دولة قطر تفرض على الكويت التطبيع مع أسرائيل

الحالة
موضوع مغلق

AboSaleh

عضو مميز
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
2,043
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بديوى قال:
قبل ستة اشهر قامت شركة الاتصالات القطرية (كويتل ) بشراء نسبة 51% من اسهم الشركة الوطنية للاتصالات الكويتية وبصفتها امتلكت حصة الاغلبية قامت الشركة بتغيير مجلس الادارة واستلم الرئيس التنفذى لكويتل رئيسة الشركة الكويتية , اليوم نشر فى رويتر ان وزارة الاتصالات الاسرائيلية وافقت على منح الشركة الكويتية التردادت المطلوبة لبدء نشاطها كمشغل ثانى لشبكة الجوال فى الاراضى المحتله


______________________________________
رويترز 24/10/2007

قال وزير الاتصالات والاقتصاد الفلسطيني كمال حسونة يوم الاربعاء إن الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (وطنية) الكويتية حصلت على ترددات من اسرائيل للعمل في الاراضي الفلسطينية.

وقال حسونة إن وزارة الاتصالات الاسرائيلية ليس لديها اعتراض على منح وطنية التي تسيطر عليها شركة اتصالات قطر (كيوتل) الترددات المطلوبة لبدء تشغيل ثاني شبكة للهاتف المحمول في الاراضي الفلسطينية.

وقال حسونة إن الوزارة تطالب اسرائيل منذ فترة طويلة بمنح الترددات المطلوبة لوطنية وان اسرائيل أعطت موافقتها الشفهية. وأضاف ان اسرائيل يتعين ان تقدم الترددات بموجب اتفاقات أسلو للسلام.

ولم يتسن الحصول على تعليق من وطنية في رام الله على الفور.

ورفض متحدث باسم وزارة الاتصالات الاسرائيلية التعليق كذلك.

وقال حسونة إن وطنية مستعدة لبدء التشغيل فور الحصول على الترددات.

وفي ديسمبر كانون الاول وقعت وطنية اتفاقا مع صندوق الاستثمار الفلسطيني لتأسيس الشركة. وبموجب الاتفاق تملك وطنية حصة 40 بالمئة في الشركة ويملك الصندوق الفلسطينية حصة 30 بالمئة. والحصة المتبقية ستطرح على المستثمرين الفلسطينيين في طرح أولي عام.

وفي سبتمبر أيلول حصلت وطنية على ترخيص بناء وتشغيل ثاني خدمة لاتصالات الهاتف المحمول في الاراضي الفلسطينية بعرض بلغت قيمته 251 مليون دينار اردني (354.3 مليون دولار).

وقالت وطنية ان الترخيص يمكنها من بناء وتشعيل شبكة هاتف محمول بنظام جي. اس.ام وتقديم الخدمات الصوتية ونقل المعلومات في الاراضي الفلسطينية. ويمكنها الترخيص كذلك من تأسيس شبكة لخدمات الجيل الثالث فائقة السرعة.

ووطنية هي الشركة الاصغر من شركتين للهاتف المحمول في الكويت ولديها أعمال في العراق وتونس والسعودية والجزائر والمالديف
---------------------------------------------------------------





فى ضل عدم وجود قوانين تنظم حقوق المستثمرين الاجانب سوف تواجه الدول التى تقاطع دول اخرى مشكلة اخضاع من يستحوذ على حصة الاغلبية فى الشركات المحلية لسياساتها الخارجية ,

فى السعودية وبعد السماح للخليجيين بتملك الاسهم فى الشركات المساهمه فلنفترض ان مستثمر قطرى استحوذ على 51% من اسهم شركة مكة للتعمير وتولى ادارتها وقام بأفتتاح فرع للشركة فى تل ابيب هل هناك نظام يمنعه من ذلك ؟


منقول من منتدى آخر
 

Rolls_Royce

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2006
المشاركات
138
اذا بنتكلم عن الموضوع ما نخلص .. اذا الفلسطينيين نفسهم بالتخبط إلي عندهم ما يبون يحررون فلسطين ولا يبون سلام .. إلي صاير اهناك مصالح فتح من جهة ومصالح حماس من جهة أخرى ..يعني مصالح في مصالح.. هل إحنا أحرص منهم ؟ ... وفي كثير أشياء ممكن أتكلم عنها بس ما أبي الموضوع يطول وندخل في متاهات .. وبعدين هذي شركة بغض النظر عن هويتها تعمل بعقليه تجارية .. لو ما خذت الرخصه هذي غيرها كثير يطمع فيها .. ومن سبق لبق
 

قسورة

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2007
المشاركات
54
ممكن تسأل نفسك أخ صالح !

ماهو الفرق بين بعض تجار الكويت و يهود اسرائيل ؟
بعض تجار الكويت لا يرحمون و لا يريدون رحمة الله أن تنزل

هالتجار بعضهم جاحد لنعمة ربه و بعضهم يصلي مع المسلمين و شركاته تهلك الحرث و النسل
 

Bent_alq8

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
3,735
الإقامة
حبيبتي الكويت
هذه مصيبة وأمر جلل ولكن ما العمل يا أخي!!!
بعض الأخوة للأسف يظن بأن الأمور الأقتصادية ليس لها دخل بالسياسة وذلك خطأ فالأمر هنا أكبر من إقتصاد...إنه مس بالدين
فنحن في الكويت نرفض ثم نرفض التطبيع مع إسرائيل.
والفعل هنا أن يقف الكل وقفت رجل واحد و تتم مقاطعة الوطنية كما قوطعت المنتجات الدنماركية حتى تعلم الشركة جدية الإعتراض فهذه الشركة لا تتكلم إلا بلغة البنكنوت
أما الإستنكار أو الإستهجان فماخوذ خيره.
بنت الكويت
 

Rolls_Royce

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2006
المشاركات
138
مقاطعة الزبده الدنماركيه .. لمدة كم شهر .. وبعدين إنترست الجمعيات .. واول من إبتدى في تناولها خطوط طيران الدول العربيه وتقدمها مع الوجبات الخاصه للمسافرين ..!!
والإخت تقول نقاطع الوطنيه

أقول خلونا نتكلم بلسان العقل لا بلسان العاطفة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى