لو يعرض واحد لك عشر الاف سهم من سوق الجت وماتعرفه ولا سبق لك فيه اى معرفه هل تشتري منه على سعر 160 ؟ مع العلم انت تقول بايع بسعر 200 اتمنا الااجابه تكون واضحه وشفافيه مع الشكر لك

الشركه هذي اكتتاب عام يعني ما يصير تتحول...

يعني تعاملاتها بسوق الجت غير رسميه وفي تخوف من التعامل فيها بسوق الجت

باختصار هذي الى يحدد سعرها البيع والشراء بين الناس الثقه والاهل , اما سوق الجت ماله شي فيها

الاسطوره

عضو نشط
يعنى انت متوقع ان الشارى من سوق الجت مو ظامن فلوسه عشان جذى السعر رخيص ؟
انا اتحدى اى شخص يشترى من سوق الجت وما يسجل على البايع عقود واوراق متخصصه بالداهيه والدواهى وبعيده كل البعد عن شراء او بيع اسهم الورقه الوحده فيهم تودى بداهيه اقل شى 5 سنوات سجن
والشخص الى والبايع الى بايع نفسه خله يخون الامانه
تحصل المشترى (التاجر) يطالبه فى بيته وورث ابوه بعد 50 سنه 000
1- كمبياله مفتوحه0
2-عقد رسمى بشراء اسهم بقيمه دينار والشاهد المكتب وناس شاهدين زور يعنى بفلوس الشهاده من غير ما يعرفون مضمون العقد0
3- شيك مفتوح0
4-عقد عدم مطالبه من قبل الاشخاص المدرجين بكشف الاسهم0
5-عقد مفتوح ومرقم باسم شركة كانت للذهب او غيره بانك اشتريت منهم شغله بقيمة الضمان بعيده كل البعد عن الاسهم 0
5-بطاقة الاسهم الاصليه مع ضمان عدم بيعهم لاخر ببدل فاقد0
6-صور البطاقات المدنيه لكل فرد يملك اسهم بالكشف0

يعنى شرط واحد يودى 5 سنوات فى السجن العمومى
كل الشروط تودى الى الموت المفاجئ بالسجن المركزى

يعنى انت متوقع ان الشارى من سوق الجت مو ظامن فلوسه عشان جذى السعر رخيص ؟
انا اتحدى اى شخص يشترى من سوق الجت وما يسجل على البايع عقود واوراق متخصصه بالداهيه والدواهى وبعيده كل البعد عن شراء او بيع اسهم الورقه الوحده فيهم تودى بداهيه اقل شى 5 سنوات سجن
والشخص الى والبايع الى بايع نفسه خله يخون الامانه
تحصل المشترى (التاجر) يطالبه فى بيته وورث ابوه بعد 50 سنه 000
1- كمبياله مفتوحه0
2-عقد رسمى بشراء اسهم بقيمه دينار والشاهد المكتب وناس شاهدين زور يعنى بفلوس الشهاده من غير ما يعرفون مضمون العقد0
3- شيك مفتوح0
4-عقد عدم مطالبه من قبل الاشخاص المدرجين بكشف الاسهم0
5-عقد مفتوح ومرقم باسم شركة كانت للذهب او غيره بانك اشتريت منهم شغله بقيمة الضمان بعيده كل البعد عن الاسهم 0
5-بطاقة الاسهم الاصليه مع ضمان عدم بيعهم لاخر ببدل فاقد0
6-صور البطاقات المدنيه لكل فرد يملك اسهم بالكشف0

يعنى شرط واحد يودى 5 سنوات فى السجن العمومى
كل الشروط تودى الى الموت المفاجئ بالسجن المركزى
اول شي احب افيدك اني ماعمري شريت من احد شي سوى سهم او غيره وسجلت عليه اورقه هذا واحد والشي الثاني انا مالوم الدلال اذا وقعك على اوراق لان الشخص بيضمن حقه صح فيها خطوره على البايع ولكن شلون اضمن حقي انه مايخون الورقه المذكوره ضمان حق مومعقوله اشتري منك 50 الف سهم ودفعلك 8000 الااف دينار وانا مو ضامن حقي بالله باجر خنتني ابالك اخلي افلوسي تتوزع بين اعوير وزوير لا ياخوى الاسطوره اخالفك الراى اخالفك اخالفك الراي انا ابي اضمن حقي واذا بتقولي اظمن حقك من غير كمبياله وتواقيع راح اقولك انت ليش جاى تبيع اصبر وبيع بالسوق الرسمي والكمبياله اعتقد يعطونك اياها بعد بيع الااسهم بالسوق الرسمي ولتذكير وللمره الف انا ماعمري وقعت احد على اورقه واشتري من ناس ثقه رفيج ابن عم دوام والكميات صغيره 5 الاف 4 الا 3 الاف واخيرا والله مالوم مكاتب سوق الجت

الاسطوره

عضو نشط
اول شي احب افيدك اني ماعمري شريت من احد شي سوى سهم او غيره وسجلت عليه اورقه هذا واحد والشي الثاني انا مالوم الدلال اذا وقعك على اوراق لان الشخص بيضمن حقه صح فيها خطوره على البايع ولكن شلون اضمن حقي انه مايخون الورقه المذكوره ضمان حق مومعقوله اشتري منك 50 الف سهم ودفعلك 8000 الااف دينار وانا مو ضامن حقي بالله باجر خنتني ابالك اخلي افلوسي تتوزع بين اعوير وزوير لا ياخوى الاسطوره اخالفك الراى اخالفك اخالفك الراي انا ابي اضمن حقي واذا بتقولي اظمن حقك من غير كمبياله وتواقيع راح اقولك انت ليش جاى تبيع اصبر وبيع بالسوق الرسمي والكمبياله اعتقد يعطونك اياها بعد بيع الااسهم بالسوق الرسمي ولتذكير وللمره الف انا ماعمري وقعت احد على اورقه واشتري من ناس ثقه رفيج ابن عم دوام والكميات صغيره 5 الاف 4 الا 3 الاف واخيرا والله مالوم مكاتب سوق الجت

انا اقصد موضوع المعرفه
تشترى من صديق او قريب لك بسعر 200 فلس من غير ضمان (الثقه)
تشترى من واحد ما تعرفه 120 الى 135 باوراق تخلى الكافر يسلم والعياذ بالله يعنى فوق الثقه 1000 ثقه
بمعنى دام وثقت البيعه باوراق ثبوتيه تخلى البايع يترجاك عشان يعطيك حلالك ليش تكسره بالسوق وتخلى السهم ميت واسعاره صارلها سنين ارتفع 10 فلوس0
بمعنى اكثر شنو الى حادنى امسك لحيتى لشلة الجت عشان 10 فلوس زياده على الاكتتاب 0
ولا تخاف الاوراق هالايام افضل من بيعة القريب والصديق ب1000 مره

Zero

عضو نشط
للرفع

... CROPS ...

عضو نشط
الادراج قرب حيل لحد يبيع الصينية ياجماعة لا للبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى