مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

بوعبدالله _ 66

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2007
المشاركات
510
يا شباب متي يتفصخ السهم وكم تتوقعون سعره

بكره 5/5 الجمعيه العموميه وبعد بكره يتفصخ السهم ان شاءالله
وبنسبه لسعره بعد التفصيخه نتظر بكره ونشوف كم سعر
الاقفال ونعرف وقتها كم يتفصخ السهم
 

لندن

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
426
الإقامة
الكويت منطقت الظهر يم الجمعيه هههههههه
بكره 5/5 الجمعيه العموميه وبعد بكره يتفصخ السهم ان شاءالله
وبنسبه لسعره بعد التفصيخه نتظر بكره ونشوف كم سعر
الاقفال ونعرف وقتها كم يتفصخ السهم

والحين علي الأقفال اليوم كم راح يكون سعره:d
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677

الملفات المرفقه:

  • Senaat1.jpg
    Senaat1.jpg
    الحجم: 31.9 KB   المشاهدات: 439

ابو - ناصر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2007
المشاركات
161
الإقامة
الكويت الحبيبه
أطلقنا «الوطنية المشتركة للطاقة» للعمل في مشاريع البنى التحتية والـ B.O.T

السعد: سهم «الصناعات» مطلوب عالمياً بزيادة 40 في المئة على سعر السوق

محمد الإتربي

الثلاثاء, 6 - مايو - 2008




أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الصناعات الوطنية القابضة سعد محمد السعد أن سهم الشركة مطلوب ومرغوب من جانب شركات ومؤسسات عالمية كبرى.

وذكر السعد -خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس- أن العروض تأتي الشركة للتملك بسعر أعلى من سعر السوق بنسبة تصل الى 35 في المئة. وأوضح السعد أن سهم «الصناعات» قبل تعديل قانون الضريبة كان مطلوبا، إذ أعلن السعد الغاء مقترح طلب زيادة رأس المال بنسبة 10 في المئة تخصص لمستثمر استراتيجي، وأوضح ان هناك تعقيدات ادارية واجرائية لدى البورصة حالت من دون ذلك، مشيرا الى امكانية توفير نسبـــة الـ 10 في المئة لاحقا عبر خيارات متاحة امام الشركة تتمثل في اصدارات شهادات ايداع عالمية، او مشاركة مباشرة بتملك حصة او سندات قابلة للتحول الى اسهم، وبين السعد ان المؤسسات العالمية لديها رغبة حتى في دفع 40 في المئة فوق سعر السوق للتملك في الصناعات الوطنية، في الجانب الآخر أوضح السعد أن تلك الخطوة مفيدة في الوقت ذاته لمساهمي «الصناعات»، إذ أشار الى انها ستحقق للشركة 300 مليون دينار اضافية الى حقوق المساهمين، وعليه سترتفع القيمة الدفترية للسهم من 900 فلس الى 1.1 دينار.

الأرباح غير المحققة
وقال السعد في رده على سؤال عن الأرباح غير المحققة، إنها كالمحققة، حيث تدفع ضرائب عليها، وقد تستخدم في توزيع الارباح فهي والمحققة سواء. وأضاف: هي عبارة عن استثمارات جيدة والاحتفاظ بها في مصلحة الشركة، حيث تحقق أرباحا وتدر عوائد وقيمتها تزداد يوميا، وأضاف ان الشركات تضطر الى ابرازها تطبيقا للمعايير المحاسبية العالمية التي تلتزم بها.

وقال السعد في رده على سؤال يتعلق بملكية الشركة في رأسمال «المباني»: إن حصة «الصناعات» حاليا 20 في المئة، موضحا انه تمت زيادة حصة «الصناعات» وقت تذبذب سعر السهم، مشيرا الى ان الصناعات باعت حصة بسعر جيد وعادت لشراء نحو 5 في المئة بأسعار منخفضة.

وقال السعد في كلمته ضمن تقرير مجلس الإدارة بالنسبة لاستثمارات الصناعات الوطنية في المحافظ المالية وصناديق التحوط الأجنبية: على الرغم من تراجع الاسواق الا ان المحافظ المالية ولله الحمد حققت نموا قدره 9 في المئة، كما حققت صناديق التحوط الاجنبية نموا قدره 10.2 في المئة، مع العلم أن مؤشر S&P ارتفع بنسبة 4 في المئة ومؤشر صناديق التحوط ارتفع بنسبة 7 في المئة.

واضاف، بناء على توصية مجلس الإدارة بتحويل المجموعة الى مجموعة متطابقة مع الشريعة الإسلامية فقد تم إبرام عقد برنامج صكوك اسلامية بمبلغ 1.5 - 1.2 مليار دولار اميركي على ثلاث شرائح وخلال 18 شهرا وقد تم تنفيذ الشريحة الأولى في اغسطس على الرغم من اضطراب الاسواق المالية العالمية وصعوبة الاقتراض، لكن وبحمد الله تم اتمام الشريحة الأولى بمبلغ 475 مليون دولار وبسعر 105 نقاط فوق الليبور، وقد قامت ادارة المجموعة بالتعريف على المجموعة لدى المستثمرين والدائنين في دبي والبحرين وماليزيا وسنغافورة وهونغ كونغ ولندن، وقد قوبلت باستحسان كبير نتيجة لتنوع انشطة المجموعة ومتانة مركزها المالي، مما سهل لنا الحصول على الشريحة الأولى وبأكثر مما كان متوقعا كما وسعرا وقد تم منح صكوك المجموعة جائزة افضل صكوك اسلامية طرحت في عام 2007 بالمنطقة. ولفت السعد إلى أن الصناعات حصلت على تصنيف BBB من احد اكبر شركات التصنيف العالمية وهي «مودي» وذلك قبل اصدار الصكوك كما حصلت الصكوك على نفس التصنيف. واستكمالا لتطبيق الاستراتيجية التي وضعت العام 2006 فقد تم انشاء شركة الصناعات الوطنية المشتركة للطاقة وذلك بغرض الاستثمار بالبنية التحتية ومشاريع الـ B.O.T ومحطات توليد الكهرباء ورأسمالها خمسون مليون دينار، وكذلك تم انشاء شركة الدرة العقارية المتخصصة بالاستثمار العقاري وبرأسمال قدره 20 مليون دينار، يضاف الى ذلك انشاء بنك استثماري في سوق دبي المالي برأسمال قدره 200 مليون دولار تحت اسم ايجل انفيستمنت.

البيانات المالية
< بلغ صافي ربح المجموعة 209.364 مليون دينار وبمعدل 185 فلسا للسهم مقابل 134.991 مليون دينار وبمعدل 133 فلسا للسهم، اي بنمو قدره 39 في المئة.
< بلغت اصول المجموعة 2.195 مليار دينار مقابل 1.457 مليار دينار لعام 2006، أي بنمو قدره 50 في المئة، كما ارتفعت حقوق المساهمين الى 969.495 مليون دينار مقابل 721.783 مليون دينار لعام 2006، اي بنمو قدره 34 في المئة.
في إطار آخر ذكر السعد ان الصناعات الوطنية وزعت على مساهميها منذ عام 95 وحتى 2007 نحو 2.6 مليار دينار، ما بين توزيعات نقدية واسهم منحة واسهم في شركات تابعة وزميلة في حين ان توزيعات الشركة منذ عام 61 حتى 95 كانت 127 مليون دينار.

***********************************************************

الجمعية العمومية

أقرت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 75 فلسا للسهم الواحد.

كما أقرت توزيع 10 في المئة اسهم منحة مجانية . وتم تعديل قرار الجمعية العمومية الصادر في 27 يناير 2008، المتعلق بزيادة رأس المال، وإقرار الزيادة 25 في المئة بسعر 100فلس للسهم، مضافا اليها علاوة اصدار 800 فلس، تخصص للمساهمين المسجلين يوم انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

- سيتم تفسيخ سهم الصناعات الوطنية من كل التوزيعات اليوم، النقدي، المنحة، الزيادة.

- ستبلغ عدد الأسهم الجديدة التي سيتم تصديرها 294.340 مليون سهم، وستحقق للشركة نحو 264.9 مليون دينار.
- قال السعد ردا على احد المساهمين: نحمل امانة كبيرة و«ما أنام الليل» ونعمل بجد واجتهاد من اجل تنمية حقوق المساهمين وتحقيق الأفضل لهم.

***********************************************************

لسنا شركة «تلفونات» ولا نبيع مواداستهلاكية!

سأل أحد حضور الجمعية سعد السعد عن «تذبذب» سهم الصناعات «فوق تحت»، فأوضح السعد أن السهم الذي لا يتحرك لا يعتبر سهما.

وقال: لا نتدخل في آلية وسعر السهم، فالسوق عرض وطلب، ونحن نعمل، والتقييم للمستثمرين.

وتابع السعد: نحن شركة تعمل في أسواق كثيرة ولسنا محصنين.
وأضاف: في الصناعات «خير ونعمة».. فهناك شركات عالمية فقدت 67 في المئة من رأسمالها وحقوق مساهميها مثل «ميرلينش»، وكذلك «سيتي بنك» تأثر بالأزمة الأخيرة.

وأوضح السعد ان الصناعات الوطنية ليست شركة «تلفونات» أو تبيع مواد استهلاكية، بل شركة قابضة لديها استثمارات وملكيات استراتيجية وعمليات منتشرة في اسواق مختلفة لها ظروفها، ومع ذلك وضع الشركة ممتاز وجيد.

***********************************************************

التجارة فهمت.. والبورصة «...»

قال سعد السعد ان الإجراءات تطول كثيرا بالنسبة إلى الشركات المساهمة العامة الراغبة في زيادة رأسمالها.
وأوضح ان الدورة الإدارية طويلة جدا رغم ان المساهمة العامة يفترض أن تكون ميزة وليست عبئا.
وتابع: ان مسألة الزيادة للمستثمر الأجنبي تم توضيح الأمر لـ «التجارة» وتفهموا العملية، لكن مسؤولي البورصة أبوا ان يتفهموا، وطلبوا إلغاءها لحين استدعاء الزيادة الرئيسية البالغة 25 في المئة.
وعن مسألة التأخير في استدعاء الزيادة لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية، أوضح ان ذلك يؤدي الى ارباكات في الأرقام، نتيجة تعليق الزيادة وعدم تصدير الأسهم الجديدة.
وأشار السعد الى ان المستثمرين الأجانب «أعينهم على المنطقة»، ويبحثون عن الدول الأكثر تنظيما. وقال: نتطلع إلى أن نكون واحدة من تلك الدول.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السعد: الصناعات الوطنية تبيع 10 في المئة من حصتها لبنك أجنبي

الكويت- رويترز: قال سعد السعد رئيس مجلس ادارة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بأن شركته وهي أكبر مجموعة صناعية من حيث القيمة السوقية في الكويت ربما تبيع حصة تقدر ب¯ عشرة في المئة لبنك استثمار أجنبي.
وقال لرويترز » ان العروض الموجودة احدها يزيد عن القيمة السوقية 35 في المئة« غير أنه امتنع عن تعريف أصحاب العروض.
وذكر أن القرار ربما يصدر في سبتمبر ولكن ينبغي الحصول أولا على موافقة السلطات الكويتية لان الشركة مملوكة للدولة.
وتشير بيانات الى أن قيمة حصة عشرة بالمئة من الشركة ستبلغ نحو 775 مليون دولار.
وقال »نريد شريكا جيدا. وجود شريك دولي جيد سيقوي قدراتنا في الاسواق الدولية« مضيفا ان الشركة تسعى لمشاركة بنك استثمار أجنبي.
وكبديل تدرس الشركة التي تستثمر في مشروعات صناعية بصفة خاصة في الشرق الاوسط بيع صكوك يمكن تحويلها في وقت لاحق لاسهم او شهادات ايداع عالمية من جانب شريك مستقبلي.
وقال السعد »ندرس اصدار شهادات ايداع عالمية أو أسهما قابلة للتحويل أو الشراكة المباشرة« رافضا الافصاح عن المبلغ الذي ستجمعه الشركة.
وكان السعد قد ذكر في اكتوبر أن الشركة - التي نوعت أنشطتها الى الاستثمار في البتروكيماويات والمشروعات الهندسية والصناعات المعدنية بعد أن كان نشاطها الاساسي يتركز في مواد البناء - تود استثمار ما بين 800 مليون وبليون دينار.
وقالت الصناعات الوطنية انها ستنتظر حتى تتحسن أسواق الائتمان قبل مواصلة اصدار صكوك بقيمة تصل الى 1.5 بليون دولار كشفت عنه في يوليو وتم بيع شريحة واحدة منه بقيمة 375 مليون دولار. وقال السعد »نود أن تتحسن الاسواق«.
وارتفع صافي أرباح المجموعة في الربع الاول بنسبة 2.7 بالمئة الى 61.4 مليون دينار. وقال السعد في اكتوبر ان الشركة تستهدف تحقيق نمو سنوي في صافي الارباح بنسبة 15 بالمئة حتى .2012
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
ياخوان أخوكم عليمي ومنكم أستفيد صناعات تفصخ سعره وصار1460 أمنا بالله بس اللي موعارفه أذا وزع علاوت أصدار ينزل بعد ولا خلاص

أخي الفاضل
السهم تفسخ على المنحة النقدية و منحة الأسهم و على زيادة رأس المال
خلاص لن يتفسخ مرة أخرى حيث كان سعره يوم الجمعية 1760 و تفسخ على 1420

و هذا رابط الصفحة المختصة بتفسيخ الأسهم
http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1194543&postcount=40
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • صناعات.png
    صناعات.png
    الحجم: 13.9 KB   المشاهدات: 267

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
جزاك الله خير يا بو عبدالعزيز

سلمت الأيادي و صاحبها :)

الله يسلمك يابوبدر وعسى اخذت على التحليل :)
 

بوباسل

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2008
المشاركات
212
يندش على السهم الحين ولا ماتنصحون...؟
 

Q8Sun

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
288
شريك مشرفنا بتداوله اليوم و هل ان رايح يحقق الهدف ال 1650
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الله يسلمك يابوبدر وعسى اخذت على التحليل :)

جزاك الله خير يالغالي و فعلاً إستفدت من توصيتك
الحقيقة كان عندي السهم و بعت كمية منه اليوم لأني ناوي إن شاء الله أكتتب بمزايا السعودية عن طريق جلوبل وأحتاج سيولة.

بارك الله فيك على حرصك وإهتمامك و بارك الله لك و فيما تملك .....

أخوك بو بدر :)
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
جلوبل: سهم الصناعات الوطنية وفرصة جديدة لتجميع السهم
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن سهم شركة الصناعات الوطنية القابضة، نرى من خلال الرسم البياني المرفق والذي يوضح اتجاه منحنى متوسط سعر السهم الأسبوعي للشركة بأن السهم شهد ارتفاعات جيدة خلال الثمانية عشر شهرا الماضية وصولا الى 2 دينار، الا أنه ومنذ شهر مارس الماضي، والسهم يشهد بعض التراجع وصولا الى دعمه الأساسي 1.300 دينار، ليرتد منه وصولا الى 1.420 دينار وفقا لآخر إقفال له.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق، نجد أن كلا من مؤشر القوة النسبية للسهم ومعدل (macd) الخاص به يشيران الى الاقتراب من نقطة بناء المواقع من جديد. هذا ويحظى السهم بمستوى دعم جيد عند سعر 1.340 دينار. لذا، فاننا ننصح كلا من مستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) والطويلة (50 أسبوعا) الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بتجميع السهم في المنطقة الواقعة بين سعر الاغلاق الحالي ومستوى الدعم المشار اليه مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجعه عنه، مع زيادة كميات الشراء حال تمكن السهم من تجاوز مستوى المقاومة التالي والواقع عند 1.500 دينار وذلك لمستثمري الفترات الطويلة.

المنحنى (1): يمثل مستوى سعر السهم الاسبوعي للشركة.
المنحنى (2): يمثل المعدل المتحرك طويل المدى (50 اسبوعا).
المنحنى (3): يمثل المعدل المتحرك متوسط المدى (11 اسبوعا).

تاريخ النشر: السبت 21/6/2008
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
يا جماعه هل السهم علي زيادة رأس مال؟؟
جم النسبه وعلى جم؟؟ومتى الاستدعاء؟؟
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
ليش سهم قيادي مرمي بالصفحات الاخيرة و لا فيه مشاركة عليه
السهم قيادي و هناك من هو متخوف منه لكن انا اشوفه ممتاز

وين ميكانيكي و ين المارد و الريان و ين يو علي و ين بو عبدالله


السهم هذا يبي تحليل اذا تم تحليلة تم تحليل السوق الكويت تقريبا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى