مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

حمود الطواش

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
189
8:29:48 ِ.اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لمجموعة الصناعات الوطنية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة الصناعات الوطنية ‏
افادته بأنه تم تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
اليوم الاحد الموافق 27-1-2008 في تمام الساعة 4.30 عصرا في مقر
المجموعة وذلك لمناقشة توصية مجلس الادارة بزيادة رأس المال ‏
من 117.736.197 د.ك الى 147.170.246 د.ك اي بمعدل سهما
جديدا مقابل كل اربعة اسهم من رأس المال الحالي بقيمة اسمية 100 فلس
وعلاوة اصدار قدرها 800 فلس للسهم الواحد وذلك للمساهمين المسجلين
بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .‏




يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
لشركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة قد إنعقدت يوم الاحد الموافق27-1-2008‏
وأقرت زيادة راس المال من 117,736,197 دينار كويتي الى 147,170,246 دينار
كويتي أي بمعدل سهما جديداً مقابل كل اربع اسهم من راس المال الحالي بقيمة
اسمية 100 فلس كويتي و علاوة اصدار قدرها 800 فلس، وذلك للمساهمين
المسجلين بسجلات الشركة في اليوم السابق لتاريخ بدء إستدعاء الزيادة في
راس المال.‏



ليش هالتناقض ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:mad:



عدل بارك الله فيك وبعدين مو حاطين تاريخ استدعاء الزياده علشان نعرف اليوم اللي قبله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
على ما اعتقد لهذا السبب لم يتفسخ السهم. الحق فيس الزياده للي عنده السهم يوم واحد قبل الاستدعاء و ليس للي عند السهم يوم اجتماع الجمعيه العموميه. و بما انهم لم يستدعون الزياده السهم لايزال عل حطته ما تفسخ.

يمكن هذا التعديل صار في الاجتماع امس بحيث يحافظون على السهم من التفسح لين تتم استدعاء الزياده.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عموميتها وافقت على زيادة رأسمال الشركة إلى 147 مليون دينار

السعد: »الصناعات الوطنية« أسست بنكا استثماريا في دبي برأسمال 200 مليون دينار


كتب- محمود شندي:
أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الصناعات الوطنية سعد السعد أن المجموعة اسست بنكا استثماريا في دبي ليكون الذراع المصرفية للمجموعة وبرأسمال 200 مليون دينار المدفوع منها 100 مليون دينار وهو مملوك بالكامل للمجموعة, اضافة الى دراسة تأسيس بنك إسلامي في البحرين.
وأضاف السعد في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية للمجموعة أول من امس ان الصناعات شركة قابضة نشاطها قائم على تملك وبيع وشراء وتأسيس الشركات وكل شيء قابل للبيع ولكن السعر هو العامل المحدد لذلك, لافتا الى انها ستدرس دخول شركاء جدد في المستقبل وذلك لأن ستراتيجية الشركة لا تدخل مساهمين من بداية أعمالها بل عند نضوج المشاريع وتحقيق أرباح جيدة تساهم في إمكانية ادراج الشركة في البورصة مثل ما حدث مع شركة ايكاروس.
وأشار السعد الى ان الشركة خطت خطوات جيدة خلال الأعوامل السابقة فقد قامت الشركة بتوزيع ارباح تقدر ب¯ 100 فلس خلال عام 1999 واليوم تم توزيع 1.6 دينار وكانت قيمة الاسهم 10 ملايين دينار أصبحت الآن 225 مليون دينار أي 22.5 ضعف وهو ما تم في شركة ايكاروس والتخصيص, وكذلك الأنابيب.

600 مليون
وأضاف السعد أن الشركة قامت باستثمار 600 مليون دينار من قيمة البليون دينار المستهدف استثمارها من خلال برنامج الشركة في توسعات في قطاع البتروكيماويات والطاقة بالاضافة لتأسيس بنك دبي, لافتا الى ان وجود عروض متعددة من بعض الشركات والمؤسسات العالمية لتملك حصص في المجموعة حيث تقدمت 3 بنوك عالمية أميركية منذ 3 سنوات لشراء حصة 25 في المئة من الشركة وكانت الأسعار المقدمة جيدة وقطعنا مراحل معهم في المفاوضات.
وكانت ستشهد الشركة زيادة لرأس المال ولكن اصطدمت الشركة بقانون الضريبة الذي كان مرهقا بحصته البالغة 55 في المئة, أما الآن وبعد صدور القوانين الجديدة فأصبحت العيون توجه نحو الاستثمار في الشركات الكويتية لكن لابد من التخفيف من الجرعة السياسية العالية التي تؤدي الى تخوف المستثمرين من الاستثمار في الكويت.

المحققة وغير المحققة
وعن الأرباح المحققة وغير المحققة وكيفية قراءتها في البيانات المالية للشركات وتأثيرها على اداء الشركة قال السعد ان الشركات الأميركية لا تقوم بدفع ضرائب على الأرباح غير المحققة وهو نظام يختلف عن انظمتنا على الرغم من ان النظم
المحاسبية في الكويت تلتزم بالمعايير الدولية لذا يجب الا نقوم بأخذ بعض الاعتبارات والمعايير وترك البعض الاخر لابد من توحيد المعايير لمواكبة النظم الدولية.

أزمة السوق
وعن ازمة السوق الحالية ومشكلات الشركات مع ادارة البورصة قال السعد ان الجهات المنظمة للأوضاع الاقتصادية لابد ان يكون لديها رؤية استشرافية للمستقبل وخصوصا في ظل امتلاك القطاع الخاص نظرة سابقة عن تلك الجهات والدليل هو تخلف القوانين عن مواكبة التطورات, لافتاً الى وجود قوانين تفتقدها الحياة الاقتصادية مثل قانون الشركات وقانون للبورصة التي يتم ادارتها بمرسوم منذ 25 عاماً خلال ازمة سوق المناخ وهو مرسوم طوارئ لذا فانه ليس من المصلحة الاقتصادية للبلاد ان تختلف ادارة السوق مع الشركات.
وحض السعد ادارة السوق على سرعة حل المشكلات, لافتاً الى انه على الرغم من ان الشركة تم الاعتداء عليها الا انها لم تشتك وصبرنا, كما اطالب غرفة التجارة والصناعة ان يتقي ممثلوها الله في ادارة السوق وان يكون لهم دور ايجابي لحل المشكلة وذلك لأن التعطيل والتأخير يفاقم المشكلة لأن هناك 61 شركة من الممكن ان تزيد لأكثر من ذلك لافتا الى ان المتداولين والشركات هم الذين يدفعون معاشات ورواتب موظفي السوق.

عمليات الاستحواذ
وحول عمليات الاستحواذ المستقبلية للشركة قال السعد ان الشركة قامت بعمل دراسات حول 5 شركات ولكن هناك شركة حصلت على بعض من هذه الفرص كما ان الشركة تحاول ان تحصل على فرصة او اثنين من حوالي 20 فرصة يتم دراستها, لافتا الى ان الشركة دخلت في صناعة البتروكيماويات من خلال شركة ايكاروس التي تعمل خارج الكويت وذلك لأن مؤسسة البترول تستحوذ وتسيطر على معظم القطاع, مشيرا الى ان الشركة دخلت في 4 مناقصات في مجال البتروكيماويات ولكن للأسف لم تفز بأحدها.
وحول سعر سهم الشركة قال السعد ان عوامل العرض والطلب هي التي تقيم سعر السهم وان كان هناك شركات مظلومة في اسعارها, لافتا الى ان الارباح المتوقعة للشركة لا يمكن تحديدها حالياً وذلك لأن موازنة الشركة تعتمد على موازنات ل¯ 35 شركة تابعة ظهرت نتائج 12 منها فقط ولكن نسعى الى زيادة نمو ارباحنا بمعدل 15 في المئة سنوياً.

القوانين الاشتراكية
واكد السعد ان الشركة لديها مسؤولية اجتماعية كبرى في تعيين الكوادر الكويتية لافتا الى ان ضرورة عدم تطبيق النظم والقوانين الاشتراكية في البلاد والتي قد ترجع البلاد الى الخلف, مشيرا الى ان الحزب الشيوعي في الصين هو المهيمن سياسياً, اما الاقتصاد فانه اقتصاد حر, لذا لابد لنا ان نسير مثل العالم بالطائرات والصواريخ وليس بالدواب.
ولفت السعد الى ان من يقرأ الصحف الكويتية يتصور وجود حالة من الانهيار في الكويت في ظل الاستجوابات والمشكلات ولكن هذا طبيعي جداً في المجتمع الكويتي الحر وهذا جزء من الطبيعة الكويتية طالماً ان الهدف منه مصلحة البلاد, متمنياً ان تصبح الشركات الكويتية الكبرى على رأس المؤسسات في العالم, متمنياً ان يصبح البنك الوطني مثل »سيتي بنك«, مؤكداً على اهمية دور البنك الوطني الاجتماعي حيث يوفر 24 ألف فرص عمل.

البقرة الحلوب
وأشار السعد الى ان البعض ينظر للمؤسسات الوطنية انها كالبقرة الحلوب ويسعى الى ذبحها من دون النظر لعوائدها, ففي بداية الستينات والسبعينات كانت تسود ثقافة البناء, اما الان, فالثقافة السائدة حالياً تغيرت الى النمط الاستهلاكي وتحولنا لبلد اشتراكي وهو ما يعيق التميز وذلك للاعتماد على الدولة والنفط في كل شيء وأصبح الكل يريد جزء من الكيك بطلب بزيادة الرواتب مرة وتخفيض الاسعار تارة اخرى وهو ما ادى لتدني الانتاجية وزيادة الاستهلاك وهو ما سيضر بالاقتصاد على المدى الطويل, لافتا الى ضرورة الاعتماد على الانتاج الحقيقي الذي يضيف للبلاد, مشيرا الى ان غالبية المؤسسسات القائمة تعمل في قطاع الخدمات والهواتف وهي قطاعات وان كانت مهمة جداً للبلاد, الا انها غير انتاجية, كما ان الجزء الانتاجي للبنوك قليل قياساً بحجم اعمالها.
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
السلاااام عليكم




الصناعات الوطنية
 

الملفات المرفقه:

  • الصناعات و 28-01-2008.jpg
    الصناعات و 28-01-2008.jpg
    الحجم: 236.5 KB   المشاهدات: 334

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
الله يهداهم مجموعة الصناعات قاعدين يتوسعون بمجالات مصرفية تقليدية و بالتأكيد راح تربط وايد من المساهمين اللي يدورون الشركات المتوافقة شرعياً

هذيك المرة تملكت بما يقارب من 5% من الوطني و الحين يأسسون بنك في الامارات. أنا اللي أعرفه انهم شطار بتصنيع الطابوق مو بتأسيس البنوك، مو شي سهل تأسس بنك و تديره!

أغلب الشركات في بالبورصة أسسوا بنوك شنو السالفة يا جماعة الخير!!؟
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
السلااااام عليكم





الصنااااعات الوطنية
 

الملفات المرفقه:

  • الصناعات الوطنية 30-01-2008.jpg
    الصناعات الوطنية 30-01-2008.jpg
    الحجم: 208.8 KB   المشاهدات: 589

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
تسلم ياخوي ماقصرت تحليل ممتاز او عسا اللة يوفقك ويوفق الجميع
بس عندي سؤال خارج الموضوع لوسمحت :
ممكن تحليل سهم المدينة :confused:



حاضر من عيونى والسهم سوف تجده فى الصفحه المخصصه لسهم المدينه بعد اقل من دقيقه ان شاء الله موفق.
 

Bo 7MaNi

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
3,138
الإقامة
الكــــــويت
حاضر من عيونى والسهم سوف تجده فى الصفحه المخصصه لسهم المدينه بعد اقل من دقيقه ان شاء الله موفق.

تسلملي عيونك يالغالي واللة ماتقصر يالحبيب او عسااللة يوفقك ويجعلة بميزان اعمالك ويوفق الجميع
شاكرلك :)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يخطط لاستثمار سيولة مماثلة خلال الفترة المقبلة
HSBC يضخ 500 مليون دولار في البورصة مستهدفا اسهم »بيتك« و »الوطني« و »الصناعات«

اكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان بنك اتش اس بي سي البريطاني قام خلال شهر يناير الماضي بضخ سيولة تصل قيمتها الى نصف مليار دولار حيث قام باستثمارها من خلال محافظ استثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية في اسهم منتقاه بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي و»بيتك« وشركة الصناعات الوطنية القابضة.
وأفادت المصادر الى انHSBC ينوي ضخ استثمارات اضافية خلال الايام القليلة المقبلة مستهدفاً اسهما جديدة.

تاريخ النشر: الاحد 10/2/2008


 

CPA

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2007
المشاركات
270
بناءاً على تصريح من أحد موظفي المجموعة سيتم اعلان الارباح بعد عطلة العيد الوطني
 
التسجيل
22 أكتوبر 2005
المشاركات
1,168
انا شريت السهم اليوم اقدر ادش بزيادة راس المال مع التقدير

حسب علمي أن أنعقاد الجمعيه العموميه بزيادة رأس المال كانت بتاريخ 28/1/2008 يعني اللي كان يمتلكها بهذا التاريخ له الحق الاكتتاب بزيادة رأس المال

والله العالم
 

CPA

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2007
المشاركات
270
حسب علمي أن أنعقاد الجمعيه العموميه بزيادة رأس المال كانت بتاريخ 28/1/2008 يعني اللي كان يمتلكها بهذا التاريخ له الحق الاكتتاب بزيادة رأس المال

والله العالم

الحق في زيادة رأس المال يكون للمساهم في اليوم الذي يسبق استدعاء الزيادة
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
ما قصرتوا

حسب علمي أن أنعقاد الجمعيه العموميه بزيادة رأس المال كانت بتاريخ 28/1/2008 يعني اللي كان يمتلكها بهذا التاريخ له الحق الاكتتاب بزيادة رأس المال

والله العالم

ولكن لماذا لم يتفصخ
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى