إحتمال الغاء شركة الاتصالات الثالثه

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
انا اتوقع الغير متوقع !!!! والدليل ان الحكومة سحبت الاكتتاب فى شركة الامانه للتخزين من بعد ما اكتتب الناس وحطوا حلالهم وبشخة قلم تم اللغاء الاكتتاب وكانهم لم يكن !!!!!
توقع الغير متوقع انت فى ديرة البطيخ

كلام صحيح ، والهدف من كتابة الموضوع لأخذ الحيطه والحذر.. أسرائيل منحت الوطنيه للإتصالات الترددات بعد 6 اشهر تقريبا. ولو ما موافقة إسرائيل لكان تشغيل الشبكه مستحيلا. الترددات تعتبر القلب النابض لأي شبكة إتصالات. والمعلومات التي وصلتني كانت من اشخاص في شركات الإتصالات. والله العالم.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مزاد رخصة النقال الثالثة:
الأسعار تتراوح بين 60 و 130 مليون دينار


29/10/2007 كتب تامر حماد:
توقع خبراء ان يتراوح السعر المتعلق بحصة ال 26% التي ستعرض في مزاد علني من الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في الكويت ما بين 60 الى 100 مليون دينار ومن المحتمل ان تصل الى 130 مليون دينار كحد اقصى.
واضافوا: انه على الرغم من ان عدد المتقدمين حتى الان وصل الى حوالي 7 مجاميع استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة تضم بينها مجموعتين من خارج الكويت فان هذا لا يعني بالضرورة ان تنافس المجاميع السبعة لانه من المحتمل ان تنسحب مجاميع غير جادة نظرا لان الهيئة اشترطت دفع كفالة تصل الى 26 مليون دينار على الرغم من ان القيمة الاسمية لحصة 26% تصل الى 13 مليون دينار.
وقال الخبراء ان الارقام التي يتم تداولها حاليا بين الاوساط مبالغ فيها نظرا لعدة عوامل منها:
1- حجم السكان في الكويت لا يتعدى ال 2.2 مليون نسمة والذين يحملون الهواتف المحمولة بالاضافة الى الذين قد يحملونه في المستقبل القريب والمتوسط لا يتعدون ال 2.6 مليون شخص.
2- صعوبة منافسة شركة الاتصالات الثالثة للشركتين القائمتين لان السوق متشبع، لكن الهدف سيكون من هذه المجاميع الداخلة في المزاد ليس الاستثمار قصير الاجل بل سيكون استثمارا ربما اطول من طويل الاجل.
3- عدم استطاعة الشركة الثالثة المنافسة في الاسواق الخارجية قبل ان يصل عدد مشتركيها الى مليون مشترك، حيث ان العديد من الاسواق الخارجية تشترط مليون مشترك لدى الشركة حتى تتمكن من المنافسة او العمل داخل اسواقها.
واوضح الخبراء ان المجاميع التي تقدمت تتمتع بقوة ولا يقل اي منها ماديا عن الاخرى، ولكن الفيصل هو ما تقدمه كل شركة من دراسة للواقع المقبل، لان هذا الاستثمار لاجل طويل، حيث يجب وعدم العجلة في تحقيق ارباح سريعة، علما بان الفرصة للفائز ستكون بتحقيق فرصة مجدية لو ارادت التخارج بعد 5 سنوات على اقل تقدير.
وذكروا ان المجاميع وضعت في عين الاعتبار المنافسة الشديدة والمتميزة والتمتع بالخبرة في عملية التسويق من اجل الحصول على حصة في السوق المحلي بما يحقق العوائد المتوقعة من الاستثمار.

القبس بتاريخ 29/10/2007
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=326305

:rolleyes:
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
كلام فاضي ... مع احترامي لاخوي السرااااي


بس هذا كلااام ماخوووذ خيره



تحياتي
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
29 شركة تتقدم للرخصة الثالثة وخارطة التحالفات طي... العروض

| كتب رضا السناري |


كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان عدد المتقدمين للمنافسة على مزايدة رخصة الاتصالات الثالثة بلغ حتى أمس 29 شركة، منهم 17 شركة محلية، بالاضافة إلى 12 جهة اجنبيــــــــــة، منوهــــــــــــة إلى ان آخر موعد لتــــــــــــقديم طلبات العــــــــــــــطاء 18 نوفمبر المقبل.
وبينت المصادر ان الشركات المتقدمة لم تفصح عن اسماء تحالفاتها حتى الآن، مشيرة إلى انه بالنسبة إلى الشركات المحلية يشترط القانون ان يكون المتقدم ضمن التحالف شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، فيما يستثنى من ذلك الشرط الشركات ضمن التحالف المتخصصة في قطاع الاتصالات. وفيما يلي جدول باسماء الشركات المتقدمة للمنافسة على مزايدة رخصة الاتصالات الثالثة.

1 - الشركات المحلية:
الصفاة للاستثمار، المستثمر الدولي، بيت التمويل الكويتي، مجموعة الصناعات الوطنية، المجموعة الدولية للاستثمار، الكويتية للكيبل التلفزيوني، بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، دار الاستثمار، الأولى للاستثمار، مركز سلطان، الاستثمارات الوطنية، الكويتية للتمويل والاستثمار، الكويتية لمشاريع التخصيص، نور للاستثمار المالي، العراق القابضة، المدينة للتمويل والاستثمار، البنك التجاري.

2 - الشركات الأجنبية:
TURKCELL, RELIANCE COMMUNICATION, SK TELECOM, BHARTI AIRTEL, SAUDI TELECOM, PT ASIA MOBILE, ORASCOM TELECOM, ESSAR TELEHOLDINGS, اتصالات، الشركة العمانية للاتصالات، شركة البحرين للاتصالات،، شركة سبافون.


الراي بتاريخ 30/10/2007
http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=5176

:)
 
أعلى