شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) .... 5

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
ان شاء الله 1,600
قبل توزيع الأرباح
قولوا يارب
طبعا ليست دعوة للشراء
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
السلام عليكم

السبب في تخفيض الوطني للسعر العادل لسهم أجيليتي يكمن في مسألة عقد المزود الرئيسي للجيش الأمريكي في العراق، بما أن إدارة الدعم اللوجيستي في وزارة الدفاع الأمريكية قامت من أسابيع قليلة بطرح مسودة ممارسة عقد جديد فكان "كما يرى فريق الوطني" لزاما عليهم مراعاة الإحتمالات الواردة بخصوص هذه الممارسة الجديدة ومصير إيرادات أجيليتي المستقبلية بشكل واقعي

وبناء على ذلك قام الفريق بعد الإطلاع على مسودة الممارسة بطرح أربع سيناريوات وحدد قيمة عادلة للسهم بناء على كل سناريو وهي كالتالي:

سيناريو أ:
إستبعاد المسودة المطروحة ويبقى الوضع كما هو عليه أي أن يستمر العقد تحت تنفيذ أجيليتي لخيار السنة الثالثة إعتبارا من يونيو القادم ولمدة 12 شهر وتتمثل نسبة إحتمالية حدوث هذا السيناريو 5% من الإحتمالات وإذا تم فإن السعر العادل للسهم في نظر الفريق يكون 1.731

سيناريو ب:
فوز أجيليتي بتنفيذ المنطقتين المشمولتين في المسودة الجديدة (الكويت وشمال وجنوب العراق منطقة والأردن وغرب العراق منطقة ثانية) مع مراعاة إنخفاض هامش الربحية، نسبة إحتمالية حدوث هذا السيناريو في نظر الفريق 20% وإذا تم سيكون السعر العادل يساوي 1.534

سيناريو ج:
فوز أجيليتي بتنفيذ المنطقة الأولى من المسودة (الكويت وشمال وجنوب العراق) مع إنخفاض هامش الربحية، ونسبة إحتمالية حدوث هذا السيناريو 70% وسيكون السعر العادل 1.378

سيناريو د:
وهو السناريو الأسوء بأن لا يتم تجديد العقد الحالي أو لا تفوز في أي من المنطقتين وإحتمالية حدوث هذا السيناريو 5% وعليه يكون التقييم العادل للسهم 0.760
في الكثير من تفاصيل المسودة وتحليل الفريق لأسباب طرحها ما أعتقد إنها ذات أهمية كبيرة خصوصا إن تقريبا نفس الكلام إلي ذكرته أول ما تم الإعلان عن المسودة سوى أنهم يستبعود حدوث السيناريو الأخير

يعنى اقل من السعر الدفتري !!!!!:eek:
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أخر تحديث 28/02/2008
«أجيليتي» تستحوذ على أنشطة النقل والتخزين في «كومباليا» الإسبانية

أعلنت أجيليتي، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة، عن استحواذها على أنشطة النقل والتخزين كافة التي توفرها شركة «كومباليا ترانسبورتز إنترناشيونالز 1986، إس. إل.» في مدينتي برشلونة ومدريد بإسبانيا.
وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية أجيليتي الرامية لتنمية عملياتها في منطقة جنوب أوروبا وتعزيز عملياتها الحالية في السوق الإسبانية.
ستسهم أنشطة النقل بـ«كومباليا» في مساعدة أجيليتي على تعزيز خدماتها في الشحن البري من خلال زيادة حجم تغطيتها للسوق الإسباني. وفي المقابل سيتمكن عملاء كومباليا الحاليون من الاستفادة بشكل أكبر من خدمات أجيليتي التي تتضمن كلا من إدارة الشحن والمشاريع اللوجيستية بالإضافة إلى إدارة المعارض والفعاليات.
اسواق متنامية
وعن الاستحواذ قالت فرانشيسكا كازاميتيانا، العضو المنتدب لشركة أجيليتي في المنطقة الجنوبية: «نحن سعداء للغاية بعملية الاستحواذ على أنشطة التخزين والنقل لشركة «كومباليا»، الشركة التي تضم فريق عمل من المتخصصين المدربين وفق أعلى المعايير العالمية وهم الذين سيوفرون المزيد من الإمكانات والخبرات الإضافية إلى مؤسستنا المتنامية. بالإضافة إلى ذلك سوف يسهم هذا الاستحواذ في تعزيز مكانة أجيليتي في الأسواق الإستراتيجية المتنامية في كل من برشلونة ومدريد.
 

aldihani

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2007
المشاركات
11
الأخبار الشينه هي الي ترفع السهم

الملاحظ انه مع تقييم الوطني ونقل الاخبار السيئه عن أجيليتي زاد الطلب على السهم الي لاحظ اليوم الطلب ضعف العرض شمعناته هالكلام نصدق الأخبار ولا نصدق أرقام العرض والطلب. اكيد مادام فيه طلب على السهم راح يرفع قيمته. خصوصا ان الطلب قبل توزيع الارباح .أعتقد منيه لغاية توزيع الأرباح هي الانطلاقه الفعليه للسهم. أما بعد توزيع الأرباح راح ترجع ريما لعادتها القديمه. أنا يمكن أكثر واحد يسب السهم بس توزيعة الارباح تخليني احبه. فسر يا أجليتي الله يطيح حظك وأحنا نقرقع وراك.
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
غولدمان ساكس توصي بشراء سهم أجيليتي
أصدرت شركة غولدمان ساكس (Goldman Sachs) الاستثمارية الاميركية تقريراً بشأن شركة أجيليتي (المخازن العمومية سابقا)، أعطت من خلاله توصية قوية بـ«شراء» سهم الشركة.

وقدَّرت «غولدمان» السعر العادل لسهم أجيليتي بـ2.50 دينار كويتي، أي ما يُعادل زيادة بنسبة تقارب %84 من سعر إغلاقه السوقي عند 1.36 دينار.

واعتبرت «غولدمان ساكس» سهم «أجيليتي» التي يربطها عقد بالجيش الأميركي في العراق، واحداً من أكثر الأسهم، التي تغطيها الشركة، انخفاضاً في السعر.







--------------------------------------------------------------------------------

جريدة الجريدة
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
شمعنا طلعت التوصيه واحنا على باب الاعلانات والتسريبات

يا خوفي تصير نفس الوطنية للاتصالات
__________________
 

a7lacoco

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
213
حبيبي البنك الوطني عندهnbk Capital ويعطيك تحاليل 100%. وعنده ناس محللين اقتصاديين ذو كفاءة عالية. وانا مجربهم صرلي سنة ونصف وما شفت اسرع منهم.....
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
حبيبي البنك الوطني عندهnbk Capital ويعطيك تحاليل 100%. وعنده ناس محللين اقتصاديين ذو كفاءة عالية. وانا مجربهم صرلي سنة ونصف وما شفت اسرع منهم.....

اي صح كلام تحليل الوطني ميه ميه حتى اذكر العام قالوا السعر

العادل للسهم 3 ونص وكان سعره 1.900 وفعلا اليوم سعر السهم

1.400
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


بالتعاون مع شركة عراقية أرسلت فنييها إلى الكويت للتدريب على التعامل معه
البنتاغون: أجيليتى فازت بعقود سكراب الجيش الأمريكي غير الخاضع لحظر التصدير العراقي
إعداد محمود عبدالرزاق:
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية ان شركة اجيليتي الكويتية التي تقدم خدمات لوجستية ومواد تموينية الى القوات الامريكية في العراق فازت بعقد شراء وتدوير السكراب من الجيش الامريكي الذى يتمتع بحسب مسئولين فى البنتاغون بحصانة من القوانين العراقية التى حظرت تصديره أخيرا.
واستعرضت الصحيفة كيفية نشوء السكراب في العراق بسبب الأحداث التي تواصل وقوعها يوميا بدءا من عام 2003 والتى تحولت في الوقت الحاضر تجارة ناجحة بسبب ما تذخر به العراق من مختلف أنواع الحديد المقطع والسكراب مثل أجزاء السيارات بمختلف أنواعها والأنابيب المعدنية المجدولة وهياكل الأسرة الحديدية وغيرها الكثير.
وقالت الصحيفة أن السعي لتصدير السكراب إلى الأسواق العالمية بدأ منذ الصيف الماضي حيث أسعاره مرتفعة ويتيح تصديره ربحا وفيرا وأضافت الصحيفة أن ثمة سباقا محموما لتحقيق المكاسب من السكراب المعدني في العراق، وهو احد أكثر المصادر وفرة في العراق، الذي ابتلي باستمرار وقوع العمليات التخريبية والعسكرية التي كثيرا ما تلحق الإصابات في المعدات ووسائط النقل والمباني التي تستهدفها.
وقد بدأ السكراب يتكاثر في العراق في أعقاب حرب تحرير العراق في عام 2003. وبعد اسقاط نظام صدام حسين، نشط اللصوص والمهربون في تحميل شاحنات ضخمة من الحديد والالات والمعدات والمكائن وشحنها عبر الحدود العراقية التي كانت في الغالب خالية من حرس الحدود، وذلك بدعوى انها سكراب، ذلك التعريف المطاط والواسع الذي كان ينسحب على الآلات والمحركات ذات التكلفة الباهظة، والتي كانت في حالة صالحة للعمل.
وفي مختلف انحاء العراق، لم يضع الانتهازيون ومجرمو الحرب الفرصة، فعمدوا في بادئ الامر الى الاستفادة من الوضع الراهن، واتخذوا اسلوبا لهم يتمثل في تفكيك كل ما تصل اليه ايديهم من مصانع ومجمعات صناعية والعمل لتهريبها الى الخارج. اما الان وبعد ضبط الحدود الى حد ما، فقد اصبحت اكوام السكراب في العراق عبارة عن كتل معدنية لا فائدة منها، في حين يمكن ان تصنع من جديد في الخارج.
وفي عام 2004 ارادت سلطة التحالف المؤقتة في العراق بقيادة الولايات المتحدة ان تنظم عملية التجارة السائبة للسكراب والتي يمارسها الجميع حيث عمدت الى بيع تراخيص التصدير للتجار المتعطشين لاخراج هذه الكميات الهائلة الى الخارج وتوجهوا متسلحين بهذه التراخيص، الى الميناء العراقي الوحيد في ام قصر جنوب العراق، الا ان المسلحين التابعين للسلطات المحلية اعترضوا الشاحنات المحملة بالسكراب قائلين ان التراخيص الممنوحة بالتصدير غير صالحة.
وقد ثارت اشكالات عندما طالب المصدرون المحبطون باسترداد ما دفعوه من اموال او تفعيل التراخيص. وقد عنفت وزارة التجارة العراقية السلطات المحلية في الجنوب طالبة منها اعتبار التراخيص نافذة المفعول، الا ان ذلك لم يفض الى نتيجة، وفي نهاية الامر، وعندما تولت الحكومة العراقية السلطة في صيف عام 2004 فرضت حظرا على تصدير كافة انواع السكراب، وقالت ان السبب المباشر لهذا القرار هو محاولة وضع حد لعمليات التهريب.
ونظرا لحاجة البلاد الملحة الى اعادة الاعمار وبناء المساكن للمواطنين فان اهمية حديد التسليح في هذا الوضع تبدو ماثلة ويمكن تصنيعه محليا من خلال اعادة تدوير السكراب، وبدلا من استيراده بتكاليف عالية من الخارج.وقد ابلغ سامي العراجي نائب وزير التجارة العراقي لشؤون الصناعة والمعادن صحيفة وول ستريت جورنال بقوله " اننا نرغب في بناء مخزون احتياطي كبير من السكراب ".
وهكذا عاد السكراب الى التراكم من جديد. فما ان بدات القوات الامريكية بالاستقرار في البلاد على المدى البعيد، حتى بدا السكراب " الامريكي " يتعاظم في محيط معسكر اناكوندا، وهو عبارة عن قاعدة لوجستية امريكية.
واصبح لدى القاعدة ـ التي يقطنها 30 الف جندي، منطقة سكراب هائلة تضم قطع شاحنات وطائرة صغيرة وكافة انواع السكراب الذي يتكدس ويرتفع الى اكثر من 30 قدما.وهذه القاعدة شانها شان القواعد العسكرية الامريكية الاخرى تتمتع بوضع قانوني خاص يحصنها من الخضوع لقوانين حظر التصدير العراقية حسب راي العسكريين الامريكيين.
واقترح مستشارو البنتاغون مطلع العام الماضي ان يتم انشاء شركة لتصدير السكراب، الامريكى بعد شرائه من الجيش الامريكي وبيعه فى الخارج حسب الاسعار العالمية.
ويؤكد مسؤولو البنتاغون ان السكراب الناتج عن عمليات الجيش الامريكي لا يشمله الحظر الحكومي. يقول روبرت لوف، مدير عمليات فريق العمل في معرض حديثه عن وجوب السماح بالتصدير " اذا كان السكراب ملكا للامريكيين، فان لدينا الصلاحيات والحق في تصديره ".
وتشير المصادر الى ان اجيليتى تتعاون مع شركة عراقية فى هذا المجال حيث قامت تلك الشركة بارسال ثلاثة من مهندسيها الى الكويت للتدرب على اعمال السكراب فيها، تمهيدا لبناء مجمع ضخم لمعالجة شاملة لكافة انواع السكراب وتحت كل الظروف المناخية.

تاريخ النشر: الاربعاء 27/2/2008
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
اي صح كلام تحليل الوطني ميه ميه حتى اذكر العام قالوا السعر

العادل للسهم 3 ونص وكان سعره 1.900 وفعلا اليوم سعر السهم

1.400

متى قال إن السعر العادل 3 وكان 1.900 ؟

عندى كل تقاريرهم عن سهم أجيليتي ما شفت التقييم إلي تتكلم عنه أخوي

بعدين يا جماعة الخير في فرق بين قيمة عادلة وسعر مستهدف
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى